PDA

View Full Version : ^^ انتقاد أمريكي للحملة العربية الآسيوية لإدانة دولة الكيان


صوت وصورة
27-07-2001, 03:15 PM
رويترز

استبقت الإدارة الامريكية انعقاد مؤتمر دولي لمكافحة العنصرية في جنوب إفريقيا الشهر المقبل، وكثفت جهودها لإفشال حملة عربية وآسيوية لاعتبار الصهيونية حركة عنصرية، عبر التهديد بالمقاطعة.

وستجتمع الدول الأعضاء في الامم المتحدة وعدد من المنظمات غير الحكومية في دربان في المؤتمر المقرر في الفترة بين 31 اغسطس والسابع من سبتمبر. ومن المفترض أن يدرس هذا التجمع سبل محاربة التمييز العنصري ويعزز التفاهم والوعي بهذه المشكلة العالمية. ولكن الدول العربية والآسيوية طرحت مسودة إعلان يساوي معاملة "إسرائيل" للفلسطينيين بالمحارق النازية لليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

وجاء في احدى فقرات مسودة الإعلان أن هذه الدول تؤكد أن الاحتلال الأجنبي المستند على المستوطنات وقوانينه المستندة على أساس التمييز العنصري يتعارض تماما مع أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ويشكل خرقا خطيرا لحقوق الانسان الدولية والقانون الإنساني وهو نوع جديد من الفصل العنصري وجريمة ضد الإنسانية وتهديد خطير للسلام والأمن الدوليين.

وتقول المسودة في جزء آخر إنه لا ينبغي نسيان المحارق والتطهير العرقي للسكان العرب في فلسطين التاريخية.

ويقول مسئولون أمريكيون إن واشنطن قد تقاطع الاجتماع ما لم تمح هذه اللغة وأنها تعمل على مستوى رفيع مع حلفائها الأوروبيين وفي الشرق الأوسط بما في ذلك مصر والأردن لإزالة هذه اللغة. وحتى الآن لم ترد الدول العربية بشأن هذا.

وبدأت منظمات اليهود الأمريكيين اعطاء هذه القضية اهتماما. وأنشأت رابطة مناهضة تشويه السمعة موقعا خاصا على الانترنت يتعامل مع هذه القضية. واذا ما استمرت إثارة القضية بصورة أكبر فمن المرجح أن تطرح أمام الكونجرس الأمريكي مما يقلل –أكثر- تأييد الكونجرس للأمم المتحدة.


التعليق
________
لا تعليق بعد خبر وزارة الخارجية المصرية
الخبر هو :_

وزارة الخارجية المصرية تنفي اتخاذها قرارا بتجميد العلاقات مع الكيان الصهيوني

البيان الإمارتية

نفى مسئولون مصريون وصهاينة أمس صحة تقارير متلفزة حول توتر العلاقات بين الجانبين وقالوا إن الجانبين معنيان باستمرار الحوار البناء بينهما !!. ووصف وزير الخارجية المصري أحمد ماهر ما أذاعته قناتا الجزيرة وأبو ظبي بأنه لا أساس له من الصحة.

وقال إن مصر لا تعتزم اتخاذ مثل هذه الإجراءات، وأضاف الوزير خلال اتصال هاتفي من روما مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في باريس أن مصر عندما تتخذ أي إجراءات فإنها تتخذها في النور وتعلن عنها. وطالب ماهر قناة الجزيرة بأن تتحرى الدقة في الأخبار التي تبثها على العالم ولا تبث أخباراً مختلقة لا أساس لها من الصحة.

وأضاف أن مصر تعمل وتستمر في العمل من أجل "السلام العادل والشامل" !!! وهي تستخدم في ذلك الوسائل التي تعلنها ولا تتخذ أية إجراءات في الخفاء. وقالت مصادر فى وزارة الخارجية الصهيونية إن "إسرائيل" مهتمة بتحسين علاقاتها مع مصر وأن مصر معنية بمواصلة الحوار مع "إسرائيل" .

ميس الريم
27-07-2001, 04:00 PM
والمحرقة النازية ..هذه الإسطوانة المشروخة التي مللنا سماعها ..ألن يكفوا من خداع العالم بها ؟؟

تحياتي لمراسل سوالف الإخباري ...صوت وصورة

صوت وصورة
27-07-2001, 04:08 PM
التحية والتقدير للاخت ميس الريم

اختي لسنا برأ من هذا الامر ففعلا هذا ما يعمله الشارع العربي بهذه الايام سواء بوسائل الاتصالات المتقدمه وخاصة بالانترنت فهي كشفت للعالم بعض من حقائق النازية الجديدة ولو بيد امريكا جعلت اغي كلمة ضد اسرئيل تهمه يعاقب عليها القانون لفعلت ففي هذا الوقت ولله الحمد سمح للمشايخ بالمنابر مهاجمة اسرائيل وامريكا بالمنابر وهذا ما قصدوه وسيقصدونه وبالتالي لا تستغربي بعض الحروب الاعلامية على بعض المشايخ الذين يقومون بتحميس الشعوب الاسلامية ضد اسرائيل ، وانتظري وبأذن الله سنرين الجب العجاب ولو على الاقل بالمنتديات العربية .. ويا اختي اليهود يهمهم تحسين الصورة باي الطرق سواء بالانترنت او خلافه ..
حتى المنتديات العربية صدقيني لا تخلو منهم ولا من كيدهم ..
ولكن ولله الحمد لن يقدرون وهذا من فضل الله علينا ..

ميس الريم
28-07-2001, 08:23 AM
أخي الكريم صوت وصورة
أنا أختلف معك كثيرا فيما أشرت اليه من أننا فعلا نقود حملة تستهدف فضح اليهود وتعريتهم امام العالم
لسبب صغير ...وهو ان مايسمى بالحملة هو شئ مخطط الأهداف ومنظم من قبل جماعه معينة ...وتوضع ارصدة لهذه الحملة ..وتبدأ في عملها ...على مختلف الأصعدة ..وفي جميع أنحاء العالم ..((كما وصفت في التقرير))
لكن واقعيا فإن أيا من ذلك لم يحدث ...فالإعلام صناعة يهودية ..وهو مسيطر على وكالات الأخبار العالمية ...وهو الذي يبث سمومه ...وأفكاره المعادية ضدنا .
وإن كنت تعتقد أن مايحدث في المنتديات هو جانب مهم نقوم به لكشف الزيف اليهودي ...فأقول لك ...أن المنتديات تخاطب من تحديدا؟؟ هل تخاطب العالم ...أم أنها تخاطب العالم العربي ...بل وفئة محددة من العالم العربي
أما التنظيم فيتم عن طريق إنشاء مواقع خاصة تهدف هذا الغرض ..تتحدث باللغة الأجنبية ...بل وكل لغات العالم ...وتضع لها وصلات في أشهر المواقع العالمية ..فهل نحن قمنا بشئ من مثل هذا ؟؟؟
وإن كان نعم فأسألك كم موقع ؟؟..ولماذا لانرى دعايات إعلانية لهذه المواقع في المواقع الشهيرة ؟؟؟
للإسف لايوجد شئ من كل ذلك حتى إعلامنا لايتوجه للعالم بقضيته ..إذا كنت قد سافرت فسترى ذلك واضحا ..فكل الأخبار التي تنتشر في محطات التلفزة العالمية لاتمت بصلة بقضيتنا ...بل انها تصلهم مشوهة ...وتسئ إلينا أكثر مما تكشف واقعنا ...
ومع كل ذلك ...فأنا لا أرغب ان أعيش في إحباط تام ..((وإن كان كل ماحولنا يدعو لذلك )) إن شاء الله سيكون الخير في القليل ...وسيتنبه البعض إلى استخدام ذلك السلاح ...وسنعري اليهود ونفضحه أمام كل العالم.
فأنا أعلم بأن المستقبل لهذا الدين ...والنصر آيل إلينا لامحالة ..حتى وإن لم يكن هذا هو عصرة .ولم نكن نحن رجاله
تحياتي