PDA

View Full Version : العراق .. و ( الطاقية ) ..


يناير
11-03-2002, 03:11 AM
(قصة الطاقية )


كانت هواية (الثعلب ) أنه كلما يلتقي (بالقرد) يقوم بضرب القرد على رأسة بحجة انه لا يلبس (( الطاقية )) :)
قائلاً : انت ليش ما تلبس طاقية ؟!؟

ويتكرر الموقف وتتكرر " الضربات " ..
بعدها اشتكى ( القرد ) الى ( الأسد )

فاستدعى الأسد ( الثعلب ) لأستجوابه ..
و( كان القرد قد اختبأ ليستمع ما يدور بينهما ).

فنصح ( الأسد ) (الثعلب ) أن لا يضرب القرد دون سبب . فاقترح علية مثالاً : اطلب منه أن يحضر لك ( تفاحة حمراء )
فاذا أحضرها قل له ( لماذا لم تحضرها صفراء ) والعكس .
أعجبت الفكرة الثعلب ..

وفي يوم طلب من القرد أن يحضر له تفاحة ..
(فأخفى القرد بيديه تفاحتان )
فحين طلب منه ( الصفراء ) أخرجها له
فقال له : ألم أقل لك أن تأتي بتفاحة حمراء .. وفوراً أخرج القرد الحمراء ..




حينها .. لم يملك الثعلب الا أن قال :



















انت ليش ما تلبس طاقية ؟!؟




ضرب العراق سيحدث سواء أحضرها حمراء أو صفراء وحتى لو لبس
( الطاغية ) .. ( الطاقـّية ) أو لم يلبسها .

لا شئ
11-03-2002, 05:22 PM
طالما العراق يسير مع مصالح اميركا وليس امريكا (على قولت اشقائنا) ما راح احد يضربه .. لآنها مجرد سناريوهات مطبوخه سلفا لقتل اى بوادر وحده او تقارب بين المسلمين والقاء التهم على زيد او عبيد من الدول والأشخاص بانهم وراء ضرب الأمريكان لدوله عربيه شقيقة .. وخصوا صا بعد احداث نيو يورك...
لكن بنفس الوقت قاعدين قاعدين يخدمونا بدفعنا لأستثمار طاقتنا كعرب فى الكلام والتحليل الضرب والطرح بينا إلى ان نتحلل بأنفسنا .

يناير
12-03-2002, 11:28 PM
http://www.omayya.com/images/arab/31.jpg

يناير
13-03-2002, 06:02 PM
[ معارضون ومنشقون سربوا خرائط عن مواقع سرية للجيش العراقي ]

مصدر أوروبي:
أولى الضربات للعراق ستركز على الرادارات والقصور ووزارة الدفاع

بروكسل: فكرية أحمد
كشف مصدر أوروبي عسكري في حلف شمال الأطلسي لـ"الوطن" سيناريو الضربات العسكرية الأمريكية المحتملة للعراق ،

وأكد أن الاستخبارات الأمريكية حصلت أخيراً على خرائط حديثة لمواقع عسكرية هامة في العراق وذلك عبر عناصر معارضة وأخرى منشقة من الجيش العراقي نجحت في الفرار إلى أمريكا وبلدان أوروبية، ومن هذه الخرائط توضح بدقة مراكز حساسة لخزائن الأسلحة العراقية تحت الأرض ومخابئ الطيران العسكري، حيث بادر العراق أكثر من مرة بتغيير مواقع تخزين الأسلحة خاصة بعد الرحيل الأخير للمفتشين الدوليين.
وأشار المصدر إلى أن المعلومات الحديثة تؤكد أن العراق يقيم هياكل وهمية لأسلحة الدفاع، بينما يقوم بإخفاء هذه الأسلحة في أنفاق وممرات وخنادق على غرار ما فعل الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوسيفيتش قبل توجيه ضربات الناتو إليه، لكن المنشقين العراقيين سربوا معلومات وخرائط قدمتها الاستخبارات الأمريكية إلى البنتاجون لوضع خطة الهجوم العسكري على أساسها.

وأكد المصدر العسكري الأوروبي أن السيناريو الأمريكي الذي يعده الخبراء العسكريون يعتمد على توجيه أولى الضربات للرادارات العراقية بالتوازي مع ضرب القصور الرئاسية وتدمير الحرس الجمهوري للرئيس صدام حسين، وضرب مقر وزارة الدفاع والمكاتب السرية لها، وذلك لشل حركة الإدارة العسكرية في الساعات الأولى، وأن ضرب مكاتب وزارة الدفاع سيكون بالأسلحة النووية، وأمريكا تتوقع أن تكون هناك مخازن لأسلحة دمار شامل في ممرات أسفل القصور الرئاسية أو قريبة منها.

وأشار المصدر إلى وجود عملاء للمخابرات الأمريكية داخل العراق بينهم قريب الصلة بعناصر عسكرية هامة وأن أمريكا تعول عليهم القيام بانقلاب بين صفوف الحرس الجمهوري حال بدء الضربات العسكرية العملية وذلك للقبض على صدام حسين أو القضاء عليه، وأن أمريكا لا تعول كثيراً أهمية على العناصر المعارضة في الخارج في هذا الوقت لتولي الحكم عوضاً عن صدام حسين لوجود خلافات فيما بينهم بل إن أمريكا ستقوم بنفسها باختيار من ينوب عن صدام حسين من الداخل حال سقوطه لفترة انتقالية على غرار ما حدث في أفغانستان، وستدعو العناصر المعارضة في الخارج للعودة إلى المشاركة في الحكم الانتقالي لحين اختيار الرئيس الجديد.


=============================

ترى هل نصدق هذا الكلام .. !!

غير شكل
13-03-2002, 06:17 PM
ضرب العراق لعبة يلعب بها الأمريكان مع عميلهم صدام لزيادة التوتر في منطقة الخليج ( كنزهم ) , والتوتر بين دول المنطقة في صالح أمريكا , فمصائب قوم عند قومٍ فوائدُ , وربما أن صدام أنهى مهمته الموكلة إليه بنجاح منذ حربه مع إيران مرورا بغزوه للكويت فأرادوا أن يجددوا الدماء بآخر أفضل منه !