PDA

View Full Version : تقرير للي مو مقتنع بالسوبارو !!!!!!!!!!!!


رزين
08-09-2002, 03:08 PM
في البداية أرحب فيكم و آسف على الغيبة لاني كنت مسافر و أقول لكم مساكم الله بالخير ....

هذا تقرير شامل مختص بسيارة سوبارو ليجاسي 2002 الأكثر من رائعة ،،، و يتكون التقرير من الآتي : الميزات المختصة بالسوبارو فقط - المواصفات - الإنجازات - الأسعار .

أولاً / المميزات :
1- سوبارو هي السيارة الوحيدة في العالم يابانية 100 % من الصدام للصدام ، و تصنع جميع قطعها في مصنع واحد وهو فوجي هيفي إندستريوز في طوكيو العاصمة .

2- يتم تركيب محركات سوبارو يدوياً وليس بالكمبيوتر .

3- مصنع سوبارو يصنع كذلك محركات طائرات الـ F16 الأمريكية بالإضافة إلى محركات بعض الغواصات و القطارات .

4- اشترت بورش تصميم محركات سوبارو من الشركة الأم وذلك عام 97 حيث نال هذا التصميم النجاح الباهر ( وهو على شكل H ) حيث امتاز هذا التصميم بالخفة و العزم العالي إضافةً إلى قلة استهلاك الوقود و هذا ما نشهده على سوبارو .

5- توزيع ثقل السيارة على كل النواحي مع وجود مركز الثقل بالمنتصف وهذا ما يساعد السيارة على الثبات في الطريق و الراحة على المحرك وللمعلومية جميع السيارات ذات الدفع الخلفي يكون ثقلها في الخلف أما الأمامي فيكون في الأمام وهذا يؤثر على السيارة بشكل سلبي .

6- وجود المحرك مع الجير مع الدفرنس الخلفي على استقامة واحدة وهذا يساعد على ثبات السيارة حيث أن جميع السيارات تكون على خط مائل للأعلى أو للأسفل .

7- حازت سوبارو ليجاسي على جائزة السيارة الأقل في الأخطاء و العيوب المصنعية حسب نتائج السيارات لـTUV .


ثانياً / المواصفات (GX) :

- محرك متعاكس أفقياً على شكل H 4 سلندر .
- الحجم 2.5 لتر ( 2500 ) سي سي .
- 160 حصان
- العزم 22.7 نيوتن - متر / لفة بالدقيقة .
- AWD دفع رباعي مستمر .
- السرعة القصوى عادي 240 / أوتو 233 كم/س
- بخاخات الكترونية .
- الفرامل الأماية ديسكات مهواة و الخلفية ديسكات مع ABS لكل العجلات بأربع مجسات و أربع محولات .
- التحكم بالجير الأوتوماتيك يتم إلكترونياً حسب نوع القيادة .
- أكياس هواء قياسية للسائق و الراكب بنظام الخروج المتدرج .
- مكيف الكتروني .
- مثبت سرعة .
- كشافات ضباب أمامية و خلفية .
- تنجيد داخلي فخم يتم تنجيدة يدوياً وقد حاز على جائزة أفضل مقصورة يابانية من فئتها لهذا العام من ناحية نوعية المواد المستخدمة و مواضع الأزرار .
- نظام التحكم عن بعد .
- مسجل بست مكبرات صوت ضد السرقة .
- أبواب رياضية (بدون فريم للشباك ) .
- عزل صوتي ممتاز .
- مقاعد رياضية نظام الـBOX SEAT .


ثالثاً / الإنجازات :

1- فازت ببطولة العالم للراليات 3 مرات متتالية ( 97-98-99 ) .
2- سجلت سرعة عالية 100.000 كم حسب التوصيات العالمية .
3- السيارة اليابانية الوحيدة 100 % .

* نبذة عن مصنع فوجي الياباني :
يعتبر مصنع فوجي من أكبر المصانع اليابانية فهو يضم مصنع للطائرات و مصنع للغواصات و مصنع للقطارات يالإضافة إلى فرع للسيارات .
مصنع السيارات يحتوي على 60 معمل لإنتاج السيارات في كل معمل سيارة تصنع من سيارات سوبارو .
عدد السيارات المنتجة في العام الواحد 100000 سيارة فقط .


* سبب عدم رغبة الناس بالسوبارو و ضعفها تجارياً :

1- المصنع لا يركز على التسويق و الربح المادي بقدر ما يركز على جودة التصنيع .
2- شعار المصنع ( إنتاج أقل = جودة و تقني أفضل ) .
3- احتكار الوكلاء للسيارة ، وهذا مايظنه البعض لكن الصحيح أن السيارة لا تحتاج إلى كثرة موزعين ووكلاء ولذلك لقلة إنتاجها .
4- غلاء قطع الغيار ناتج عن أن السيارة وقطعها حتى قطع الغيار صنعت في مصنع واحد و لا يوجد قطع تجارية أو أصلية . لدرجة أنه حتى غطاء البنزين يصنع في نفس المصنع !! وهذه تعتبر ميزة من حيث الجودة و عيب من حيث الاستهلاك .

رابعاً / الأسعار :

( الأسعار للقير الأوتوماتيك )
سوبارو ليجاسي سيدان GX 2.5 2002 بـ 63000 ريال سعودي كاش .
سوبارو ليجاسي سيدان GL 2.0 2002 بـ 54000 ريال سعودي كاش .
سوبارو أوت باك بـ 69000 ريال سعودي كاش .



---------------------------------------------------------------------------------------

هذا ولكم جزيل الشكر و السلام عليكم ورحمة الله ...

SnoopY
09-09-2002, 01:00 AM
احسن مافيها ان سعرها رخيص مع كل هذي المواصفات



كأن هذا الموضوع مزروف من منتدى مدري وش اسمه؟:rolleyes:

الجود2003
09-09-2002, 04:17 AM
تسلم يالغالي على المعلومات هذي

والله اني بصراحه ماكنت اعطيها وجه ولكن بعد الي كتبته حبيتها ومشكور وماقصرت





أخوكم الجود2003
;)

كلينت ايستوود
09-09-2002, 06:29 AM
وتشكر على هالمعلومات عن الليغاسي
والسياره جدا جميله




بس فيه بعض الأخطاء:

السوبارو اللي تشارك في WRC او بطوله العالم للراليات هي الإمبريزا
وليست الليغاسي

ثانيا: لم تحرز البطوله 3 مرات متتاليه (97 _98 _99 )
احرزتها عام 95 مع سائقها المعروف في ذلك الوقت الإسكتلندي (كولين ماكري)
الفريق الذي احرز البطوله 4 مرات متتاليه هو (ميتسوبيشي) مع سيارته
الإيفو اعوام 96 97 98 99 مع سائقها المخضرم تومي ماكينن الذي انتقل للسوبارو هذه السنه ،،،،
على العموم ما نبي نخرج عن صلب الموضوع ( فالإمبريزا) تظل نجمه
الراليات ،،،،

شكرا ...
:cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: