PDA

View Full Version : ^^ جمهورية «أرض الصومال» ترتمي في أحضان الكيان الصهيوني ^^


صوت وصورة
27-07-2001, 03:28 PM
جمهورية «أرض الصومال» ترتمي في أحضان الكيان الصهيوني .. مستثمرون صهاينة بدأوا غزوها.. والمسؤولون يبررون التطبيع بالأوضاع الاقتصادية!

السبيل الأردنية:

في سياق المحاولات الصهيونية المتكررة للسيطرة على منطقة القرن الأفريقي ذات الموقع الاستراتيجي الهام والتحكم بالثروات المتعددة التي تزخر بها دول المنطقة واستغلال ضعف الأنظمة السياسية الحاكمة في هذه المنطقة والصراعات التي أصبحت السمة الغالبة بين دولها، بدأ الكيان الصهيوني رحلة جديدة في السيطرة على إحدى الدول الناشئة في المنطقة والتي تسمى «أرض الصومال» والتي تحتل منطقة الشمال في جمهورية الصومال التي مزقتها الحرب الأهلية والتدخلات الأجنبية منذ أكثر من عشرة أعوام إلى ثلاث دول تتوزع بين الشمال والجنوب والوسط، حيث بات سكان الدولة العرب والمسلمون الآن تحت رحمة الاستثمار الصهيوني الذي توجه بقوة إلى هذه الدولة التي ستكون ضحية جديدة وسهلة على ما يبدو أمام ما يعانيه سكانها من فقر ومجاعة نتيجة حرب أهلية ضروس أكلت الأخضر واليابس وقسمتها النزاعات إلى دويلات قبلية يبحث حكامها عن نزواتهم وصناعة الثروات لجيوبهم حتى لو كان الثمن بيع دولة بشعبها وتاريخها وأرضها وثرواتها أمام ضعف عربي وإسلامي غير مسبوق ونظام عربي مفكك غير قادر على حماية أعضائه من الانزلاق في أحضان أعداء الأمة.

وتقع الجمهورية الناشئة في واحد من أهم وأخطر المواقع الاستراتيجية في منطقة جنوب البحر الأحمر، حيث تقع الجمهورية في رأس القرن الأفريقي الذي يطل من جانب على المحيط الهندي ومن الجانب الاخر على خليج عدن، وهو الامتداد الطبيعي للبحر الأحمرمن جهته الجنوبية حيث يقع مضيق باب المندب وهو المدخل والمخرج البحري لكل الدول العربية الموجودة على البحر الأحمر.

وفي تقرير أعدته الصحفية اللبنانية المقيمة في لندن «ديمة الخليل» من عاصمة الجمهورية (هرغيسا) ونشرته مجلة الوسط اللندنية وأجرت من خلاله مقابلة مع رئيس الجمهورية «محمد إبراهيم عقال» إضافة إلى تقارير أعدها وبثها مراسل قناة الجزيرة في اليمن أسعد العنسي خلال الفترة القليلة الماضية كشف مدى الاختراق الصهيوني لهذه الجمهورية، حيث أظهرت التقارير الصحفية ومن خلال اعترافات الرئيس نفسه أن هذه الجمهورية ارتمت إلى حد كبير في أحضان الكيان الصهيوني من خلال مستثمر صهيوني معروف. حيث تؤكد التقارير الصحفية أن المستثمر الصهيوني «أبراهام شالافيت» المدير الإداري في شركة «شالافيت آي أس إنترناشيونال» ومجموعة من المستثمرين العاملين معه والمتخصصين في شؤون القرن الأفريقي بدأوا منذ شهر شباط الماضي زياراتهم إلى جمهورية أرض الصومال حيث اطلعوا على كافة الأمور فيها والثروات التي تتمتع بها إضافة إلى عقد لقاءات مع رئيسها وعدد من المسؤولين والوزراء والقيام بجولات متكررة على عدد من المواقع الاستراتيجية، في هذه الدولة العربية والتي يدين الغالبية الساحقة من سكانها بالإسلام.

وقام المستثمر اليهودي بزيارة إلى عدد من المدن الهامة في الجمهورية حيث زار العاصمة هرغيسا ومدينة بربرا وهي المدينة الساحلية التي يقع فيها الميناء الضخم الذي يعتبر واحدا من أهم الموانيء من حيث الموقع الاستراتيجي في المنطقة، كما يقع فيها المطار الذي يضم اطول واكبر مدرج للهبوط في أفريقيا ومن الممكن أن يستقبل طائرات عسكرية، وفي نهاية جولته أكد المستثمر اليهودي - الذي افتتح عددا من الفروع لشركته في النمسا وتل أبيب وأثيوبيا وأرتريا وألمانيا إضافة إلى وجود تعاملات بين الشركة وعدد من المؤسسات التجارية المصرية- أنه سيجعل من أرض الصومال جنة في أفريقيا، وأنه سيقضي على المعدل المرتفع جدا من البطالة والذي وصل إلى 90%.

وعقب الزيارة الأولى التي قال رئيس الجمهورية في مقابلة مع مجلة الوسط أنه أقام حفلا خاصا للمستثمر والمستثمرين الذين حضروا معه واصطحبه خلال جولاته وفد مكون من أربعة وزراء ورئيس بلدية العاصمة، عاد المستثمر إلى جمهورية أرض الصومال وبحث إجراء العديد من المشاريع حيث قرر إقامة العديد منها وكان على رأسها مشروع توسيع المطار والميناء وإعادة هيكلتهما وتأهيلهما وجذب السفن المارة من المنطقة ومنافسة الموانيء المجاورة، وتعبيد وتحسين الطرق حول الميناء والمطار وإعادة بناء وسط مدينة بربرا التي دمرتها الحرب، وكل ذلك بشرط أن تتولى شركاته إدارة الميناء والمطار، كما اتفق المستثمر اليهودي والحكومة بناء مصنع للأسمنت وإقامة مشروع ضخم للصيد البحري وآخر لتعليب اللحوم والمنتجات الزراعية، إضافة إلى مسلخ للحوم.. وعرضت شركته على المزارعين إقامة مشاريع للري بالتنقيط لزراعة الخضار لا سيما التي تفتقدها بلادهم حيث قام باستيراد كافة المعدات في هذا الشأن من الكيان الصهيوني وأخطر هذه المعدات كانت البذور التي أحضرها من هناك والهرمونات التي لا يعرف مدى إصابتها أو خلوها من الأمراض.

ولا تبدو الأمور متوقفة على ذلك حيث بدأ المستثمر الصهيوني بإحضار المعدات اللازمة للتنقيب عن النفط بعد أن أكدت الدراسات أن هناك مناطق يوجد به النفط بكميات تجارية، كما قامت شركاته بالبدء بالتنقيب عن اليورانيوم الذي تأكد وجوده في الجمهورية الناشئة، حيث يؤكد السكان لا سيما مجموعات من المثقفين الذين ينظرون لوجود اليهود بتوجس كبير إلى أن الشركة الصهيونية عمدت إلى البدء بعملية التنقيب عن اليورانيوم بسرية تامة رغم التصريح لها بذلك من قبل الحكومة في بلادهم.

ومما يوحي بأن أبراهام شلافيت له أهداف غير الاستثمار وجني الأرباح توجهه إلى إعادة بناء كنيس يهودي مهجور وتم هدم جزء كبير منه خلال الحرب ومفاوضته لرجل مسلم اشترى 20 منزلا من عائلة (بنين) اليهودية التي أقامت بجوار الكنيس في مدينة بربرا وباعت بيوتها وسافرت أثناء الحرب الأهلية في البلاد.

وفي حديثه إلى الصحفية اللبنانية قال الرئيس محمد إبراهيم عقال إنه بات مضطرا للتوجه لفتح الأبواب للمستثمرين بعد أن تخلى العرب عن دولته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة جدا التي يعيشها السكان معتبرا أن العرب لم ينظروا لدعوته لهم لإنقاذ إخوانهم في أرض الصومال لم يقوموا حتى بالاعتراف بهذه الجمهورية - على حد قوله-.

وحسب المصادر الصحفية التي جمعت المعلومات حول أبراهام شالافيت فإن الأخير خدم في الجيش الصهيوني سنوات طويلة خصوصا في لبنان إلى جانب رئيس الوزراء الصهيوني الحالي الإرهابي آريئيل شارون كما أنه أحد الأصدقاء المقربين منه إلى حد كبير وهو أحد أعضاء حزب الليكود كما عمل تاجرا للسلاح إلى أن قام بتأسيس هذه الشركة، حيث تعتقد العديد من الأوساط المراقبة أن شلافيت يعمل بالتنسيق الكامل مع الحكومة الصهيونية وجهاز الموساد نظرا لبحثه عن المشاريع الهامة والحساسة وتخصصه في اختراق دول القرن الإفريقي.


التعليق :-
__________

نفكر بالأمور الجانبية والصهاينة يقفزون بخطوات مدروسة نحن نصوت لمقاطعة المؤتمرات والواجب مقاطعة الدول التي لها علاقات ويـــــــــــــــــا للمصيبة ازدادوا واحدة ايضا

صوت وصورة
27-07-2001, 03:29 PM
الحكومة الجزائرية تدخل معترك التطبيع مع الكيان الصهيوني من بوابة «الدواء»!!

السبيل الأردنية:

يؤكد مقربون من رئيس مجمع صيدال الجزائري «شركة معنية بواردات وصادرات الدواء في الجزائر» أن فريقاً علمياً صهيونياً يجري مفاوضات مع إدارة المجمع لإنشاء مركز بحوث دوائي مشترك. ويقول هذا المصدر الوثيق الصلة برئيس صيدال علي عون إن مباحثات صهيونية - جزائرية نجحت في إبرام اتفاق يقضي أولاً بتأسيس شراكة بين طرفين لتبادل إمكانيات إنتاج وتوزيع الدواء وثانياً إقامة شعبة كيمياوية صهيونية في مجمع صيدال الجزائري الواقع في منطقة جسر قستنطينة بالعاصمة الجزائرية وثالثاً تنظيم زيارات ومؤتمرات مشتركة في ميدان الصناعة الدوائية وافق تطويرها على الصعيدين العلمي والتسويقي.

ويكشف مطلعون دوائيون في الجزائر أن رئيس الشركة العمومية للكيمياء والصيدلة والخدمات عبد المجيد عطار سينفذ زيارة عمل لتل أبيب في أيلول القادم.. ويعد عطار من أبرز الشخصيات الفرانكفونية التي اتصلت مبكراً بصهاينة عندما كان مديراً لشركة سونطراك النفطية الجزائرية عام 1998.

وتبعاً لمصادر اقتصادية جزائرية فإن قطاعات الدواء في الكيان الصهيوني ستمنح قرضاً مالياً لمجمع صيدال الجزائري بقيمة 300 مليون دولار يدفع 130 مليون منه دفعة أولى لإنجاز مشاريع إنتاج ثنائية في غضون العام الجاري. ويدافع محيطون بوزير الخارجية الجزائري الأسبق سيدي أحمد غزالي عن خطوات التعاون بين صيدال والقطاع الخاص الدوائي الصهيوني مروجين لفكرة فصل التجارة عن السياسة الخارجية في التعامل مع ملف العلاقة الصهيونية على حد قوله.

ويرى مؤيدون جزائريون للتطبيع أن إطلاق المبادرة لقطاعات اقتصادية جزائرية باتجاه الكيان الصهيوني ورفض تدخل السياسيين في ذلك من شأنه أن يحسم الجدل القائم بين أجهزة الدولة الجزائرية حول التحرك نحو الصهاينة!!!.

إلى ذلك.. يجزم معارضون للتطبيع في الجزائر أن فكرة البعض عن خصخصة العلاقة الصهيونية تقتصر بشكل أساسي على وزير الخارجية الجزائري عبد العزيز غادم الذي يقود تطهيراً في مؤسسته الدبلوماسية ضد المتطبعين. ولفت مقربون لميسوم صبيح «مستشار قانوني لبوتفليقة» الانتباه إلى أن قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بعودة المستثمرين اليهود من أصل جزائري إلى البلاد يسمح لخواص وقطاعات جزائرية أن يكون لها مصالح عملية بحتة مع رجال أعمال جزائريين يهود تربطهم صلة بالكيان الصهيوني.

ومن وجهة نظر مطبعين فإن مجمع صيدال الدوائي الجزائري هو الأحوج إلى خبرات الصهاينة في الصناعة الصيدلانية وفي النفاذ إلى أسواق إقليمية عبر شركات صهيونية مختصة في هذا القطاع!!!.

وعلى الصعيد المغاربي حذر سياسيون من نجاح الدولة الصهيونية خلال العامين الماضيين من خلق تنافس اقتصادي بين دول اتحاد المغرب العربي نفسها مما أدى إلى تسارع وتيرة العلاقات المالية والصناعية المغاربية - الصهيونية ويرمي هذا الأسلوب إلى دخول الصهاينة في قطاع معين لدولة مغاربية واحدة مما يجذب نفس القطاع في دول مغاربية أخرى لمزيد من التطبيع.. ويعترف آخرون أن اتفاق صيدال الجزائري وقطاع الدواء الصهيوني ربما تلقى الضوء الأخضر من الرئاسة الجزائرية على إثر ورود معلومات عن توطيد العلاقات الدوائية بين تونس والرباط من ناحية وتل أبيب من ناحية ثانية.

وفي آخر المعلومات فإن المقاول الفرنسس لشركات المواد الطبية فليب لومير هو الذي نظم زيارة الوفد العلمي الصهيوني إلى الجزائر وسهل اتفاقه مع صيدال الجزائري ويعني ذلك أن المباراة الفرنسية - الأمريكية لمساعدة الكيان الصهيوني على التطبيع والتغلغل في المغرب العربي باتت تتم على ملاعب جديدة غير ملاعب السياسة أو الصحافة أو البترول.



التعليق :_
__________
واسلامـــــــــــــــــــــــــــــــــــاه ضعنا وضيعونا

صوت وصورة
27-07-2001, 03:30 PM
نقابة المحامين في مصر تشطب من يتعامل مع الصهاينة

وكالات:

قررت نقابة المحامين شطب جميع المحامين الذين يثبت تورطهم في التطبيع مع العدو الصهيوني من جداول القيد بالنقابة . وفي تصريح خاص لـ «آفاق عربية» أكد سامح عاشور - نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب - أن النقابة تقف بقوة وصلابة في مواجهة التطبيع وسوف تتخذ إجراءات حاسمة مع كل من يثبت تورطه في هذا المستنقع.
وذكر عاشور أن مجلس النقابة قرر تخصيص مبلغ 50 ألف جنيه لشراء أدوية ومواد طبية لصالح الشعب الفلسطيني.. كما تقرر فتح حساب لتلقي التبرعات الخاصة بمساعدة الفلسطينيين لدعم انتفاضتهم مع تخصيص طابع دمغة قيمته جنيهان يوضع على كافة الطلبات التي تقدم من المحامين للنقابة العامة والنقابات الفرعية على أن تخصص قيمة هذه الدمغة لصالح الانتفاضة الفلسطينية المباركة.


التعليق :-
_________

وهل تستطيع النقابة شطب عضوية الحكومة ايضا

ميس الريم
27-07-2001, 03:35 PM
مسكينة الصومال ...جات عليها يعني
ياما دورت لها حضن يضمها بس مالقت ..

بس إن شاء الله تقدر تستفيد منهم أكثر مما ((ستسرق)) !


تحياتي