PDA

View Full Version : بورشه كاريرا جي تي قد تراها على الطرقات... لكن نادراً


العالم
09-04-2002, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:


قد ترى إحداها على الطرقات، إبتداء من النصف الثاني من العام المقبل.

ونعم، لا شيء يمنعك أيضاً من قيادة إحداها، إن لم تشكل الـ325 ألف دولار، أو 350 ألف يورو وما فوق، عقبة تذكر لدى التحدث عن هواياتك عموماً أو متاجرك المفضّلة في باريس أو لندن أو لوس أنجليس مثلاً.

على روعة بورشه كاريرا 2 وكاريرا 4 وفئاتها المختلفة، لا بد من الإيضاح أولاً بأنك لن تجد إلا كلمة كاريرا وحدها مشتركة بين الموديلَين. فكاريرا جي تي التي إعلن قرار إنتاجها في معرض ديترويت أوائل الشهر الجاري، سيارة مختلفة كلياً عن موديلات كاريرا الأخرى.


لكن السيارة المعدة لمنافسة موديلات رياضية نفيسة أخرى... مثل مرسيدس-بنز إس إل آر Mercedes-Benz SLR، تبدأ أولاً بتأمين اللازم للإستغناء عن القفص وتوابعه. لذلك ستجد، إن سمحت الميزانية بذلك طبعاً، مقبضَي كبح (ألومينيوم) بثمانية مكابس 8-piston callipers في العجلتين الأماميتين، ومقبضَين آخرين بأربعة مكابس في الخلفيين، لإحكام قبضتها على الأقراص المثقبة والمهوّأة، والمصنوعة من السيراميك Porsche Ceramic Composite Brake (PCCB), لفاعليتها التي لا تقارن بأقراص الحديد العادية، ولخدمتها طوال عمر السيارة، إضافة الى وزنها البالغ نحو نصف وزن أقراص حديد بمقاييس مماثلة، أي بقطر 38 سنتم في المقدم والمؤخر.

مع فاعلية كبح مماثلة، وإطارات 265/30 آر 19 في المقدم و335/30 آر 20 في المؤخر، مع عجلات (ماغنيزيوم) قطرها 19 بوصة في المقدم و20 بوصة في المؤخر، سيجهّز رودستر كاريرا جي تي بمانع للإنزلاقين الكبحي ABS والدفعي traction control، لأن خيل المحرك الهادر من وراء المقعدين، لن ترفض لك طلباً... ما دمت قادراً على ترويضها.


لن يبخل عليك... أو على مالك الـ350 ألف دولار (لا تنسَ ذلك) محرك الأسطوانات العشر V10 (بزاوية 68° درجة) بطلب. في ليتراته الـ5.5 من القوة (558 حصاناً) والعزم (600 نيوتون-متر) ما يفيض بهامش واسع عمّا يمكن أن تطلبه منه.

ولأن علبة التروس الأوتوماتيكية قد لا تليق بسيارة معدة، كهذه، وفقاً لأصول سباقات السيارات وليس لمدارس تعليم القيادة، تتدفق خيول كاريرا جي تي النارية عبر ست نسب أمامية، يدوية التشغيل، قبل إثارة لهب القطران النائم تحت عجلتَي دفعها الخلفيتين.

وفي النظر الى قدرات الثبات بفضل محدودية إرتفاعها، وعرض محورَيها وعجلاتها، وحلول معظم العناصر الثقيلة (المحرك والعلبة والسائق والراكب) في المساحة الممتدة بين المحورين، إضافة الى تلبيس اسفلها بسطحية ملساء لإفتعال أثر شفط يشد الهيكل نحو الأرض، لم يكن لكاريرا جي تي من بد أيضاً من نظام تزييت (للمحرك) من النوع المعروف بالحوض الجاف dry-sump، أي الذي يعتمد مضخة تسحب الزيت العائد وتخزنه قبل ضخّه بضغط مرتفع، ما يضمن عدم إنقطاع التزييت عن المحرك ولو لبرهة قصيرة، في حالات الإنعطاف الشديد القسوة، خصوصاً على الحلبات.


ولزيادة قدرات الثبات، يرتفع الجانح الأيروديناميكي الخلفي فور تخطي سرعة 120 كلم/ساعة، لتكثيف الضغط على عجلتَي الدفع الخلفيتين وزيادة تشبثهما بالطريق.


من الناحية التصميمية، يحتفظ كاريرا جي تي بهوية بورشه بوضوح، لكن مع حضور خاص يضعه فعلاً في خانة السيارات التي لا تمر أمامك كل يوم، خصوصاً بعرضه ومحدودية إرتفاعه وفتحات التهوئة المختلفة لتبريد المكابح والمحرك. وراء عدسات المصباحين الأماميين لمبات كزينون مزدوجة bi-xenon (اللمبة ذاتها تعطي الإنارتين العالية والعادية)، وأمامهما مؤشرات الإنعطاف (لمبات نيون)، بينما يذوب القسم الأكبر من البابين ضمن تضليع التهوئة في الجانبين.

أما المقصورة فيغلب عليها طابع الألومينيوم، مع تلبيسات جلدية بُنية للمقعدين اليدويي التحريك بطبيعة الحال (تبتعد السيارات الرياضية البحتة عن كل ما يمكن الإستغناء عنه لتخفيف الوزن، مثل أجهزة التحريك الكهربائي للمقاعد). ويتمتع المقعدان بوسائل مختلفة لضبط وضعية القيادة تماماً، بما في ذلك عرض المقعد من جانبَي الفخذين، وتحت الركبتين، وعرض ظهر المقعد.

وراء المقود القابل لتعديل الإرتفاع، لوحة قيادة يطغي عليها أولاً عدّاد سرعة دوران المحرك القادر على بلوغ 8200 د.د.، بينما تعرض الشاشة الملونة معلومات أجهزة رصد حرارة المحرك وضغط الزيت وتوقيت القيادة (على حلبة مثلاً)، أو معلومات كومبيوتر القيادة (مخزون الوقود ومعدلات الإستهلاك والوقت المنقضي من الرحلة والمتبقي منها) ومحطة الراديو ومعايير ضبط المكيف. وفي حين يمكن الإنتقال بين تلك المعلومات بكبسة زر، يبقى عداد سرعة المحرك والسيارة بارزان، أياً تكن المعلومات الأخرى المعروضة معها.

انا اعتذر على الاطاله ياشباب والان استمتعوا بالصور..

http://majood.8m.com/cgi-bin/i/ger/porsche/carrera-gt/409021.jpg

http://majood.8m.com/cgi-bin/i/ger/porsche/carrera-gt/porschecarreragt1800.jpg

http://majood.8m.com/cgi-bin/i/ger/porsche/carrera-gt/porche_carrera_gt.jpg

http://majood.8m.com/cgi-bin/i/ger/porsche/carrera-gt/mvc-296s.jpg



http://majood.8m.com/cgi-bin/i/ger/porsche/carrera-gt/lagtinterieurv-P01_0385.jpg

العقل المفكر
10-04-2002, 02:20 AM
عندي ملاحظه بسيطه لك .......
انك ما تحط الصور في المنتدى ... تحط الرابط بس
يا اخي في زر مكتوب عليه IMG اضغط عليه وحط الرابط وتطلع الصوره في المنتدى.
ارجوا انك ما تزعل .... وشكرا

العالم
10-04-2002, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:

انا عزيزي العقل المفكر لدي مشكله في خاصيه IMG انا اعلم ان الروابط ليست جيده عزيزي ولكن العين بصيره واليد قصيره ولا اعلم اذا كانت المشكله في الخاصيه ام في الجهاز..

وشكرا لك على ملاحظاتك اخوي..:) ;) :D

S.T.P
30-07-2002, 07:16 PM
ان غدا لناظره قــــــــــــــــــــــــــــــريب



:cool: :cool: :cool: :cool:

الخارج عن القانون
31-07-2002, 03:07 PM
مشكور اخوي على الوضوع والصور الرائعه:rolleyes:

السائق المثالي
31-07-2002, 03:25 PM
بعد إذن أخوي كاتب الموضوع ( العالم )

نزلت الصور في المنتدى بدون روابط

http://majood.8m.com/ger/porsche/carrera-gt/409021.jpg

http://majood.8m.com/ger/porsche/carrera-gt/porschecarreragt1800.jpg

http://majood.8m.com/ger/porsche/carrera-gt/lagtinterieurv-P01_0385.jpg

http://majood.8m.com/ger/porsche/carrera-gt/mvc-296s.jpg

http://majood.8m.com/ger/porsche/carrera-gt/porche_carrera_gt.jpg