تسجيل الدخول

View Full Version : قائمة مجلة CAR البريطانية لأقبح السيارات....


Oettinger
15-09-2002, 02:27 PM
في عدد سبتمر2002 ، مجلة كار البريطانية اصدرت قائمة باقبح السيارات في العالم ، مع بعض التعليقات وانا ترجمتها الى العربية
القائمة في غير ترتيب هي:

BMW 7-Series ("a bold rejection of all things beautiful")
("اعتراض عريض على كل الاشياء الجميل")
http://a332.g.akamai.net/f/332/936/12h/www.edmunds.com/media/roadtests/spinaroundtown/02.bmw.745i/03.bmw.7series.r34.500.jpg




Ferrari Enzo ("even Ferrari can indulge in crassness")
(" حتى فيراري تستطيع الخوض في عدم الموضوعية والتشتت!!")
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/rt02enzo1.jpg




Fiat Multipla ("proof that the Italians like a good argument")
(اثبات بأن الايطاليين يحبون الجدال الجيد")
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/fiat/multi1.jpg




Mercedes Sports Coupe (winner of 'worst rear end from hell' award")
("الفائزة باقبح خلفية")
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/ftccouperear.jpg





Porsche Cayenne ("did they really think they'd get away with it?")
("هل اعتقدوا بأنهم سيفلتون من صنعها!")
http://www.vwvortex.com/news/03_02/03_05/pc_front1.jpg



Renault Vel Satis ("the wacky French resort to shock tactics")
("الطريقة الفرنسية الملتوية للفت الانظار والابهار")
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/rtvelsatisrhd.jpg



اسف على الترجمة ما اعتقد انها دقيقة لانو الصراحة احس بعض الكلمات ما تترجم!!!

تعليقي على الموضوع:
رغم اعجابي الشديد بمجلة كار ومتابعتي لها لاكن اشوف انو مصخوها شوي هالمرة!!
ليش؟
لانو البي ام جدا جميل في نظري
والفيراري روعة في التصميم
ام باقي السيارات فأتفق معاهم فعلا قبيحين جدا

s3ood
15-09-2002, 03:01 PM
مشكور اخوي Oettinger

تعليق بسيط :D :D شكله اللي علق على البي ام و قال انها قبيحه شافها بس في الصور ماشافها على الطبيعه :D :D

زورو الامارات
15-09-2002, 04:15 PM
السلام عليكم

اعلن تأييدي التام لمقال مجلة كار البريطانية

فعلا الفيراري قمة في القبح

والبي ام دبيلو ليست جميله في التصميم ابدا ابدا من قبل نزولها وانا اقول هذا الكلام ومازلت على رأيي الى اليوم

اعلم سيغضب الكثيرون لكن هذا رأيي

كذلك مرسيدس فئة أس قبيحة حاولت اهضمها لكن هيهات مع اني من مشجعي مرسيدس بنز الاوفياء

كذلك اللكزس 430 نسخه من المرسيدس اس كلاس وتشاطرها القبح

لكن من الداخل الشهادة لله المرسيدس واللكزس عسل

البي ام من الداخل بها انظمه ثوريه لكن ابدال (الجير) يفقد من السياره رونقها لان (الجير) اصبح قطعه من ديكور السياره ومنظره جميل جدا خصوصا اذا تم تلبيسه بالخشب والجلد

اعود واقول انه مجرد رأي خاص بي ومافي داعي من الزعل او التحيز

Oettinger
15-09-2002, 04:54 PM
s3ood
في مجلة CAR اقولك!! وتقولي ما شافها! الا لعبوا فيها حتى

زورو الامارات
الاختلاف في الرأي لا يفسد البيض المقلي:)



تحياتي

السائق المثالي
15-09-2002, 06:18 PM
كل السيارات معهم حق فيها


بس البي إم ( دفعوا أكثر من مليار دولار ) للتطوير والأبحاث ، حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام يصنفوا سياراتهم بالقبح .

فاهم
15-09-2002, 07:15 PM
http://www.4car.co.uk/cars/fullsize/fiat/multi1.jpg
ههههههههه تخيل نفسك قاعد تسوق السياره هذي ؟ لووووووول الصراحه يا اخوان اهم قاعدين يقارنون بل مديلات السابقه او بلمديلات الجديده الصراحه معاهم حق البي ام الجديد مو حلو صار حلو بعيونه لانه بي ام ؟؟ لو ينزل نفس الشكل هذا بس من شركه ثانيه والله ما راح يعجبكم بس لانه بي ام قاعد يعجبنه قصب ولفراري الجديد هم نفس الكلام لو انه مثلن هل سياره تيوتا وله نيسان بتقولون يعععع شهل قبح هذا بس لنه فراري لازم انقول حلو قصب لانه متعودين هذا رايي اخوكم فاهم

سردال
15-09-2002, 07:26 PM
رأيي من رأي المجلة أيضاً :)
- أول ما نزلت البي أم قلت أن تصميمها مبالغ فيه.
- الفيراري صدمت بها، F50 السابقة أجمل، وهذه غريبة فعلاً.
- الفيات شكلها غريب، لكن ما راح أقول قبيح، شكلها مقبول نسبياً.
- المرسيدس فعلاً لها خلفية ذات تصميم سيء، كنت أتوقع شيء أفضل.
- البورش شكلها جيد، وإن كنت أعتقد أن في مقدور بورش صنع شيء أفضل.
- الرينو! مبتكرة وجميلة من الداخل، مقبولة من الخارج.

silver
15-09-2002, 09:44 PM
الصراحة المجله معاها حق بأن كل هذي السيارات قبيحة .... حتى الفيراري

لكن البي ام دبليو ... صراحة اجمل واحلى من الشكل القديم ... بس ما ادري صنفوها بأنها قبيحة من اي ناحية؟؟؟

SS-MASTER
16-09-2002, 12:41 AM
مشكور أخوي Oettinger على الموضوع وعلى الترجمة.....



وسلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام.......




;)

CORVETTE^C5
16-09-2002, 01:23 AM
رد مقتبس من silver
الصراحة المجله معاها حق بأن كل هذي السيارات قبيحة .... حتى الفيراري

لكن البي ام دبليو ... صراحة اجمل واحلى من الشكل القديم ... بس ما ادري صنفوها بأنها قبيحة من اي ناحية؟؟؟

760IL
16-09-2002, 02:41 AM
والله فيريراري قويه مره وبصراحه امس شفتها في محطة dw-tv السياره روووووووووووووعه وشكلها هجومي وبصراحه ماعندهم سالفه هالمجله

أبوطارق
17-09-2002, 10:08 PM
أولا مشكور على الموضوع الجميل

ثانيا عندي بعض التعليقات

بالنسبة لمؤخرة البي ام دبليو أنا أعتبرها بشعة

الفيراري من أسوأ التصميمات اللي عملتها الشركة

أما البورش فما أدري ليش قالو بشعة أنا أشوفها جميلة صحيح كانوا يقدرون يخلونها أجمل لكنها جيدة

تحياتي

ZAZA
18-09-2002, 04:10 AM
رد مقتبس من silver
الصراحة المجله معاها حق بأن كل هذي السيارات قبيحة .... حتى الفيراري

لكن البي ام دبليو ... صراحة اجمل واحلى من الشكل القديم ... بس ما ادري صنفوها بأنها قبيحة من اي ناحية؟؟؟

Speeeed
18-09-2002, 08:51 AM
ربما لا يعرف الكثيرون أن قائد عمليات التصميم في BMW هو أمريكي وليس ألماني ويدعى كريس بانغل. ويطالب الكثيرون في أوروبا باستقالته بعد تقديم الفئة السابعة بسبب المبالغة الكبيرة جدا في التصميم، ناهيك عن المشاكل الفنية التي جعلت السيارة الأسوْ في سجلات الجودة. ولهذا السبب ستجد طراز العام 2003 يتخلى عن العديد من التعقيدات التي حملها الطراز الحالي مثل تبسيط نظام التحكم الرئيسي في الداخل i-Drive. السيارة لم تحظ بالنجاح إلا في السوق اللآمريكية والشرق الأوسط بينما اعتبرت كارثة في معظم دول أوروبا. التعصب لBMW لا يجدي في حالة الفئة السابعة لأنها مأساة حقيقية على الطريق.

بالنسبة لنظام كومبريسور هو ليس شاحن توربو ولا سوبرشارجر يعمل بالكهرباء كما ذكر أحد الأخوة، بل هو نظام سوبرشارجر يتم تحريكه بقشاط تدوير، وهذه التقنية ليست متأخرة، بل هي متطورة جدا، وعدم استخدام BMW لها ليست سوى اختلاف فلسفات.

NFS
18-09-2002, 10:03 AM
أخوي Speeeed

ممكن تشرح بالتفصيل عمل الكومبريسور في سيارات الـMB؟

M5
19-09-2002, 10:57 PM
Speeeed

اش المقصود بقشاط تدوير ؟؟

وبدون أمر عليك

الشرقاوي
20-09-2002, 06:28 AM
تدرون ليش؟؟؟؟؟؟؟

مو باين عليها انها سياره فخمه ولا سبورت هذا اولا

ثانيا الخلفيه غلططططططططططط انوار تحت وانوار فوق ايش المصصخره هذي

ثالثا السياره باين عليها العرض بس الطول مافيه شي واظن ان السياره هذي بما انها فخمه لازم يبدو عليها الطووول:D


ملاحظه(السياره طويله وعريضه بس انا اقصد مايبين عليها من التصميم)

الشرقاوي
20-09-2002, 06:32 AM
الاودي S8بصراخه هي احبها بس تصميمها من المام والخلف يذكرني بلكزس400LSموديل 93يعني مافيها ابتكار :confused:


والا شرايكم؟؟؟؟؟؟؟؟

Speeeed
20-09-2002, 08:22 AM
http://www.kuwaitauto.com/images/Compressor.jpg

الصورة المرفقة توضح جهاز الكومبريسور (سوبرشارجر) في سيارات مرسيدس. وللأخ السائل عن طريقة عمله، أقول هو يشترك بالمبدأ مع شاحن التوربو وهو ضغط الهواء داخل الأسطوانات، لكن الاختلاف أن شاحن التوربو تدوره الغازات المعدمة الخارجة من المحرك، وهذا يعني أن شاحن التوربو لا تتوفر فائدته بشكل قوي إلا بعد دوران المحرك لفترة من الوقت، وهذه المشكلة يسمونها Turbo Lag وتعني تأخر التوربو فتكون الاستجابة أولا خفيفة ثم فجأة تشعر بقوة كبيرة تسقط دفعة واحدة. في السوبر شارجر يتم تدويره من خلال (القشاط) الذي يدور كومبريسور التكييف وكذلك الدينمو، ومرسيدس تفضل استخدامه لأنه يستجيب أسرع من التوربو، ولا يتعرض لدرجات الحرارة العالية جدا التي تصاحب استخدام التوربو عادة. أرجو أن تكون الإجابة واضحة، حاول التدقيق في الرسم المقطعي المرفق وستدرك ما أقول.

NFS
20-09-2002, 11:55 AM
شكراً عزيزي على الشرح ، يعني طلع الكومبريسور حق الـMB ما هو إلا عبارة عن سوبر تشارجر عادي.

وأنا من شفت الصور عرفت أن الـضاغط من نوع Root Type بعكس المنتشر بين الصانعين الأخرين وهو :Centrifugal Type.

وعلى حد علمي فأن الـRoot Type يعطيك عزم أكبر على سرعات دوران متدنية ويستخدم بكثرة على سياررات الـDrag الأمريكية بعكس الـCentrifugal Type إللي يعطيك عزم أكبر على سرعات دوران عالية.

بس تصدق لو أن MB تعمل الضاغط في سيارتها كهربائي كان تكون أبتكرت شيء خيالي بحيث أنها تكون أخذت الشيء الجيد من التوربو "أمكانية أستخراج أقصى عزم على سرعة دوران منخفضة لغاية أعلى سرعة لدوران المحرك" وأيضاً ميزة السوبرتشارجر وإللي هي ما يحتاج إلى مبرد وأنه أقل في التعقيد "يعني أرخص ;) ".

M5
20-09-2002, 04:11 PM
مشكور أخوي Speeeed على الشرح والتوضيح ..
ولو ان الصورة ما توضح طريقة العمل بصورة كبيره .. لكن الفكره العامه مفهومة ..


بس النقطه المهمة في الموضوع .. كون شركة مرسيدس تستخدم ضاغط ( أياً كان نوعه ) لزيادة قوة المحرك .. فهذا أنا اعتبره أبعد ما يكون عن التكنلوجيا والابتكار .
بغض النظر عن مدى تحول الفكره اللي استخدمته مرسيدس في ضاغطاتها ، عن فكرة عمل السوبر تشارجر العادي .. في النهاية كلهم يؤدوا الى زيادة نسبة الانضغاط في غرفة الاحتراق من أجل الحصول على قوة أكبر ..

عشان لا أحد يفهمني غلط :) :
أنا لااقصد ان وجود الـ Compressor في سيارات مرسيدس يعتبر " عــــيــــبـــــاً " .... لا .
بل أقصد انه لا يعتبر " ابـــــــتــــــكــــــاراً " في مجال تقنية المحركات .

شباب ..
أحد منكم سمع عن تقنية استخدمتها شركة مازدا سابقاً اسمها " تقنية ميلر " على ما أذكر ؟
الهدف من التقنية هذي ، هو رفع نسبة الانضغاط داخل غرف الاحتراق بدون استخدام أي ضواغط !
بصراحة ماعندي فكرة عن نظرية عملها .. لكن اللي اذكره ان كان المحرك يعطي أحصنة وعزم عاليين على دورات منخفضة نسبياً ..


رجاءاً .. لا أحد يقول اني أنتقد مرسيدس في استخدام الـ Compressor .. لكن كان من الأفضل استخدام تقنية أكثر تقدماً من ( الشواحن ) لاستخراج قوة اضافيه من المحرك ..



بالمناسبة ..
شكل الفئة السابعة الجديده ما دخل مزاجي .. ولا يقارن بشكل الفئة S ( الفياغرا ) :)





تحياتي ،،

Speeeed
20-09-2002, 06:25 PM
الفئة السابعة الجديدة لقيت استهجانا واسعا عند الأوروبيين، وقد يتساءال البعض لماذا؟ السبب بسيط، وهو أن السيارة تخلت عن جذور BMW المعروفة بتقديم سيارات فاخرة تكون (رياضية ورشيقة). والتصميم الجديد بضخامته المبالغ فيها يجعلها فخمة وأقرب إلى منافسة بنتلي ومايباخ، وبذلك تخرج إلى خارج إطار المنافسة الحقيقية. وكريس بانجل الأمريكي الذي قاد عمليات تصميمها استخدم الفلسفة الأمريكية في التضخيم والتفخيم. والوضع الحالي يذكر بالجيل السابق من مرسيدس الفئة S التي كانت تظهر مثل الصندوق أو الثلاجة، بينما كانت الفئة السابعة رشيقة وناعمة، الآن انقلب الأمر وأصبحت الفئة السابعة مثل الثلاجة 18 قدم تمشي في الشوارع بينما تتدفق مرسيدس الفئة S برشاقة ونعومة عبر الهواء. المؤسف دائما أن العملاء في الشرق الأوسء يميلون إلى المفاهيم الأمريكية أكثر من الأوروبية، لذلك تجد كثيرون أعجبتهم الفئة السابعة بسبب ضخامتها. لذلك لم استغرب حين قرأت لأحدهم في شبكة سوالف يقارنها بمايباخ وليس الفئة S وهو قد يعتقد أن هذا شيء جيد، لكن من مفهوم تسةيق الفئة السابعة هذا سيء بل ومرفةض عند BMW لأنها تخرج السيارة خارج إطار المنافسة المقصودة.

أنا لن أستغرب أن تقيل BMW كريس بانجل بعد تقديم الفئة الخامسة الجديدة خلال أسابيع قليلة، خاصة وأن التقارير تقول إنها نسخة مصغرة من الفئة السابعة.

وعلى فكرة، متوقع أن تسجل BMW هذا العام معدل جودة منخفض جدا بسبب المشاكل الكثيرة التي سببتهاالفئة السابعة.

M5
21-09-2002, 01:08 AM
عظيم جداً ..

طيب ممكن أخوي تذكرلنا وش المشاكل الكثيره اللي في الفئة السابعه الجديده اللي خلت معدل الجودة منخفض جدا ؟

كابريس
21-09-2002, 05:40 PM
رد مقتبس من M5
عظيم جداً ..

طيب ممكن أخوي تذكرلنا وش المشاكل الكثيره اللي في الفئة السابعه الجديده اللي خلت معدل الجودة منخفض جدا ؟

Speeeed
21-09-2002, 06:11 PM
رد مقتبس من كابريس



أهم المشاكل الرئيسية في نظام تحكم الكمبيوت الرئيسي، وخلال يومين أو ثلاثة أضع لك تجربة مجلة أوتوكار الانجليزية لها وكيف توقفت السيارة عن العمل، بسبب مشكلة في البطارية، وعندما أصلحها الوكيل أمام مقر المجلة، اشتغل المحرك ونزلت النوافذ وما عادت تسكر، ولما تم رفع الزجاج.....الخ ووهذه المشاكل واجهها الكثيرون وهناك الكثير من المواقع تتحدث عنها وسأسطرها لك. وأيضا هناك مشكلة جهاز التحكم I-Drive الذي يعتبر الأصعب في العالم، ولهذا السبب سيتم تبسيطه بشكل كبير في موديل 2003 مع إلغاء بعض المهمات التي كان يقوم بها. وإذا كنت من المتابعين للمجلات الأمريكية ستجد بعض منها يتحدث عن هبوط حاد في معدلات الجودة والشكاوي العديدة التي تتلقاها المؤسستات المعنية في الولايات المتحدة لدلرجة أن أحد العملاء طلب استبدالها بالفئة الخامسة بعد المعاناة التي مر بها. وعلى فكرة مشاكل مجلة أوتوكار حدثت في رأس السنة عندما كان يريد الصحفي قيادتها إلى الريف للاحتفال مع عائلته، فاضطر بالنهاية أن يأخذ سيارة فيات بونتو أخرى تحت التجربة لأنه تخوف من قيادة الفئة السابعة في الريف حتى بعد اصلاحها.

M5
21-09-2002, 07:53 PM
Speeeed

أنا مصدقك في كل كلمة كتبتها .. مع اني مش مقتنع بكلامك :confused:

CL 600
22-09-2002, 01:35 AM
تعليق بسيط جداً .. بخصوص شكل السيارة وحجمها ... إلخ .


ما يميّز BMW عن غيرها من الشركات .. هو الجمع بين المتضادّات .


مثلاً .. لا يختلف اثنان على السيارة الكبيرة أفضل من الصغيرة من حيث الحضور القوي والهيبة .. وهذا ما نجحت فيه بالفعل سيارة مرسيدس فئة S الجيل السابق ..
ولكنها وللأسف فشلت وبكل قوّة في سهولة القيادة ومرونتها ورشاقتها ..
فقررت أن تعيد ترتيب أوراقها وتم بذلك تصغير حجمها وتقليص أبعادها .. لكي تحصل على الشيء الذي استحوذت عليه BMW طوال السنين الماضية ألا وهو (( متعة القيادة )) ..

السؤال الآن ..

مالمانع في الجمع بين الحجم ذو الحضور القوي والأكثر هيبة .. وبين قمة متعة القيادة ؟؟؟؟

أتوقّع أن الإجابة .. أنه لا مانع .


ولهذا قررت BMW أن تزيد حجم السيارة قليلاً من أجل حضور قوي وملفت .. وبين متعة قيادة سيارات الفئة الثالثة من BMW !!!
وهذا ماسيكون له وقع المفاجأة لمن يقودها .


..........................................................................

أخ speeeed .. المحترم .

بصراحة لا أخفيك أني أحد المعجبين بكتاباتك لما فيها من وفرة المعلومات .. وما في كلامك من دلالة على اطلاعك المستمر على عالم السيارات ..

لذلك أتمنى منك ( ويهمني ذلك ) أن تقوم بتجربة الفئة السابعة الجديدة لدى وكيلك المحلّي .. لكي تزداد علماً عن الرشاقة المذهلة جداً جداً التي تتحرك به هذه الثلاجة 18 بوصة :D ولكي تعرف مدى ((( تفاهة مبدأ واستخدام ))) مبدأ i Drive ..

موديلات 2003 وصلت ولم يتغيّر أي مما ذكرت .




تحياتي لك عزيزي وأتمنّى أن تقبلني صديقاً جديدا على النت ,,
أخوك ماجد

أبو علي
22-09-2002, 05:59 AM
CL 600 ،،،،،،،،،،،،،،،، ما شاء الله متى تعلمت الفلسفه :D:D:D


طيب شباب اذا الموضوع يتكلم عن أقبح سيارت العالم

وين راحت الإيكو ؟؟؟؟؟؟؟؟

والا الايكو ما تعتبروها سياره :D:D:D:D

Speeeed
22-09-2002, 08:03 AM
رد مقتبس من CL 600
تعليق بسيط جداً .. بخصوص شكل السيارة وحجمها ... إلخ .


ما يميّز BMW عن غيرها من الشركات .. هو الجمع بين المتضادّات .


مثلاً .. لا يختلف اثنان على السيارة الكبيرة أفضل من الصغيرة من حيث الحضور القوي والهيبة .. وهذا ما نجحت فيه بالفعل سيارة مرسيدس فئة S الجيل السابق ..
ولكنها وللأسف فشلت وبكل قوّة في سهولة القيادة ومرونتها ورشاقتها ..
فقررت أن تعيد ترتيب أوراقها وتم بذلك تصغير حجمها وتقليص أبعادها .. لكي تحصل على الشيء الذي استحوذت عليه BMW طوال السنين الماضية ألا وهو (( متعة القيادة )) ..

السؤال الآن ..

مالمانع في الجمع بين الحجم ذو الحضور القوي والأكثر هيبة .. وبين قمة متعة القيادة ؟؟؟؟

أتوقّع أن الإجابة .. أنه لا مانع .


ولهذا قررت BMW أن تزيد حجم السيارة قليلاً من أجل حضور قوي وملفت .. وبين متعة قيادة سيارات الفئة الثالثة من BMW !!!
وهذا ماسيكون له وقع المفاجأة لمن يقودها .


..........................................................................

أخ speeeed .. المحترم .

بصراحة لا أخفيك أني أحد المعجبين بكتاباتك لما فيها من وفرة المعلومات .. وما في كلامك من دلالة على اطلاعك المستمر على عالم السيارات ..

لذلك أتمنى منك ( ويهمني ذلك ) أن تقوم بتجربة الفئة السابعة الجديدة لدى وكيلك المحلّي .. لكي تزداد علماً عن الرشاقة المذهلة جداً جداً التي تتحرك به هذه الثلاجة 18 بوصة :D ولكي تعرف مدى ((( تفاهة مبدأ واستخدام ))) مبدأ i Drive ..

موديلات 2003 وصلت ولم يتغيّر أي مما ذكرت .




تحياتي لك عزيزي وأتمنّى أن تقبلني صديقاً جديدا على النت ,,
أخوك ماجد

أنا لا ألومك على ردك، ولا أعرف كيف لم تعرف عن التعديلات، لكن أنا مشغول قليلا، وكما وعدت سأعطيك تفاصيل كاملة بما فيها التعديلات على i-Drive ومن بيان خاص بشركة BMW ، كما ذكرت مرات عدة، لا داعي للتعصب لسيارة معينة، فلكل جواد كبوة والفئة السابعة هي الكبوة الحقيقية في الوقت الحالي.

Speeeed
22-09-2002, 08:13 AM
رد مقتبس من M5
Speeeed

أنا مصدقك في كل كلمة كتبتها .. مع اني مش مقتنع بكلامك :confused:

القناعة لا يمكن أن تعتمد إلا على صدق المعلومات، لكن يمكنني أن أتصور موقفك، فطيع العملاء في الشرق الأوسط يحبون السيارات الكبيرة والتجهيزات المعقدة، وهذا ينطيق مع BMW الفئة السابعة. لكن في نهاية الطريق تتجلى الحقائق، والمشكلة أنه لا توجد عندنا هيئات مستقلة تراقب الأعطال والجودة، وهذا موجود في أوروبا والولايات المتحدة. فمثلا يمكن أن يأتيك مغلفا من أحد الوكلاء يقول لك تفضل لعمل صيانة مجانية، لكن حقيقة الأمر أن هناك عيبا في السيارة يريد إصلاحه بدون أن يخبرك، وهذه هي الطريقة التي يستخدمها الوكلاء في دولنا. بينما في دول أوروبا والولايات المتحدة يجب الإعلان عن العيب رسميا وتوضيح ذلك في الرسائل المرسلة إلى العملاء. أنت يمكن أن تفرح حين تأتيك رسالة بأن الوكيل يقدم لك صيانة وفحص مجاني، وتمدح بالوكيل، وقد تأتي إلى هذا الموقع وتمدح بالوكيل، لكن حقيقة الأمر تكون هناك خدعة أنت لا تعرفها.. لذلك أرجو منك ومن الأخوة الانتباه إلى تلك الملاحظات, وأنا متأكد أنكم بالنهاية ستجدون ما أقول هو صحيح.

لا نريد أن نستبيق الأحداث، ووعدت بتقديم كل ما يؤكد الوضع الحقيقي للفئة السابعة في الأسواق العالمية.. ولن يكون هناك لبس.

Speeeed
22-09-2002, 08:21 AM
حتى أحضر لكم كل البيانات التي تبين مشاكل الفئة السابعة، يمكنكم زايرة الموقع التالي:

http://www.detnews.com/2002/insiders/0206/11/d01-511572.htm

وعلى فكرة لمن لا يعرف (ديترويت فري بريس) يمكنكم سؤال أهم خبراء صناعة السيارات، فأول شيء يفعله مدراء كبار مصانع السيارات في العالم حين يحضرون إلى أعمالهم في الصباح هو قراءة هذه الصحيفة وبشكل خاص ركن السيارات لأنها الأكثر دقة في مراقبة الصناعة، ناهيكم عن أنها تقود الرأي اللآمريكي. وقد تحدث كثيرا المدراء الاقليميون في الشرق الأوسط عن هذه الصحيفة وأنها مصدرهم الرئيسي للمعلومات.

ملاحظة: الموضوع باللغة الانجليزية

أمير أبوظبي
22-09-2002, 10:33 AM
يمكن انته قريت الموضوع غلط يمكن قصدك اجمل السيارات :D :D :D :D

BMW745Li
23-09-2002, 10:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف الحال شباب صراحة الموضوع طويل وأخذ أبعاد كثيرة


بالبداية نظريتي للفئة السابعة مثل نظرية الأخ CL 600 وخصوصا من ناحية التصميم وسهولة iDrive


وأنا أيضا أؤيد الأخ Speeed في بعض ماقال

أولا مبيعات BMW في أمريكا ( لعنها الله ) 40% من الأسواق العالمية
و 65% مع شرق أسيا
إذا باقي 35% وهي للدول الأوربية والشرق الأوسط ...إلخ

عزيزي Speeed الفئة السابعة فيها مشاكل لكن مو زي ما تتصور

المشاكل الموجودة بها هذي كانت أول الدفعات وهي القصيرة
ومن ضمنها الصمامات و نظام iDrive حيث أنة يعلق بعض المرات وخصوصا مع الإتصالات والملاحة لاكن هذي الأشياء كلها تتحدث وتتصلح
أنا بصراحة مبسوط من اللي صاير ( وأدري أن الجميع راح يستغرب من كلامي ) لاكن هذا لسبب شخصي لأني ناوي عليها إن شاء الله وأعتقد أن BMW الأم راح تكون أمامها خيارين إما أن تكون منفردان أو مجتمعان

1- تخفيض الأسعار
2- زيادة الضمان
وهذا لترغيب الزبائن وللشعور بالثقة من السيارة


وللمعلومية نظام iDrive من برمجة أكبر شركة للبرمجيات في العالم
وهي مايكروسوفت
http://www.microsoft.com/presspass/Press/2002/Mar02/03-04BMWpr.asp
بالتعاون مع شركة سيمينس للإتصالات

وهي تقوم بتحديثة أولا بأول وفية طريقة ممكن 98% من ملاك الفئة السابعة الموجودين بالشرق الأوسط ما يعرفونها
وهي معرفة الإصدار وبعض الأمور الدقيقة عن طريق بعض الأوامر الموجودة بالنظام وهي غير معلنة في كتالوج السيارة


وبالنسبة لوكلاء الشرق الأوسط والخليج بالذات

كلامك أؤيدة 100%100 من حيث الصيانة وإخفاء المعلومات عن الزبون

وبالنهاية مافية سيارة جديدة بدون أعطال خاصة إذا كانت مدججة بالإكترونيات



وأسف على الإطالة


وشكرا

M5
25-09-2002, 07:51 AM
مرحبا أخوي Speeeed :)

يبدو أن هناك لبس في تفهمك لموقفي :)
أنا لما قلت اني مش مقتنع بالكلام اللي مكتوب .. هذا لايعني البته اني معجب بالفئة السابعه كونها كبيرة الحجم .. مثل عملاءنا !

غير كذا أخوي ( سلمك الله ) انا أقصد الكلام اللي ذكر عن الفئة السابعه - هو اللي غير مقنع ،، وليس كلامك انت ،
أنا مصدقك أخوي ،، الله يهديك بس :) :)

طيب ,،

خليني أوضحلك الكلام اللي مش مقتنع فيه على هيئة نقاط :


- " تجربة مجلة أوتوكار الانجليزية لها وكيف توقفت السيارة عن العمل، بسبب مشكلة في البطارية "
- " وعندما أصلحها الوكيل أمام مقر المجلة، اشتغل المحرك ونزلت النوافذ وما عادت تسكر ولما تم رفع الزجاج.....الخ "

سؤال : هل هذا الكلام أخوي يعتبر مقياس للحكم على السيارة بانها تحوي " مـشـكــلــه " ؟
أنا أعتبر هذا الكلام مقنع في حالة اذا تكرر في أكثر من سيارة :)

لأنه ممكن تصادفها في أي سياره كـ " عيب تصنيعي " وليس في معظم النسخ الأخرى .


- " وهذه المشاكل واجهها الكثيرون وهناك الكثير من المواقع تتحدث عنها "

اذا كان الكلام هذا صحيحاً .. فهذا يعني أن الموديلات التي وصلت عندنا وبيع منها الكثير الكثير منذ عدة شهور ، قد تم تفادي هذي المشاكل :)


- " وأيضا هناك مشكلة جهاز التحكم I-Drive الذي يعتبر الأصعب في العالم "

غير مقنع ، لأن الهدف الرئيسي من هذا النظام هو اراحة السائق اثناء القياده من منطلق انه " سهل الاستخدام " ولا تحتاج لأكثر من 3 أصابع اليد للتحكم بكل شيء ( تقريباً )

- " لهذا السبب سيتم تبسيطه بشكل كبير في موديل 2003 مع إلغاء بعض المهمات التي كان يقوم بها "

هذا الكلام مقنع ، لأنه كثرة الأوامر والخوض في تفاصيلها قد تلهي السائق عن الطريق .

- " وإذا كنت من المتابعين للمجلات الأمريكية ستجد بعض منها يتحدث عن هبوط حاد في معدلات الجودة والشكاوي العديدة التي تتلقاها المؤسستات المعنية في الولايات المتحدة لدلرجة أن أحد العملاء طلب استبدالها بالفئة الخامسة بعد المعاناة التي مر بها "

أخوي السيارة صناعتها المانية من الصميم ، وتعتبر صفعة تقنية قوية لجميع مصنعي السيارات بمن فيهم الأمريكان ، وتقولي مجلة أمريكية تنتقدها ! ;)

أنا ودي أعرف بس كيف الناس هذولا ممكن يحكموا على جودة سيارة خلال هذه الفترة الوجيزة من التسويق ؟!؟!؟! :confused:


- " وعلى فكرة مشاكل مجلة أوتوكار حدثت في رأس السنة عندما كان يريد الصحفي قيادتها إلى الريف للاحتفال مع عائلته، فاضطر بالنهاية أن يأخذ سيارة فيات بونتو أخرى تحت التجربة لأنه تخوف من قيادة الفئة السابعة في الريف حتى بعد اصلاحها "

طيب أخوي عطني رايك بمدى قناعتك بقصتي هذي .. ( حدثت بالفعل ) ..

( أعرف واحد حصله موقف مع مرسيدس S 320 2002 ( وكنت معاه ) اللي صار انه حصل مشكلة بالكمبيوتر اللي يتحكم بالقير .. وصارت السيارة تقوم من الصفر في الثالث ‍! وأصبح التبديل بين النسب سريع ومتلاحق حتى مع الضغط على دواسة الوقود ( عند 2500 RPM بالكثير ) ..
وطبعاً تم اصلاح المشكلة عن طريق الضمان ..

المهم ،،
هل أقدر أقول أخوي اني لم أعد أثق في سيارات مرسيدس الفئة S ، وسأضطر في المرة القادمة لأخذ تويوتا كرولا خوفاً من قيادة الفئة S ؟؟

طبعاً هذا الكلام غير منطقي :)


أنا مصدق كل كلمة تقولها أخوي Speeeed .. ولا تفهمني غلط

وترا أن أعشق المواضيع اللي يكون فيها الناقش لزيادة المعرفة " والتحابب " ان صح التعبير ، وليس العكس :)







تحياتي لك وللجميع ،،

Speeeed
25-09-2002, 08:06 AM
رد مقتبس من M5
مرحبا أخوي Speeeed :)

يبدو أن هنلك لبس في تفهمك لموقفي :)
أنا لما قلت اني مش مقتنع بالكلام اللي مكتوب .. هذا لايعي البته اني معجب بالفئة السابعه كونها كبيرة الحجم .. مثل عملاءنا !

غير كذا أخوي ( سلمك الله ) انا أقصد الكلام اللي ذكر عن الفئة السابعه - هو اللي غير مقنع ،، وليس كلامك انت :) أنا مصدقك أخوي ،، الله يهديك بس .

طيب ,،

خليني أوضحلك الكلام اللي مش مقنع على هيئة نقاط :


- " تجربة مجلة أوتوكار الانجليزية لها وكيف توقفت السيارة عن العمل، بسبب مشكلة في البطارية "
- " وعندما أصلحها الوكيل أمام مقر المجلة، اشتغل المحرك ونزلت النوافذ وما عادت تسكر ولما تم رفع الزجاج.....الخ "

سؤال : هل هذا الكلام أخوي يعتبر مقياس للحكم على السيارة بانها تحوي " مـشـكــلــه " ؟
أنا أعتبر هذا الكلام مقنع في حالة اذا تكرر في أكثر من سيارة :)

- " وهذه المشاكل واجهها الكثيرون وهناك الكثير من المواقع تتحدث عنها "

اذا كان الكلام هذا صحيحاً .. فهذا يعني أن الموديلات التي وصلت عندنا وبيع منها الكثير الكثير منذ عدة شهور ، قد تم تفادي هذي المشاكل :)


- " وأيضا هناك مشكلة جهاز التحكم I-Drive الذي يعتبر الأصعب في العالم "

غير مقنع ، لأن الهدف الرئيسي من هذا النظام هو اراحة السائق اثناء القياده من منطلق انه " سهل الاستخدام " ولا تحتاج لأكثر من 3 أصابع للتحكم بكل شيء ( تقريباً )

- " لهذا السبب سيتم تبسيطه بشكل كبير في موديل 2003 مع إلغاء بعض المهمات التي كان يقوم بها "

هذا الكلام مقنع ، لأنه كثرة الأوامر والخوض في تفاصيلها قد تلهي السائق عن الطريق .

- " وإذا كنت من المتابعين للمجلات الأمريكية ستجد بعض منها يتحدث عن هبوط حاد في معدلات الجودة والشكاوي العديدة التي تتلقاها المؤسستات المعنية في الولايات المتحدة لدلرجة أن أحد العملاء طلب استبدالها بالفئة الخامسة بعد المعاناة التي مر بها "

أخوي السيارة المانية من الصميم وتعتبر صفعة تقنية قوية لجميع مصنعي السيارات ، وتقولي مجلة أمريكية تنتقدها !

أنا ودي أعرف بس كيف الناي هذولا ممكن يحكموا على جودة سيارة خلال هذه الفترة الوجيزة من التسويق ؟!؟!؟! :confused:


- " وعلى فكرة مشاكل مجلة أوتوكار حدثت في رأس السنة عندما كان يريد الصحفي قيادتها إلى الريف للاحتفال مع عائلته، فاضطر بالنهاية أن يأخذ سيارة فيات بونتو أخرى تحت التجربة لأنه تخوف من قيادة الفئة السابعة في الريف حتى بعد اصلاحها "

طيب عطني رايك بمدى قناعتك بقصتي هذي .. ( حدثت بالفعل )
أعرف واحد حصله موقف مع مرسيدس S 320 ( وكنت معاه ) اللي سار انه حصل مشكلة بالكمبيوتر اللي يتحكم بالقير .. وصارت السيارة تقوم في الثالث ‍! وأصبح التنقيل سريع ( عند 2500 بالكثير ) ..
وطبعاً تم اصلاح المشكلة عن طريق الضمان ..

المهم ،،
هل أقدر أقول أخوي اني لم أعد أثق في سيارات مرسيدس الفئة S ، وسأضطر في المرة القادمة لأخذ تويوتا كرولا خوفاً من قيادة الفئة S ؟؟

طبعاً هذا الكلام غير منطقي :)


أنا مصدق كل كلمة تقولها أخوي Speeeed .. ولا تفهمني غلط

وترا أن أعشق المواضيع اللي يكون فيها الناقش لزيادة المعرفة " والتحابب " ان صح التعبير ، وليس العكس :)

تحياتي لك وللجميع ،،

أشكرك على الرد الموضوعي، وأنا أحب دائما أن يكون الرد مبني على المنطق المؤستند على الحقائق. وعندي نقطتين للتنويه:
1- مايكروسوفت معروفة بأنها تطرح برامجها بعيوب ثم تقوم بإصلاحها، وأنا أعيش في الولايات المتحدة واسألني عن هذا الأمر، لذلك تجدهم في السيرفر يعتمدون على لينكس وغيرها لتجنب هذه المشاكل من جهة، وضمان الأمان من جهة ثانية لأن مايكروسوفت معروفة أيضا بسياسة الأبواب الخلفية المفتوحة، فكل برامجها يسهل اختراقها من الخلف. لذلك من وجهة نظري الشخصية أن مساهمة مايكروسوفت سلبية أكثر منها إيجابية.. وهذه وجهة نظري وقد تخالفها.
2- المشاكل نعم قد تكون في سيارة أو سيارات ولا يمكن تعميمها، لكن (كثرة) الشكوى من نفس المشكلة تدعم أن العيب أكبر بكثير من أنه خلل عارض. وكما ذكرت لك المشاكل متلاحقة وليست تقف عند حد معين، يعني حين ذكرت مشكلة المرسيدس، توقفت عند الجير، لكن أن تصلح شيء ويفشل شيء آخر، ثم تصلح الأخر فيفشل شيء ثاني... وهكذا، هذا هو الغير مقبول.

وجزاك الله خيرا على النقاش البناء

M5
25-09-2002, 12:16 PM
Speeeed

وكما ذكرت لك المشاكل متلاحقة وليست تقف عند حد معين، يعني حين ذكرت مشكلة المرسيدس، توقفت عند الجير، لكن أن تصلح شيء ويفشل شيء آخر، ثم تصلح الأخر فيفشل شيء ثاني... وهكذا، هذا هو الغير مقبول.

أصلح شيء ويفشل شيء آخر ، ثم تصلح الآخر فيفشل شيء ثاني ..

هذا الكلام ينطبق أي سيارة أخوي ؟؟ بي ام دبليو والا كيا ؟!؟؟


اسمحلي أخوي خلني أكون صريح معاك شوي :)

هذا الكلام اللي قلتله ما ينطبق الا على سيارة مستعملة ومستهلكة كمان .. ( أصلح ذا ويخرب الثاني ، أصلح الثاني ويخرب الـ ...... )


Speeeed ،، هل من المعقول ياخي ان شركة بي ام دبليو الألمانية تنهار فجأه كل خبراتها وقدراتها التصنيعية مع الموديل الجديد !!


تحياتي لك أخوي ، وتقبل النقاش بصدر الرحب :cool:

تراني معجب بأسلوبك في الحوار http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon14.gif




تحياتي لك :)

Speeeed
25-09-2002, 05:52 PM
رد مقتبس من M5
Speeeed



أصلح شيء ويفشل شيء آخر ، ثم تصلح الآخر فيفشل شيء ثاني ..

هذا الكلام ينطبق أي سيارة أخوي ؟؟ بي ام دبليو والا كيا ؟!؟؟


اسمحلي أخوي خلني أكون صريح معاك شوي :)

هذا الكلام اللي قلتله ما ينطبق الا على سيارة مستعملة ومستهلكة كمان .. ( أصلح ذا ويخرب الثاني ، أصلح الثاني ويخرب الـ ...... )


Speeeed ،، هل من المعقول ياخي ان شركة بي ام دبليو الألمانية تنهار فجأه كل خبراتها وقدراتها التصنيعية مع الموديل الجديد !!


تحياتي لك أخوي ، وتقبل النقاش بصدر الرحب :cool:

تراني معجب بأسلوبك في الحوار http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon14.gif


تحياتي لك :)

كما يقال لكل جواد كبوة.. وBMW شركة رائدة في التقنيات، وفي السيارات الفخمة أصبح الصراع صراع تقنيات أكثر من الفخامة نفسها. وBMW حتما ستصلح المشاكل سريعا، وهي يبدو أنها أخذت العدوى من مايكروسوفت، فهذه الشركة معروف أنها تحب وضع كل شيء في برامجها، وهذا يشتت التركيز على الجودة، وأعتقد أن BMW وعت الدرس، لذلك هي قامت باستدعاء الآلاف من الفئة السابعة الجديدة بعد إطلاقها بفترة قصيرة لإصلاح بعض المشاكل.

ولا تنسى أن حجم التقنيات التي تحملها الفئة السابعة يفوق أي سيارة أخرى، يعني الأجهزة مازالت بحاجة لبعض الوقت لتتكيف مع الاستخدام الفعلي، فالتجارب المختبرية تختلف عن التجارب الطبيعية. لذلك تجد في كثير من بلدان العالم ينصحون بعدم شراء سيارة تكون في عامها الأول، لأن المصانع دائما تصحح أخطاء لم تنتبه لها بعد عام.. والشركة الوحيدة التي يمكن استبعادها من هذه المعادلة هي تويوتا لأن الجودة هي سبب نجاحها، لكن أيضا لها كبوات.

M5
28-09-2002, 01:25 AM
أقهم من كذا أخوي ان الفئة السابعة الحالية المتواجده عندنا في الخليج .. خالية من المشاكل ؟ :)