PDA

View Full Version : لمـــــاذا يــــا قنـــــــاة الجـــــــــزيــــــرة ؟؟!!


المجاهد عمر
21-09-2002, 04:26 PM
(إن الله يدافع عن الذين آمنوا)


بينما كانت قناة الجزيرة تدافع عن نفسها ضد القيل والقال، في برنامج أكثر من رأي بالأمس، إذ تفلت علينا الأستاذ محمد صلاح، ضيف البرنامج من القاهرة، بقوله العجيب: " إنهم كانوا يتعاملون معك على أنك كافر ... غير مسلم" موجهاً الكـــــلام إلى الأستاذ يسري فـــودة، وبعني بـــذلك جماعة القاعدة وبقية الجماعات الجهادية!! أنها جماعات تكفيرية تكفــر عـــوام المسلمــــين والعيــــــــاذ بالله!! وهذا افتراء متعمد ممن يدعي أنه "باحث في الجماعات الإسلامية"، بل وبلغ ما بلغ في الإعلام بسبب تواصلهم معه بالأخبار والأفكار.

فأدبيات القاعدة وجماعة الجهاد وغيرهما موجودة ومعلومة في الكتب والمواقع ودراسات الباحثين، ولم يسبقه في هذا الادعاء المظلم الجائر إلا باحثوا السلطة ورجال قوانين الطوارئ والأحكام العسكرية والسرية .. فحسبنا الله ونعم الوكيل.

وهذه الفرية التي أقحمها في تعليقه – دون داع علمي – ليست في الواقع إلا فخاً نصبه الأستاذ صلاح لقناة الجزيرة؛ ليختم به البرنامج؛ فإن هم سكتوا عن تعليقه اتهمتهم الجماعات الإسلامية بالتواطؤ معــــــه لتشويه صورة الإسلاميين بالباطل لصالح الجهات الأمنية، ويفسد عليهم غرض البرنامج بإثبات حياد القناة. وإن رد قوله أحد مراسلي الجزيرة بأنه لا يتفق معه في الرأي لما عاينه منهم، تعرضت القــــــناة لاتهام الإعلام الغربي والشرقي أنها في توافق فكري مع القاعـــــــــدة والجمـــــــاعات الإسلامية، وأنها ترد قول " الخبير" في الجماعــات الإسلامية دفاعاً عن القاعدة !!

والمتتبع لأحداث الأسبوع الماضي، يجد في كلمات الأستاذ صـــــلاح المقحمة مجاملة أمنية، بل و"هدية" لنظام الأمن المصري بعد فضيحة ترحيل جثة المهندس محمد الظواهري لأمريكا؛ لمقارنتها بجمجمة أخيه الدكتور أيمن المزعومة! دون أن يعلم أهله حتى بأنه قبض عليه وقــتل تحت التعذيب ودفن سراً! ولم تكشف ذلك إلا أمريكا نفسها وفي صحفها! مما أدى إلى تعاطف الناس مع الإسلاميين؛ وتبين كذلك مصير المخطوفين السابقين كالشيخ أبي طلال وغيره؛ فلقد علمت مصادر أنصار الشريعة مدى استياء الأستاذ محمد صلاح لنشر هذا الخبر المزعج والفاضح لرجال الأمن، ونعتقد لذلك أنه تناسى أمانته العلمية في برنامج الجزيرة؛ ليضرب الجماعات بالشعوب فترتمي الأخيرة في أحضان السباع الضارية كقربان إعلامي وعربون "صداقة" آخر على حساب أمتنا.

وعلى أي حال فقد تورطت قناة الجزيرة بمثل هذا التحليل المهترئ ويجب عليها، إن كانت حقاً قناة الرأي والرأي الآخر، أن ترد غيبة المظلومين على شاشتها. وستطلب أنصار الشريعة من الإسلاميين في كل مكان ألا يتعاملوا مع الأستاذ محمد صلاح بأخبار أو تحليلات حتى ينزع سكين كذبه من ظهورهم ... وعلى الملأ .. وصبر جميل والله المستعان على ما تصفون.

غير شكل
21-09-2002, 10:16 PM
حياك الله أخي المجاهد عمر

ياعزيزي قناة الجزيرة لم يعلوا شأنها إلا بسبب ذلك الإعلامي المسلم ذو الوجه البشوش ( تيسير علوني ) فقط , أما ماعداه فلم نرى منهم شيئا مميزا , وممكن نستثني منهم الأستاذ أحمد منصور مقدم برنامج بلاحدود فهو يحاول أن يستضيف أناسا ينقلون وجهة نظر الشعوب المسلمة

وحياك الله مرة أخرى

فلاش99
26-09-2002, 11:32 PM
المجاهد عمر

يعني تركت كل البرنامج ولم تعجبك هذه الكلمة فسوف اعلمك بها
قليلا
من منهج بعض الجماعات الاسلامية في مصر وخاصة ما تسمى التكفير
والهجرة هي تكفير المجتمع فالاخ هذا بحث وتعمق ونسى نفسه
وخلط بين الجهاد بمفهومه هو ومفهوم الجهاد الذي يقوم به اخواننا
في كل بقاع العالم
واعتقد من يشاهد قناة فضائية او برنامج مثل هذا ويجب ان يوضح
هذا الامر فلا اظن انها مهمة فالاخ المختص بالتظيمات الاسلامية
وعلى فكرة هو مراسل ( الحياة اللندنية , اعرف ممولها من ؟؟ ) قال
امر ايضا خطير ( قال انه بعد البرنامج بالاتصال بفودة ليتاكد منه هل
هو له يد بهذا الامر ) ما السر او ما السبب بالاتصال له ومخاطبته بهذا
الشان .... وهذا قليل من ملاحظاتي الكثيرة على ما قاله ..

فلا اظن ان لهذا الامر قدر فهو اختلط عليه بين جماعة التكفير والهجرة
وبين الجهاد وشتان بينهما ....


وهذا للتوضيح

!!! فلاش متابع جيد !!!

المجاهد عمر
27-09-2002, 04:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة لم أفهم من كلامك شيئاً !!


المجــاهـــد عمــــر

فلاش99
27-09-2002, 10:52 AM
اخي المجاهد عمر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

1_ كلمة قالها الذي يقول انه متخصص واختلط عليه مفهوم تنظيم
الجهاد المصري وتنظيم التكفير والهجرة المصري .
2_ من يتابع مثل هذه البرامج لا اعتقد انه من الممكن ان يصدق
كلام المختص بشؤون التنظيمات الاسلامية لانه اختلطت عليه الاوراق
3_ الاخ هذا هو مراسل جريدة ( الحياة اللندنية ..اعر ممول الحياة من )
لتعرف لماذا يقول ويكفر ويشوه التنظيمات الاسلامية .

اتمنى ان يكون الشرح واضح