PDA

View Full Version : التهديد باللجوء الي القوة في كردستان العراقية


painter
20-11-2001, 12:03 AM
يغداد ـ اف ب: جدد الرئيس العراقي صدام حسين امس التهديد باللجوء الي القوة في كردستان العراقية التي لا تخضع لسيطرة السلطة المركزية العراقية اذا تبين استحالة قيام حوار بين بغداد والفصائل الكردية في شمال العراق.
ونقلت الصحف العراقية عن الرئيس العراقي قوله نحن نحتاج الي الحكمة وليس الي القوة ، مشيرا الي ان العراقيين الان في مستوي من الوعي والاحساس بالمسؤولية بحيث ان بامكانهم ان يستخرجوا بالحوار ادق النتائج التي تخدم الشعب والوطن .
واضاف لا اظن ان هناك من يتوهم باننا عندما يكون لدينا حق مطلوب استرجاعه نكون مترددين في استرجاعه، وليس لاننا عاجزون عن استخدام السلاح علي اساس ان الطائرات الامريكية والبريطانية موجودة في الشمال والجنوب ، في اشارة الي تحليق الطائرات الامريكية والبريطانية في منطقتي الحظر الجوي في شمال وجنوب العراق.
وتابع يقول لا اعتقد ان هناك من بقي يتوهم في ذلك بمن فيهم الامريكيون والصهاينة، واذا كان الامريكيون والصهاينة لا يتوهمون في هذا، فمن باب اولي ان لا يتوهم ابن البلد .
وكان الرئيس العراقي يشير خصوصا الي زعيم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني الذي رفض اخيرا، علي حد قوله برأيه، اقامة حوار مع بغداد لحل المشكلة الكردية المعلقة منذ حرب الخليج في 1991.
http://195.138.228.147/alquds/articles/data/2001/11/11-14/g25.htm

بويك ون
20-11-2001, 01:17 AM
أشكرك على نقل هذا الموضوع ومن مصادرهم الموثقة :)

1- تهديد دولة الكويت ( ولم يهتم به أحد )

2- إطلاق قذيفة هاون على دولة الكويت
وأتبعها إطلاق الجنود رصاص بنادقهم بإتجاه دولة الكويت وبشهادة مراقبة الأمم المتحدة .
( لم يهتم له أحد وتم تجاهله مره أخرى )

3- تهديد الأكراد .

4- الله أعلم .

5- سوف يضرب مثل كل مره

( وسوف تتهم دولة الكويت والمملكة العربية السعودية بالتآمر عليه :) )

تقبل تحياتي ومبارك عليك الشهر

painter
20-11-2001, 10:01 AM
بويك ون

أشكرك على المشاركة وأحببنا أن نقدم الصورة المشوشة عند الحكومة العراقية لنرد من خلالها على المطالبين بالصلح مع النظام العراقي الذي عجز أن يلم شتات نفسه


وتحياتي لك

BOSS

روتي
20-11-2001, 01:02 PM
كلما كان هنالك توجه نحو وحدة عربية أو التفاف حول قضية عربية أو اسلامية .. تتوجه امريكا إلى حبيبها المجاهد " امير المؤمنين " ليقوم بأعمال حمقاء أو تصرفات جنونية لبث الخلافات من جديد وصرف الانظار عن قضايا أساسية.
لماذا لم يقم التحالف أيام حرب الخليج بالقضاء على النظام العراقي ووضع حكومة ديموقراطية؟ مع قدرته على ذلك؟؟؟ لم لا تسألوا أنفسكم هذا السؤال؟

painter
20-11-2001, 04:03 PM
لماذا لم يقم التحالف أيام حرب الخليج بالقضاء على النظام العراقي ووضع حكومة ديموقراطية؟ مع قدرته على ذلك؟؟؟ لم لا تسألوا أنفسكم هذا السؤال؟
-------------------------------------------------------------------------------------

وأين شرفاء العراق الرافضين لهذا النظام ؟؟؟ لم لا تسألوا أنفسكم هذا السؤال؟



BOSS

روتي
21-11-2001, 12:11 PM
وهل استدعى الأمر وجود "" شرفااااء"" لتغيير حكومة كابل؟ والقبض في التسعينات على الرئيس البنمي وخلعه؟