View Full Version : اذا صح الحديث فهو مذهبى بن لادن ليس هو القحطانى الوارد فى علامات الساعه
الاتحاد
18-03-2002, 11:00 PM
تبين لي والله أعلم انها لا تنطبق عليه مطلقا اعتمادا على ما سؤورده هنا واتمنى من كل من له اضافة او تعليق ان لايبخل علينا بها.....
((باب ما جاء في القحطاني 541 حدثنا أبو عبدالله محمد بن أحمد بن قاسم الغساني قراءة عليه حدثنا أبو العباس أحمد بن الحسن الرازي حدثنا روح بن الفرج حدثنا سعيد بن كثير بن عفير حدثنا يحيى بن فليح عن ثور بن زيد عن أبي الغيث عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه 542 أخبرنا علي بن محمد حدثنا محمد حدثنا محمد حدثنا عبدالعزيز بن عبدالله حدثني سليمان بن بلال عن ثور عن أبي الغيث عن أبي هريرة أن رسول صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه ))>>>المرجع كتاب السنن الواردة في الفتن وغوائلها والساعة وأشراطها لعثمان بن سعيد المقريء الداني ج5ص1015..................................
((284 حدثنا عبد الرزاق عن معمر عن ابن أبي ذئب عن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبي هريرة رضى الله عنه قال لا تذهب الأيام والليالي حتى يسوق الناس رجل من قحطان 286 حدثنا الوليد عن ابن لهيعة عن عبد الرحمن بن قيس بن جابر الصدفي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون بعد الجبابرة رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا ثم القحطاني بعده والذي بعثني بالحق ما هو دونه )) .......كتاب الفتن ج1 ص121لنعيم بن حماد.....................
((ثم يلي من بعده المضري العماني القحطاني يسير بسيرة أخيه المهدي وعلى يديه تفتح مدينة الروم قال أبو عبد الله نعيم يخرج من قرية يقال لها يكلا خلف صنعاء بمرحلة أبوه قرشي وأمه يمانية 1138 حدثنا الوليد عن ابن لهيعة عن عبد الرحمن بن قيس بن جابر الصدفي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما القحطاني بدون المهدي 1139 حدثنا عبد الرزاق عن معمر عن ابن أبي ذئب عن سعيد بن أبي سعيد المقبري عن أبي هريرة رضى الله عنه قال لا تذهب الأيام والليالي حتى يسوق الناس رجل من قحطان 1140 حدثنا عبد العزيز بن محمد الدراوردي عن ثور بن زيد الديلي عن أبي الغيث عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه )) ..الكتاب السابق ج1 ص382 ....
((1146حدثنا ابن لهيعة عن عبد الرحمن بن قيس بن جابر الصدفي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال سيكون من أهل بيتي رجل يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يجيء بعده القحطاني والذي بعثني بالحق ما هو دونه 1147 حدثنا الوليد عن جراح عن أرطاة قال على يدي ذلك الخليفة اليماني وفي ولايته تفتح رومية )) ...ص383....
((1193 حدثنا رشدين عن ابن ليعة عن عبد الرحمن بن قيس الصدفي عن أبي عن جد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال القحطاني بعد المهدي والذي بعثني بالحق ما هو دونه)) ...ص397..
.
(( كما قاله شيخ الإسلام والحافظ الشهاب ابن حجر أي مع مخالفتها للأحاديث الصحيحة أنه آخر الزمان وأن عيسى يأتم به ولخبر الطبراني سيكون من بعدي خلفاء ثم من بعد الخلفاء أمراء ثم من بعد الأمراء ملوك ومن بعد الملوك جبابرة ثم يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلا كما ملئت جورا ثم يؤمر القحطاني فوالذي بعثني بالحق ما هو دونه وفي نسخة ما يقوونه)) ...كتاب الصواعق المحرقة على أهل الرفض والضلال والزندقة لابن حجر الهيثمي ج2 ص479...
مما سبق يتبين لنا ان القحطاني المراد بالحديث انما يأتي بعد المهدي وليس قبله..وان كان بن لادن ساق الناس الى العوده الى عقيدتهم ومبادئهم ودينهم والله اعلم
المجاهد عمر
19-03-2002, 03:47 AM
ومن الذي قال لك بأن أسامة هو ذلك الرجل حتى تنفي ذلك؟؟!!
المجـــاهد عمـــــر
الاتحاد
20-03-2002, 12:25 AM
ياخى خذوا احسن ماعند الناس وكلما اذدت علما اذددت علما بجهلى
وهذا الالتباس حدث ونوقش فى اكثر من موضوع اذا اردت مراجعتها
على منتدى الساحات فهى موجوده ولاحصر لها فى الارشيف للعلم
كل ما احببت ان اوضح احاديث رسول الله فى موضوع القحطانى للعلم والركون للادله فى هذا الموضوع وقفل الباب على التوسمات والاجتهادات بالرجوع الى النص
والعلم ماقال الله وقال رسوله
واسائل الله ان يجعلنى انا وانت من الغرباء الذين يصلحون ماافسد الناس والذين طوبى لهم فى زمن غربة الاسلام واهله
المجاهد عمر
20-03-2002, 12:40 AM
أخي الكريم .....
كنت أتمنى أن تكون سعة صدرك أكبر ...يا أخي أنا لم أعلق على مجمل
الموضوع لأنه حمل معلومات جيدة ...أنا أعلق على مايلفت نظري ..أنـت
تنفي أن يكون هو أسامة ..ومن هذا المجنون الذي يدعي ذلك!!
ثم ترجع وتقول تم مناقشة الموضوع في منتدى الساحات وهي موجودة
ولاحصر لها..!! أخي الكريم أنا لايهمني مايناقش من مواضيع تافهة على
مستوى الساحات !!
لقد ذكرني موقفك بالمسلمين الذين ينفون صفة الإرهاب عن المسلمين
فهم بذلك يثبتون التهمة ولا ينفونها !!
أخي الكريم ...
مايردده بعض السفهاء لايجب علينا الرد عليه ومناقشته أو حتى الإلتفات
إليه ...لأن الحقيقة واضحة وضوح الشمس ، ولاتفهم من كلامي بأننـــي
أهاجم آراءك ومواضيعك ..حاشا لله ...ولكنها النصيحة في الدين بوجــوب
عدم الإلتفات لكل من ينبح!!
المجـــــــاهد عمـــــر
الاتحاد
20-03-2002, 08:50 PM
ان راجعت كلامى ستجد اننى احببت لك الخير كما احب لنفسى وان كان الاثر يدل على المسير والبعره تدل على البعير فما هى الكلمات التى حملتك على التسرع فى هذا الاتهام
اخى الحبيب
الدين فى اسمى معانيه خلق دين بلا خلق كالثوب الخلق
خلق مع الله عباده وخلق مع الناس معامله
ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول باسلوب حصر وقصر
انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
ومن اهم صفات المهدى ان خلقه كخلق النبى صلى الله عليه وسلم
ولن نرجع لعزة الاسلام بالحميه ولاباشجاعه التى من قاتل عليها فهو فى النار ولكن من قاتل لتكون كلمة الله هى العليا فهو فى سبيل الله وهو فى الجنه
ونتصف باخلاق محمد واصحابه فى المواقف التى ماعرفت البشريه مثلها من اخلاق ساميه والخلق الحسن من اسمى معانى العبوديه والايمان بالله واليوم الاخر ولايعدل فى ميزان الله مثل الخلق الحسن ومن اقرب المقربين لرسول الله صلى الله عليه وسلم كما اخبر الاحسن خلقا
اما قولك على اخ مسلم اجتهد اجتهاد خطاء انه من هذا المجنون فما هكذا علمنا من كان على خلق عظيم المتمكن على الاخلاق كالمستعلى على من فوقه وكان الاخلاق جزء منه صلى الله عليه وسلم فمن اجتهد فاصاب فاه اجران ومن اجتهد واخطاء فله اجر واحد وخطائه مغفور له وحاشا لله ان نقول عنه الجنون فالعصمه لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم وكل يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر
الاتحاد
20-03-2002, 09:20 PM
اما قولك اخى لايهمك مايناقش من مواضيع تافهه ومايردده بعض السفهاء ولايجب علينا الرد عليهم ومناقشه ارائهم او الالتفات اليها وعدم الالتفات لكل من ينبح
فهذا ليس من خلق الدعاه الى الله والحق لايترك ابدا للباطل ساحة الحجه والبرهان وهو ديدن انبياء الله ورسله ومحمد صلى الله عليه واصحابه وكذلك سلفنا الصالح
ولم يكن ابدا نهجهم فى الدعوه الى الله ان يحجبوا الحق عن اى مله او عقيده منحرفه وهذا خطاء دعوى لان الحق يجب ان يواجه الباطل ويدمغه وكان بعض السلف الصالح لاينتظر حتى ياتى اصحاب هذه المذاهب النحرفه اليه بل كان هو الذى يذهب اليهم ويقارعهم الحجه بالحجه حتى يستسلموا ويذعنوا للحق طائعين باكيين على اعمارهم التى لبثوها فى الباطل والامثله على ذلك لاحصر لها وهو ماكان عليه رسول الله وصحابته والسلف الصالح من هذه الامه من محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وسلم حتى عقيدة عدى ابن حاتم الطائى اثبت له زيفها وانحرافها بالحكمه والموعظة الحسنه ونجى هو واهله وقومه من النار وابن عباس حين ذهب الى الخواج فى عقر دارهم وحاججهم بالحق الذى لايهرب ابدا من ساحة الحجه لان الحق ابلج والباطل لجلج
ورجع من الخوارج ثلاث اثلاثهم ولم يبقى منهم الا الثلث الذى لم ينفع معه الحجه وكذلك الامام احمد وابن تيميه وابن القيم من العلماء الربانين ومواقفهم لو قلتها لم يبقى فى موقع سواف مكان للكتابه فى الذهاب بانفسهم دون خوف او تردد الى اصحاب هذه الفرق والمذاهب فى عقر دارهم وفى اوساط مؤيدهم لان الحق يعلى ولايعلى عليه ولكن كانت الحكمه سبيلهم والموعظه الحسنه نهجهم والاخلاص فى اعلاء كلمة الله رايتهم وانقاذ الانس والجن من النار جهادهم لم يتقاعسوا ولم يضرهم من خالفهم ولامن خذلهم مع الشفقه والرحمه وحب الخير للناس كما يحبوا لاانفسهم لانهم ارجعوا هداهم وبصيرتهم الى من الله عليهم من دون الناس كذلك كنتم فمن الله عليكم والقوم لم ينشغلوا بالداء بقدر انشغالهم بالدواء فبذلوا انفسهم واموالهم ودمائهم واوقاتهم واعمارهم فى علاج امراض امة محمد وكانوا ربانين ورب البيت فى اخلاقهم مع مراقبة الله واحتساب الاجر عنده وحده ينفون عن الدين تاؤيل الجاهلين وانحراف المبطلين وغلاة المبطلين ولكن بعد وفاتهم وقيض العلماء الربانين تركت ساحتهم والهم لاتفتنا بعدهم
وانتكاس الدعوه الى الحق بداء منذ ضياع الخلافه على منهاج النبوه نسائل الله ان يقر اعيننا بروجوعها كما وعدنا ونكون من مؤيدناها وانصارها على يد المهدى القرشى من ال محمد صلى الله عليه وسلم وتفنى الملل الاملة الاسلام وتوحد الامه من مشرقها الى مغربها عليه ولايبقى بيت الا وقد دخله الاسلام بعز عزيز او بذل ذليل ولايكون هناك فى ذلك الوقت فرقة فى الامه بل فى البشريه جمعاء حتى ان عيسى عليه السلام يرفع الجزيه ويكون الايمان بمله محمد التى كان عليه واصحابه حتى للنصارى او القتل ولكنكم قوم تستعجلون ولكن يجب ترتيب العداوه فى عقيده اهل السنه وماكان عليه رسول الله وصحابته بترتيب الله لها فى القرءان لتجدن اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود والذين اشركوا ولتجدن اقربهم موده الذين قالوا انا نصارى
وينصر هذا الدين بكل بر وفاجر وينصر باناس ليس لهم عند الله خلاق ببشرى رسول الهدى صلى الله عليه وسلم والعدو الذى يحارب بغير قتال وهو الاخطر وكانه هو كل العدو بنص القراءن هم المنافقين من هذه الامه فهم بليتها حتى قال علمائنا كاد القراءان ان يكون كله فيهم
هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انى يؤفكون ال عدو تفيد العموم والشمول مع ان النبى لم يقاتلهم وقال حتى لايقولوا محمد يقتل اصخابه وكفن عبدالله بن سلول فى ثوبه ولولا نهى الله له بالاستغار له وترك الصلاه عليه وهذ ا الذى علم انه منافق بالوحى وباليقين واذى رسول الله فى عرضه وفى نفسه وليس من نظن به مجرد ظنا والظن لايغنى من الحق شيئا وعندما فضحهم الله فى القراءن كانت كلها نصوص عامه والمقصود منها ان المؤمن بعد نجاة من الكفر والشرك اكثر مايقلق مضجعه الا يكون فيه صفه من صفات المنافقين لان الحكم على معين بهذه الايات يجب ان يكون بوحى من الله ولكن يجب الحذر من صفات المنافقين على انفسنا قبل غيرنا ولايخافه على نفسه الامؤمن ولايائمنه على نفسه الامنافق حتىعمر المبشر بالجنه فى الحقيقه خشى على نفسه منه وفى البخارى حديث احد ابناء الصحابه يقول ادركت ثلاثين من اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم كلهم يخشى النفاق على نفسه مااحد يقول ان ايمانه كايمان جبرائيل وميكائيل
الذين يؤتون مااتو وقلوبهم وجله انهم الى ربهم راجعون
ولو عايشت حال بلاد نا اليوم ستجد ان هذه الملل المنحرفه كثره وعددهم اكثر وهذا هو سبب الذل والوهن الحقيقى الذى اذل الله به امة محمد لليهود والنصارى بالرغم ان الانحرافات والفساد العقائدى فى هذه الامه لم يبلغ معشار امة المغضوب عليهم والضالين وان عداوة اليهود فى فقه الواقع الان يجب ان توحد الامه كلها عليها لعلها تكون سبب فى توحبد الامه ان الاختراق الصهيونى فى المجتمعات المسلمه يجب ان يقلق مضجع كل مسلم من هذه الامه لان خطرهم اخطر فان تولو فسوف ياتى الله بقوم يحبهم ويحبونه اذله على المؤمنين اعزه على الكافرين فقال هم من قوم هذا الرجل وكان جالسا فى مجلس رسول الله والحديث فى صحيح مسلم اذا لابد من ترتيب اولويات العداوه كما رتبها الله مع الجهاد الدعوى الواجب فى مناظرة الفرق المنحرفه من امة محمد عسى ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله على حق مع اهتمام الدعاه بالرد على الجهالات بالحجة والحكمه والموعظه الحسنه وان لم يكن هدفنا من هذه المنتديات الرد على المخطاء فمن انتركهم ولانعتنى بهم وبنبذل الجهد فى اخلاص النصيحه لهم وتفنيد اباطلهم ولانقول لهم ان هذا العلم خاص بنا نحن لانهدى به غيرنا وسبحانك الهم وبحمدك اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك
ا
المجاهد عمر
21-03-2002, 02:30 AM
أخي الفاضل / الإتحاد ....
أشكرك أخي الكريم بداية بإستشهادك بسيرة سيد الخلق محمد صلى
الله عليه وسلم وصحابته الكرام ...
لازلت يا أخي لم تفهم الذي أقصده ..أنت عندمـا تقول يجب أن نناقـــش وندعو بالأخلاق والموعظة الحسنة وهذا هو منهاج الرسـول صلــوات الله
وسلامه عليه ..حسنــــاً يا أخي فيمـــا قلتــه ..ولكن السؤال هنـا مــن نناقش؟؟ يا أخي هناك مقومــات يجـب أن تكون موجـودة في الشخـص
الذي نناقشه ...وإلا ستصبح المسألة ....!!
أخي الكريم أنا لم أقل كلمة المجانين أو السفهاء تعالياً عن مناقشتهم
لالالا ..بل وكماهو معروف ..كل مجتمع به العاقل ..والمجنون والسفيــه
فهل تجـب مناقشتهــم كلهم والرد عليهــم ؟؟ أم مناقــشة عقلائهم ؟؟
أخي الكريم ...
قد نختلف بالرأي ..وهـذا شيء طبيعي جـــداً ولكن بشرط أن لاتكـــون
آراء من نختلف معه متطرفة !!
لقد إستشهدت بمنهاج الرسول صلى الله عليه وسلم ..وهــذا شيء
جيد ولكنك لم تذكر الشـــاعر كعب بن زهير ..والـذي جعل من لسانه
وشعره أداة للهجوم على نبينا والمسلمين فماذا فعـــل عليه السلام؟؟
هل ناقشه ؟؟ لا ..بل أهدر دمه ..وأنت تعرف معنى إهدار الدم ولاشك!!
مثال آخر ..
الكاتب المنحل سلمان رشدي من شاكلة الكلاب التي تنبح أعزكم الله
فهل تجب علينا مناقشته فيما ذكره من أفكار ساقطة في كتابه آيــات
شيطانية ؟؟ بل ولاحتى نلتفت له ..بل نهدر دمه ..!!
أخي الكريم ...
لقد تناقشنا بمواضيع الجهاد ..وهناك من يقدح في المجاهد أسامـــة بن
لادن ولـــه أسبابــه ..فهل إتهمنـاه بالجنـون ؟؟ لا والله بل تناقشنا رغـــم
إختلافنا ..لماذا ؟؟ لأن تلك الآراء لم تكن شاذة بشكل واضح ..بل كانـــت
لها نظرة من زاوية معينة ...؟؟
أخي الكريم .....
لو قلت لك بأنني المهدي الذي سيخرج في آخر الزمان ((وأعوذ بالله مما
أقوله )) هل ستناقشني ؟؟ إن ناقشتني فأنت مجنونٌ مثلي !!
إذن عندما نسمع أن بن لادن هو القحطاني لايجب حتى الإلتفات لهــذه
الآراء ...نعم هو رجل مجاهد نحسبه كذلك ولانزكي على الله أحداً ولكن
الآراء الشاذة والتي تمجد بن لادن لدرجة من الممكن أن لايتقبلها هــــــو
بنفسه يجب علينا رفضها وعدم الإلتفات إليها ،أما بخصوص قولك بأن هذا
الموضوع يناقش في الساحات ..فيجب على الإنسان أن لايكون إمعـــة ..
إن أحسن الناس أحسن وإن أساءوا أساء ..أي يجب أن يكون له رأيــــــه
المستقل بعيداً عن أي مؤثرات .
يشهد الله ما أردت إلا الخير ..وما أحمل في صــــدري لك إلا كل محبـــة وتقدير يا أخا الإسلام ....
تقبل تحيات أخيك
المجــــاهد عمـــر
http://209.15.111.61/nawafithfrm/topic.asp?TOPIC_ID=1701
المجاهد عمر
21-03-2002, 10:18 PM
حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له!!
المجــــاهد عمــــر
الاتحاد
24-03-2002, 03:49 AM
اخى الحبيب المجاهد عمر اتدرى ماهو الجبت الذى يجب على كل مؤمن ان يكفر به
ارجوا الرد
وتحايتىلك
المجاهد عمر
24-03-2002, 02:30 PM
هل الكلمة هي ((الجبت)) ؟؟ أم هناك خطأ إملائي ؟؟ إذا كانــت كمــا
كتبتها ..فلا والله لا أعرف ..ولم أسمع بها سابقاً ...أو يجوز أنني أعرفها
ولكن بمصطلح ومعنى آخر ... المهم ماهو مغزى سؤالك ؟؟
المجــــاهد عمـــر
:)
الاتحاد
27-03-2002, 02:41 AM
اخى الحبيب ان ماردت ان لاتجعل من الامثال المبنيه على تصورات
جاهليه ماانزل الله بها من سلطان مبادىء ينبنى عليها سلوك عملى
ليس من اخلاق الاسلام ولامن هدى محمد صلى الله عليه وسلم وان
المثل الذى ذكرت ليس من الحكمه التى هى من اوتيها فقد اوتى خيرا
كثيرا او التى هى ضالة المؤمن واما الجبت فمذكور فى كتاب الله فى
سورة النساء قوله تعالى الم تر الى الذين اوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون
بالجبت والطاغوت ويقولون للذين كفروا هؤلاءاهدى من الذين امنوا سبيلا
ذكر العلماء معانى للجبت منها
الجبت الامثال والشعر والسحر والشيطان والاصنام والكهانه والتصورات الجاهليه وان من البيان لسحرا التى تؤثر على التصور الصحيح للعباده
وكثير من الامثال الشعبيه التى يعدها بعض الناس دستور يؤثر على افكارهم وحياتهم واخلاقهم تنافى ماانزل الله وقرن الله الجبت بالطاغوت وهو كل مايعبد من دون الله
فمثلا هناك مثل يقول السلف تلف والرد خساره
تناقض احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التى تحض على القرض وان له نصف اجر الصدقه
وامثال كثيره من رنة الشيطان لصرف الناس عن الوحى وهى من الجبت وليست من الحكمه وليست من الله فى شىء ومن اتى من الشيطان الى الشيطان يذهب وامرنا الله ان نقول التى هى احسن ان الشيطان ينزغ بيننا ان الشيطان للانسا ن عدو مبين ومن هذه الامثال
1- عندما تطرق المصيبه الباب يكون الاصدقاء نياما
2- من يطلب بخجل يساعد على الرفض فهو ينافى الحياء الذى هو شعبه من الايمان
3- اذا كنت لاتسطيع الابتسام فلاتفتح دكانا يحض على المداهنه والتملق
4- القرابه تقطع والمعروف ينكر ولم ير كالموده يحض على مساوىء
5- اذا جعلت من نفسك حمارا فلا تتشكى ممن يركبونك
6- من لايستطيع التصنع لايدرى كيف يعيش
7- الاعتراف يهدم الاقتراف ليس التوبه اعتراف بل ندم وشروط
8- اما تكون دين ولاتين فيها استهزاء بالدين
9- عندما تهبط الدراهم من السماء لايجد سىء الحظ الكيس
10- الحظ ياتى من لاياتيه
فالحكمه تحض على خلق حسن ومن المعروف وليست من المنكر وهى تدل على نضوج ولب العقل فى اسمى معانى العبوديه لله وحده مع تعبيد العقل لله وعدم تقديم العقل على النقل
وسامحنى ياخى فنصيحتى لك لاتعنى الا حبى لك والتواصل معك وما كان لله دام واتصل وماكان لغير الله انقطع وانفصل وتحايتىلك
المجاهد عمر
27-03-2002, 08:19 PM
أخي العزيز الإتحاد ......
- ألبسك الله ثوب الصحة والعافية...أنت وجميع مرضى المسلمين .
- المثل الذي أوردته لك ليس مبنياً على تصورات جاهلية مطلقاً وليس
المجال مناسباً لمناقشة ما إذا كان مثل أو حكمة ...
- لقد إبتعدت عن الموضوع الأصلي كثيراً ولم تجب على أسألتي...هل
تفعلها لو أتيحت لك فرصة مناقشة بعض السفلة والمنحطين مثـــــل
سلمان رشدي أعزكم الله ...أم تتجاهله ؟؟
- إذا كانت الإجابة نعم ..فلماذا إذن رفض فضيلة الشيخ بن باز رحمـه
الله دعوة علماء الشيعة قبل 12 سنة لمناظرته على الهواء ؟؟
- إذا كانت الإجابة لا ..فأنت توافقني الرأي وهذا ما أريده .
أخوك في الإسلام .....
المجــاهد عمـــر
الاتحاد
27-03-2002, 11:48 PM
بالرغم ان عبارة انت وجميع مرضى المسلمين ليست من الهدى المنقول عن رسول الله فى السنه ولكن باب الاجتهاد فى الدعاء مشروع ونعوذ بالله من الاعتداء فى الدعاء ونية المؤمن خير من عمله وعلى العموم جزاك الله خيرا ونحتسبها عند الله
اما الموضوع الاصلى فهو اذا صح الحديث فهو مذهبى
ولايتناسب مع اى عقل سليم ان هذا الحوار مع سلمان رشدى
واعتقد ان من المسلمات العقليه ان هذا الموضوع يناقش بين اخوان متحابين على ملة محمد واصحابه شعارهم ان الوحى هو السيد ولكن ربما وصل احدهما نص ولم يصل الاخر او اجنهد احدهما اجتهاد خاطىء والخلاف وارد ولكن يجب ان نعبد حتى الخلاف لله ونتجرد من الشهوه الخفيه
فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك بينهم
فان تنازعتم فى شىء فردوه لله والرسول
وهذا موضوع من الاصول واثاره لاحصر لها والعض عليه ولاتزال طائفة من امتى ظاهرين على الحق لايضرهم من خذلهم ولامن خالفهم حتى ياتى امر الله وهم على ذلك
اما كونك جعلت الموضوع يخص سلمان رشدى فلا تطالبنى بما تدعى انت وافترضت جدلا
اما مناظرة اهل البدع بالرغم انه ليس الموضوع الاصلى ولكن لنا فى تاريخ امتنا امثله من اروع امثلة المناظره بالحكمه والموعظة الحسنه اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم وخير الهدى هدى محمد واليس الذين اتبعوه باحسان فى الجدال المحمود بالحق فى مواقف لاينساها اولوا الالباب فى هذه الامه مثل مواقف ابن عباس فى دحض شبهات الخوارج ومواقف الامام مالك والحسن البصرى واحمد ابن حنبل وابن تيميه وابن القيم وفى العصر الحديث اشرطة الشيخ الالبانى تشهد بمناظرات كانت سبب هداية امم من الناس لان الحق لايهرب ابدا من الباطل بل العكس تماما وصف الله تعالى الحق بالاسد فى قوله تعالى
كانهم حمر مستنفره فرت من قسوره
فالذى يهرب من ساحة الحجه ويخاف من مواجهة الباطل بالحكمه والموعظة الحسنه ربما يكون له عذره فى خوفه من الفشل والهزيمه وعدم معرفة اسلحة الخصم او ان تكون ظروفه غير ملائمه فى خصومه اما من تتاح له الفرصه وليس له عذر عند الله فليسخن فيهم بسيف الحق ويفند شبهاتهم ومن اجمل ماعرفته عن ابن تيميه رحمه الله ان اهل البدع كانوا ياتونه ويسائلونه عن اصول مذهبهم فسبحان الله كان اعلم بهم مما كانوا عليه وهذا هو الفارس الذى اعد العده جيدا فى ساحة المعركه وانصح اخوانى المسلمين من باب التصفيه والتربيه التى كان يربى عليها الشيخ الالبانى رحمه الله تلاميذه ان يسمعوا جميع مناظراته المسجله واسلوبه الحكيم الرائع المحدث جزاه الله عنا خيرا فى تراثه الذى صفى وربى وافتقدت الامه امثاله من علماء الحديث
وارجوا الا تخرج فى حوارك معى عن اذا صح الحديث فهو مذهبى
ان يريدا اصلاحا يوفق الله بينهما واشكرك على عيادتك لى
المجاهد عمر
28-03-2002, 12:24 AM
خالف تعرف !! مبدأ قديم ..للسباحة عكس التيار ...يعني هل نتجاهــــل
دعاء أئمة الحرم...شيوخ مساجدنا في المملكة..ونأخذ برأيك بأن دعائي
ليس من الهدي النبوي !! ولنفترض بأنه ليس من الهـدي النبوي..هــــــل دعيت لك بخير أم بشر ؟؟ أمرك غريب يا أخي..ما رأيك أن تقول بأن صلاة
التراويح أيضاً لم يصلها الرسول صلى الله عليه وسلم إلا مرة واحـــدة إذن
فلماذا نصليها ؟؟
هل هذا ردك علىمن يدعو لك بالشفاء أنت ومرضى المسلمين!!يا أخي
مادامك تتشدق وتقول أخلاق الإسلام ..وأخلاق الصحابة..ياليت ردك كان
موازياً لهذه الأخلاق..لمن يدعو لك وللمسلمــــــــين بالخيـــــر !!وقياســاً على كلامك ما أكثر الأدعية التي نسمعها ولم يدع بهـــــا الرسول صلى الله عليه وسلم...
:confused: :confused: :confused:
ثم أتمنى منك حينما تستشهد بآيات أن تكتبها صحيحة ...فهذا كلام الله
والدقة مطلوبة في كتابة الآيات.
قال تعالى ((فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ))
أما ماذكرته من كون هناك محاضرات وليست مناظرات..للشيوخ الذيـــــن
ذكرتهم..فهذا رد غير مباشر عليهم عن طريق محاضرة أو كتاب ولا تتهرب
من سؤالي..ما رأيك بموقف الشيخ بن باز رحمه الله ؟؟
المجاهد عمر