تسجيل الدخول

View Full Version : دبي،الريــاض،القــاهرة : برنامج التسويق الاستراتيجي


المتطور 2001
11-02-2002, 05:29 PM
* الرياض : 9-13 محرم 1423هـ الموافق 9-13 فبراير 2002م

* القاهرة : 7-11 صفر 1423هـ الموافق 20-24 أبريل 2002م


# أهداف البرنامج :

- إيضاح الإطار العام لنظام إدارة التوسيق الأستراتيجي وعناصره في ظل ظروف دولية متغيرة .

- عرض تفصيلي متعمق وشامل لإدارة أنشطة التوسيق المختلفة ، كنظم جزئية من نظام متكامل لإدارة التسويق بالمنشآت ، باتباع منهج إدارة التسويق الاستراتيجي .

- المساهمة في تنمية مهارات المشاركين في عملية التخطيط الاستراتيجي في التسويق في إدارة أنشطة التسويق بالمنشآت كنظام متكامل ، مع التركيز على إعداد استراتيجيات التسويق على المستويات المختلفة لنظام التسويق وعلى تنفيذ الإستراتيجيات .


# محتويات البرنامج :

- إطار لإدارة التسويق الإستراتيجي بالمنشآت .

- عملية التخطيط الإستراتيجي على مستوى المنشأة وعلى مستوى وحدات الأعمال .

- العلاقة بين التخطيط على مستوى المنشأة ، والتخطيط على مستوى وحدات الأعمال ، والتخطيط في التسويق .

- عناصر عملية التخطيط الاستراتيجي في التسويق :
1) تحديد اهداف التسويق .
2) إعداد استراتيجية التوسيق .
3) تحليل العملاء .
4) تجزئة السوق إلى قطاعات .
5) تحليل وتقييم الفرص التسويقية .
6) اختيار الأسواق المستهدفة .
7) تحديد وضع عناصر مزيج التسويق .
8) أنواع استراتيجيات التسويق .

- التخطيط الاستراتيجي لوظائف التسويق :
1) إطار للتخطيط الاستراتيجي لوظائف التوسيق .
2) تخطيط أنشطة المنتجات .
3) تخطيط أنشطة التسعير .
4) تخطيط أنشطة التوزيع .
5) تخطيط أنشطة الترويج والاتصالات .

- تنفيذ خطط واستراتيجيات التسويق :
1) خطط التسويق قصيرة الجل ومتوسطة الأجل .
2) خطة التسويق المتكاملة .
3) البدائل التنظيمية لتنفيذ خطط واستراتيجيات التسويق .

- نظم الرقابة في إدارة التسويق الاستراتيجي :
1) إطار للرقابة الاستراتيجية في التسويق .
2) نظم الرقابة الاستراتيجية في التسويق .
3) نظم الرقابة على خطة التسويق المتكاملة .

# لمن يوجه البرنامج ؟

- مديري التسويق .

- مديري أنشطة التتسويق المختلفة كمديري المبيعات وتخطيط المنتجات والتوزيع والترويج والإعلان والتسعير وعلاقات العملاء .

- المختصين بالإشراف على آداء أنشطة التسويق المساندة كبحوث التسويق ونظم المعلومات التسويقية والتخطيط والرقابة .

- المختصين بآداء الدراسات التسويقية .

# فترة البرنامج :

خمسة أيام ، من الساعة الثامنة والنصف صباحا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر ، تتخللها استراحتين قصيرتين واستراحة لآداء الصلاة وتناول الغداء .

# أساليب التدريب :

سيتم استخدام العديد من أساليب التدريب مع التركيز على الأساليب التي تساعد المشاركين على اكتساب المهارات في مجال التخطيط الاستراتيجي في التسويق والرقابة على آداء أنشطة التسويق . وستستخدم أساليب التدريب التالية بصورة أساسية :
- المحاضرات القصيرة والمناقشات .
- ورش العمل .
- الحالات التطبيقية .
- التمارين .
- الأفلام .

# رسوم الاشتراك في البرنامج :

4950 ريال سعودي تشمل رسوم التدريب ، ومواد التدريب المستخدمة ، والوجبات الخفيفة ، ووجبة الغداء .
في حالة اشتراك ثلاثة أفراد من نفس المؤسسة ستكون رسوم الاشتراك في البرنامج 4250 ريالا للفرد .

# مكان انعقاد البرنامج :

دبي: بفندق كروان بلازا . ( عقد البرنامج في 26-ذوالقعدة -1ذوالحجة 1422هـ الموافق 9-13-فبراير 2002م )

الرياض : فندق العليا هوليدي إن .

القاهرة : فندق ماريديان برج النيل .

وتم الاتفاق مع إدارة الفنادق لحجز غرف فاخرة للمشاركين بالبرنامج بأسعار خاصة .

# التسجيل بالبرنامج :

مركز رواد المهارات للتدريب وتنمية القدرات
ص.ب: 92553 الرياض 11663
هاتف : 4708693 / 4708694 ، فاكس : 4708547

أو : عبر الحدود للإعلان والتوسيق والعلاقات العامة
ص.ب: 295565 الرياض 11351
هاتف : 4634479 ، فاكس : 2792399