PDA

View Full Version : سوريا لديها ما يؤذي اسرائيل بشدة


بويك ون
17-07-2001, 01:28 AM
الثلاثاء, يوليو 17, 2001 , 12:17:47 ص - بتوقيت جرينتش

سوريا لديها ما يؤذي اسرائيل بشدة (الأثنين, يوليو 16, 2001)
بيروت (رويترز) - قال الرئيس السوري بشار الاسد ان لدى اسرائيل في ظل قيادة رئيس حكومتها ارييل شارون من القوة ما قد يغريها بان تشن حربا شاملة في المنطقة لكن سوريا لديها في المقابل ما يؤذي اسرائيل بشدة.

ونقل طلال سلمان رئيس تحرير صحيفة السفير عن الاسد قوله في لقاء اجراه يوم الاحد ونشر اليوم قوله "ان اسرائيل تملك من اسباب القوة ما قد يغريها تحت رئاسة رجل مهووس بالحرب مثل ارييل شارون بان تقدم على مغامرة حربية واسعة."

واضاف الاسد "شارون لا يعرف الا لغة القوة لكن مثل هذه الحرب لن تحل شيئا من اسباب ازمتها فلا هي ستحل او ستنهي قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه في ارضه وفي تقرير مصيره فوقها ولا هي ستحقق النصر الكاسح الماسح بحيث تسود بعدها سيادة مطلقة تضمن معها سيادة السلام الاسرائيلي."

ومضى قائلا "اما بالنسبة الينا فقرارنا واضح..سنصمد وسنرد العدوان حتى لو قدرنا ان العدو سيدمر الكثير من مرافقنا. اننا بالاصل فقراء ونستطيع ان نصمد باكثر مما يتصورون وان نعيد بناء ما قد يتهدم كما اننا نملك ما نؤذي به العدو ايذاء شديدا."

وتابع الرئيس السوري قائلا "ان اسرائيل قد تستطيع التحكم ببداية الحرب ولكنها لن تستطيع مطلقا ان تتحكم بخاتمتها او بنتائجها. ان الطرف العربي ونحن منه في الطليعة هو من يملك قرار انهاء الحرب..كيف واين وبماذا تنتهي."

وقال "نعرف ان اسرائيل متفوقة في بعض المجالات العسكرية علينا لكن الصمود قرار وهذا القرار موجود اليوم كما كان موجودا دائما ثم اننا لن نكتفي بتلقي الضربات مستكينين ونخضع بعدها لشروط السلام الاسرائيلي."

واشار الاسد الى ان شكل العمل العسكري الاسرائيلي لن يكون بالاجتياح العسكري قائلا "نعرف ان اسرائيل تخلت عن فكرة الاجتياح العسكري والاحتلال بالقوات وانها تاخذ بمنهج التدمير الشامل لمرافق عدوها بواسطة الطيران ومن على بعد كاف يجنبها خسائر المواجهة المباشرة."

واضاف "الا ان كثيرا من المعطيات قد تبدلت نتيجة المقاومة الباسلة في لبنان والانتفاضة المباركة في فلسطين. ليست الحال امس هي الحال الان ولا اظن ان مسؤولا عاقلا في الكيان الصهيوني ان يغفل اثر التحولات التي فرضها هذا التبدل النوعي في اساليب المواجهة وابرزها امكان نقل المعركة الى ارض العدو نفسه."

وكانت اسرائيل قد انهت في العام الماضي 22 عاما من احتلالها لجنوب لبنان بضغط من مقاومة مسلحة قادها حزب الله بدعم من سوريا وايران لكنها ابقت على قواتها في منطقة مزارع شبعا على الحدود اللبنانية الاسرائيلية السورية قائلة انها ارض سورية احتلتها في العام 1967.

ويصر لبنان على سيادته على منطقة مزارع شبعا وعلى ان من حقه العمل بكل السبل لاستعادتها بما في ذلك الهجمات العسكرية التي يشنها حزب الله على القوات الاسرائيلية فيها.

وعملت اسرائيل على تحميل سوريا مسؤولية هجمات حزب الله على قواتها في منطقة مزارع شبعا. وردت بالاغارة على مواقع سورية في شرق لبنان في ابريل نيسان الماضي ومطلع يوليو تموز الجاري بعد هجمات لحزب الله اوقعت اصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي في تلك المنطقة.

ورفع ذلك حدة التوتر في المنطقة واوفدت الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي مبعوثين دبلوماسيين للدعوة الى ضبط النفس ووقف التدهور.

المصدر :
http://news.ajeeb.com/ViewArticle.asp?Article_ID=56830

الغرضون
24-07-2001, 10:41 AM
يا سيدي الفاضل .. كلنا نعلم أن النظام السوري النصيري الحالي هو أكبر باب لإسرائيل لفعل ما تريد .. وحافظ الأسد (عامله اللـه بعدله) ما هو إلا منفذ لطلبات الصهاينة .. لأنه وببساطة ينتمي للمذهب النصيري .. وكما عارض زعماء النصيرية استقلال سوريا عن فرنسا (شوفوا الخيانة) وكما ساند النصيريون فرنسا على دعم وجودها الاستخرابي .. فإن هذا ما سيفعله بشار مع إسرائيل.
اقرؤوا معي:
1-"|العريضة الأولى:يطالبون فرنسا بعدم إنـهاء انتدابـها على سوريا!|
المصدر:وثائق الخارجية الفرنسية وثيقة تحت رقم (3547) تاريخ 15/6/1936م.
دولة ليون بلوم ، رئيس الحكومة الفرنسية:
إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس ،هو شعب يختلف في معتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم (السني) ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة من الداخل.
والشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة فالشعب العلوي بالنسبة للدين الإسلامي يعتبر كافرا ولذلك نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من الانتداب وتمضي الوثيقة.
إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على عدم إرسال المواد الغذائية لإخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين !! وأن هؤلاء اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام ، ونثروا على أرض فلسطين الذهب والرفاه لم يوقعوا الأذى بأحد، ولم يأخذوا شيئاً بالقوة ؛ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا ، إننا نقدر نبل الشعب الذي يحملكم للدفاع عن الشعب السوري ورغبته في تحقيق استقلاله ، ولكن سوريا لا تزال بعيدة عن الهدف الشريف ، خاضعةً لروح الإقطاعية الدينية للمسلمين . ونحن الشعب العلوي الذي مثله الموقعون على هذه المذكرة نستصرخ حكومة فرنسا ضماناً لحريته واستقلاله ، ويضع بين يديها مصيره ومستقبله ، وهو واثق أنه سيجد لديهم سنداً قوياً لشعب علوي صديق قدم لفرنسا خدمات عظيمة.
التوقيع :
سليمان أسد [ جد رئيس الجمهورية الحالي بشار الأسد ]
محمد سليمان الأحمد
محمود أغا حديد
عزيز أغا هواش
سليمان مرشد محمد بك جنيد أه"
2-"أصدر الرئيس السوري حافظ الأسد مرسوماً جمهورياً للإفراج عن جواسيس اليهود، فضحته بعض وسائل الإعلام هذا نصه:
المرسوم الجمهوري رقم 385 :
" بناء على أحكام قانون العقوبات وأصول المحاكمات الجزائية وعلى المرسوم التشريعي 43 بتاريخ 1/9/1971 وعلى الأحكام المكتسبة قوة القضية المقضية الصادرة عن المحكمة العسكرية بدمشق بالأرقام 1132 /1154 بتاريخ 29/10/1951 ، 69/1101 لعام 1952 ، 2/214 تاريخ 21/12/1955 ، 18/19تاريخ 12/10/1959 ، 9/10 تاريخ 2/5/1959، 10/22 تاريخ 5/9/1959 ، 11/11 تاريخ 10/12/1960 والمتضمن الحكم بالاشغال الشاقة المؤبدة بعد الدغم والتبديل على 23 مجرماً لارتكابهم جرم العمل لصالح المخابرات الإسرائيلية ومدها بالمعلومات،وذهاب البعض منهم إلى إسرائيل والاتصال بالمسؤولين فيها، وتناول المال من إسرائيل لقاء عمليات التجسس يرسم ما يلي :
المادة (1) يمنح المحكومون المذكورون عفواً خاصاً عن المدة المتبقية المحكومون بها من قبل المحكمة العسكرية بقراراتها رقم 1132 /1154 ، 214/20 ، 9/1 ، 18/19، 10/22 ، 11/11 .
المادة (2) لا ينشر هذا المرسوم ويبلغ من يلزم لتنفيذه .
دمشق 20/2/1974 .
نسخة إلى المحامي العام ….. دمشق .
وزارة العدل
الرقم 2204
رئيس الجمهورية حافظ الأسد
25/2/1974
وزير العدل محمد أديب نحوي "
أيها السادة .. هذا المرسوم وقعه حافظ الأسد (.....)، وطلب عدم نشره علناً لأنه يقضي بالإفراج عن جواسيس يهود ، ثم يزعم أنه محارب لإسرائيل!!!
والسلام عليكم ورحمة الـله
؛؛؛
( الأخ الغرضون الرجاء الإلتزام بقوانين الموقع وشكرا لتعاونك )
[تم تعديل الموضوع بواسطة المشرف 777 يوم 29-07-2001 في 05:47 AM]

بويك ون
26-07-2001, 08:05 AM
شكرا لآثرائنا بهذه المعلومات القيمه

ولكنها قديمه يا أخي العزيز

والرئيس السوري الراحل : حافظ الأسد

أعلن إسلامه وإعتناقه المذهب السني

ولعل حجر العثره في تلك الفتره

أخيه رفعت الأسد

الذي تم إبعاده من سوريا

وكما هو من المعروف إنه كان المسؤول عن سرايا الدفاع ( المظليين )

ولكن لي سؤال إذا تكرمت

هل تعتقد إن الرئيس السوري : بشار الأسد

جاد في تهديده هذا ؟؟؟

خصوصا إذا علمنا إن المخابرات الإسرائيلية

قد رصدت فعلا تجربة للصواريخ السورية السرية أخيرا

وتقبل تحياتي

الغرضون
26-07-2001, 11:14 AM
1-العفو أخي الكريم.
2-" حافظ الأسد أعلن إسلامه وإعتناقه المذهب السني " متى؟؟؟وأين؟؟؟وما الجهة الإعلامية التي ذكرت هذا ؟؟؟ أنا أول مرة أسمع هذا الكلام! ثم إن كان حافظ الأسد قد أسلم وعاد لرشده .. فما هو موقف د.بشار؟؟؟ هل مازال نصيريا؟؟؟ أم أنه أسلم أيضا؟؟؟
3-"هل تعتقد إن الرئيس السوري : بشار الأسد جاد في تهديده هذا؟؟؟
خصوصا إذا علمنا إن المخابرات الإسرائيلية قد رصدت فعلا تجربة للصواريخ السورية السرية أخيرا "
أرد على سؤالك بنقتطين:
أولا:لا أعتقد أنه جاد .. لأن تاريخ النصيرية معروف.
ثانيا:ازاي تكون تجربة الصواريخ المزعومة (أي أقصد التي زعمتها وسائل الإعلام) .. ازاي تكون سرية وأنا وأنت عرفنا بها؟؟؟ ( تم حذف السطرين الاخيرين )
مع خالص تحياتي لشخصكم الكريم؛؛؛

( الاخ الغرضون الرجاء احترام قوانين الموقع وشكرا لتعاونك )
[تم تعديل الموضوع بواسطة المشرف 777 يوم 29-07-2001 في 05:52 AM]

صوت وصورة
26-07-2001, 11:19 AM
الغرضون
سوريا بوابة لدخول اسرائيل !!!!!!!!!
اومال معاهدة كامب ديفيد
حصن لجعل اسرائيل تفعل ما تريد...
على الاقل ( الرئيس ) بشار يهدد لو بالكلام اومال فين سيادته
بس فالح بالافكار المنوره حول زيادة الحصار وتكبيل
الشارع الفلسطيني الثائر ضد الاحتلال با ايجاد مراقبين
اين عزته للاسلام بوصفه قائد عسكري محنك ويعلم ان لغة السلاح
لغة واحدة .. (..........)

بلا ضحك على الذقون

(الاخ صوت وصورة الرجاء الالتزام بقوانين الموقع وشكرا لتعاونك )


[تم تعديل الموضوع بواسطة المشرف 777 يوم 29-07-2001 في 06:01 AM]

ميس الريم
26-07-2001, 03:26 PM
أخي الغرضون ..الرئيس بشار الأسد ..شاب في مقتبل العمر ...وكلنا لاحظنا وجود ثورة في داخله تعبر عما يطالب به الشارع العربي ..وكلنا لن ننسى كلمته التي القاها ..في مؤتمر عمان ..عندما دعا بطريقة غير مباشرة إلى الحرب ..فقد قال ((يجب ان لانغفل ونستهين بمطالب الشارع العربي ..وكانت الثورة والغضب بالغة وأشد ماتكون عليه ..في الشارع العربي ...حتى ان مظاهرات سلمية خرجت تندد بالعدوان الإسرائيلي في دول لإول مرة تسمح بالقيام بمثل تلك المظاهرات ..تلك المظاهرات كانت تطالب بخيار الجهاد ...وهو ماقصده بشار .

ربما فسر الرؤساء كلامه على انها نعرة شبابية لا أكثر ..لكنه عبر عن صوت الشعوب الغاضبة ..
ولم يقل مثل ما قال غيره ((وإياك اعني فاسمعي ...))
حين وجهت قناة الجزيرة سؤالا له في مؤتمر صحفي ..ضمن نفس الأحداث السابقة الذكر ..فقد سألته عن إمكانية حدوث الحرب ..فرد مستهزءا بها ..((إذا كانت الجزيرة عايزة تحارب ..فلتذهب لتحارب ))
إذا كان مذهب من ينادي بالحرب واسترجاع القضية الفلسطينية بأسلوب واحد وهو القوة ..هو مذهب مخالف للإسلام ..
فماهو مذهب من ينادي بالإستسلام ..والتخاذل ويبيع ملف القدس في طاولة المؤتمرات !!!!!!؟؟؟

السهل الممتنع
27-07-2001, 02:37 AM
يا عزيزي / الغرضون

يقول المثل العامي ( اللي بيته من زجاج لا يحذف الناس

بالطوب ) أو كما يقول المثل

سوريا و مصر و الأردن و ( فتح ) كل أولئك عملاء " طبعا حكوماتها"

لإسرائيل - سود الله وجهها -

اقرأ التاريخ جيدا ، وستعلم صحة كلامي

أخوكم /

السهل الممتنع

بويك ون
27-07-2001, 05:03 AM
أشكركم جميعا للمشاركه وإثراء الموضوع

جزيل الشكر


الأخ العزيز : الغرضون باشا :)

على ما يبدوا يا أخي العزيز إن ردك رد إنفعالي

وهذا لم أعهده منك يا أخي العزيز

فأنت صاحب القلم المتفتح دائما وتتقبل النقد وتحاور بطريقة مميزه

أولا :

بخصوص الرئيس السوري الراحل : حافظ الأسد

نعم أعلن إسلامه وإعتناقه المذهب السني

قبل توليه الحكم بسوريا

ويمكنك التأكد من ذلك يا أخي العزيز

لكن السؤال المهم والذي اعتقد إنك كنت تقصده هو :

هل فعل ذلك عن إقتناع أم شكليا فقط

خصوصا إذا علمنا إنه لا يمكن لنصيري أن يحكم سوريا لأنهم أقلية .

ثانيا :

أبنه بالطبع نفس الشيء يعتنق المذهب السني .

ثالثا :

التجربة السرية للصواريخ السورية .

نعم كانت سرية وهذا ما أزعج الإسرائيليين .

وتم إعلانها عن طريق المخابرات الإسرائيلية

وليس من طريق سوريا التي لم تنفيها ولم تؤكدها .

رابعا :

سوريا فعلا قوية وهي من ضمن المثلث العربي الذي لا يمكن تجاوزه أبدا

1- جمهورية مصر العربية .

2- المملكة العربية السعودية .

3- الجمهورية العربية السورية .

وهذا كلام السياسيين وليس كلامي أنا .

خامسا :

الرئيس السوري الحالي : بشار الأسد .

هو أول رئيس عربي ينتقد إسرائيل بهذه القوه

ويصفها بالدولة النازية .

ولعلك سمعت بالمظاهرات اليهودية عند زيارته لفرنسا وشدتها

والتي لم تعمل ضد أي رئيس غيره .

أخيرا :

تقبل تحياتي

الأبجر
27-07-2001, 05:17 PM
الغرضون :

لمصلحة من هذا الكلام ماذا فعلت سوى أن تجد موضوع يزيد من حدة الخلاف ....

هجومك التافه ع سوريا ما بفيدك بس ممكن يبسط بعض الحاقدين ...اللي كرامتهم أنتهكت من زمان...

أنا ما كنت حابب أرد عالموضوع بتاعك لأنو أسخف من السخافة وما بصدقه إلا الأغبياء بس لما شفتك عم بتخترع قلت لازم أدخل ...

عزيزي... الشباب ممكن يكونوا مخدوعيين فيك ...

1-الوثائق كاذبة أو أنت حورتهاأو لم تفهمها
2-لاحظت بأنك حاقد على سوريا (لربما تعانون من الخيانة ولكن ذلك لا يعني أن غيركم خائن)
3-أنت تذكرني بأولئك الذين يتمنون لو يأتي أحدهم ليضحك عليهم ...القوي لا يقول أنا قوي بالكلام وإنما بالفعل...
4-سوريا التي تتهمها بالخيانة بابها مفتوح للعرب كلهم وإذا كنت لا تعلم إسأل....من فعلها غيرها يا (وطني يا مسلم)...
5-لم تهرول في حياتها كما فعل السادات (....)

يا عزيزي لا تفتح على نفسك باب آخر فأنت بالذات من الأفضل لك أن تصمت على أن تهاجم دولة عربية ما زالت تحتفظ بالكرامة والشرف...

والسلام

( الاخ الابجر الرجاء مراجعة قوانين الموقع الفقره السابعه والفقره الثانيه عشر وشكرا لتعاونك )
[تم تعديل الموضوع بواسطة المشرف 777 يوم 29-07-2001 في 06:09 AM]

WaSa6Y
28-07-2001, 11:15 PM
اذا ما استثنينا كل ماكتبه الغرضون تجاهلاً، لا يمكننا تجاهل ماقاله حول كون حافظ الاسد باباً للصهيونية.

((.. كلنا نعلم أن النظام السوري النصيري الحالي هو أكبر باب لإسرائيل لفعل ما تريد .. وحافظ الأسد (عامله اللـه بعدله) ما هو إلا منفذ لطلبات الصهاينة .. لأنه وببساطة ينتمي للمذهب النصيري .. وكما عارض زعماء النصيرية استقلال سوريا عن فرنسا (شوفوا الخيانة) وكما ساند النصيريون فرنسا على دعم وجودها الاستخرابي .. فإن هذا ما سيفعله بشار مع إسرائيل. )).ـ هذا ما قاله الغرضون.

لكن الواقع مختلف تماماً، فباب الصهيونية الأكبر لم يكن إلا السادات، الذي أتفق ولضرورات حرب73 مع الاسد للقيام بحرب واحدة على الجبهتين المصرية والسورية، وأعدت الخطط العسكرية بل شُكلت جبهة موحدة لقيادة الحرب، التي كانت بحدودها الدنيا ستيعد ترتيب المنطقة واضعةً للعرب مكانة أعلى وبكثير من تلك التي حصلوا عليها نهاية 73 مروراً بإتفاقيات وقف اطلاق النار مع الاسرائليين وانتهاءً بمغامرة السادات المنفرد لزيارة القدس واللقاء خطابه المشهور بالكنست الاسرائيلي: تلك الزيارة التي لم يرى خبراء السادات نفسه الاستراتيجيين أى أهمية تذكر بل انها ليست إلا مجرد اشباع لحب ظهور السادات بوسائل الاعلام: (.............)الحقائق والتاريخ يقول أن السادات تعمد أعطاء خطة طموحة للأسد، بالوقت ذاته، كان ينوي تنفيذ خطة عسكرية محدودة تكتفي بالعبور للجانب الشرقي للقناة ولا تستهدف، كما يقول الشاذلي أحد أكبر قيادات السادات العسكريين، تحرير سيناء بأكملها.ـ (.............)!!، وبعيداً عن الخطة العسكرية، وفي أثناء العمليات العسكرية، أتصل السادات بـكسنجر (وزير خارجية ومستشار للأمن القومي الأمريكي) يهودي الديانة ليخبره أحد أسرار العملية بل أهم أسرار العمليات العسكرية وأنها عملية محدودة كاشفاً هدفه المتمثل بالعبور للجانب الشرقي فقط، تاركاً الاسد يواجه نتائج أفعاله (....)والمتمثلة بإعادة انتشار وتوزيع للقوات العسكرية الاسرائيلية بحيث تقل كثافة القوات على الجبهة المصرية والتركيز على الجبهة السورية التي تملك طموحات كبرى تتمثل بالسيطرة على الجولان والوصول لنهر الاردن. وبالوقت ذاته، كان السادات مستمراً بالاتصال بكسنجر الامريكي الجنسية يهودي الديانة صهيوني الاهداف!.
ومن ذهب لمؤتمر حنيف لم يكن إلا السادات بينما الاسد رفض ذلك لإعتبارات عدة من بينها إدراكه واحساسه ا بأن لا شي سيقدم، بل أنه أعلن وبشكل واضح أن القضية الفلسطينية يجب أن تكون حاضرة في جنيف، عكس السادات الذي ذهب هناك دون أدنى حديث عن القضية الفلسطينية ذات المركزية الاساسية في الصراع العربي-الاسرائيلي.

الحقائق تكشف أن ذاك العلوي كان أفضل من .. السادات: (.........)

( الاخ WaSa6Y الرجاء الالتزام بقوانين الموقع وشكرا لتعاونك )
[تم تعديل الموضوع بواسطة المشرف 777 يوم 29-07-2001 في 06:17 AM]

بويك ون
29-07-2001, 02:35 AM
الأخت الكريمة : ميس الريم

الأخ الكريم : السهل الممتنع

اشكركم على الطرح الموضوعي والنقاش في المفيد .


لكن على ما يبدو إن بعض الأخوة لا يحب نقاش الموضوع

ولكنه يحب إظهار أسلوبه (..........)

ويرغب في تصفية الحساب الشخصي في كل موضوع

وإظهار قدرته على تكذيب الطرف الأخر .

معلومة :-

الأخ العزيز : الغرضون

من أشد المعارضين لسياسة الرئيس المصري الراحل : السادات

هارد لك :)

تحياتي للجميع

( الاخ بويك ون الرجاء الالتزام بقوانين الموقع وشكرا لتعاونك )
[تم تعديل الموضوع بواسطة المشرف 777 يوم 29-07-2001 في 06:20 AM]

WaSa6Y
29-07-2001, 12:59 PM
كل من يرى الناس ابعين طبعه: مثل شعبي كويتي.

الغرضون
30-07-2001, 03:01 AM
صوت وصورة:سبق لي وأن كتبت موضوعا خاصا عن اتفاقية كامب ديفيد .. الموضوع لا يزال مفتوحا للنقاش .. فلم تتحفنا بآرائك في غير مكانها المخصص؟؟؟
وإن كان د.بشار فالح في الكلام فسيادة الريس فالح في العمل بصمت .. وأظن زيارته الأخيرة لإيطاليا عقب قمة الثمانية حيث أيدت إرسال مراقبين دوليين .. فاستغل سيادته الفرصة وذهب لإيطاليا لتحريك هذا التأييد .. باختصار ؛لقد اتبع سيادته أسلوب طرق الحديد وهو ساخن.
ميس الريم:يبدو أنك لا تعرفين أساليب البعثيين .. إنها أساليب حقيرة تقوم على دغدغة مشاعر الجماهير (ويبدو أنهم دغدغوها لأقصى حد) .. وقد سبقهم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رحمه الـله عنـدما كان إعلامه بقيادة أحمد سعيد يقول في 5 يونيو 1967م إن طائراتنا أسقطت كذا طائرة وتقدمت كذا كيلو متر .. لكن الحقيقة تخالف هذا تماما .. وللعلم فلا شئ أسهل من الكلام وإنشاء الخطب الرنانة .. قارني بين هذا الموقف النصيري (....) (أو الموقف الناصري) وبين موقف ولي العهد السعودي .. لقد أوجز كلمته في القمة وطالب بإنشاء صندوقين لدعم الفلسطينيين .. وأتبع القول بالفعل معلنا تبرع السعودية بمبلغ يعادل ربع حصة الصندوقين .. أدعوك أختي الكريمة للمقارنة بين الموقفين.
ثم كيف يتكلم بشار عن مطالب الشارع العربي متجاهلا مطالب الشارع السوري نفسه؟؟؟ الشعب يئن اقتصاديا واجتماعيا .. المساجد هناك لا يدخلها إلا كبار السن .. اسألي أي مواطن سوري .. وتأملي لماذا يكثر الطلب من السوريين على الجنسيات الخليجية .. لماذا يكثر المغتربون السوريون في بلاد الخليج وأوروبا وأمريكا؟؟؟ ولماذا يتكيفون مع تلك البلاد ويقيمون ويتناسلون فيها؟؟؟ أليس الحكم النصيري هو السبب؟
ثم تقولين يا أختاه: "إذا كان مذهب من ينادي بالحرب واسترجاع القضية الفلسطينية بأسلوب واحد وهو القوة ..هو مذهب مخالف للإسلام .. فما هو مذهب من ينادي بالإستسلام ..والتخاذل ويبيع ملف القدس في طاولة المؤتمرات !!!!!!؟؟؟" .. أعتقد أنك نطقتيها بنفسك فهناك من (نادى) بالجهاد والقوة والحرب وهناك من (نادى ) بالتخاذل .. أي أن الكل تكلم .. سواء بتأييد الحرب أو بتأييد السلم .. وعند الكلام ما أسهل خروج الألفاظ الحماسية.
السهل الممتنع:هكذا وبجرة قلم منك أصبحت حكومة مصر عميلة .. سوريا دولة يحكمها الروافض والخيانة لديهم أمر طبيعي .. الأردنيون محاصرون .. ولا أحد يساعدهم .. فلجئوا للسلام المزعوم .. (فتح) الـله أعلم بحالها.
بويك باشا ون: أخي الكريم .. أول مرة أسمع هذا الكلام .. أنا لا أتهكم أو أسخر .. فعلا أول مرة أسمع الكلام ده .. وأذكر أنه خلال حوار سوالفي حول قناة الجزيرة تساءل أحد الأعضاء عن سبب تجاهل القناة لما يحدث على أرض سوريا التي يحكمها رافضي ((لاحظوا أن فيصل القاسم رافضي درزي)) .. إذا فالكل يعلم أن حافظ وابنه نصيريان [ إن كان لديك موقع أو ما شابه فأغثنا بارك الـله فيك ] .. ثم دعنا نفترض جدلا جدلا أنهما أسلما .. ما هي ملة الجبهة القطرية لحزب البعث؟؟ ما هي ملة رئيس مجلس الشعب؟؟ ما هي ملة رئيس ديوان الرئاسة؟؟ ثم لماذا طبقت الطقوس النصيرية على حافظ عندما توفاه الـله؟؟ إن الأمر مكشوف للعيان .. ثم لتعلم أخي الكريم أنهما لو كانا أسلما لما تركهما النصيريون وأعضاء الحرس القديم أبداً .. يا سيدي الفاضل إن الدافع الأساسي لتولية بشار خلفا لوالده (عامله الـله بعدله) هو أن النصيريين أدركوا أن مكاسبهم مهددة بالفناء إن أمسك بزمام الحكم رجل سنّي .. ولأن الموت أهون عليهم من حصول شئ كهذا فقد نقلوا السلطة لولي العهد غير المتوج الدكتور بشار (هداه الـله للإسلام).
وأنا لا أقتصد إن كان فعل ذلك اقتناعا أم رياء ومداهنة .. أنا أقتصد هل هو فعلا أعلن إسلامه؟؟؟
بالنسبة لتجربة الصواريخ فهي ليست سرية مذ علمت أنا وأنت بأمرها .. ومذ علمت بها المخابرات الصهيونية.
بالنسبة للمثلث العربي الإسلامي فأنصحك بأن ترفع منه اسم (الجمهورية العربية السورية) .. نعم سوريا جيشها قوي .. نعم شعبها لو أتيحت له الحرية لأبدع وانطلق بالبلد للسماء .. لكن القيادة النصيرية والحزب البعثي (الذي نعلم جميعا مبادئه وعقائده) كل منهما كفيل بتحييد كل هذه القدرات والإمكانات.
تقولون: "الرئيس السوري الحالي : بشار الأسد .. هو أول رئيس عربي ينتقد إسرائيل بهذه القوه .. ويصفها بالدولة النازية .. ولعلك سمعت بالمظاهرات اليهودية عند زيارته لفرنسا وشدتها .. والتي لم تعمل ضد أي رئيس غيره" فأرد قائلا:
1-ولي العهد السعودي انتقد إسرائيل وبلهجة أشد .. بل إنه طبق عمليا ولم يزر أمريكا.
2-مرة أخرى أؤكد أن ما فعله لا يتجاوز حدود الكلام والشعارات الفارغة.
3-بخصوص المظاهرات .. الرئيس محمد حسني مبارك زار فرنسا .. وولي العهد السعودي زار فرنسا .. هل عدم تظاهر اليهود ضديهما وتظاهرهم أمام د.بشار يعني أن بشار يمشي في الطريق السليم؟؟؟ بينما البقية في درب خاطئ؟؟؟
بالنسبة لسياسات السادات فأنا أؤيد بعضها وأعارض بعضها .. لكنني لا أعارضه كلية بالطبع .. تحياتي لك أخي الكريم بويك ون.
الأبجر:هجومي التافه هذا موجه ضد القيادة النصيرية لا ضد سوريا .. وهجومي التافه هذا مدعم بالأدلة والوثائق .. إما أن تنقضها بدليل علمي سليم أو أن تصمت .. مرة أخرى أؤكد أنني أبغض النظام النصيري البعثي (حشف+سوء كيلة) فقط .. إنما الشعب السوري المؤمن الصابر فله مني أجمل تحية واحترام.
تقول: (سوريا بابها مفتوح للعرب كلهم) .. بصراحة هذه نكتة ثانية ستلقى رواجا في الموسم الصيفي .. بعد نكتة (صوت وصورة) بأن الإخوان المسلمين يدعون للجهاد.
أما بالنسبة للكرامة والشرف فهي مصطلحات عفى عليها الزمن .. المهم هو التمسك بالدين والالتزام بأحكامه .. لا الكرامة والشرف الذين يطبل عليهما البعثيون.
WaSa9Y: أنت تهون من شأن الانتصار المصري على الجيش اليهودي في الوقت الذي فشل فيه روافض سوريا في إنجاز أي شئ .. نحن على الأقل استعدنا أرضنا وأتحنا الفرصة للغير للتعاون .. لكن الكل هاجم السادات وابتعد عنه .. وأما كسينجر فإن الرئيس السادات رحمه الله تعامل معه بصفته وزيرا لخارجية أمريكا .. مثله مثلما فعل العاهل السعودي الشهيد الملك فيصل آل سعود رحمه الـله.
المشرف777: أعانك الـله أخي العزيز :):):)
؛؛؛
( تم حذف كلمه واحده فقط من قبل المشرف 777 )

WaSa6Y
30-07-2001, 03:31 AM
الغرضون:
أجد صعوبة في التوفيق بين كونك مصري وكونك لا تعلم عن الحقائق الممصيرية والمرتبطة بحرب 6 اكتوبر.

من قال أن المصريين استعادوا أرضهم من خلال الحرب؟
كل ما عمله السادات هو العبور للضفة الشرقية للقناة دون الوصول أو حتى الرغبة بالوصول لعمق سيناء ومن ثم الحدود الدولية الشرقية لمصر!. أما على الجبهة السورية، فقد أستطاع الجيش السوري أن يحقق انتصارات مفاجئة بفضل حنكة القيادة وسلامة التخطيط والالتزام بتبعات العروبة والقضية الفلسطينية، إلا أن لعبة السادات مع كسنجر، وتبديل الخطط العسكرية كان سبباً بإيقاف المد العربي السوري نتيجة تركيز القوات الاسرائيلية على الجبهة السورية بدلاً من المصرية نتيجة تطمينات السادات لكسنجر، مما كاد أن يفقد السوريين دمشق لولا رحمة الله ومن ثم مشاركة الجيش العراقي بـ 18 الف جندي و 100 طائرة. ثم لنقارن بين موقف السادات والاسد من اعلان وقف اطلاق النار، فالسادات هرول اليه مسرعاً، بينما الاسد وعلى الرغم من صدور قرار مجلس الامن، إلا انه فضل الانتظار لمشاورة العرب وقياس مدى قدرتهم على مساعدته العسكرية .. إلا أن تخليهم عنه بل دعوته له لتطبيق القرار جعله يعلن ومتأخراً جداً عن موافقته عليه، القرار الذي يشمل اقامة حد فاصل تراقبه الامم المتحدة !.

مشرف777: حين كتبت أن السادات (...): فإني قد استعنت بكلمات كسنجر نفسه، وإذا عندك مشكلة مع ذلك .. فتوجه لكسنجر لا لي!!.

( الاخ WaSa6Y انا مشرف على هذا القسم فقط واطبق قوانينه الرجاء عند حذف اي كلمه عدم اعادة كتابتها وشكرا لتعاونك المشرف 777 )

الأبجر
31-07-2001, 08:23 PM
عزيزي الغرضون :
أظن بأنني أعلم منك بما يدور في سوريا ....
أنا عربي فلسطيني مقيم في سوريا منذ سنوات....
لا ترمي الكلام جزافا إن كل ما أدليت به من وثائق أتمنى عليك أن تذكر المصدر أمام الجميع....(إن كنت صادقا)

يا عزيزي سوريا 80 % من ميزانيتها على الجيش وتريد أن تقارنها ببقية الدول التي لا تضع نصف هذه النسبة على جيوشها.....

ونعم أكرر كلامي عن الكرامة والعزة والشرف ...ورأيناكم يا عرب بأي دين تتمسكون وتلتزمون وأكبر دليل على أن الشعب الفلسطيني كل يوم يقدم شهيدا بل شهداء فتفتح التلفاز لترى أفلام الإثارة والتهريج وكأننا في ليلة رأس السنة ...

عزيزي فاقد الشيئ لا يعطيه .....

عزيزي مع إحترامي لشعب مصر العريق ...فإنني أتمنى عليك أن تعترف على الأقل بخيانة السادات ومن تلاه قبل أن تهاجم دولة أثبتت وما تزال تثبت بأنها ما تزال شوكة في حلق الصهاينة والأمريكان .....

عزيزي الغرضونه نحن كأمة واحدة نمر بمرحاة دمار كامل على جميع الصعد الأولى بنا أن نجمع الصفوف ولو على الصعيد المعنوي ..خير لنا من مهاجمة بعضنا ...

والسلام

الغرضون
01-08-2001, 10:01 PM
WaSa6Y:أنا والتاريخ والعالم وخبراء التخطيط العسكري والإسرائيليون أنفسهم (راجع كتاب المحدال) يشهدون بأننا استعدنا أرضنا كاملة.
ثم ألا يكفي وصول السادات للضفة الشرقية وتحرير أكثر من 70% من الأراضي المصرية المحتلة لكي نفخر بالإنجاز؟؟؟ لقد استعدنا باقي الأراضي المحتلة سلما .. بحيث إنه في عام 1982م كنا قد استرجعنا كل أراضينا.
ثم ما هذا الكلام عن الإنجاز السوري وعن الالتزام بـ(((تبعات العروبة))).. أين الإسلام؟؟؟ أين العصبية الإسلامية التي محاها حزب البعث متحالفا مع النصيرية؟؟؟
ثم ماذا فعلت الحنكة العسكرية السورية؟؟؟ هل استعادوا أرضهم؟؟؟هل حرروا بلادهم؟؟؟ هل حرروا هضبة الجولان التي يستطيع الواقف على قمتها أن يرى دمشق العاصمة؟؟؟ هل تعلم أن منظارا مقربا متواضعا يملكه يهودي واحد على هضبة الجولان يمكن هذا اليهودي القذر من رؤية أرقام السيارات السائرة في دروب دمشق العاصمة؟؟؟
ثم ما هذا الكلام عن تركيز الهجوم على سوريا؟؟ أينك عزيزي من الثغرة؟؟؟ أينك من الجسر الجوي الأمريكي الذي كان ينزل إمداداته على سواحل سيناء .. ولولا الـله ثم بسالة أهالي المدن وشجاعة قوات الشرطة ووحدات الجيش لجرت الثغرة علينا ويلات وشرورا مستطيرة.
بالنسبة للجيش العراقي .. ما رأيك في أن تطرح موضوعا خاصا مستقلا عن إنجازات الجيش العراقي على مر العصور؟؟؟
وأما ما ذكرته عن هرولة السادات رحمه الـله وتريث الأسد لــ ((مشاورة)) العرب .. فهل شاور الأسد العرب قبل أن يصدر أوامره لأخيه رفعت بأن يمحو مدينة سورية كاملة من الوجود؟؟؟ [ مأساة حماة]
الأبجر: المصدر موجود في أول رد لي وهو (وثائق الخارجية الفرنسية ) ماذا بك عزيزي؟؟؟
وزر إن شئت: http://www.angelfire.com/my/nusairee/index.htm
ولا داعي للتشكيك في مصداقيتي مرة أخرى.
سوريا 80% من ميزانيتها للجيش؟؟؟
لنحسبها سويا .. يتبقى 20% موزعة على التعليم والداخلية والصحة والشؤون الدينية والاقتصاد والبنك المركزي وعلى التأمينات وعلى المواصلات و .. و .. و .. عزيزي أنت بنفسك تعترف بسوء الحالة في سوريا .. هل تكفي 20% لتدبير أمور كل المصالح التي ذكرتها آنفا؟؟؟
ثم لا تنسى أن هناك جزءا من الميزانية يصرف كمخصصات لأفراد العائلة المالكة .. آسف؛أقصد أسرة الأسد .. جميل الأسد .. وأشياعهم .. مثل عبد القادر قدورة .. كما أن هناك جزءا آخر ينفق على قبر الرئيس حافظ الأسد .. وعلى قرية (القرداحة [ هل ينتمي لها جورج قرداحي؟]) .. وهناك جزء ثالث يصرف على التماثيل المجسمة الخاصة بتخليد ذكرى (القائد الخالد) حافظ الأسد .. ماذا تبقى للشعب؟؟ للناس؟؟ للمواطنين؟؟
وأؤكد لك أن العبرة ليست بكثرة ما يصرف على الجيش بل بتسخير الموارد الكبيرة هذه لتطوير معداته وأفراده بدلا من إجراء التجارب السرية التي يعلم بها رواد منتدى سوالف بعد يومين من إجراءها .. وربنا يخلي العماد طلاس.
ثم بما أنك فلسطيني .. فلماذا لا تخاطب المسؤولين الفلسطينيين الأكابر لكي يصححوا الشعار الذي اتخذوه لقناتهم الفضائية الميمونة؟؟؟ إذا كانت قناتكم تروّج وتدلس على الناس صورة المسجد الأقصى .. لتضع بدلا منه مسجد قبة الصخرة .. فما الذي ترتجيه من بقية القنوات يا عزيزي؟؟؟
ثم ما هذا الهراء عن خيانة السادات ((((ومن تلاه))))؟؟؟ اتق الـله ولا تقذف إنسانا مسلما.
وأشكرك على المعلومة التي أفدتنيها بأن سوريا شوكة في حلق الغرب واليهود.
ثم تضيف في آخر سطرين كلاما تهدف منه لجعل النصيريين وحزب البعث جزءا من الأمة الإسلامية (لا العربية التي تتشدق بها في توقيعك وكلامك) .. لا يا عزيزي إنهم ليسوا منا .. الشعب السوري المسلم هو الذي ينتمي لنا ونشرف به أما الشلة الحاكمة فلا وألف لا.
العضو الزميل: لتعلم أنه لا اتحاد ولا لم للشمل ما دامت القومية العربية الضيقة هي المعيار .. ولتعلم أن الرابطة الإسلامية لو حلّت بدلا من العصبية والقبلية والقومية فيكون في ذلك خير كبير للمسلمين جميعا.
؛؛؛

WaSa6Y
02-08-2001, 04:24 PM
الغرضون:
من الصعوبة أن تعلم انساناً تاريخ بلده !

لذلك سأكتفي بدعوتك لقراءة:
ـ الاسد: لباترك سيل.
ـ خريف الغضب: محمد حسنين هيكل.
ـ وقائع المعركة/ محمد حسنين هيكل

بويك ون
03-08-2001, 02:24 AM
على ما يبدو إن الموضوع تحول عن مساره

ولكن الواقع المشهود والذي يراه الجميع

عودة جميع الأراضي المصرية للسيادة المصرية

ولولا خشية إسرائيل من قوة مصر

لما أعادت تلك الأراضي للسيادة المصرية

وفي المقابل لماذا لم تسترد سوريا هضبة الجولان حتى الأن

لماذا لم ترد القوات السورية على ضرب القوات الإسرائيلية لها في لبنان

خصوصا إنه تم ضربها أكثر من مره .

مصر حاربت وتفاوضت بعد إعلام العرب بأنه لا يوجد شيء اسمه لا حرب ولا سلم

ولم تذهب خلف الكواليس وتعلن عن الإتفاقية بعد الإنتهاء منها .

فاوضت وأستعادت كامل أراضيها من إسرائيل .

والشمس لا يغطيها منخل

تحياتي للأخ العزيز : الغرضون

الغرضون
03-08-2001, 02:41 AM
أشكرك :):):).. وأهدي كلام سعادتك لـ WaSa9Y
؛؛؛

الأبجر
03-08-2001, 05:23 AM
يا غرضون :
كلامك إن دل ...يدل على شيئ واحد بأنك ضعيف جدا في التاريخ العربي ...راجع تاريخك يا مسلم يا عربي لتعرف ماذا فعلت سوريا وكم ضحت ....مجرد أنك تصف السادات بالمسلم فهذا أكبر دليل على كلامي ...ثم تقول لي السادات من قام بالحرب إسئل أباك وجدك إن كنت مازلت صغيرا لتعرف من الذي بنى جيش مصر ومن زرع بذار حرب تشرين....

أنا عربي مسلم وإن لم يعجبك فهذا شأنك وسأظل عربيا ....

ويابويك ون : أرى بأن موقفك لم يكن ثابت قط ..كنت تدافع أولا عن سوريا ثم أصبحت تنقدها ....يا عزيزي لم تكن سوريا يوما ولن تكون غبية كالعراق لتعطي أميركا حجة لضربها... إنها تفعل الكثير وإن لم تكن تعرف فإسئل حزب الله والمقاومة اللبنانية ....
يا عزيزي أتظن بأن لو سوريا تعرضت لهجوم أن الدول العربية والاسلامية ستقف بجانبها ....أكيد لا ...
وأكرر مرة أخرى يا غرضون فاقد الشيئ لا يعطيه...

والسلام

بويك ون
04-08-2001, 06:25 AM
يا الأبجر

أنت أخر شخص ينتقد موقفي أو رأيي

ولكن اقرأ أول سطر ( بعد السلام ) من ردي الأخير حتى تفهم كلامي .

وأنظر لردك كيف حولت الموضوع وأنتقدت الرئيس السادات

مع العلم إنه لم يذكر بهذا الموضوع تحديدا

وكيف حللت لسوريا ما حرمته على مصر .

ومساعدة سوريا لما يسمى بحزب الله وحركة أمل

ذلك لأنهم من نفس المذهب .

وفعلا فاقد الشيء لا يعطيه