PDA

View Full Version : و ايضا ..مكتب "قناة الجزيرة" أغلق في الكويت


muhajer
04-11-2002, 07:36 PM
ضمن سلسلة أغلاق مكاتب قناة الجزيرة في أكثر من دولة عربية..فقد
أعلن مكتب قناة «الجزيرة» الفضائية القطرية في الكويت أمس ان الكويت أغلقت مكتب القناة لأنها «منحازة».
وقال مراسل القناة في الكويت سعد العنزي لـ «الوطن» ولعدد من وكالات الأنباء انه تلقى مكالمة هاتفية من وزارة الإعلام الكويتية تبلغه فيها انها قررت إغلاق المكتب.
وأوضح ان السلطات الكويتية بررت إغلاق المكتب بقولها ان «الجزيرة منحازة» وتحديدا في تغطياتها الاخبارية الأخيرة عن الكويت.
وكانت الجزيرة قد تعرضت في الكويت لإجراء مماثل للمرة الأولى في يونيو .1999
وفي تصريح له ردا على أسئلة الصحافيين عن هذا القرار، قال وزير الإعلام ووزير النفط بالوكالة الشيخ أحمد الفهد الصباح: ان القرار اتخذ فعلا.. وقال: نأسف لاتخاذ مثل هذا القرار خصوصا وان الكويت مثال يحتذى به في الديموقراطية والحريات الإعلامية والصحافية داخليا وخارجيا، لكنه ركز على «مهنية الصياغة الإخبارية» في قناة الجزيرة، وقال: ان فيها نوعا من الاعتداء على الكويت، وأضاف نحن نتحمل الاعتداء على أشخاص لكن لا نتحمل الاعتداء على الوطن.
وأوضح الفهد انه سبق ان تم توجيه أكثر من إنذار وأكثر من تنبيه إلى المحطة بأننا لن نقبل التلاعب في تاريخ الكويت ومصلحتها لأجل مصلحة آخرين.
وإذ أكد الفهد رؤيته بأن الجزيرة محطة مستقلة فإنه قال: انه تم التعامل معها على هذا الأساس وباعتبارها محطة مستقلة.
وقال الوزير ردا على سؤال عن توصية وزراء الإعلام في مجلس التعاون الخليجي بعدم التعامل مع المحطة ومقاطعتها، قال الفهد: نحن لا نتكلم عن تلك التوصية بل عن ممارسة، وأغلب أهل الكويت يباركون إغلاق مكتب الجزيرة، مجددا شعوره بالأسف لذلك القرار تجاه محطة تميزت في كثير من الأمور لكنها لم تلتزم الحيادية في التعامل.



و السؤال الذي يطرح نفسه الان ..قناة الجزيرة منحازه لمن ؟؟!!
اذا كان طاغية بغداد مستاء منها في الفترة الأخيرة و أمريكا كذلك بادعائها انها تشجع الارهابيين... و كذلك كل دول الخليج و الدول العربيه مصر ، الاردن...الخ
اذا هذه القناة منحازة لمن ...سؤال يفرض نفسه؟؟؟؟