PDA

View Full Version : كامري الجديده كليا موديل 2003 .......صور.


العالم
16-04-2002, 05:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وببركاته:

لإطلاق خامس أجيال أكثر موديلات السيارات المتوسطة الحجم Midsize مبيعاً في الولايات المتحدة، ستطبّل تويوتا Toyota وتزمّر بما لا يقل عن 160 مليون دولار أميركي من الإعلانات عبر وسائط آيول (أميريكا أونلاين) تايم ورنرAOL Time Warner ومطبوعات كونديه ناست Condé Nast وشبكة مايكروسوفت MSN.


ومع أن "الغالي يرخص" لموديل كامري Camry في حسابات كبير الصانعين اليابانيين (والثالث عالمياً)، يلفت هذا السخاء الإستثنائي حتى لو إحتفظت كامري لتويوتا بلقب أكثر السيارات المتوسطة الحجم، مبيعاً في الولايات المتحدة في السنوات الأربع الأخيرة، بعد خلعها فورد توروس Ford Taurus عن الصدرة في العام 1996.

كيف ستسعى تويوتا الى تغيير صورة كامري وزيادة إقبال الشرائح الفتية نسبياً عليها؟

هناك التصميم أولاً، وهو بوضوح أكثر جاذبية من الجيل السابق، إضافة الى زيادة المساحات الداخلية والخارجية، مع تغيير سياسة الفئات من منطق التدرّج التسعيري كما كان الأمر سابقاً (السيارة ذاتها ويزداد ثمنها كلّما اضفت إليها من التجهيزات)، الى منطق الإختلاف الذوقي.

أما المحركان المتاحان مع الموديل الأمامي الدفع فكلاهما مصنوع من الألومينيوم قالباً وغطاء، وأصغرهما بأربع اسطوانات (مع 16 صماماً وعمودي كامات علويين) سعتها 2.4 ليتر وقوته 157 حصاناً/5600 د.د. (بزيادة 21 حصاناً عن قوة محرك الأسطوانات الأربع في الجيل السابق)، مع عزم 219 نيوتون-متر/400 د.د. بينما تبلغ قوة المحرك الأكبر ذي الأسطوانات الست V المتسعة لـ3.0 ليتر (مع 24 صماماً وأربعة أعمدة كامات علوية) 192 حصاناً/5300 د.د. مع عزم 283 نيوتون-متر/4400 د.د. (قوته 210 أحصنة وعزمه 298 نيوتون-متر في شقيقتها ليكزس إي إس 300).


ويبلغ معدل إستهلاك محرك الأسطوانات الأربع (أرقام تويوتا) مع العلبة الأوتوماتيكية ذات النسب الأمامية الأربع (ترك خيار العلبة الأوتوماتيكية ذات النسب الأمامية الخمس لشقيقتها ليكزس إي إس 300) 10.23 ليتر بنزين في المئة كلم في المدن و7.35 ليتر/100 كلم خارج المدن، أو 9.8 و7.13 ليتر/100 كلم مع العلبة اليدوية ذات النسب الأمامية الخمس. أما المحرك الأكبر فمعدل إستهلاكه مع العلبة الأوتوماتيكية ذاتها 11.75 ليتر/100 كلم في المدن و8.4 خارج المدن (لا يتاح المحرك الأكبر مع غير العلبة الأوتوماتيكية).

التجهيزات:

هناك نظام منع الانزلاق الكبحي ABS ، علماً بأنه يتضمّن نظام التوزيع الإلكتروني لضغط الكبح بين المقدم والمؤخر حسب الحمولة وطبيعة الطريق..

كذلك يبقى نظام منع الإنزلاق الدفعي traction control وتعزيز الكبح Brake Assist والمدرجان ضمن ما تسميه تويوتا بنظام منع إنزلاق السيارة Vehicle Skid Control, VSC من التجهيزات الإضافية مع أي من الفئات، ومع محرك الأسطوانات الست وحده.



ومن التجهيزات الاساسيه ايضا:

إمكان تعديل إرتفاع المقود، ومؤشر للحرارة الخارجية وإمكان طي المقعد الخلفي كلياً أو جزئياً (بنسبتي 60/40 في المئة) ووسادتان هوائيتان مواجهتان للسائق والراكب الأمامي (ثلاث درجات إنتفاخ حسب حدة الحادث ووضعية مقعد السائق، ودرجتا إنتفاخ لوسادة الراكب الأمامي).

ومن التجهيزات الاخرى ايضا.

التحكم بالقفل المركزي من بُعد، ولمسات داخلية خشبية المظهر في الأبواب واللوحة والكونسول، وضبط أوتوماتيكي لدرجة التكييف/التدفئة مع منافث إضافية للمقعد الخلفي وأزرار خاصة في المقود لعرض عدد من المعلومات عن معدلات السير والمسافات والإستهلاك، وتلبيس كرومي لألسنة فتح الأبواب من الداخل، ونظام إنذار من السرقة ومانع لتشغيل المحرك من دون المفتاح الأصيل، ومرآة داخلية إلكتروكرومية ذاتية التعتيم فور إشتداد النور عليها، ولمسات كرومية في الجانبين الخارجيين.

نظام الملاحة الإلكترونية العامل بأقراص دي في دي DVD (أسرع من أنظمة الأقراص العادية بفضل معالجه الأقوى، وأكثر إتساعاً للمعلومات بفضل تفوّق أقراص الـ دي في دي على أقراص السي دي العادية)، والتلبيس الجلدي للمقاعد وفتحة السقف الكهربائية التحريك، وإمكان تعديل مسافة دوّاستَي الكبح والوقود كهربائياً حسب قامة السائق (مع العلبة الأوتوماتيكية، لاحقاً خلال العام المقبل، علماً بأنه تجهيز معروف في عدد من موديلات فورد مثلاً).

ويشار الى أن تعليق كامري مستقل في الجوانب الأربع، مع دعامتَي ماكفرسون في المقدم وعارضة تثبيت مقاومة للتمايل الجانبي، وثنائي التوصيل في المؤخر مع عارضة تثبيت أخرى مقاومة للتمايل الجانبي.




المعذره على الاطاله اعزائي.
:D :D :)


http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_04_im.jpg

http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_15_im.jpg

http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_02_im.jpg

مؤخرتها ياشباب تشبه الى حد كبير مؤخره E class الجديده؟؟ ما هو رايكم؟
http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_07_im.jpg

http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_03_im.jpg

http://www.motiontrends.com/features/0108/Camry/Camryfs.jpg

http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_12_im.jpg

http://www.motiontrends.com/features/0108/Camry/camryxlenavigation.jpg

http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_14_im.jpg

http://nl.toyota.be/images/cam_2001_ga_13_im.jpg

http://www.motiontrends.com/features/0108/Camry/camryxlein.jpg

http://www.motiontrends.com/features/0108/Camry/camryxle.jpg

بس بصراحه الكامري الجديده افضل باشواط كبيره عن الجيل السابق..


مع تحيات اخوكم العالم.
:D :) ;) :cool:

s500l
16-04-2002, 06:13 PM
TESLAM YA 3ALEM
))ESEM 3ALA MOSAMA ((

AUTO_XP
17-04-2002, 02:10 PM
تسلم أخوي العالم على الموضوع الحلو والصور الأكثر من رائعة
يا أخي والله إنك فاكهة هذا المنتدى ودائما" تفاجئنا بالمواضيع الحلوة وأتمنى لك التوفيق وإلى الأمام :cool:

ALSHAHEEN
17-04-2002, 03:01 PM
نسخة من لكزس إيي إس 300
ولا انتم وش رايكم؟

gs300_2003
17-04-2002, 04:45 PM
بصراح مرة غير عن es300 الوجه فيه فرق كبير جدا .

كما ان المكينة مرة غير (يكفيك انها لكزس).

S.T.P
29-07-2002, 06:46 PM
تسلم اخوي على هالمعلومات الحلوه والقيمه وانا اشوف ان الكامري قفزت اشواطا عديده الى الأمام.....................




:cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: