PDA

View Full Version : " حقيقة " لابد أن يعلمها كل من يرتاد سوالف الأصدقاء ..


النابغة الطائي
28-12-2001, 03:22 AM
من مواضيع الصراحة .. وكما وعدتكم بها
----------------------------------------------------
السلام على من أهتدى وبسنة النبي صلى الله عليه وسلم إقتدى ..

أما بعد ..
حقيقة أردت أن أبينها للجميع .. ولابد أن نعيها جداً ونعقلها أيضاً ..
حقيقة أردت أن أعبر بها عن نفسي وعن كل من إقتدى بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام ..

والحقيقة هي " لاصداقة بين سنة وروافض أبداً " سواءً في هذا المنتدى أو غيره ، في الواقع أو النت ..

إن ما يدعو إليه الروافض من صداقةٍ وأن أي موضوع عنهم أنه هذا موضوع مفرق بين الأصدقاء .. - نعم ليعلم الجميع .. أن كل رافضي يعلم عن كل من يكتب من الروافض في هذا القسم - ونحن لا نعلم إلا بعد إنفضاح أمرهم .. وإذا ناقشناهم في أمورهم .. قالوا : هوجمنا تريد أن تفرقوننا ووو.. طيب .. أننا نعلم أنكم تدسون السم في العسل .. - والتأريخ - يثبت ذلك ولا أريد أن أستعرضه ..


ماذا في الأمر لو كتبنا عن موضوع في الروافض .. فالواقع نراه ونحن نكتب عن الواقع فلا نأتي بشيء من الخيال فنحن نكتب كما كنا نكتب ولا نزال عن اليهود والنصارى والملل الضالة .. وأنتم تكتبون أيضاً عن ذلك .. وتدّعون أنكم الأصح .. فلم أرى في يومٍ من الأيام في هذا القسم موضوع قد كتب عن أهل السنة والجماعة من طرفكم .. وهنا أسأل ماذا تريدون من السنة ؟؟؟ أهي صداقة حقيقة مستمرة - طل - لا والله شيء في النفس كما في نفس عبد الله بن سبأ وأبن العلقمي ..


المهم ..
أنا أطالب أن يكون اسم هذا القسم ب "سوالف العام " وكل شخص يعرف صديقه .. والحمد لله .. وكما بينت في مبدأ كلامي - لاصداقة بيننا - ومن يوافق كلامي فأسأله أن يكتب ويعبر عما في نفسه من الصراحة والصداقة المزعومة .. ولا يكتمها بنفسه .. ونلعب على نفوسنا .. فإلى متى هذا الخداع ..؟؟؟؟!!!!!


---------------
لابد أن نعبر عما في نفوسنا ولا بد أن نصارح بعضنا البعض ولا بد من نشر الحقيقة ..

النعمان
28-12-2001, 04:27 AM
احسنت اخي الحبيب النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

البحاري
28-12-2001, 04:57 AM
ياهلا ..

أحب أن أتكلم عن تسمية المنتدى .. فالتسمية جميلة ومميزة .. ونحن فعلا أصدقاء :):):)

فنحن في هذا المنتدى من كل الدول ..

وتسمية القسم بسوالف عامة تفقده كثير من المعاني بكل صراحة :(:(

النابغة الطائي
28-12-2001, 07:11 AM
جزاك الله خيراً على هذه المداخلة ..
وشكراً على هذه الصراحة ..

النابغة الطائي
28-12-2001, 08:24 AM
وحياك الله ..

كل شخص له التعبير عما يدور في خاطره ويبين مايعجبه أو مالا يعجبه .. وتعجبني مداخلتك الصريحة وخاصة عندما قلت :

وتسمية القسم بسوالف عامة تفقده كثير من المعاني بكل صراحة :):)

------
لكن أخالفك بنقطة ياعزيزي .. وياليتك تقرأ كلامي هذا بتمعن وتجعلنا من الأصدقاء الذين يتناقشون لهدف معين ..

وأنا متأكد وواثق جداً من كلامي الذي سأقوله لك .. بس يا ليتك تحمّل ردي شوي .. فربما يكون قاسي نوعاً ما عليك .. " خبرتك حليماً " ;)

------
عن عبدالله بن عمرو قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قال من هي يا رسول الله ؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي » . رواه الترمذي .

-------------------------------------
:D نص مقتبس :D من سباق من سيربح المليون ..؟
---
:cool: ها أخي البحاري .. ستربح المليون :p إذا جاوبِت هذا السؤال .. أنتا سمعت الحديث ..
والسؤؤؤؤال يقوووووول ..

من هي الملة الواحدة التي تنجي من النار ...؟؟؟

---
:) .. مافيه أختيارات :p
---

:cool: إلا وش دعووووه ... فيه إختيارات عيووووني ..

عندك أربعة إختيارات
1- السنة والجماعة .
2- الرافضة " إللي هم الشيعة " .
3- اليهود .
4- الاستعانة بصديق . :D :p - يحبذ أن يكون من أصدقاء سوالف - :D

---
:) .. طيب ممكن تحذف إجابتين لو سمحت .. :confused:
---

:cool: لالالالالا ممنوع " واحد :D نذل " ممكن نعطيك فرصتين في النقطة الرابعة .. بس يكون سني ..:p

------------------ أ.هـ. ------------------
آسف أخي البحاري .. بس الفرصة ما زالت .. وأنتظر جوابك .. وأعود لموضوعي ..


أخي العزيز ..
تقول فعلاً أصدقاء ..

---
طيب ..
* هل الصداقة في النت وخارج النت .. أم لا ..؟

- إذا قلت لا .. فهذا يعني أنك لا تعترف بالواقع ، أما إذا قلت نعم ..

* بسألك سؤال ثاني .. وهو هل تحب اليهود والنصارى في الواقع والنت .. ؟؟

- بجاوب عنك .. لالالا وألف لا ..

* طيب ليه ؟؟

- حتقول أعداء .. لم نأمنهم في النت من مواضيعهم وتهجمهم على المسلمين وخاصة بعد الأحداث فما بالك في الأرض الواقع وما جرى .. !!

* كلام جميل .. طيب الروافض .. أسألك بالله " هل تأمنهم لو قابلتهم في الأرض الواقع "

- أنا أقول " ما أدري عنك " .. فإذا قلت لا .. فلماذا لانأمنهم في النت وبعد نكون أصدقاء ..؟ ، لكن سأبني أنك قلت نعم .. كمابينت أننا أصدقاء ..

* طيب .. إذا قابلتهم حتسلم عليهم ويسلموا عليك وحيبوسنك وتبوسهم :D وبالأحضان يا أصدقاء سوالف .. ;) .. وبعد المقابلة والجلسة والجااااي .. إلا وفجأة وواحدٍ منهم تجيه الحالة " موال " وبدأ يقول الحسييييين ويايايالحسييييين :) ... وبدأ يسب في الصحابة في أبو بكرررر وعمرررر وعثماااان ومعاااوية وولده يزيدددد .. - بالله أسالك -

حط هذا الأمر بالواقع ، ولا تقول أحلام وخيالات النابغة .. أنا أقول أصدقاء يعني أصدقاء في النت والواقع .. - أعود وأسألك بالله ماهي ردة فعلك ؟؟؟؟
هل ستسكت وتبلعها " نحن أصدقاء ":( " أو عيب ياشاب ياصديقي :confused: " أو تقوم وترد عليه .. ;) ( أيه خربت الصداقة ) ووالله كنت صادق يالنابغة ..

هاه .. وش العلم ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخي البحاري .. أعلم أنه ماكان في الأعلى فبركة مني عليك .. لكن لابد أن أوضح .. ووجدتك أنت فكنت الضحية .. وخبري فيك حليم .. وتجرأت أن أقول مافي صدري وأوضح ماقد يصبح في الواقع وليس في النت .. لنعلم منهم الأصدقاء .. ؟؟؟

-------
بالمناسبة ..
لا يفوتك المليون .. وأبحث عمن يساعدك من الأصدقاء .. :D :p :D ولا تنساني ..:p

البحاري
28-12-2001, 08:51 AM
في الحقيقة .. عندما قرأت موضوعك لم أحبب أن ارد عليه .. لأني توقعت ردك هذا مسبقا ..

أنا أتكلم عن تسمية القسم فقط ( سوالف الاصدقاء )

ولم اتكلم عن العلاقات .. فالعلاقات .. حتمية حتى لو كان مسمى القسم ( سوالف الأعداء ) حتى وإن كانت العلاقة علاقة مصالح مشتركة ..

وأنت رابط فكرتك من أولها إلى أخرها على ( الصداقة بين سني وشيعي ) .. وأنا لا أحب أن أتكلم ي هذا الموضوع ..

كل الأديان السماوية جاءت من أجل إنقاذ الانسان ..

فهل يعني صداقتي بمسيحى مثلا .. أني غير مسلم ؟!!!

في زمن الجاهلية .. وقبل عهد الرسول كانت الشرك منتشر ..

وعندما جاء الرسوال .. قال في معنى كلامه صلى الله عليه وسلم : إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ..

وهذا يعني أن صحبتهم أمر عادي ..

وديينا سمح ولا يمنع الصداقات .. وديينا يسر فلا يجبر أحد على شيئ لا يريدة .. وأنت درست تاريخ وتدرسة .. هل قرأت أن الفتوحات الاسلامية أجبرت أحد على الإسلام ؟!!!

عزيزي النابغة .. كلامي أيضا كان فرصة لأقول رأيي وأتيت وأجبرتني على قوله ..

وأنا في ردي عليك قلت مسمى القسم ولا لم أحدد .. وانت سني وأنا سني .. وسوالف الاصدقاء جمعتنا ..في هذا الاطار .. ربما القاك في الواقع وتكون صداقتنا قوية ..

وأنا ألتقيت با أحد أعضاء سوالف وصدقتي به قوية ..

اما شيعي وسني .. فتحكمها العلاقات الانسانية فقط ( هذة وجهة نظر ) .. والكلمة اللينة لها مفولها في القلوب !!!

تحياتي لك,,

شعنونة سوالف
29-12-2001, 04:52 AM
انا عن نفسي ضد هذا الشئ

انا صديقه لكل انسان محترم مؤدب وذو اخلاق

بغض النظر عن الديانه

MUSLIMAH
29-12-2001, 09:00 AM
رد مقتبس من النعمان
احسنت اخي الكريم النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

صح لسانكم :)

شمعة
29-12-2001, 11:19 AM
لم أكن أعلم بكل هذا الخلاف والاختلاف الكبير بيننا وبين الشيعة .. قبل دخولي سوالف ..
لقد كانوا حولنا جيرانا وأصدقاء ..
ولم نحس بالفرق أبدا
كنت أظن أن الاختلاف هو في المذهب فقط ..
واتضح لي من متابعتي لهذه المواضيع في هذا الموقع ..
أنه ليس بمذهب .

قلت أخي :
" لاصداقة بين سنة وروافض أبداً " سواءً في هذا المنتدى أو غيره ،
في الواقع أو النت ..
طيب هذا مقدور عليه ..
بالرغم من أنه كانت لي صداقات عديدة وطيبة ووثيقة
ببنات من الشيعة ..
الا أن القدر هو الذي أبعدني عنهم . .
وبعد اطلاعي على مواضيعكم قطعت الاتصال بهن نهائيا

ولكن لا تنسى أخي الكريم بأن هناك زيجات كثيرة تمت ..
بين الشيعة والسنة .. يعني علاقة نسب ..
فكيف يكون الحكم هنا .. وما مصير أبناءهم ووضعهم ؟؟؟
وهل يعتبر هذا الزواج زواجا باطلا ؟؟
أسئلة كثيرة
تدور في رأسي بخصوص هذه العلاقة
ولا أجد لها جوابا

بالأمس قمت بالبحث في مكتبة البيت ..
عن كتب توضح تاريخ الشيعة وحقيقتهم ..
فوجدت كتابا بعنوان :
( الشيعة والتشيع فرق وتاريخ )
تأليف الأستاذ " احسان الهي ظهير "
الذي اعتمد في كتابة كتابه هذا
على 259 كتاب ومرجع

وبدأت قراءته منذ الأمس
علني أجد ما أبحث عنه
؟؟؟

عذرا على المداخلة .. لكنها ضرورية
تحياتي

السكيب
29-12-2001, 01:53 PM
إقتباس:
--------------------------------------------------------------------------------
رد مقتبس من النعمان
احسنت اخي الكريم النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
--------------------------------------------------------------------------------

أيه الشباب إن هؤلاء الروافض هم أشد على المسلمين من اليهود والنصارى ,حرفوا في الدين وقلبوا ظهر المجن على المسلمين أكثر من مرة , قولوا لي من هم القرامطة ؟؟؟؟؟!!!!!! والله لن ننسى مافعلوه بنا وبمقدساتنا سرقوا الحجر الأسود قتلوا الأبرياء كل ذللك بزعم أنهم يحبون علي وعلي رضي الله عنه برئ منهم ....!!!!فياللعجب من قوم يوالون من لو إستطاعوا قتلهم لقتلوهم......!!

صوت العقل
29-12-2001, 05:53 PM
رد مقتبس من النعمان
احسنت اخي الحبيب النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

حسينكو
30-12-2001, 12:53 AM
السلام عليكم
أنا اؤيد وجهة نظر اخوي العزيز البحاري

العلاقات لابد منها ... فالسني والشيعي يعيشون في بلد واحد وتحت ديانة واحدة شئتم أم ابيتم

ولا يُقبل تقسيم المجتمع الى مجتمعين
أو تقسم المنتدى الى قسمين ...

فاذا كان هناك شيعي سيء فليس كل الشيعة سيئين
واذا كان هناك سني سيء فليس كل السنة سيئين

الفرزدق
30-12-2001, 01:19 AM
ما شاء الله تبارك الله ،،، وشكراً على التوضيح ،،،


رد مقتبس من النعمان
احسنت اخي الحبيب النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

شعنونة سوالف
30-12-2001, 02:34 AM
وليس كل يهودي او مسيحي شئ

متشيم
30-12-2001, 02:47 AM
أعتقد أني لو جالست شيعي للحوار معه فلن أقوم بشتمه وسبه لأنه حتما لن يستمع لي ، والتوجيه الرباني لموسى وهارون بأن يقولا قولا لينا لفرعون حتى لا يكون في ذلك ذريعة لرده الدعوة ، أعتقد أن الابتعاد عن السب والشتائم هو ما أمرنا به ، ولكن حينما أذكر علاتهم ومصائبهم فإن هذا واجب شرعي.

الأمر الآخر أنه يجب أن نفرق بين علمائهم وعوامهم ، فالعوام مساكين في غالبهم وعاطفيين ، يعتقدون أننا نكره علي بن أبي طالب مع أننا نحبه فهو مقدم من بين الصحابة وهو سابق في الإسلام ، يعتقد الشيعة أننا نحب معاوية أكثر من الحسن والحسين وهذه مغالطة خطيرة ، بل نحب جميع الصحابة ونترضى عليهم ولكن هناك السابق منهم كأبي بكر وعمر وبقية العشرة المبشرين ثم أصحاب بدر وأصحاب البيعة ، العوام من الشيعة ينبغي تنبيههم باللتي هي أحسن وإخبارهم بأننا نحب جميع آل بيت النبوة.


بالمناسبة ، إذا جاء شيعي وقال لسني "يا سني" ... هل تتوقعون أن يتضايق السنية؟
أما إذا جاء سني وقال لشيعي "يا شيعي" فهو يتعامل معها على أنها شتيمة.

أبو غازي
01-01-2002, 03:29 PM
احسنت اخي الحبيب النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

بـــــــــــــــو غـــــــــــ فيكم الخير ــــــــــازي :)

البراء
01-01-2002, 03:32 PM
رد مقتبس من أبو غازي
احسنت اخي الحبيب النابغة ..

يااخوان التقريب والصداقة كلام ...

نحن والله لانبغض احد بل نحب ..

ولكن كيف نحب من يبغض الصحابة ..

يبغض ابو بكر وعمر وعثمان وعائشة ..

ممن يقول مذهبه ان القرآن حرف ونقص منه ..

اليس النصير الطوسي والعلقمي لنا مثالاٍ ؟؟

هل تذكرون الخميني والايرانيين حينما ذبحوا الناس في الحج ..

لا تقارب الا على شرع الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

بـــــــــــــــو غـــــــــــ فيكم الخير ــــــــــازي :)

كتشب
01-01-2002, 03:48 PM
تعرفو وين المشكله بصراحه:o .

في رايي انه المشكله أنه الكوكب الي يعيش في بعض الأخوه مازال بعيد جدا عن كوكب الأرض.

الشعوب لاتعرف ماتقولونه وأقصد عامة الناس فلا تفرقه بينهم فكلنا مواطنين ونحب بلدنا سواء كنا نصاري أو فرق او جماعات اسلاميه فكلنا امام القانون سواء وقد كفل الاسلام حقوق جميع من يعيش علي أرضه فلماذا أعزائي تحرمون الناس من هذه الحقوق بل وتريدون أن تشعلو الحرب بينهم.

أنا اذا كان لي جار شيعي أو نصراني فهل أعمل كما يقول الأخ متشيم وأقطع علاقتي به أو اعمل كما تقولون لي (نابغه والنعمان) وأعلن الحرب عليه بالشتيمه والسب وكذلك...........
وقد كان لنبي الله محمد جار يهودي وكان يبره ، وعندما وصي الله نبيه بالجار لم يحدد له اذا كان مسلم أم لا.

ياليت قبل أن تكتبو مثل هذه المواضيع أن تعرفو واقع دينكم وشعوبكم لأنه يوجد من الأعضاء من يأخذ بها.

متشيم
01-01-2002, 04:00 PM
كتشب ، أين تجد متشيم يقول "اقطع علاقتي بالجار إذا كان شيعي أو نصراني"؟

إذا كان هذا موجود فهو لا يصدر مني حقيقة ، قد يقع مني خطأ إملائي ، قطع علاقتي معه تعني أني لن استطيع أن أوجهه ولن أستطيع أن أقول له هذا حرام وهذا حلال ، فأتمنى أن ترشدني إلى الموقع الذي تجد فيه أني أنسب لنفسي هذا الكلام؟.

بالمناسبة إذا كان النابغة والنعان وقعوا في سبهم فلا يعني هذا أنهم يتبنون وسيلة السب ، بالمناسبة من خلال استقرائي لمعظم كلامهم رأيتهم يسوقون أدلة يطالبون بالرد عليها والأدلة لا تعتبر شتائم.

بنت الباطن
01-01-2002, 05:24 PM
أعجب لهذه المحاولات في إثارة مثل هذه المواضيع التي لاتصب في مصلحة أحد للأسف ، كما وإنها تدعو للتناحر وعدم التسامح والتعايش السلمي مع الأقليات !! هذه النظرة القاصرة والتي أدت بالمجتمعات التي تتصف بها إلى حروب أهلية ونزاعات مسلحة أحرقت الأخضر واليابس !!!!!!!

قاتل الله التاريخ ، فقد أل على نفسه الا ان يتسبب في رسم مستقبل مظلم لأبناء الانسانية.

فكيف يمكن ان نصنع لنا تاريخا مجيدا ونحن أشبه بقطعان بشرية تقتتل فيما بينها؟


سنة وشيعة ومزيد من الصراع والفرقة والشتات
ومزيد من اغار الحقد والكره في النفوس
ومزيد ومزيد ومزيد من الحرب الكلامية
العصبية!!!!!!!!

الكره بغيض,, ومن يتملكه لا يذهب عنه
يظل يلاحقة في كل شي
في الناس
في نفسه
في كل قريب له
حتى في عمله..

الكره صفة بغيضة ومنفرة..
ويجب أن لا تذوب في أوردتنا.. لانها لو فعلت
تبقى هناك
تنتشر وتستقر دون زوال..


الكره قد يتحول إلى شر
والشر والعياذ بالله مرفوض جملة وتفصيلا..

لنحترم الآخرين حتى يحترموننا !!

تحياتي للجميع .

متشيم
01-01-2002, 05:59 PM
أختي الفاضلة نحن ندعى لإلغاء الحواجز بيننا وبين الشيعة وندعوا أن نكون أمة واحدة ، وندعوى للوحدة ، والله ، هذا لا يختلف عليه لا النعمان والطائي ولا غيره ، ولكن نعود لكتاب الله وسنته.

ما رأيك أن أدلك على بعض الصفحات الموجودة في الإنترنت التي تتهجم على الصحابة؟ وتطعن في شرف النبي صلى الله عليه وسلم ، وتأله عليا؟

أختي الفاضلة ، الأخوة طرحوا نقاطا عينة حول الشيعة ، فليتفضل الشيعة بالرد عليها ، وأدعوا إخواني أهل السنة الابتعاد عن إصدار الأحكام التكفيرية والشتيمة فلا نقول "الشيعة كفار" ولكن نتفق أن من قال أن هذا القرآن الذي بيننا محرف فهو في حكم الشريعة كافر.

أختي الفاضلة ، نحن ندعوا للتوحد على الكتاب والسنة ولكنهم في النهاية ، وبعد إنكارهم لما هو موجود بين أيدينا من السنة أنكروا شيئا كثير من القرآن الكريم ، وثبت هذا عند إحدى عضوات المنتدى التي صرحت بأن القرآن مجزوء.

كتشب
02-01-2002, 03:34 PM
لاتزعل علي أخي الكريم

اقد سحبت ردي فوق عليك وربما قد تسرعت في ردي وانته نشالله أرقي من ردي.


متشيم :
الأن أرد عليك


اتمنا اخي أن يرد النعمان أو أحد ممن كتبو الموضوع حتي نتحاور معهم في هذا الاطار فأخي انا عرفت ردك وانته عرفت ردي ولكن أين أصحاب الموضوع ، وكذلك أتمني ألا يكون مثل موضوع الاحتفال بأعياد الميلاد الذي علقنا عليه والي الان لم يرد علينا وكأننا لانستحق أن يرد علينا.

وان كانو قد فوظوك للرد بدل عنهم فانته قدها والله لكن حبيت أعرف.

انته قلت بأن هناك صفحات يسب فيها الصحابه في اانترنت اذا هذا جميل لماذا لايذهبو ويردو عليهم هناك في منتدياتهم وفي تلك الأماكن؟؟
لماذا لاتخلو صفحه من مثل هذه المواضيع التي تثير الفتنه بين الأعضاء ونحن كلنا أمام الشرع مواطنون؟؟؟؟

اذا كان الهدف هو تبصير الأعضاء الموجودين هنا في هذا الموقع فيكفي موضوع واحد وليس كل مره ينزل موضوع ثم أن الجميع يعرف مثل هذه المواضيع.

لك كل حبي وأني أعرف مسبقا ماسوف تقوله لي لذلك أتمنا ان يرد الاخوه الذين كتبو الموضوع حتي نستطيع أن نصل معهم الي نقطه سواء بيننا وبينهم.

وللعلم فانا سني والحمدالله وفظل من الله ولكن ماتفعلونه هنا يستحق المناقشه.


بنت الباطن........:

حفظكي الله من كريمه

متشيم
02-01-2002, 04:12 PM
الأخ الفاضل كتشب:
يعلم الله أني ما تضايقت ولا زعلت أبدا ، يضايقني في الحوار أمور ثلاثة:
1. تعمدت إسائة الفهم وتحوير المعاني.
2. سوء الأدب والخلق.
3. اكتشافي لخطأ ارتكبته.

ولا أراك أسئت الفهم ولا أرك أسئت الأدب.
=============

بالنسبة لمنتدياتهم شاركت من ذي قبل بردود مهذبة واكتشفت أنهم أنفسهم يقولون "لا تقريب بين السنة والشيعة" و "السنة كفار" ، وكانت تمسح مشاركاتي ، وكان هذا الكلام قبل أكثر من 3 سنوات ولذلك تركت مشاركتهم.

أما إخواني فلم يفوضني أحد منهم ، ولكنهم إذا رأوا أن ردودي كافية اكتفوا ، وإذا رأوى الرد غير كافي بادروا للرد.

أخي الفاضل ، أؤيد نشر المواضيع حول أفكار الشيعة بمصداقية ، ولكن أرفض أن يجعل هم المنتدى الشيعة فقط ، يعني أن تكتب من كل هذه المقالات 5 مقالات في الشيعة تظهر في الصفحة الرئيسية ، الحقيقة أمر أرفضه ، يكفي مقال أو مقالين.

الهيكل
02-01-2002, 11:12 PM
اخواني الاعزاء باختصار شديد

كلنا يعرف الفرق بين السني والشيعي
ولكن عندي سئوال وارجو ان يجاوبني عليه النابغة لما تذكر في كل مواضيعك عن الشيعه وتسبهم لانهم اعداء الدين والاسلام وتنسى اليهود والتصارى والكفار لماذا لا تكتب عن الكفار واعتقادتهم او الماجوسيه او البوذييه او ...... او ..... هناك الف سوال واستفهام يدور حول مواضيعك هل تخاف من الكفار عشان تحميهم امريكا :p او ماذا

والله من وراء القصد شعهيد


تحياتي
بابا هيكول

متشيم
03-01-2002, 12:11 AM
الأخ الهيكل:
الأمر الأول ولله الحمد فالأخوة لهم صولات وجولات في مجال هجومهم على النصارى واليهود ودفاعهم عن الإسلام ...

ولدي سؤال خارج الموضوع سبق أن سألتك إياه وهو توقيعك:
"يكفيكم من عظيم الفخر انكم من لم يصلي عليكم لاصلاة له"

هل تستطيع أن توفر لنا دليلا على هذا الكلام؟

كتشب
03-01-2002, 12:17 AM
حفظك الله ورعاك

أخي الفاظل مازلت أنتته بحماستك هذه تثير الشبه من حولك:D
اذا كنت أنته هو النعمان او النابغه الطائي فياليت تخبرنا حتي نعرف وصدقني أني أنا أول الناس الذين سوف يسكتون ويخرجون من مثل هذه المواضيع:p .

اما ان يقوم أحد ويسأل احد الأعضاء وتتقدم أنته وترد بالنيابه فهذا لايقبل منك :o

لاتزعل بس هذه الصراحه وصدقني أنا لاأريد ان ادخل معك في مثل هذه المواضيع بل أريد غيرك.


كتشب:cool:

متشيم
03-01-2002, 12:23 AM
ما ألومك يا كتشب ، لأنك ما تفرق بين اللحاسين :)

على العموم بوقف عن الكتابة لأني بدأت أكرر نفس الأسطوانة ، وبدأت في التعب.

لا يا أخي النعمان شخص آخر ، وإذا أردت إرجع لنقاشات شديدة حصلت بيننا حول قضية "عبد الله الرويشد" ... لتعلم أننا لسنا نفس الشخص... أما الطائي فنفس الوضعية ، لو تنظر لقضية المصطلحات ، لو حكمت علي بأني الطائ ، فأنت حتما تحكم علي بالجنون.

الهيكل
03-01-2002, 12:27 AM
:D :D
اخي متشيم جزاك الله خيراً

اخي العزيز هل انت حافظ التشهد في الاول والثاني في الصلاة
الرجاء كتابته وسوف تحصل الاجابة على سؤالك عن توقيعي ... شكرا

ثانيا انا وجهت اسالتي الى اخي النابغه تعرف لماذا اذهب الى هذا اللنك وانت تعرف ولك الاحقيه في انك تجاوب نيابة عنه


http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=125368


انتظر الاجابه

متشيم
03-01-2002, 01:15 AM
الرأي الذي أتبعه في المسألة قول من قال أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في التشهد الأخير مندوبة وليست واجبة.

لست أنت من يوجهني يا الهيكل فيما أجاوب أو أرد عليه إلا إذا أخبرك النابغة أني أعمل كاتبا لديه أو محاميا عنه ، المشكلة أنك وقعت فيما وقع فيه أخي كتشب ، حيث ظننت أن اجتماعي فكريا مع إخواني الآخرين يجعلني في موضع شبهة ، وكلامك ذلك كان في مقال مخصص للطائي وأعتقد أنه هو المسؤول عن الرد عليك لا أنا.

ثم أني أحمد الله أني كفيتهم مؤونة الرد عليكم ، أخواني وأعرف ردودهم عليكم ستسبب مشكلة لأني أعرف غلظتهم ، وبما أنكم تعتقدون أنه ليس بمقدورهم الرد على كلامكم ، وبما أنكم تظنون أني نصبت نفسي مدافعا عنهم ، في وقت ظننت نفسي صمام أمان في محاولتي الموازنة ، ولذلك سأترككم لهم ، وسنرى ردودهم عليكم ، وأنت والهيكل من يتحمل النتائج. :)

الفرزدق
03-01-2002, 01:26 AM
لقد كفيت ووفيت ،،، :)

لكن لماذا لايرد إلا شخص محدد ؟؟
لماذا نكتب نحن ؟؟


:confused:

الفرزدق
03-01-2002, 02:01 AM
هذه مقولة للرافضي الطبرسي : ( لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي عليه السلام القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه عليه السلام وانصرف ، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك.. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم )

ويزعم الطبرسي أن الله تعالى عندما ذكر قصص الجرائم في القرآن صرح بأسماء مرتكبيها ، لكن الصحابة حذفوا هذه الأسماء ، فبقيت القصص مكناة. يقول : ( إن الكناية عن أسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ، ليست من فعله تعالى ، وإنها من فعل المغيرين والمبدلين الذين جعلوا القرآن عضين ، واعتاضوا الدنيا من الدين )

ولم يكتف الطبرسي بتحريف ألفاظ القرآن ، بل أخذ يؤول معانيه تبعا لهوى نفسه ، فزعم أن في القرآن الكريم رموزا فيها فضائح المنافقين ، وهذه الرموز لايعلم معانيها إلا الأئمة من آل البيت ، ولو علمها الصحابة لأسقطوها مع ما أسقطوا منه. !!!!!!

لا أدري ،،،
أريد جواباً ،،،


هل القرآن محــــــــــــــــــــــــــــــرف ؟؟

الهيكل
03-01-2002, 11:30 AM
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز المتشيم حفظة الله

لماذا انت تفهم الكلام بالغلط اخي العزيز انا لم اقل انك تعمل كاتباً لدى النابغة ولا محامياً ولم اوجهك في سوالك الدنيا مدرسه ويجب علينا ان نتعلم من بعض كل واحد يعلم الثاني والى عنده معلومه يفيد الثاني بس الدنيا اخذ وعطاء لست انت عالم ولست انا عالم ولسنا ا هلاً للافتاء .............

انا ما يزعلني عندما يكتب شخص موضوع وياتي احد ويناقش فيه لا يجد صاحب الموضوع اي نعم كلنا خير وبركه وكل واحد ممكن يجواب ....

بس عندما يكون هناك خطأ في الموضوع او وجه اختلاف المفروض على صاحب الموضوع انه يرد على الاسئلة .....

وخير الخطائون التوابون ..........


اخي العزيز المتشيم
في الموضوع الذي انزله اخينا الفاضل بعنوان المهدي ( للكاتب الملاك الطائر ) عن الشيعه ...

بصراحه الموضوع جدا اعجبني وجلست اقرائه باهتمام والله العالم بس ما اضاق صدري عندما وجدت عبارات خاطائة ممكن يحتار فيها القراء او لا يفهموها فوضعت سوال لاخي النابغة على هذه النقاط فلم يجبني بصراحه زعلت .......

اخي العزيز ...
ذكر في موضوع اخينا النابغة
بعبارات

يا فيصل لولا التطبير والسلاسل والعصي والسكاكين لضاع مذهب أهل البيت

أنا أقول ليش صاحبي ( !) في الأنترنت متمسك بمذهب أهل البيت ؟

يا اخي العزيز نحن نعرف خطر الشيعة علينا ونعرف معتقداتهم الخاطئة فهل يجوز ان تقال مثل هذه العبارات في حق
اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ..حتى وان كانت مجرد قصه لايجوز لنا ان نقول مثل هذا الكلام عليهم اخواني الاعزاء اثارتي للموضوع كانت لاسباب عده :--
اهمها ان تعم الفائده لجميع المسلمين

ولا عيب في ان يعترف انسان بخطئه ولكن العيب ان يستمر في الخط عندما وجهنى اخي النابغة الى ملحوظه الصورة التي اضعها في توقيها استجبت لنصيحته ولم ازعل من شئ .......

لذلك اترك لك قلمك لكي اعرف الاجابة
بدون زعل واذا اخط الكابت في قصته الرجاء تصليح الغلط

تحياتي
اخوك المسلم السني
بابا هيكول

متشيم
03-01-2002, 11:54 AM
الحقيقة الأخ هيكل أثار نقطة:

((يا فيصل لولا التطبير والسلاسل والعصي والسكاكين لضاع مذهب أهل البيت))

هذا كلام خطير ، لأن الشيعة لا يمثلون مذهب آل البيت ، مذهب آل البيت نجده في فقه الإمام جعفر الصادق ، والذي نجد آراءه في ثنايا بعض الكتب ، وإن كنت لا أؤمن بمذهب لآلبيت النبوة يختلف عن غيره من المذاهب في شيء ، بشكل عام لدي تحفظ على هذه العبارة.

الهيكل
03-01-2002, 12:15 PM
اخي العزيز المتشيم صدقت الشيعه لاتمثل مذهب ال البيت

اشكرك من كل قلبي يا اخي العزيز المتشيم لانتباهك لهذه الكلمة وفهم ماذا اقصد


تحياتي
اخوك هاني

HaDeeL
03-01-2002, 12:49 PM
انا لا اريد التدخل

و لكن اجيب على سؤال الفرزدق

اخي في الله

قال تعالى في كتابه الكريم : (( انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون ))

هذه الآية العظيمة اظن تكفي للرد على اي سؤال او مقولة تتعلق بتحريف القرآن

الهيكل
03-01-2002, 12:54 PM
رد مقتبس من HaDeeL
انا لا اريد التدخل

و لكن اجيب على سؤال الفرزدق

اخي في الله

قال تعالى في كتابه الكريم : (( انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون ))

هذه الآية العظيمة اظن تكفي للرد على اي سؤال او مقولة تتعلق بتحريف القرآن

HaDeeL
03-01-2002, 02:06 PM
تعقيب على الرد السابق

فلنفرض اخي الفرزدق

انهم فعلوا كما قال هذا القائل و حرفوا في القرآن و اظن انهم يجب ان يحرفوا ما جاء فيه عتاب للرسول الكريم صلى الله عليه و سلم و ذلك لشدة حبهم له
فلم لم يحرفو سورة عبس و تولى التي عاتب فيها الله الرسول عليه السلام لانه رد ذاك الاعمى و قال له في محكم آياته : (( عبس و تولى * ان جاءه الاعمى * و ما يدريك لعله يزكى * او يذكر فتنفعه الذكرى*...و للمزيد من التأكد راجع السورة كاملة في المصحف


اخي لا تشك في القرآن الذي وعد الله بحفظه و الله لا يخلف وعدا
اخي هذا القرآن الذي بين يديك هو ما انزل على محمد صلى الله عليه و سلم

و من يدعي غير ذلك فان الله يمهل و لا يهمل
و الله يعلم كل شيء
و انا اتحداه ان ينبس ببنت شفه امام ربه يوم لا ظل الا ظله
يوم القيامة و يقول ان القرآن محرف
انا اتحداه
و الله بيننا

هذا تعقيب على الرد السابق
و اكرر انا لم ارد التدخل الا لأبين هذه النقطة التي تخص القرآن
لأن كل شي الا القرآن و كلام الله

هذا و الله المستعان على كل شيء

مرهفه
03-01-2002, 06:13 PM
ما تلاحظون انكم جالسين تنفخون في جربه مثقوبه :confused: فكما قال الأخ السني سني والرافضي رافضي فليش تطورون القضيه وهي صغيره

الفرزدق
04-01-2002, 12:57 AM
شكراً لتعقيبك الواعي ،،،
قال تعالى : (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) ،،،
وقال تعالى : (لا تحرك به لسانك لتعجل به، إن علينا جمعه وقرآنه) ،،،


فعلاً القرآن الذي بين أيدينا ليس بمحرف ولله الحمد والمنة ،،،
فعلماء المسلمين قد آمنوا بأن القرآن معصوم من التحريف،،، وأن أي تحريف فيه يتم اكتشافه سريعا ،،،

ولكن طرحت هذه المقولة لنبين للرافضة كلام مشائخهم في القرآن ؟؟!! وما هذا إلا نموذج واحد فقط ،،، ولو أردتي أن نحضر نماذج فلن نمانع ،،،

لك أن تعدي أختي آيات القرآن الذي بين يدينا ،،، ستجدين أن عدد آيات القرآن الكريم بدون البسملة في أوائل السور هي ألفان ومائتان وستة وثلاثون آية فقط،،، لهذا فعلماء الشيعة يقولون أن هذا القرآن غير كامل،،، !!!!
بل القرآن الكامل عندهم عدد آياته سبعة عشر ألفا ،،، ( هذا بزعمهم !!)
وأشكرك أختي ،،،
وتقبلي تحياتي ،،،

الفرزدق
04-01-2002, 01:16 AM
اخى الفرزدق.....
(( انا نحن أ نزلنا الذكر وانا له لحافظون ))
صدق الله العظيم
فهل بعد هذا القول تسال ان كان القران قد حرف او لا
قطعا لا ....فالقران هو كما هو منذ ان انزل على سيدنا محمد عليه السلام.......لم يبدل او يغير فيه حرف ولن يحدث مادمت السماوات والارض..والحمد لله.....

واعتقد ان هذا الموضوع سنى وشيعى قد اخذ منحنا خطيرا فى تبادل الحوارات بين الاعضاء.......ولا ارى سوى انه يسبب العصبية وتتفاوت الردود بين شد وجذب.....

فالله الله اخوانى ...



شكراً لك أختي على تعقيبك ،،، والحمد لله أن القرآن الذي بين يدينا كامل لم يحرف ،،، لم يزاد فيه حرف ولم ينقص منه حرف ،،،

ولكن ماذكرته كان من كلام مشائخهم ،،،

وتصحيح للآية ،،، قال الله تعالى : ( إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون ) ،،،


ولك أن تنظري أختي في كلام أحد علماء الرافضة ( العاملي ) حول تحريف القرآن !!

اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها ، أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات ، وأن القرآن المحفوظ عما ذكر الموافق لما أنزله الله تعالى ، ما جمعه علي عليه السلام وحفظه الى أن وصل الى ابنه الحسن عليه السلام ، وهكذا إلى أن وصل إلى القائم عليه السلام ، وهو اليوم عنده صلوات الله عليه. ولهذا كما ورد صريحاً في حديث سنذكره لما أن كان الله عز وجل قد سبق في علمه الكامل صدور تلك الأعمال الشنيعة من المفسدين(يقصد الصحابه رضوان الله عليهم ) في الدين ، وأنهم بحيث كلما اطلعوا على تصريح بما يضرهم ويزيد في شأن علي عليه السلام وذريته الطاهرين ، حاولوا إسقاط ذلك أو تغييره محرفين... ألخ

اللهم لك الحمد على نعمة الهدية والإيمان ،،، ولك أختي كل تحية وتقدير ،،،

الفرزدق
04-01-2002, 01:34 AM
مثلما رددت سابقاً حول هذا الموضوع ،،،



عموماً أحببت أن أبلغك أني تلقيت أتصالاً من النابغة الطائي ،،،

فأخينا مسافر وسيعود قريباً إن شاء الله ،،، وسيرد عليك ،،،

ولا تستعجل ،،،

زهرة الكركديه
04-01-2002, 02:53 AM
وشكرا لتصحيح الاية ...

الفرزدق
04-01-2002, 03:01 AM
لا شكر على واجب أختي ،،،

تحياتي لك ،،،

ممدوح2001
04-01-2002, 03:31 AM
والصريح جداً ...

أن الإصطياد في الماء العكر .. نتيجة لتشدد لا يأخذ به ..

وعلى قول عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن لا يأخذ بالمتشددين في الدين ..

والشي اللي يزيد عن حده ينقلب لضده ...

توتة
04-01-2002, 07:07 AM
أخي الكريم النابغة ......

أنا زميلتي شيعية .... و لم نختلف مذ عرفتها .... بالعكس ...
و غيرها ممن أعرفهن ... و لقد لاحظت فيهن الاجتهاد في الدراسة
... و اتقان العمل ... و طيب التعامل ...

ما معنى هذا ؟

أن هنالك فعلا تفاعل بين السنة و الشيعة ....
و أكيد لست أنا الوحيدة ممكن تفاعل معهن ... فنحن مجتمع سني
بحت يندر فيه الشيعة ... هم قلة عندنا ... و لكنهم ليسوا رافضة ...
و لا يقومون بجمع المغرب و العشاء ... و لا يؤمنون ببعض قوانين أئمتهم
الخارجة عن الدين و المنطق ...

أخي الكريم ... قد أخالف جزء من رأيك ... و لكن لست ضده ...

ممكن أن نكون أصدقاءو زملاءمع الشيعة ....

تحياتي,,,,,

توتة

كتشب
04-01-2002, 10:26 PM
مساء الخير

أعذرني أرجع مره أخري للحديث في هذا الموضوع لكن لابد لي من توضيح نقطه أنته غفلت عنها وأتمنا ان تنتهي ونخلص .

أنا فوق قد وجهة أسئله للأخ النعمان وكذلك النابغه الطائي ولم أوجه النقاط بشكل عام للجميع ، وأنته عندما أتيت للرد رددت علي أسئلتي التي سألتها لهم هم فقمت بالاجابه عنهم وهذا أنا لا أريده أخي. لو أني كنت أريدك أنته لطلبتك أو لطلبت الأجابه عنها بشكل عام.

لو أنك تطرح فكرك أنت ورأيك الخاص لرددت عليك ولكنك تجاوب عن الاخرين ، ثم لاتخاف علي كتشب لان المنتدي مجرد حوارات بين الأعضاء وتسليه وهذا أنا متعود عليه. وياليتهم يردون علي علي الأقل نعرفهم أنهم عايشين في عالمنا متابعين لنا.

ثم أنا لاأفقه في هذه المسائل ولن أدخل في الجوانب الفقهيه ولكني تناولت الموضوع من ناحيه أجتماعيه فقط.

اتمني أن أكون قد وفقت في أيصال المعلومه. ولاتخاف

كتشب

النابغة الطائي
06-01-2002, 06:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

------
إنتقد الهيكل عبارات وردت في القصة ..
مثل :
يا فيصل لولا التطبير والسلاسل والعصي والسكاكين لضاع مذهب أهل البيت

أنا أقول ليش صاحبي ( !) في الأنترنت متمسك بمذهب أهل البيت ؟
وأقول هذا الكلام صحيح ..
لأن الشيعة يزعمون انهم هم متبعون لمذهب اهل البيت ..
وهم يتقربون بضرب أنفسهم بالسلاسل والسكاكين وهذا ما يسمى بالتطبير ..

وإلا اهل البيت برآء من هذه الافعال ..
وفيصل مؤلف القصة لم يستهزئ بآل البيت بل استهزئ بمن أغفل عقله وأخذ يضرب نفسه ويعذبها لماذا ..
زعماً منهم حب اهل البيت ..

وأهل البيت هم أهل بيت و أقارب النبي صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم ..

وإن القارئ للقصة يعرف ان ليس المقصود بالاستهزاء آل البيت وإنما من أنحرف عن منهج آل البيت الصحيح وذهب إلى الخرافات والخزعبلات ثم ينسبها لآل البيت ..

لعل الكلام الذي ذكرته واضح لك ياهيكل


--------
ملحوظة ..
عندما ذكرت بابا هيكول السني ..

هل عندك شك في نفسك .. ولماذا لم تذكرها إلا الآن .. ونحن لم نسألك عن مذهبك ..

هل ذهبت إلى قول من قال .. " كاد المريب أن يقول خذوني .." ؟؟