PDA

View Full Version : حالتا وفاة جديدتان بالجمرة الخبيثة في واشنطن!!


حماس
23-10-2001, 09:13 AM
أعلنت وزارة الصحة الأميركية وفاة اثنين من موظفي البريد في واشنطن، ويجري البحث عما إذا كانت الجمرة الخبيثة سبب الوفاة. في هذه الأثناء تزايدت المخاوف من انتشار بكتيريا الجمرة الخبيثة في العالم بعد تلقي عدد من السفارات في دول مختلفة خطابات مشبوهة.

فقد أعلن مدير إدارة الصحة في واشنطن إيفان ووكس للصحفيين "لدينا اثنان من موظفي مكتب بريد برينتوود قضيا نحبهما"، مضيفا أن النتائج الأولية لاختبارات الكشف عن الجمرة الخبيثة كانت تثير الشكوك بالنسبة لأحد العاملين وأن ظروف وفاة الثاني كانت مريبة للغاية. وأشار إلى أن هناك حالتي استنشاق مؤكدتين لبكتيريا الجمرة الخبيثة بين ستة عمال من برينتوود، وهو المكتب الذي يتعامل مع البريد الوارد إلى مبنى الكونغرس.

وأحصت الولايات المتحدة اليوم إصابة عشرة أشخاص بمرض الجمرة الخبيثة منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري, ثلاثة منهم في ولاية نيوجيرسي حسبما أفاد به مسؤول في مركز الرقابة على الأمراض في أتلانتا. وأشارت حصيلة سابقة إلى إصابة تسعة أشخاص بالمرض توفي أحدهم وهو روبرت ستيفنس في فلوريدا في الخامس من الشهر الجاري بعد إصابته بالحالة التنفسية للمرض وهي أخطر أشكال الإصابة به.