PDA

View Full Version : الجمره الخبيثة . . . . . . . . أين مصدرها ؟!؟


gulf_girl
26-10-2001, 07:02 PM
بعد اكثر من اسبوعين على وصول بكتيريا الجمرة الخبيثة الى مواقع عمل الاميركيين، لا تقدم الادلة المتوفرة عن المسؤولين عن نشرها، الا مزيدا من الغموض حول الجهات التي تقف وراء هذه الهجمات. هل انها من العناصر الراديكالية المحلية، ام من الارهابيين الاجانب، او دولة اخرى، او شخص اميركي وحيد معزول. وقادت آخر المعلومات، ومن بينها التفصيلات الدقيقة عن تركيب البكتيريا، الى زيادة حدة المناقشات حول الجهة التي ارسلت رسائل الجمرة الخبيثة بواسطة البريد نحو المؤسسات الاعلامية ومكاتب الكونغرس. وقد بدا ان البكتيريا قد صنعت بأساليب متطورة، الا ان الخبراء يشيرون الى ان هذه الاساليب لم تصل الى دقة الطرق التي تتصف بها البرامج المتقدمة لانتاج السلاح التي تنفذها دول اخرى. ويقول ايريك كرودي الخبير بالسلاح البيولوجي في معهد مونتيري للدراسات الدولية في كاليفورنيا، ان «المعلومات لا توفر الكثير.. اذ انها تشير الى عدد كبير من الناس الذين يمكن ان يكونوا قد نفذوا مثل هذه الاعمال»، اي انها لا تمكن من تحديد المشبوهين في دائرة ضيقة.
ويضيف احد المحققين في مكتب المباحث الفيدرالي، لم يرغب الكشف عن هويته «السؤال الكبير حاليا: من هو الذي ينفذ هذا؟ أهو احد الساخطين بسبب الهجوم الدامي في «واكو» يستفيد من موجة الذعر الحالية؟ ام ان الهجمات مدبرة من افغانستان او العراق او روسيا؟ لا أحد يعرف». وبالنسبة للولايات المتحدة التي لا تزال ترسم خطوط حربها مع الارهاب، فان السؤال الملح: «من يقف خلف هذه الهجمات؟» يمثل اهمية قصوى. وقد اعلنت اميركا ان عناصر منظمة القاعدة هم الاعداء، ولذلك فانها تتوجه لتدميرهم. لكن ادلة ربما تشير بأصبع الاتهام الى مجموعة داخل اميركا، او شخص وحيد ينفذ عمليات ارسال ال بكتيريا بالبريد، ستتحول الى مسألة جنائية سبق لاميركا ان عرفتها. ولكن، ان لعبت دولة اجنبية، مثل العراق، دورا ما، فان ذلك سيفتح جبهة جديدة في الحرب.
والأدهى من كل ذلك انه ومن دون معرفة اصول ومصادر هذه البكتيريا، فان المسؤولين الفيدراليين لن يكون بمقدورهم الاجابة عن سؤال حاسم: هل سيستمر الارهاب البيولوجي ام سيتوقف؟ وصرح توم ريدج مسؤول الامن الداخلي «كم ارغب في ان اعلن اننا سنشهد خاتمة لكل هذا، الا اننا في واقع الامر نستعد لمواجهة عمليات اكثر».
وحسب دوائر اميركية فإن ادلة ظرفية تشير الى احتمال ضلوع اتباع اسامة بن لادن في نشر البكتيريا، خصوصا مع انباء تحدثت عن محاولات منظمة القاعدة الحصول على اسلحة بيولوجية وكيماوية. كما توجد ادلة ظرفية تشير الى دور محتمل للعراق، لكن لا شيء مؤكدا حتى الآن.

براكين
26-10-2001, 09:59 PM
بنت الخليج
:)
سر ابتسامتي هذه اولا ليظهروا الادلة على عملية
برج التجارة العالمي ليحل لهم ما يقوموا به
من قتل للمسلمين امام مراي ومسمع من العالم
ومن مؤيديهم ومنظريهم من العالم العربي والاسلامي .
ثم سيموت الامر كما ماتت حقيقة اغتيال كينيدي
ومارتن لوثر كنج وغيرهم وغيرهم وغيرهم
والفحمه ( الجمره من منطلق لغة القذافي )
الخطيرة اتحدا ان يعلنوا من اين ظهرت
انا متاكد انهم سيلقون التهمة لعدو لمصالحهم جديد
لتبرير لضربة .
ولكـــــــــ ن بغير دليل لان الادلة تعتبر
من مادة ( سر ) لحماية الشهود ، ولماذا يظهروا
السر والطبالين للسياسة والحق الامريكي من ماركة
( وزارء الخارجية من العالمين العربي والاسلامي )
موجودين للقيام بنفخ الابواق الامريكيه :)

gulf_girl
27-10-2001, 12:28 AM
شكرا على مداخلتك :)

وأزيدك من الشعر بيت, هناك أنباء أمريكية عن شراء ابن لادن عصيات الجمره قبل ثلاث سنوات.

ظهير ايسر
28-10-2001, 08:29 PM
-- الكل يعلم ان الجمرة الخبيثة هي بكتيريا وعلاجها بسيط من خلال المضادات الحيوية حتي ان علاجها اسهل من علاج الزكام بمشيئة اللة عز وجل ولكن الحكومة الامريكية تريد ان تقنع العالم والامريكان انها في غاية الخطورة واما مصدرها فهو السي اي اية لانة يريد اشغال الامريكان بعيدا عن مجازرهم في افغانستان فلا تقوم المظاهرات ضد العدوان ايضا تريد امريكا ان تخيف العالم ان كل دولة مستهدفة ويمكن ان تتهم بانها مصدر الجمرة لو تخلت عن تحالفها الظالم مع امريكا والشيء الغريب ان معظم المصابين بالجمرة كما هو الحال في ضحايا البرجين هم من السود.

الزورق العائم
31-10-2001, 10:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الجمرة الخبيثة

مرض تسببه عصيات جرثومية تسمى عصيات الجمرة. واسم المرض باللغة الإنجليزية آنثراكس وهي كلمة مقتبسة من الكلمة اليونانية أنثراكيس anthrakis، وتعني الفحم. وذلك لأن المرض يتسبب في ظهور تقرحات جلدية سوداء عند إصابة الجلد.

نادرا ما يصيب هذا المرض البشر، حيث أنه في الغالب يصيب الحيوانات الظلفية والماشية عند تناولها جراثيم المرض الموجودة بكثرة في التربة. وتحوصل الجراثيم يتيح لبكتريا المرض العيش لفترات طويلة في ظروف غير مؤاتية، حيث تتميز هذه الجراثيم المتحوصلة والتي تعرف أحيانا باسم الاسبورات أو الأبواغ، بغلاف سميك يحمي البكتريا من تأثيرات الجفاف وغيرها. ويمكن أن تبقى الجراثيم في ألتربة في طور السبات لسنوات عديدة.

المرض نادر الحدوث في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه يظهر بشكل أكبر في أمريكا الجنوبية والوسطى وجنوب وشرق أوروبا وآسيا وأفريقيا.

أكثر الناس المعرضين للإصابة بالمرض هم الأشخاص الذين يتعاملون مع الحيوانات أو الذين يعملون في الصناعات المتعلقة بمنتجات الحيوانات من لحم وصوف.

الجمرة الخبيثة مرض غير معدي. والطريقة الوحيدة للإصابة به تكون عن طريق التعرض لأعداد كبيرة من الجراثيم.
أصول المرض

أعراض وآثار

انتشار الجمرة الخبيثة

حرب بيولوجية


حفظ الله المسلمين منها

وجعلها دمار لكل كافر ومنافق .



وصلى الله على محمد .

ايطالي
01-11-2001, 12:26 AM
الحمد لله انهم ما لزقوها ببن لادن

طلعت ارهاب محلي في امريكا

الحمد لله

gulf_girl
01-11-2001, 10:41 AM
الحمـد لله
الله يحفظ جميـع المسلمين منها...

حنين
01-11-2001, 12:08 PM
في الحقيقة أؤيد تعليق الظهير الأيسر..فهو احتمال وارد تماماً:rolleyes:

متشيم
06-11-2001, 03:38 PM
نسأل الله أن يحفظنا من هذه العلل...

سمعت أن الجمرة الخبيثة مرض ليس بالخطير ولكن المخابرات الأمريكية دأبت على تطويرها وجعلها أكثر فتكا ... وقد علق أحد المحللين بقوله "انقلب السحر على الساحر".

أبو نايف
06-11-2001, 10:56 PM
اعتقد من اخترع الجمره الخبيثه ونشرها هو نفس من فجر نيوورك وواشنطن.....


منظمه مسيحيه صهيونيه داخل أمريكا

وامريكا تعرف ذالك.....ولكن؟؟

من غير مصلحتهم اعلان هذا الشيء لانهم ماراح يستفيدون مثل ما يستفيدون الان في حربهم في افغانستان....

لان طالبان وابن لادن هدف قديم لامريكا ....وجتها الفرصه...

ليش مايربطون بين الجمره الخبيثه وابن لادن؟

أعتقد لسببين :
أولا: ان الكثيرين لن يصدقوا هذا الشيء لان المسحوق مصنع في مختبرات عاليه التقنيه

ثانيا: أن الربط بيوضح للعالم أن ابن لادن يهزم أمريكا في عقر دارها مره ثانيه...
وانه أبر بقسمه:)...

شاهيناز
06-11-2001, 11:44 PM
اسئلوا المخابرات الامريكيه ,,
عندها الاجابه الكافيه,,,