PDA

View Full Version : ^^العراق عقبة اجتياح إسرائيل للسلطة ^^


صوت وصورة
27-07-2001, 02:45 PM
القدس المحتلة ـ وكالات-/26-7-2001


إسرئيل تخشى رد عسكري عراقي إذا اقتحمت مناطق السلطة

عبرت تقارير استخبارية إسرائيلية عن خوفها من رد فعل عسكري قوي من قبل العراق إذا تم اجتياح إسرائيلي شامل لمناطق السلطة الفلسطينية، في الوقت نفسه وصفت هذه التقارير ردود الفعل المصرية الأردنية تجاه هذا الاجتياح بأنها لن تصل إلى الحرب الشاملة مع إسرائيل.

وذكرت صحيفة معاريف الصادرة الخميس 26-7-2001 نقلا عن أسبوعية فورين ريبورت البريطانية المتخصصة في الشؤون الأمنية أن رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس جلعاد أعد تقريرا سريا تناول فيه بالتحليل الصراع الإسرائيلي ـ الفلسطيني، واحتمال تحوله إلى حرب إقليمية شاملة.

ووفقا لما ورد في المجلة البريطانية فإن جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حذر من أنه في حال شن إسرائيل هجوماً شاملاً على مناطق السلطة الفلسطينية فإن الدول العربية ستتخذ إجراءات عسكرية من أجل الرد وتهدئة خواطر الشارع الفلسطيني.

وتقول فورين ريبورت نقلا عن التقرير الذي أعده جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية - إن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سينشط من أجل تنظيم عمل عربي موحد في حال تعرض السلطة الفلسطينية لهجوم إسرائيلي شامل، وسيحث موسى العراق ومصر وسوريا للرد على إسرائيل.

وتتوقع الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أن تدفع مصر بالجيش الثالث بحيث يعبر قناة السويس، ويرابط في المنطقة الوسطى من صحراء سيناء ضاربة عرض الحائط باتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل. وردا على ذلك ستدفع إسرائيل بفرقتين مدرعتين على الأقل لحماية الحدود الجنوبية، الأمر الذي ربما لا يشكل حربا وإنما شيئاً قريباً من هذا القبيل.

وبالنسبة للأردن، فتُفيد تقديرات الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية كما نشرتها فورين ريبورت أنه في حال شن هجوم شامل ضد الفلسطينيين، سيوقف جميع علاقاته مع إسرائيل، وسيسمح للقوات العراقية بالدخول إلى أراضيه، وإقامة قواعد عسكرية فيها.

وعلى الصعيد السوري يشير تقرير الاستخبارات العسكرية إلى أن هجوما إسرائيليا شاملا ضد مناطق السلطة الفلسطينية سيدفع حزب الله إلى شن هجمات على طول الحدود الإسرائيلية مع لبنان الأمر الذي سيدفع إسرائيل إلى شن هجمات جوية ضد أهداف سورية في لبنان.

وكشفت أسبوعية فورين ريبورت استنادا إلى التقرير الإسرائيلي أن سوريا أجرت قبل حوالي ثلاثة أسابيع تجارب لاختبار صواريخ من نوع سكاد تحمل رؤوساً كيميائية بهدف تعزيز قوة الردع ضد إسرائيل. واستبعدت أن يتم استخدام هذه الصواريخ إذا هاجمت إسرائيل السلطة الفلسطينية.

من ناحية أخرى تتوقع صحيفة "ايل فولين" الإيطالية وقوع مواجهة شاملة بين إسرائيل والفلسطينيين خلال شهر أغسطس المقبل. وكتبت الصحيفة: "إن وكلاء أجهزة استخبارات أوروبية في فلسطين تمكنوا من وضع أيديهم على وثيقة عسكرية داخلية للقيادة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية تحتوي على أوامر وتعليمات ميدانية دقيقة بشأن خطة العمل الفلسطينية".

وفيما يتعلق بالرد الإسرائيلي قيل إنه وفقا للمعلومات المتوفرة لدى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في التاسع من يوليو الجاري عرض رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال شاؤول موفاز أمام الحكومة الإسرائيلية خطة عمل عسكرية لإخضاع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وقادة فصائل المقاومة الفلسطينية. ويمكن أن تأخذ الخطة طريقها إلى التنفيذ في حال وقوع عملية تفجير كبيرة داخل فلسطين 48، وستبدأ بغارات جوية تشنها طائرات إسرائيلية من نوع "إف 15" و"إف 16" ضد البنى الأساسية الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، ولا سيما منطقة رام الله. وبعد ذلك من المقرر أن تدفع إسرائيل بقوات من جنود المظليين للعمل.

وانتهت الصحيفة الإيطالية إلى القول استنادا إلى تقويمات إسرائيلية: إن رداً سورياً ـ أردنياً ـ مصرياً لن يحدث، ولكن لا بد من التحسب لاحتمال رد عسكري تصعب السيطرة عليه من ناحية العراق.

ويأتي الكشف عن السيناريو في أعقاب تصريحات للرئيس المصري حسني مبارك إبان زيارته لإيطاليا الاسبوع الجاري، دعا فيها اسرئيل إلى الرجوع لطاولة مفاوضات السلام.

كان العراق قد أعلن في أكثر من مناسبة بعد قيام انتفاضة الأقصى عن تدريب كتائب لتحرير القدس، كما دعا الرئيس العراقي العرب إلى التوحد لمحاربة إسرائيل.

التعليق
_______

خبر يبدوا غريب هل اسرائيل يعنيها العراق وجيشه للغزوا مناطق السلطة !!! هنا السؤال
نعم يعنيها اذا اعتبرنا ان امريكا شريكة لاسرائيل فستكون اسرائيل ارتكبت غلطة حيث سيصب العرب او بمعنى ادق الجماهير الاسلامية والعربية حنقها على امريكا السند القوي لاسرائيل وبالتالي ستدعم الهجوم الامريكي على العراق .. هذا تحليل بسيط ...
والاخر قد يساهم العراق بمزيد من الهجوم ببعض الصواريخ التي قد لا تكون مؤثرة ولكن ستحفز حزب الله للهجوم وخاصة بعد ذوبان الجليد السوري العراقي وفتح الحدود بينهم ..
ولنتمعن للدراسات الاوربية والايطاليه تحديد ان ردا اردنيا مصريا سوريا لن يحدث في حالة اجتياح القوات الاسرائيليه للسلطة اليست هذه خيانة لدماء العرب والمسلمين والقدس الحبيب .. وكن متاكد ان من باع فلسطين هو بعض الدول العربية الاسلامية المجاورة لفلسطين وليس اناس اخرين ....

ومتروكة العديد من التحليللات لباقي الاخوان ليعرفوا كيف يفكر بني صهيون لعنة الله عليهم جميعهم وعلى من والهم وايدهم ..

السهل الممتنع
27-07-2001, 02:56 PM
عجيب أمر العراق ، منذ أن تولى ( المجرم صدام ) القيادة

و هو يقول هذا الكلام ، قال سأضرب إسرائيل بالكيماوي

فضرب الأكراد في حلبجة ، وقال سأضرب إسرائيل فضرب الكويت0

فهل يا ترى ما هي الأذية التي سيقوم بها النظام العراقي

الكافر هذه المرة ؟!

يا شباب صدام حسين عميل لإسرائيل من خلف الكواليس 0

و شكرا عزيزي / صوت وصورة على هذا الخبر 0

أخوكم المحب //

السهل الممتنع

ميس الريم
27-07-2001, 03:25 PM
رد فعل عسكري قوي من قبل العراق إذا تم اجتياح إسرائيلي شامل لمناطق السلطة الفلسطينية،!!!!!!!!!!!!!!!
وكأن اسرائيل تشير إلى أن العراق لازال يملك أسلحة (قوية)(ومتطورة)(وحديثة) (وفتاكة)....ستواجهه بها !!!
هل هذه دعوة اسرائيلية ..لضرب العراق مجددا ؟؟
ربما أرادت أن تتأكد من انه جرد من سلاحه تماما ...لتقوم بهجومها الذي خططته ...فالغريب أنها تأمن سوريا ومصر والأردن ........وتخشى العراق ...!!!!!!!

ربما ...
لكن الأكيد أنها تخطط لتحرك كبير ..ستقوم به ..وتخميناتها تلك ليست سوى أنها من باب فرضيات محتملة الوقوع في حال تحركها ...أو ربما هي ليست سوى افتراضات تمويهية تضللنا بها لتغيير مخططها .
تحياتي

صوت وصورة
27-07-2001, 03:33 PM
الاخوان
السهل اللمتنع والاخت ميس الريم
شكر لكم للتفاعل والتجواب
يا اختي ميس مالريم عرفت اين تؤكل الكتف نعم انها افتراضيات وهذه لا توضع الا بحالة التخطيط للعمل والقيام با امر ما مستقبلا وهذه هي مكمن الخطورة

صوت وصورة
27-07-2001, 04:03 PM
صحيفة إيطالية تتوقع مواجهة صهيونية - فلسطينية شاملة في آب .. تقارير عسكرية صهيونية تكشف عن تزايد احتمالات حرب شاملة في المنطقة ستدخل فيها معظم الدول العربية

خاص - وكالات

ذكرت تقارير استخبارية صهيونية أن مصر يحتمل ان تدفع بقوات مدرعة إلى صحراء سيناء في حالة احتدام المواجهات وتعرض المناطق الفلسطينية لهجوم صهيوني شامل.

وذكرت صحيفة /معاريف/ الصادرة أمس نقلا عن أسبوعية /فورين ريبورت/ البريطانية المتخصصة في الشؤون الأمنية أن رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية الجنرال عاموس جلعاد أعد تقريرا سريا تناول فيه بالتحليل الصراع الصهيوني ـ الفلسطيني واحتمال تحوله إلى حرب إقليمية شاملة. ووفقا لما ورد في النشرة اللندنية فإن جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية يستبعد تطور الانتفاضة الفلسطينية إلى حرب شاملة. ومع ذلك حذر الجهاز من انه في حال شن الكيان هجوماً شاملاً على مناطق السلطة الفلسطينية فإن الدول العربية ستتخذ إجراءات عسكرية من أجل الرد وتهدئة خواطر الشارع الفلسطيني.وقد أعد هذا التقرير بطريقة درامية مصممة لاستدرار الدعم الأمريكي والغربي بإظهار دولة الكيان معزولة في محيط من الأعداء ويأتي التقرير على خطوات غريبة تزعم أنها سيناريو محتمل ومرجّح.

وفي هذا الصدد - كما تقول /فورين ريبورت/ نقلا عن التقرير الذي أعده جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية - فإن عمر موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سينشط من أجل تنظيم عمل عربي موحد في حال تعرض السلطة الفلسطينية لهجوم صهيوني شامل. وتتوقع الاستخبارات العسكرية الصهيونية أن تدفع مصر بالجيش الثالث بحيث يعبر قناة السويس ويرابط في المنطقة الوسطى من صحراء سيناء ضاربة عرض الحائط باتفاقية السلام الموقعة مع دولة الكيان.

وردا على ذلك ستدفع دولة الكيان بفرقتين مدرعتين على الأقل لحماية المناطق الجنوبية، الأمر الذي ربما لا يشكل حربا وإنما شيئاً قريباً من هذا القبيل.

وبالنسبة للأردن، فتُفيد تقديرات الاستخبارات العسكرية الصهيونية كما نشرتها /فورين ريبورت/ أنه في حال شن هجوم شامل ضد الفلسطينيين، سيوقف جميع علاقاته مع الكيان وسيسمح للقوات العراقية بالدخول إلى أراضيه وإقامة قواعد عسكرية فيها.

وعلى الصعيد السوري يشير تقرير الاستخبارات العسكرية إلى أن هجوما صهيونيا شاملا ضد مناطق السلطة الفلسطينية سيدفع حزب الله إلى شن هجمات على طول الحدود الشمالية مع لبنان الأمر الذي سيدفع دولة الكيان إلى شن هجمات جوية ضد أهداف سورية في لبنان. وكشفت أسبوعية /فورين ريبورت/ استنادا إلى التقرير الصهيوني أن سورية أجرت قبل حوالي ثلاثة أسابيع تجارب لاختبار صواريخ من نوع سكاد تحمل رؤوساً كيميائية بهدف تعزيز قوة الردع ضد الكيان.وهذا ما نفته سوريا.

من ناحية أخرى تتوقع صحيفة "ايل فولين" الإيطالية وقوع مواجهة شاملة بين إسرائيل والفلسطينيين خلال شهر آب (أغسطس) المقبل. وكتبت الصحيفة «إن وكلاء أجهزة استخبارات أوروبية في فلسطين تمكنوا من وضع أيديهم على وثيقة عسكرية داخلية للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية تحتوي على أوامر وتعليمات ميدانية دقيقة بشأن خطة العمل الفلسطينية».

وانتهت الصحيفة الإيطالية إلى القول استنادا إلى تقويمات صهيونية إن رداً سورياً ـ أردنياً ـ مصرياً لن يحدث، ولكن لا بد من التحسب لاحتمال رد عسكري تصعب السيطرة عليه من ناحية العراق.