PDA

View Full Version : كيف نصنع السيارة؟!


سردال
20-08-2001, 02:54 PM
سؤال غريب فعلاً، لكنه واقع جداً، تصوروا أخواني الكرام أن مجموعة منكم قد اجتمعت لصناعة سيارة خاصة، كيف تخططون لهذه السيارة؟ وكيف ستصممونها؟ وكم ستكلفكم السيارة؟ ومن أين ستأتون بالقطع المختلفة لهذه السيارة؟ ومن سيختبرها وكيف؟ :)

هذه مجموعة أسئلة مهمة لمن يريد صنع سيارة كهواية فقط ولست أعني صناعة متكاملة، أتذكر أنني رأيت يسكن في منطقتنا، قام بتصنيع سيارة Buggy بمحرك سيارة يابانية ساعة 1,8 لتر، هذا ما أتذكره إن لم تخني الذاكرة، وقد كانت تسير بشكل جيد جداً وسريع جداً. :)

وهناك الشاب الذي صنع السيارة ذات المحركين في العين، وهناك غيرهم الكثير، فهل فكرتم في صنع سيارة خاصة بكم؟ أليس هذا أفضل من أمور كثيرة قد تهدر وقتنا فيما ما ليس منه فائدة؟ :)

كما وأتذكر النادي العلمي في أبوظبي، كان يقدم دورات في ميكانيكا السيارات، لكن الآن لا يقدم هذه الدورات، وللأسف الأندية العلمية لا تعطي السيارات حقها.

القضية متشعبة فعلاً، لكن نركز اليوم على صنع سيارة بجهود خاصة، كيف ستصنعونها؟

أتمنى أن نأخذ الموضوع بجدية :)

cruiser2000
20-08-2001, 06:30 PM
بصراحة كنت افكر اني اصنع سيارة بجهدي انا واصدقائي حطيت تصاميم وايد لكني مش ذاك الشخص اللي يرسم السيارة صح بس ماستسلمت بعدني احط تصاميم واروح عند الربع نتناقش فهالموضوع ونحط افكار . وحتى الان .... ادعو الله ان يوفقني في حلمي واقل حقكم ان الاجانب مش زايدين عنا بضلع عشان يصنعون سيارات واحن قاعدين بثابر واجتهد وما بيئس وان شاء الله العليم القدير ياتي ذالك اليوم اللي اصنع فيه سيارة اماراتية عربية .

NFS
20-08-2001, 10:53 PM
أعتقد أن أهم شيء لازم يتوفر عند أي شخص يريد يصنع سيارة بنفسه هو العزيمة والإرادة والكثير من المال .

في الحقيقة أنا لم أفكر أني أصنع سيارة بنفسي لكن أنا فكرت أني أغير محرك البنزين إلى محرك كهربائي يستمد طاقته من ........ "آسف هذا سر".

لكن الشيء هذا كما ذكرت تحتاج إلى الإرادة وأنا ما أخذت الموضوع بجدية.

سردال
22-08-2001, 08:42 AM
للرفع حالياً ولي عودة :)

Black Bat
22-08-2001, 02:31 PM
^1
والله يا شباب ليه الدول العربيه ما تنتج سيارات ..
حيث لا نحتاج الى عمل الآخرين
ومع مرور الوقت تصبح السيارات العربيه منافس أول لليابانيه والأمركيه

سردال
22-08-2001, 10:49 PM
crouiser2000: الله يوفقك أخوي، بس لو تخبرنا بالتفصيل شو هي الخطوات العملية :)، وصدقني شوي شوي وبإذن الله تصنع الي تريده :) لكن عزز هذه الهمة بالعلم، تعلم هندسة وعلم السيارات، والله يوفقك.

NFS: مسألة الإرادة أمر مفروغ منه تماماً، لكن المال، قد يحتاج إلى المال من يريد صنع سيارة تكون راقية ومتطورة، لكن كتجربة أولية يستطيع أن يستخدم ادوات رخيصة في سبيل تصنيع سيارة تكون كتجربة تعليمية ثم يرتقي إلى ما هو أفضل، والله يعينه على التمويل، لأن التجار عندنا ما يفكرون في هذه الأمور.

جرب فكرتك على سيارة قديمة وإن شاء الله تنجح :)

Black Bat: مصر والمغرب تصنع سيارات لمصانع أخرى، لكن السيارة العربية لا وجود لها إلا في مصر لكنها سيئة مقارنة مع السيارات الكورية مثلاً، ونتمنى لهم التوفيق.

المهم هنا الهمة والإرادة :)