بنت الباطن
23-09-2001, 04:35 AM
امامي عشرات من الانجازات تنتظر التنفيذ مشاريعي تمشي الهوينا بس أحلى مشروع في حياتي وهو استعدادي لإدخال ابنتي المدرسة
ليس هذه السنه !
السنة القادمة بحول الله ياااااااااه انتظره بفارغ الصبر
اتخيلها بكامل هيئتها المدرسية
رأيت ابنة أختي هذه السنه وهي ترتدي ملابسها فتخيلت ابنتي بمكانها
طوقت عنقي وهي تقول (ماما متى المدرسه) وكعادتي كلما أسكرتني رائحة الحياة تضوع منها غرزت أنفي في عنقها واخذت امارس الشهيق بشهية من الهواء الطبيعي النقي المتسلسل من نافذة ابنتي التي تطل بقلبي على الحياة ...
بدأت اخطط وقد أتت مجهوداتي اكلها فهي تحفظ الآيات القرانية القصيرة
بالاضافة الى حفظ الأحرف نطقا وكتاباً
وتكتب على مدرب الطباعة بشكل جيد وكذلك (word)اما برامج الرسام فهي لاتكاد تغادرها
وتحفظ جملا انجليزيه عديده نتحاور انا وهي فيها
تحتفظ بمكتبة قوية تحتوي على معلومات ومهارات لاغنى للإطفال عنها وهي تتابعها بشعف وتهتم بالقصص وتطالبني بشرح بعض العبارات المكتوبة باصرار
بالاضافة الىالألعاب (المعمولة بهدف تعليمي ) وغيرها ...
هل هذا يكفي تعتقدون لمثل سنها ؟ ماذا بقى من مهارات تعتقدون انها تحتاجها أكثر ؟
انا استخدم معها التعليم عن طريق اللعب وقد افادتني كثيرا في ايصال المعلومة بإقصر الطرق ؟
سؤال لوسمحتم :
ابنتي تكذب احيانا بداعي المزاح ..مارأيكم بالوسيلة الناجعة في اقناعها بالكف عن ذلك ؟
انا امقت الضرب جدا لكنني مضطرة لإستخدامه في حالات الضرورة(علما بإنني استخير في ذلك كثيرا ولم استخدمه حتى الآن )
هل الضرب مجدي ؟ ام انه اسلوب يأتي بنتائج سلبية غير متوخاة ؟
السبب الذي يجبرني على استخدامه هو تعديها (بالفاظ ) غير لائقة
شعرت باحباط ذالك اليوم وهي تردد كلمات لم أكن اتصور ان تنطقها
بالإضافة الى عنادها الشديد
علما بإني استخدم معها اسلوب الحوار والنقاش كثيرا الى درجة استعارتها لكثير من المجمل الحوارية في جلسات أخرى اشعر بالفخر لذلك مثل :
ارجوك .. رجاء ...لو سمحتي ... شكرا جزيلا ...
( الله يرحم والديك ) تطربني هذه الكملة جدا :)
بالاضافة الى الكلمات التي تدل على اعتزازها بنفسها
اعتقد ان هذا شأني !
بالاضافة الى عبارات الاستئذان بالبدء بالحديث
لو سمحتي (ماما) ممكن اتكلم معاك ..
او بالانسحاب من الحديث بقولها :
رجاء انا مشغوله ؟!
في الحقيقة انا مبهورة بها !
وجميع ذلك يتم بلغة سليمة واثقة ..
اما الإسئلة التي تلح علي بها وهي
أريد (أخوة) وهذا ليس بالإمكان ..هل تعتقدون انني اخطأت بحرمانها من (وجود اخوه لها ) ؟
الآن عندما اخبرها هل تريدين (أخ) تقول (بنفس شينه ) بعد أيش ؟!
(تبيني اشتغل لج مربيه) ؟؟!!
لاأريدها ان تتربى على الترف المعيشي لذلك انا ارفض كثيرا من متطلباتها الغير ضرورية ؟؟ مارأيكم هل استجابتي المشروطة لمتطلباتها يحقق هدفي بتنفيذ ماأريده منها ؟؟ ام ان املاء الشروط لاداعي له ؟! واذا وجدتم ضرورته ؟ ماهي آلية الشروع في تنفيذه ؟
من سنة تقريبا اشتريت كتابا رأيته في المكتبة موجه (لأولياء الأمور) في كيفية تنشئة الأطفال على القراءة في مراحلهم المختلفه ومؤلفته : برنيس كلينان ..
وكم كان سروري شديدا عندما وجتني كنت اتبع خطواتها وكأنني انا من كتب هذا الكتاب ؟؟
قرأته فقط البارحه !
هل نفتح باب الحوار في هذاالجانب وهومايختص بتوارد الأفكار الانسانية فليس بيننا قواسم مشتركة بل اننا ننتمي الى مناخات متنافرة ..ولكن ياسبحان الله !!
القائمين على هذا القسم هل ترون ان التطوير الشخصي فقط يدور في فلكنا نحن الكبار الا ترون ان الطفل ايضا له احتياجاته ورغباته في التميز والإجادة الا ننمي هذا الفن ليشملهم هم ايضا ؟؟
خواطر شخصية متناثرة شعرت بحاجتي الى إظهارها ,,,
ليس هذه السنه !
السنة القادمة بحول الله ياااااااااه انتظره بفارغ الصبر
اتخيلها بكامل هيئتها المدرسية
رأيت ابنة أختي هذه السنه وهي ترتدي ملابسها فتخيلت ابنتي بمكانها
طوقت عنقي وهي تقول (ماما متى المدرسه) وكعادتي كلما أسكرتني رائحة الحياة تضوع منها غرزت أنفي في عنقها واخذت امارس الشهيق بشهية من الهواء الطبيعي النقي المتسلسل من نافذة ابنتي التي تطل بقلبي على الحياة ...
بدأت اخطط وقد أتت مجهوداتي اكلها فهي تحفظ الآيات القرانية القصيرة
بالاضافة الى حفظ الأحرف نطقا وكتاباً
وتكتب على مدرب الطباعة بشكل جيد وكذلك (word)اما برامج الرسام فهي لاتكاد تغادرها
وتحفظ جملا انجليزيه عديده نتحاور انا وهي فيها
تحتفظ بمكتبة قوية تحتوي على معلومات ومهارات لاغنى للإطفال عنها وهي تتابعها بشعف وتهتم بالقصص وتطالبني بشرح بعض العبارات المكتوبة باصرار
بالاضافة الىالألعاب (المعمولة بهدف تعليمي ) وغيرها ...
هل هذا يكفي تعتقدون لمثل سنها ؟ ماذا بقى من مهارات تعتقدون انها تحتاجها أكثر ؟
انا استخدم معها التعليم عن طريق اللعب وقد افادتني كثيرا في ايصال المعلومة بإقصر الطرق ؟
سؤال لوسمحتم :
ابنتي تكذب احيانا بداعي المزاح ..مارأيكم بالوسيلة الناجعة في اقناعها بالكف عن ذلك ؟
انا امقت الضرب جدا لكنني مضطرة لإستخدامه في حالات الضرورة(علما بإنني استخير في ذلك كثيرا ولم استخدمه حتى الآن )
هل الضرب مجدي ؟ ام انه اسلوب يأتي بنتائج سلبية غير متوخاة ؟
السبب الذي يجبرني على استخدامه هو تعديها (بالفاظ ) غير لائقة
شعرت باحباط ذالك اليوم وهي تردد كلمات لم أكن اتصور ان تنطقها
بالإضافة الى عنادها الشديد
علما بإني استخدم معها اسلوب الحوار والنقاش كثيرا الى درجة استعارتها لكثير من المجمل الحوارية في جلسات أخرى اشعر بالفخر لذلك مثل :
ارجوك .. رجاء ...لو سمحتي ... شكرا جزيلا ...
( الله يرحم والديك ) تطربني هذه الكملة جدا :)
بالاضافة الى الكلمات التي تدل على اعتزازها بنفسها
اعتقد ان هذا شأني !
بالاضافة الى عبارات الاستئذان بالبدء بالحديث
لو سمحتي (ماما) ممكن اتكلم معاك ..
او بالانسحاب من الحديث بقولها :
رجاء انا مشغوله ؟!
في الحقيقة انا مبهورة بها !
وجميع ذلك يتم بلغة سليمة واثقة ..
اما الإسئلة التي تلح علي بها وهي
أريد (أخوة) وهذا ليس بالإمكان ..هل تعتقدون انني اخطأت بحرمانها من (وجود اخوه لها ) ؟
الآن عندما اخبرها هل تريدين (أخ) تقول (بنفس شينه ) بعد أيش ؟!
(تبيني اشتغل لج مربيه) ؟؟!!
لاأريدها ان تتربى على الترف المعيشي لذلك انا ارفض كثيرا من متطلباتها الغير ضرورية ؟؟ مارأيكم هل استجابتي المشروطة لمتطلباتها يحقق هدفي بتنفيذ ماأريده منها ؟؟ ام ان املاء الشروط لاداعي له ؟! واذا وجدتم ضرورته ؟ ماهي آلية الشروع في تنفيذه ؟
من سنة تقريبا اشتريت كتابا رأيته في المكتبة موجه (لأولياء الأمور) في كيفية تنشئة الأطفال على القراءة في مراحلهم المختلفه ومؤلفته : برنيس كلينان ..
وكم كان سروري شديدا عندما وجتني كنت اتبع خطواتها وكأنني انا من كتب هذا الكتاب ؟؟
قرأته فقط البارحه !
هل نفتح باب الحوار في هذاالجانب وهومايختص بتوارد الأفكار الانسانية فليس بيننا قواسم مشتركة بل اننا ننتمي الى مناخات متنافرة ..ولكن ياسبحان الله !!
القائمين على هذا القسم هل ترون ان التطوير الشخصي فقط يدور في فلكنا نحن الكبار الا ترون ان الطفل ايضا له احتياجاته ورغباته في التميز والإجادة الا ننمي هذا الفن ليشملهم هم ايضا ؟؟
خواطر شخصية متناثرة شعرت بحاجتي الى إظهارها ,,,