PDA

View Full Version : مكسيما 2002 الأمريكية.. سعرها مع الشحن أكثر من 100000ريال


أبو الجلسات
22-08-2001, 08:44 PM
أنا تكلمت عن موضوع المكسيما 2002 في أسواقنا وهذا الرابط
http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=106541
(.. مو مصدق إني عندي سيارة معليش .. ) :)

أما هذا الموقع يتكلم عن المكسيما 2002 المواصفات الأمريكية بالتفصيل .. باللغة العربية مع الصور .. أنا بانقل لكم الكلام فقط
واللي يبغي يشوف الصور .. يضغط هنا
http://www.motiontrends.net/news/0107/Maxima/Maxima.htm

----------- نص الموضوع من الموقع------------

بعد مرور سنتين على إطلاق الجيل الحالي

تجميل ماكسيما وزيادة قوتها بتوسيع المحرك

30/7/2001

بعد مضي سنتين على إطلاق الجيل الحالي من موديل نيسان ماكسيما Nissan Maxima المتوسط الكبير الحجم، سيغني الصانع الياباني موديله للعام 2002 بعدد من التحسينات التقنية والتجهيزية والتجميلية إبتداء من الصيف الحالي.

وتتناول الحملة عدداً من التحسينات الشكلية في الواجهة والجانبين والمؤخر، والميكانيكية مع توسيع المحرك (من 3.0 الى 3.5 ليتر، وسيعتمد أيضاً في الخريف المقبل في موديل إنفينيتي آي 35 Infinity I35، شقيق ماكسيما)، عدا عن تحسينات تجهيزية وتقنية أخرى عدة.

وزيدت سعة الأسطوانات الست (ترتيب V مع عمودَي كامات لتشغيل 24 صماماً) في المحرك المنتمي الى عائلة محركات نيسان في كيو VQ، من 3.0 الى 3.5 ليتر لتزداد القوة 33 حصاناً ببلوغها 255 حصاناً/5800 د.د. (في المواصفات الأميركية، وقد تتباين حسب مواصفات الأسواق الأخرى)، مع نمو عزم الدوران 39 نيوتون-متر إضافية ليبلغ 333 نيوتون-متر/4400 د.د.

وترافق توسيع المحرك مع عدد من التحسينات الأخرى التي شملت تركيب نظام إتصال إلكتروني بين دوّاسة الوقود والمحرك (لزيادة دقة بخ الوقود وتسريع الإستجابة وخفض التلويث والإستهلاك)، ونظام سحب متبدّل للهواء (لتغليب تلبية العزم في مجالات الدوران المنخفضة، وزيادة غزارة التدفق في المجالات العالية لتسريع دوران المحرك)، مع ملف حث coil خاص بكل شمعة إشعال (للإستغناء عن الموزع الكهربائي وتوصيلاته)، وتركيب وحدة إدارة الوظائف الإلكترونية (للمحرك والعلبة الأوتوماتيكية) في المقصورة لحمايتها من تقلبات درجة الحرارة تحت الغطاء الأمامي، كما أصبحت العلبة اليدوية متاحة مع ست نسب أمامية، عدا عن الأخرى الأوتوماتيكية ذات النسب الأمامية الأربع.

ومن التحسينات الميكانيكية الأخرى التي نالها الموديل الأمامي الدفع في التجهيز الأساسي لمختلف فئاته، يذكر توسيع قرصَي الكبح الأماميين (الكبح الخلفي بقرصين ايضاً) وإغناء مانع الإنزلاق الكبحي ABS بنظامَي دعم الكبح Brake Assist (لتقصير مسافة التوقف في حالات الكبح المفاجئ) والتوزيع الإلكتروني لحدة الكبح EBD (بين المقدم والمؤخر، تبعاً لحمولة السيارة وطبيعة الطريق).

وفي التحسينات الشكلية يبرز تجميل شبك التهوئة وإعتماد مصابيح كزينون في المقدم (أشد فاعلية وأطول خدمة من المصابيح العادية)، وإعتماد البلاستيك الشفاف لأغطية المصابيح الأمامية والخلفية، مع لمسات أخرى مثل الطرف الكرومي للعادم.

وفي التحسينات غير المنظورة يذكر الزجاج الأكثر مقاومة لعبور الأشعة فوق البنفسجية الى المقصورة التي عدّل الصانع الياباني تصميم مقعديها الأماميين لتحسين ثبات الجسم في كل منهما (أصبح التحريك الكهربائي لمقعد السائق أساسياً في مختلف الفئات)، مع تطوير تصميم لوحات التحكم بالنظام السمعي ومسلك تحريك مقبض غيار سرعات العلبة الأوتوماتيكية، وتضمين المقود أزرار التحكم بنظام الكومبيوتر (مقاييس الإستهلاك والمسافات والتوقيت)، وتجهيز نظام التهوئة/التكييف بمصفاة جديدة قابلة للغسل وإعادة الإستخدام، وإمكان الحصول إضافياً على نظام الملاحة الإلكترونية المعروف لدى نيسان بإتاحة العرض الثنائي أو الثلاثية الأبعاد (لا يصلح إلا في البلدان المدخلة خرائطها على أقراص مدمجة).



ويتوافر موديل ماكسيما في فئات ثلاث تبدأ من جي إكس إي GXE قبل إنقسام الخيارين التاليين فوقها بين توجّهَي الراحة والرفاهية في فئة جي إل إي GLE والرياضية (مع العلبة اليدوية بالنسب الأمامية الست) في فئة إس إي SE.

ويتضمّن التجهيز الأساسي إبتداء من جي إكس إي (المواصفات الأميركية، وينبغي التأكد حسب الأسواق) وسادتين هوائيتين مواجهتين في المقدم (الجانبيتان متاحتان لكن كتجهيز إضافي) ومصابيح كزينون الأمامية وعجلات الألومينيوم (16 أو 17 بوصة حسب الفئات) والتحريك الكهربائي لمقعد السائق وراديو/كاسيت بست مكبرات صوت مع قارئ أقراص مدمجة وهوائي مضمن في الزجاج، وضبطاً آلياً للسرعة cruise control مع أزرار التحكم من المقود القابل لتعديل الإرتفاع، والمكيّف مع المصفاة القابلة للغسل وإعادة الإستخدام، وقفلاً مركزياً مع تحكم من بُعد ومقعداً خلفياً قابلاً للطي كلياً أو جزئياً (60/40) ومرآة داخلية إلكتروكرومية (ذاتية التعتيم عند إشتداد النور عليها).

أبرز مقاييس ماكسيما: الطول 4.864 متر والعرض 1.785 وقاعدة العجلات 2.75 والإرتفاع بين 1.43 و1.45 متر (حسب الفئات). حجم الصندوق الخلفي 427 ليتراً، والوزن الصافي بين 1460 و1485 كلغ (حسب الفئات).

وستبدأ أسعار ماكسيما 2002 عند إطلاقها في الولايات المتحدة مطلع آب (أغسطس) المقبل من 24700 دولار أميركي (تضاف إليها 540 دولاراً للشحن والتحضير).

لمزيد من المعلومات عن السيارة وعن نيسان في مختلف أسواقها العالمية، تمكن زيارة موقع الصانع من صفحة موشن ترندز: "مواقع أخرى".
------------------ انتهى -----------