PDA

View Full Version : مقتل 3 عسكريين وإعدام 3 جواسيس وتدمير 3 عربات هي حصيلة أخر أخبار المنجاهدين في أفغانس


فهد89
03-11-2002, 04:21 PM
أخبار يوم السبت 27/8/1423هـ 2/11/2002م

بسم الله الرحمن الرحيم

مركز الدراسات والبحوث الإسلامية



1. نفذ المجاهدون كميناً ناجحاً في ولاية ( باميان ) يوم الجمعة الماضي ، وقتل في هذا الكمين 3 جنود أمريكيين وجرح 7 آخرون ، كما دمرت 3 سيارات بالكامل ، وكان المجاهدون قد نصبوا الكمين في طريق الدورية الأمريكية التي كانت تسير على الطريق العام الواصل بين ولاية ( باميان ) وقاعدة ( بغرام ) الجوية في معبر ( شيبار ) الواقع في مديرية ( غوربند ) على الحدود بين ولاية ( باميان ) و ولاية ( بروان ) ، ومديرية ( غوربند ).


2. شن المجاهدون ليلة الجمعة الماضية حملة صاروخية مكثفة على القاعدة الأمريكية في جريز ، وقد استخدم المجاهدون بهذه العملية قذائف الهاون ( 120ملم ) وصواريخ الـ( بي إم 107 ملم ) ، وقد تأكد المجاهدون من وقوع خسائر فادحة في القاعدة ولكن لم يستطيعوا معرفة تفاصيل الخسائر بسبب الطوق الأمني الذي ضرب على القاعدة ومُنع معه العملاء من الاقتراب .


3. شن المجاهدون هجوماً صاروخياً ناجحاً على قاعدتي ( تشافمان ) و ( سالارنو ) الأمريكيتين في خوست ، وكان الهجومان على القاعدتين قد تزامن بتنسيق من المجاهدين مع وقت هجوم المجاهدين على قاعدة جرديز ليلة الجمعة الماضية ، وقد بدأ المجاهدون الهجوم بإطلاق ما يقرب من 30 صاروخاً من طراز الـ ( بي إم 107 ملم ) على القاعدتين على دفعات متقطعة من أمكان متفرقة ، وكانت العملية بدأت من الساعة 1 ليلاً حتى تمام الساعة 4.5 فجراً ، ولم يستطع المجاهدون حتى الآن معرفة حجم الخسائر التي لحقت بالقاعدتين.


4. أعدم المجاهدون 3 من الجواسيس الأفغان ، الذين يعملون في صفوف المنافقين لصالح الصليبيين ، وقد كان إعدامهم وفقاً لفتاوى العلماء التي صدرت بوجوب قتل أولياء الكفر وجواسيسهم .
وقد تم تنفيذ حكم الإعدام في هؤلاء الجواسيس في منتصف الأسبوع الماضي في ولاية غزني ، والجواسيس الثلاثة هم ( عالم خان بن صادق ) من سكان قرية ( خدوخيل ) التابعة لمديرية ( شلغر ) الواقعة جنوب مدينة غزني ، والثاني هو ( نيك محمد بن نياز محمد ) من سكان قرية ( ميرائي ) الواقعة في نفس المديرية ، والثالث هو ( سراج خان بن متين ) وهو من نفس المديرية .


5. دمر المجاهدون في ولاية ( غزني ) 3 شاحنات عسكرية كانت تحمل الوقود للقواعد الأمريكية في مديرية ( شلغر ) التابعة لنفس الولاية ، وكانت العملية في الأسبوع الماضي ، وقد بدأت العملية عندما رصد المجاهدون ثلاث شاحنات حكومية من طراز ( كماز ) كانت تنقل الوقود للقواعد العسكرية الواقعة في أنحاء ولاية بكتيا ، وخاصة مديرية ( أرغون).






أكثروا من الدعاء يا أخوان


فهد89

fahad11
03-11-2002, 04:40 PM
اللهم انصر عبادك المؤمنين
اللهم انصر بن لادن والملا عمر وسدد خطاهم وأظهرهم على أعدائك وأعداء المؤمنين
اللهم أنصرالطالبان والشيشان والالبان والمجاهدين المرابطين في كل مكان
اللهم أخذل الروس والامريكان والنصارى واليهود وأعوانهم من عرب وعجم ومسلمين منافقين
اللهم أهزمهم شر هزيمة في كل مكان وزمان
اللهم آمين يارب العالمين انك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير نعم المولى ونعم النصير