PDA

View Full Version : القذافي لمبارك : الجامعة عاجزة ...فلماذا استمرارها ؟؟


mustafa Bekhit
01-11-2002, 03:30 AM
القذافي بعد اجتماعه مع مبارك: متمسكون بقرار الانسحاب من الجامعة

أكد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي مساء أمس عزمه على سحب بلاده من جامعة الدول العربية في ختام لقاء في طرابلس مع الرئيس المصري حسني مبارك. وقال القذافي في تصريح صحافي قبل مغادرة مبارك «لم يحصل جديد بعد ان تقدمت بطلب الانسحاب». واضاف «ان قرار الانسحاب خطير الا اننا مضطرون لذلك».

وتساءل «لماذا نبقى في عضوية جامعة غير فعالة؟» مشددا على ضرورة «تطبيق ميثاق الجامعة والدفاع العربي المشترك والوحدة العربية الاقتصادية». وصرح مبارك من جانبه انه اتفق مع القذافي على ضرورة «تفعيل» دور الجامعة العربية «لتعمل لمصلحة المنطقة».

وادلى مبارك بتصريحات اكد فيها انه اتفق مع الزعيم الليبي على ضرورة تفعيل العمل العربي وكذلك البحث بخصوص الطلب الليبي الانسحاب من الجامعة العربية، الى الاتفاق على تفعيل آليات ودور الجامعة العربية وان يكون ذلك من خلال اجتماعات وزراء الخارجية وتفعيل مؤسسات الجامعة وان نعمل جميعاً من اجل الصالح العربي.

واشار مبارك الى جولته المغاربية قائلاً انه تباحث مع الزعماء العرب الموقف العربي وخطورة الوضع في الاراضي العربية والتهديد بشن عدوان على العراق.. مؤكداً ان كل العرب متفهمون للموقف ونسير جميعاً في اتجاه واحد. وعقب مباحثات مبارك والقذافي صرح صفوت الشريف وزير الاعلام المصري ان اهم الموضوعات التي تناولتها قمة الزعيمين هي خطورة القرار الليبي بالانسحاب من الجامعة العربية وتأثيره على الموقف العربي الحالي.. مشيراً الى ان الزعيمين اتفقا على استمرار العمل من اجل تفعيل مؤسسات العمل العربي حتى نكون على المستوى المسئول والقادر على مواجهة التحديات التي تواجه الامة العربية من خلال التشاور والاتصال بين القادة العرب.

طرابلس ـ سعيد فرحات:

mustafa Bekhit
01-11-2002, 08:27 AM
يحتل مبارك الجامعه لمصالحه الشخصيه ضد مصالح مصر والعرب

فماذا يتوقع الأمين العام من مبارك .. هل يتوقع منه أن يتخل عن مصالحه ومصالح أبنائه ؟
إذا كانت الجامعة عاجزة ... فما جدوي استمرارها ؟
لماذا يشغل الناس أنفسهم بها ؟
الجامعة العربية التي هي بكل تأكيد جسد مريض ؟
الأهداف التي أنشئت من أجلها غير واقعها واهتماماتها؟
الجامعة العربية يشعر أنه في الوقت الذي تعجز فيه الجامعة عن اتخاذ قرار في صالح الأمة العربية ... فهي تتخذ قرارات كثيرة وبصورة جماعية ضد مصالح الامة.
ليس هناك مبرر علي سبيل المثال كي تحتكر مبارك أمانة الجامعة ومقرها لتتحول الجامعة إلي مجرد مستودع للساسة المتقاعدين وأبنائهم الفاشلين، فمثل هذا الإحتكار مظهر غير ديموقراطي، ويجعل الجامعة مجرد شعبة في وزارة الخارجية المصرية .

الجامعة يمكن أن تصبح مؤسسة ضارة تخدم عكس أهدافها إذا لم يتم إصلاحها
فماذا يتوقع الأمين العام من الزعماء العرب، هل يتوقع منهم أن يتخلوا عن مصالحهم ومصالح أبنائهم وأسرهم من أجل أن يقيموا نظاما متماسكا للجامعة العربية؟

إنهم لن يفعلوا ذلك، وبالتالي يجبر أن يتغير العمل في الجامعة العربية من استراتيجيته السياسية والقومية الحالية إلي استراتيجية إقتصادية جديدة ومتي ظهرت المصالح في هذا الإطار فإن الجامعة ستكون مجبرة علي تغيير واقعها وستكون مستعدة للدفاع عن الكيان العربي من أجل الحفاظ علي تلك المصالح.

shahab
02-11-2002, 12:11 AM
^1
الجامعه العربيه ولدت ميته وهي مثل المرض في جسد الامه العربيه

فلا يوجد للجامعه اي حسنه علما بانها انشئت قبل الاتحاد الاوربي

ولكن اين وصلوا وكيف اصبحنا

mustafa Bekhit
02-11-2002, 01:31 PM
اشكرك جدآ وبارك الله فيكم