PDA

View Full Version : ابن الشيبة كان يخطط لاختطاف طائرة مدنية وضرب البيت ‏الأبيض بها


fahad11
12-10-2002, 01:53 AM
http://www.islammemo.com/newsimages/waleed/430.jpg
مفكرة الإسلام : ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في عددها اليوم الجمعة أن رمزي بن الشيبة العضو البارز ‏في تنظيم القاعدة ، والمعتقل حاليا في أيدي الأمريكان كان ‏من المفترض أن يكون له دور بارز في هجمات 11 سبتمبر .
وأضافت الصحيفة نقلا عن مسئول بارز في الحكومة الأمريكية لم يشأ ذكر اسمه أنه ‏كان من المفترض أن يقوم بن الشيبة و مجموعة من أعضاء تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر باختطاف طائرة مدنية خامسة للارتطام بها بالبيت الأبيض الأمريكي .
وأوضح المسئول أن سبب عدم حدوث هذا الشيء هو فشل بن الشيبة في الحصول على تأشيرة ‏دخول إلى الولايات المتحدة مشيرا إلى أن بن الشيبة كان ينوي بعد دخوله أخذ ‏بعض دروس التعليمية الخاصة بقيادة الطائرات في إحدى مدارس الطيران في ولاية ‏[فلوريدا] الأمريكية .
وأشار المسئول إلى أن المصدر الأساسي لهذه المعلومات هو المعتقلين المنتمين ‏لتنظيم القاعدة في سجن جوانتانامو في كوبا و جون والكر ليند المعروف بالطالباني ‏الأمريكي والذي حكم عليه مؤخرا بالسجن 20 عاما لتعاونه مع حركة [طالبان] و تنظيم ‏[القاعدة] .
من جانب آخر أفرجت محكمة في ولاية [اوريغون] الأمريكية عن أحد الستة المتهمين ‏بالانتماء إلى خلية تابعة لتنظيم القاعدة لضرب المصالح الأمريكية .
وقالت القاضية جانيس ستيوارت إن الادعاء العام فشل في تقديم الأدلة الكافية ‏التي تثبت تورط مارتينيكيو لويس بالتعاون مع القاعدة وطالبان لضرب المصالح الأمريكية أو انه يشكل خطرا على المجتمع الأمريكي .