PDA

View Full Version : تجربه للفئه السابعه الجديده


Crower
16-09-2002, 01:45 AM
السلام عليكم يا اخوان
حبيت اشاركم في تجربه الفئه السابعه الجديده و ذلك لما سمعته من الكثير من الاخوه عن رغبتهم في ذلك
و المشكله الوحيده اني لا املك اي صور للسياره اللي تمت تجربتها لاني لم اكن املك كاميرا في ذلك الوقت و لذلك ارجو من احد الاخوان وضع صور لها و السياره كانت بلون اسود........
نبدا و بسم الله
البطاقه الشخصيه: بي ام دبليو 745 اي
الموديل : 2002
عدد الكيلومترات: 1050 كم عند قيادتي لها
المحرك بقوه : 333 حصان
اخواني لن اتطرق للعديد من ما لا يلزم سوف اقول ما رأيته من سلبيات و ايجابيات في السياره و اتمنى لمن يريد المزيد ان يسأل و ان شاء الله سوف اجيبه على ما استطيع

الايجابيات: 1- مستوى الفخامه و التطور التكنولوجي.
2- المقاعد المريحه جدا و وضعياتها المتعدده.
3- طبلون السياره و طريقته الجديده و العصريه جدا.
4- نعومه السياره و درجه الراحه فيها.
5- النظام السمعي ممتاز ( حتى مع اعتى الاغاني).
6- نظام التعليق المريح و لكن لكونها سياره فخمه( لا تتوقع الاداء الرياضي )
7- الاداء الناعم الصامت للمحرك.


السلبيات: 1- كرهت عدم وجود عصا ناقل الحركه و تحس بفقدان شي في السياره.
2- كرهت عدم وجود طابع رياضي للسياره رغم ان هذا ما يميز بي ام دبليو حيث ان السياره ناعمه جدا.
3- صعوبه استعمال اجهزه السياره حيث ان كل انظمتها السمعيه و الميكانيكيه والملاحيه و غيرها نوجد في مكان واحد و تشغيله يتم عن طريق زر واحد( نظام انا اقود )!!!!!
4- استخدام النظام اليدوي لتغيير السرعات غير عملي حيث انه لا يوفر ما توقعته ( رجه في الجير عند التبديل و عند الوقوف و غيره )
5- الاداء مميز و اقوى من السابق و لكن لا احساس بذلك من داخل السياره ( لا ادري ميزه ام عيب و لكن عندي هي عيب بالتاكيد) حيث ان الاحساس هو ان السياره تقود نفسها بنفسها ( بلا مبالغه.
6- المكابح ناعمه جدا.
7- كرهت التكنولوجيا المتطوره جدا في هذه السياره حيث ان الاحساس بلذه القياده السابق في طريقه الى الزوال.

في النهايه هذا راي الشخصي و انا جربت السياره و قارنتها بالموديل السابق لاني استمتعت بقيادته و قارنت الفرق بينهم, بالنسبه لي لم تعجبني بكل صراحه هذه السياره و احسست بالغرابه لقيادتي اياها؟؟
انتظر اسئلتكم يا اخوان و اتمنى محد يزعل من صراحتي.

760IL
16-09-2002, 02:31 AM
انا اول ماشفت الموضوع بختم Crower دخلت على طول



المكابح ناعمه جدا .
ممكن توضح اكثر:rolleyes:


7- كرهت التكنولوجيا المتطوره جدا في هذه السياره حيث ان الاحساس بلذه القياده السابق في طريقه الى الزوال.
ممكن لانك متعود على البورش والاودي والاداء الرياضي وخصوصا انها سياراة تبحث الراحه والهدوء لاكن تخيل واحد ماعنده الا لومينا ايش بيقول عن لذه سواقنها


صعوبه استعمال اجهزه السياره حيث ان كل انظمتها السمعيه و الميكانيكيه والملاحيه و غيرها نوجد في مكان واحد و تشغيله يتم عن طريق زر واحد( نظام انا اقود )!!!!!
اذ تعودت علىنضام idrive صدقني وهذا واحد صديقي يقول تقدر تتحكم بكل هذا من غير ماتنضر للشاشة
ابغى اسالك عن نضام الاضاءة هل هو مميز وماذا يقصد بانارة باي زينون
الموجودة في السياره وايضا عن سرعة السياره في الدورات المنخفضة
شكرا:eek:

Crower
16-09-2002, 02:54 AM
شكرا على الثقه يا عزيزي
اولا ما عنيته بالمكابح, انها ناعمه جدا عند الدعس عليها, و لو كنت تريد توضيح مثال بسيط ( تصور انته متعود تدعس بشكل معين على المكابح و حاسب المسافه في بالك, و انته في الزحمه و تدعس و تتفاجأ انك صعب تعرف قياس المكابح لانها ناعمه و توقف السياره قبل المسافه المعينه في بالك لانها تمسك لاضعف لمسه عليها) بس اعتقد انها مسأله بالتعود بس انا ما عجبني هالشي.
ثانيا: التطور التكنولوجي في هذه السياره فعلا يفقدك لذه القياده, و اذا كنت تريد مثال بسيط سوف تعرف الفرق عند قياده 740 القديمه, حيث ان السياره السابقه هي اسطوره من حيث كل شي( فخامه تكنولوجيا و احساس رياضي و فخم في ان واحد) و لكن الجديده تحس عند قيادتها بان السياره تقود نفسها و لا لذه للقياده, قد يكون كلامك صحيح بالنسبه لتعودي على نوعيه معينه من السيارات و لكن هذا رأي شخصي و تعرف الفرق عند التجربه.
بالنسبه للسرعات المنخفضه السياره في غايه النعومه و تكاد تحس ان المحرك غير موجود لولا عداد سرعه المحرك و صارت بعض المواقف حيث اكون واقف و على بالي ان السياره تكون مطفأه بينما هي تعمل في الحقيقه, اما الاضاءه يا عزيزي احسست بانها اوضح بعض الشيء و لكن ليس بالفرق الملحوظ
على العموم شكرا على ردك و شاكر لتساؤلك و احب اقولك ان السياره ما طولت عندي بس يومين يمكن ما تعودت عليها بعدي.

كـيـمـو
16-09-2002, 03:43 AM
من كلامك فهمت انك تحب السيارات الرياضيه
الBMW الي تتكلم عنها سياره رفاهيه لازم تكون كذا لاكن جرب لانواع الرياضيه من فئات BMW اكيد راح تلقى الي تبيه
انت تبغى دعس وخشخه من بين السيارات واخذ منعطفات خطره
بس هذا في الBMW 740 ماراح يعجبك حتى لو شافك احد ونت تسوى فيها كذا وش راح يقول عنك

وتحياتي للجميع

عذرا اخ crower

Crower
16-09-2002, 04:17 AM
احب اوضح لك اني من ملاك البي ام
و قبل من نفس الشركه كانت عندي 540 ( سبورت طبعا ) و حاليا اكس 5
و لكن كمحب للبي ام ارى ان هاي عيوب للسياره , و شخصيا اعرف احد الاشخاص عمره 40 سنه و متعلم و مثقف و لكن كان اول شخص يشتري 745 اي ال في دبي و تعرف شو رده فعله ؟؟
باع السياره بعد يومين فقط, يومين رغم انه انتظرها لمده 6 شهور
و كلامه حرفيا : تبغيني اخلي سياره ما عرفت اسوقها؟؟
اعتقد الرد يكفي للتوضيح عزيزي

BMW745Li
16-09-2002, 07:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أخي
Crower

أنا أحترم وجهة نظرك بس أتوقع أن زميلك اللي ما أعجبتة السيارة ممكن يكون يكره الإكترونيات

لأن بصراحة ال
BMW
الجديدة يبغالها واحد يحب الإكترونيات والكمبيوتر علشان يتأقلم معها


وما أدري ليش أعتبرت السيارة غير رياضية

مع أنها في وجهة نظري الشخصية أنها تجمع بين الرياضية والرفاهية


أخي عندي إستفسار

ما المقصود
( رجه في الجير عند التبديل و عند الوقوف و غيره )


ممكن توضح أكثر
وهذي صورة 745

http://www.arab3.com/upload/images/Aug02/BMW745Li_7series-individual-04.jpg

كـيـمـو
16-09-2002, 12:45 PM
معقول الكلام هذا يعني الي بيشتريها ماراح يحس بالمتعه والرفاهيه الي يحسها الي بينظرله
بالنسبه لي من المنظر دشت مزاجي ونفسي اقتنيها

760IL
16-09-2002, 04:18 PM
ايه الحين فهمت وشكرا على التوضيح المفصل

Crower
16-09-2002, 07:36 PM
اخوي 745 اي ال
بصراحه و بدون اي تحيز...... السياره هاي موجهة لفئه معينه!!
و انت بنفسك تقولي ان السياره تريد شخص مغرم بالالكترونيات و الكمبيوتر ليحبها......سؤالي؟؟
هل تتوقع كل الفئه هاي و اللي المفترض تكون من 40 و فوق بيكونون يحبون الالكترونيات و الكمبيوتر؟؟ هل هم يشترون السياره علشان يقعدون يتعلمون عليها؟؟؟؟
و رده فعلهم يعبر عنها الموقف اللي قلت لك عليه
بالنسبه يا اخوي انا قلت لك ان الاختبار مبني على اراء شخصيه
و انا كمالك لبي ام ارى ان ان السياره لا توجد بها نفحه رياضيه كما السابق....... الاداء لا تحس فيه من الداخل... المكابح حساسه جدا...
نظام القياده اليدوي ليس بالذكاء المطلوب من بي ام.....
اهذا رأي شخصي عزيزي و اشكركم على وجهات نظركم عن السياره و احترمها جدا.....لان في النهايه نحن نتبادل وجهات نظر تفيدنا
و بالنسبه لناقل الحركه.... انا جربت سيارتين من نفس الطراز و كلهم يعانون من نفس المشكله؟؟؟؟؟؟
المشكله انه عند تعشيق اي نسبه يدويا و دعس السياره الى اخر حد ثم ترك دواسه الوقود تفاجأ برجه و كأن الناقل على وشك ان يفصل السرعه التي اخترتها و تحدث ايضا عند الوقوف في الزحمه و تستمر في دعس المكابح ثم الوقود يمر عليك نفس الموقف و رجه بسيطه و تحس ان الناقل سيفصل السرعه الي اخترتها
بس هاي صارت لي ثلاث مرات و بشكل بسيط؟؟ بس في السيارتين

السائق المثالي
16-09-2002, 07:55 PM
ما شاء الله عليك أخوي Crower



دائما مممممممممممممممميز



والموضوع فكرته حلوة ،


بس أنا أشوف شكلها حلووووووووووووووووووووووووووو



وما أدري عن ممممممممميزاتها .

majedss
16-09-2002, 08:13 PM
اخ Crower
ممكن ترز صورة سيارتك هنا ومشاء الله مقدما

Crower
16-09-2002, 08:23 PM
شبابي...... تسلم حبيبي و هذا من طيبك
ماجد ...اخوي ما فهمت قصدك بكلامك؟؟
بس ان كنت تقصد صور السياره السياره انا ما اشتريتها بس جربتها لمده يومين.... بس ان شاء الله البومي الشخصي بيكون في المنتدى عن ما قريب و فيه اشياء بتعجب الجميع و صور مثيره جدا و خاصه

BMW745Li
17-09-2002, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أخي Crower كلامك على العين والراس


بس أنا ما أتوقع أن السيارة بهذي الصعوبة


السالفة كلها أن
BMW

أستخدمت زر واحد بدل الأزرار السابقة

Crower
17-09-2002, 12:41 AM
يا اخي العزيز......ارجع و اكرر هذا رأي شخصي لي انا
و لكن انا اتكلم عن بعض ردات الفعل من الناس و رأي شخصي لي لا تأخذون الامور بحساسيه

CL 600
17-09-2002, 04:13 AM
بعض المعلومات اللتي قد أخالف بها بعض الكتابات في هذا الموضوع .. وضعتها هنا للفائدة ..


بالنسبة لمبدأ i Drive ..

http://www.arab3.com/images1/86584622.jpg
سهل جداً ومنطقي للغاية ويجعل استخدام عناصر التشغيل شيء سهل للغاية .. وهو يعتمد على القدرات البديهية للإنسان كما تم ترتيب عناصره بشكل بديهي أيضاً ..
وأنا أتوقع أن من يجلس عليه لمدّة 20 دقيقة فقط بإمكانه أن يتعامل معه بكل يسر وسهولة .

http://www.arab3.com/images1/92135269.jpg



بالنسبة لمتعة القيادة ..

سيتفاجأ السائق إذا قاد هذه السيارة لأول مرة .. لأنه سيشعر وكأنه يقود الفئة الثالثة .. من حيث الرشاقة والخفة ..
ويرجع الفضل في متعة القيادة إلى :

1 / مبدأ i Drive .. إختصر عدد كبير من الأزرار اللتي تتواجد في الكنسول وأمام السائق .. حيث لم يبق أمام الناظر سوى عدد محدود جداً من الأزرار .. تعرفون لماذا كل هذا ؟
لكي لا ينشغل السائق عن الطريق ولكي يستمتع ويتلذّذ بالقيادة . بشكل رئيسي .


2 / نظام Dynamic drive + التحكم الاكتروني في ممتص الصدمات .. الذي يوفر راحة لا مثيل لها في المطبّات وفي الحفر أيضاً والعجيب رساوة وثبات لا مثيل لها .. ولكي تصدّقوا كلامي ..
نسأل الأخ Crower سؤال لن تصدّقوا إجابته ..
عند قيادتك لسيّارة الفئة السابعة الجديدة .. ألم تلاحظ شيء عند أخذ المنعطفات ؟
ألم تلاحظ أن السيارة لا تميل في المنعطفات حتى ولو بمقدار ملم واحد ؟؟؟؟
ويرجع السر وراء هذا هو نظام ( القيادة الديناميكية ) .

http://www.arab3.com/images1/52886244.jpg

http://www.arab3.com/images1/10423762.jpg


3 / الفرملة الفائقة الأداء ..ذات الفكوك القابضة من الألمنيوم في الأمام ..
http://www.arab3.com/images1/96078141.jpg


كما تتميّز بوجود نظام ( DSC ) للمكابح الذي يضمن لك توزيع الضغط الفرملي عل الأربع عجلات تبعاً لظروف وطبيعة الأرض .. ليضمن لك تقصير مسافة التوقّف بشكل كبير .
كما أن النظام به مستشعرات تراقب تسارع السيارة على جميع الاتجاهات فإذا استدعى الأمر يتدخل النظام في التحكم بالمحرك ويفرمل العجلة أو العجلات ليساعدها في مقاومة انحراف السيارة .

http://www.arab3.com/images1/11724359.jpg


بالنسبة للباي زينون ..

http://www.arab3.com/images1/94925113.jpg

أن العدسة الأمامية بها نور زينون مزدوج أي للواطي والعالي .. كما تتوفّر هذه الميزة في سيارة VW PASSAT - V6 فقط .

http://www.arab3.com/images1/28095717.jpg


للمعلوميّة ..

يعتبر محرك BMW 745 .. أفضل محرك بالعالم .. حيث أنه نفس المحرك السابق لـ 740 ولكن بقوة أكبر وعزم أعلى وتسارع أقوى وهدوء أكبر واستهلاك أقل للوقود ونسبة أقل لانبعاثات الغازات من العادم !!!!
قارن هذا المحرك بمحرك مرسيدس S 500 .. من حيث السعة و القوة واستهلاك الوقود ونسبة الانبعاثت من العادم . وستتفاجأ .




تحياتي لكم ,,
ماجد

أمير أبوظبي
17-09-2002, 09:21 AM
في البدايه احب ان اشكرك بعنف على هذا الموضوع الجميل والاختبار الاجمل ;)

رد مقتبس من Crower
6- المكابح ناعمه جدا.
7- كرهت التكنولوجيا المتطوره جدا في هذه السياره حيث ان الاحساس بلذه القياده السابق في طريقه الى الزوال.




في اعتقادي المكابح الناعمه ميزه وليست عيب ، ةالتكنلوجيا المتطوره ميزه اخرى ولها هواه كثر وانا اولهم :cool: :D

واشكر الاخ CL600 لهذه المعلومات القيمه والشرح الوافي :cool:

كابريس
17-09-2002, 02:29 PM
رد مقتبس من CL 600
قارن هذا المحرك بمحرك مرسيدس S 500 .. من حيث السعة و القوة واستهلاك الوقود ونسبة الانبعاثت من العادم . وستتفاجأ .




تحياتي لكم ,,
ماجد

ممكن تعمل المقارنة في موضوع مستقل؟؟

:)

يمكن على الأقل يعطوك كم نقطة :D

وشكراً مقدما :)

760IL
18-09-2002, 12:19 AM
ممكن تعمل المقارنة في موضوع مستقل؟؟


علشان تقوم مصارعه في المنتدى زي اول

وبعدين ياشباب هذا رايه الشخصي والسياره ماطولت عنده
:rolleyes: :D

Crower
18-09-2002, 02:59 AM
بالنسبه لي انته كملت الموضوع... و ما خليت شي ناقص و مشكور على زياده المعلومات
بالنسبه لنظام اي درايف..... يمكن يكون السبب اني لم استعمله بشكل كافي, و لكن مع ذلك كان يربكني.
وبالنسبه لمتعه القياده هي مختلفه عند كل واحد منا, و لكن بالنسبه لي لم ترضني السياره من هذي الناحيه و اما من ناحيه الثبات و غيره من المحرك و غيره علقت على ذلك بقولي ان المحرك ناعم

رد مقتبس: بالنسبه للسرعات المنخفضه السياره في غايه النعومه و تكاد تحس ان المحرك غير موجود لولا عداد سرعه المحرك و صارت بعض المواقف حيث اكون واقف و على بالي ان السياره تكون مطفأه بينما هي تعمل في الحقيقه...
لقد ذكرت ذلك عن المحرك يا عزيزي, اما بالنسبه للثبات فبصراحه انا ما اسرعت بالسياره اكثر من 120 لان المكان في لندن ما يسمح يا عزيزي, و لكن لاحظت بعض الشي عدم تمايل جسم السياره فعلا و لكم كنت اظن انه بسبب الهيكل الجديد؟
اما الباقي فاتفق معك فيه و شكرا لتكمله الموضوع...
و لكن كرأي شخصي( و اكرر شخصي ) لم تعجبني النقاط اللي ذكرتها سابقا في السياره

CL 600
18-09-2002, 03:58 PM
760IL !!!!! :rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:


الله يعطيك العافية ..




تحياتي لك ,,
ماجد