PDA

View Full Version : لا تثريب على الحكومة البلجيكية.


متشيم
13-07-2001, 10:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

لا أدري لماذا هذا الزخم والنقد الموجه للحكومة البلجيكية بعد أن عدلت قانونها الذي كاد أن يسبب إلقاء القبض على المجرم شارون ، هؤلاء الناس لديهم مصالحهم الخاصة التي يعملون عن طريقها وأما نحن فنعرف مصالحنا ونتجاهلها ، فنستقبل بيريز المجرم السابق في الأحضان في مصر والمغرب ولا تزال سفاراتهم لدى بعض دولنا ، الأدهى والأمر أنه حينما طالبت بعض الدول العربية بضرورة معاملة شارون كمجرم حرب رفضت بعض الدول الأخرى.


هل نطالب البلجيكيين بما لم نستطع عليه؟

يناير
14-07-2001, 02:26 AM
سيدي الكريم .. متشيم
مؤخراً قرأت تأكيدات من وزير خارجية بلجيكا
عن نية حكومته بتعديل هذه القوانين :) ...
بمعنى .. أي أن بلادة تتعرض لضغوط كبيرة ليست
خارجية بل داخلية .. لأنها سوف تؤثر على علاقاتها
بالدول الأخرى المتضررة من تلك القوانين ..
فهل سيحدث ذلك ؟
.
.
.
سنرى
.
.
تحياتي ,,,

متشيم
14-07-2001, 06:47 AM
الإشكالية المبحوثة الآن في تلك البلاد دستورية ، فكيف بهذه السهولة يتم تعديل قانون جعل من بلجيكا أحد أفضل دول العالم في مجال حقوق الإنسان ، وذلك بفعل ضغوط خارجية ، الضغوط الداخلية ليس لها تأثير يذكر فلم تقم هناك أية مظاهرات ولم يسمع عن تحرك بين أصحاب الشأن سوى من أراد تغيير القانون فتم تغييره الآن بما يعطي شارون فرصة زياة بلجيكا بدون القبض عليه.

بالنسبة لنا القضية آنية (كالعادة) لذلك عواطفنا تحكم في الموضوع أما البلجيكيين فهذه سابقة خطيرة بالنسبة لهم فهذا يعني أن بلجيكا ستتأثر بأية ضغوط مستقبلية من اليهود كما أن حقوق الإنسان في ذلك البلد ستتأثر بموقف البرلمان هذا. هم يفكرون مستقبليا ونحن نفكر آنيا.

ابو العبادلة
14-07-2001, 02:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

عندما قرأت لأول مرة خبر إمكانية محاكمة المجرم شارون في بلجيكا .... الخ ، حقيقةً لما أتفاءل لعلمي بأن بلجيكا تعتبر من أهم معاقل اليهود ..

لذلك فصناعة القرار في تعديل الدستور ( وفي غير تعديل الدستور ) يكون عادةً بناءا على التأثير اليهودي النافذ ليس في بلجيكا وحدها وإنما في أغلب دول العالم بغض النظر إن كان ذلك التأثير داخلياً أو خارجياً .