PDA

View Full Version : تعال وشاهد حقيقة ارامكو الحقيقة المره..


صقر الجزيرة
08-11-2002, 03:28 AM
أخي الكريم انا موظف في شركةأ را مكو(خرا بكو) وحقيقة نحن نعاني من الظلم والتفرقة والعنصرية الشىء الكثير وزد على ذلك فساد أداري وأخلاقي وسرقة الما ل العام والتلاعب بالمصروفات لغياب الضميروموت ألاخلاص لدى المسئولين أجمعين.
أرجومنكم جزاكم ألله خيرا نشرها في الساحات والمنتديات لعدم وجود اشتراك لدي وليقيني بقوة هذة المنتديات ولوباالتاثير على الرأي العام لعلها تجد آذانا صاغية وتنقذ مايمكن انقاذة

شركة أرامكو (خرابكو) 60 عاما من الإزدهاريقابلها 60 عاما من النهب والسلب والظلم واضطهاد الموظفين الصغار ذوي المرتبة من (3 الى 10) نظام أمريكي صهيوني لم يتغير منذ 60 عا ما تغير كل شئي إلا النظام تغيرت ملكية
الشركة من امريكية إلى سعودية 100% إلا نظام التفرقة والعنصرية واللعب بالمصاريف لم يتغير ومازال بدل معيشة كلب يصرف للكلب؟ والمسلمون يموتو ن جوعا في شتى أقطار ألأرض..

تموت ألأسد في الغابات جوعا **** ولحم الضأن تأكلة الكلاب

مظاهرالفسادوالاختلاسات في شركة ارامكو لا حصر لها وسوف نذكر واحدة منها فقط .................تقوم الشركة او بمعنى آخر ذوي المصالح بالتعاقد مع شركات ومقاولين أغلبهم سعوديين كانو يعملون في الشركة سابقا او ممن لهم قرابة بهم على التعا قد بمئات الملايين على أشياء تافهة ....كعقود سيارات الشركة للموظفين كل 3 سنوات والتي الغرض منها سرقة المال العام حيث يقوم المقاول بشراء (4000) سيارة امريكية ويؤجرها للشركة يوميا ب (200 ) ريال لمدة ثلاث سنوات فقط فتصبح القيمة الأجما لية للتأجير (876,000,000) مليوووووووووووون؟؟؟ مع ان قيمة السيارة جديدة لدى الوكيل هو (65,000) فقط فلو تم شراء السيارات مباشرة بدون تأجير تصبح القيمة (260,000,000) أنظر إلى الفرق الكبير مبلغ (616,000,000) يمكن توفيرها في توظيف آلاف الشباب العاطل وسد رمق الجوعى وإمتلاك السيا رات إلى الأبد التي لاداعي لها وخصوصا ان معظمها للترفية فقط للمدراء والمشرفيين وبعضهم يستخدمها لأغراض شخصية كنقل الأغراض وتوصيل معازيم الزيجات وأسئلو السواقيين .

وكذلك قسم الأتصالات في الشركة والذي يتعاقد مع آلاف الفلبيين للعمل كفنيين ويتقاضى كل واحد منهم (10,000) آلاف ريال نسبة المقا ول (7000) والعامل يستلم (3000) وآلاف الخريجين عا طلون لا عمل لهم...... ولكن هذا ديدن ضعاف النفوس الخونة الذين نهبوا وسلبوا أموال هذاألبلد في ظل سبا ت عميق لولاة الأمر!!

نظام التفرقة بين الموظفين :

1- قسم النظام الأمريكي الموظفين إلى فئتين ..فئة المراتب من (3 إلى 10) وهم المسلمون من سعوديين وغيرهم... وفئة المميزين ذوي المرتبة (+11) وأغلبهم من الأمريكيين وألغربيين لهم مميزات فوق الممتازة تفوق الخيال تنم عن عنصرية وقحة لدى هاؤلاء حيث أن الشركة امريكية 100% انتظرنا لعلة يأتي الفرج وتحولت ملكية الشركة إلى حكومية سعودية 100 % سنة 1988 وتم شغل جميع المنا صب الأدارية بسعوديين بما فيه الأدارة العليا ولكن الفاجعة والمصيبة تغير كل شيء إلا النظام والتفرقةوالمميزا ت الظالمة!!!

فالمسئولين السعوديين وجدوا في هذا النظام تميزا لهم عن غيرهم ومناخ ممتاز للتسلط والسرقة والظلم وتحقيق المصالح الشخصية فاحبوة وآثروالمشي علية ...(حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموة)!!
فالمسئول السعودي اكل الأخضر واليابس و لم يفرق بين الحلال والحرام ولا الغث ولا السمين ...راى مصلحتة الشخصية فوق الجميع ..فزاد الطين بلة ..أصبح أكثر عنصرية من الأمريكان لا مبدأ ولا مكان للديموقراطية في عقلة لقد طغى سلطانة ..هو الآمر الناهي يصيب ولا يخطئ حتى لو كلف الشركة خسائر فادحة فنظام الشركة يقول أرامكو هي رئيسك.ورئيسك هو أرامكو

نظام استحدثة الأمريكان ..لأستعباد الموظف السعودي والمسلم قديما فتبعوة أخوة الدين والدم ونفذوة بحذافيرة أكثر من الأمريكا ن أنفسهم نظام يفرق بين موظف وموظف حتى في توزيع الجزم أعزكم الله نظام لا يؤمن بالقضاء والقدر!!

2- عنصرية الأسكان في مرافق الشركة :

لا يسمح للموظف السعودي من فئة المرتبة (3 إلى 10) والذي يعمل في المناطق النائية والبعيدة عن المدن باحضار زوجتة وأولادة للسكن المخصص للعائلات السعوديين وغير السعوديين من فئة (11+) لأن النظام يعيش على التفريق والقسوة ويعتبر موظف (3 إلى 10) موظف محتقر لا يستحق العيش مع انهم كلهم موظفون يوأدون عملا واحدا وربما تفوق العامل من (3 إلى 10) في مستوى الأنتاجية في العمل على (11+).فالمسكين اما أن يعيش عزابي...أو ..لا يتزوج..أويستقيل من الشركة.!!!

3- الاجازات :

يستحق الموظف من فئة (11+) وما فوق إجازة سنوية قدرها (38) يوم مع مكافأة بدل إجازة قدرة 65 % يعني راتبين بينما
يستحق الموظف من ذوي المرتبة (3 إلى 10) على (30) يوما فقط بدون مكافاة ولا يحزنون مع أنهم يعملون سوى في مكان واحد بل ويتفوق الموظف (3 إلى 10) بأنتاجية العمل أكثر وهو الذي يتعب ويكد ولكن نظام ...خرا بكو معكوس!!!!!!!!!!

إجازة عيد الفطر للمسلمين 3 أيام فقط والكفار يعطلون معهم بينما إجازة عيد الكريسماس للنصارى (9) أيا م والمسلمين يعملون بدون تعويض مع أن الشركة مسلمة تقع في بلد مسلم!!!

رئيسك المباشر لة الحق في تحديد إجازتك كيفم يشاء .....ألأستئذان ممنوع والأجازات المرضية لاتعطى إلا بشق ألأنفس ..وهذا البندان يحتاجا ن الرفع إلى (لجنة حقوق الأنسان).

4- الترقيات :

النظام يقول أوكما يقول كتاب ال (جي آند آي) كتاب انظمة الشركة والذي وضعة الأمريكان ومشوا علية ربعنا بعماها وهو يعتبر قرآ ن أرامكو الذي تستمد منة الأحكام فأن أختلفت معهم على شيئ أو ظلمت وقلت لهم قال الله وقال رسولة ردوا عليك وقالو النظام ..و..(ال جي آي) يقول.وهكذا رحم الله الفاروق حين قال (لقد أعزنا ألله بالأسلام فأن أبتغينا العزة بغيرة أهلكنا الله )!!

يقول هذا النظام الفاسد أن لرئيسك المباشر الحق كاملا بأعطاء أو منع التر قية والزيادة عنك حتى ولو كانت متو فرة وحتى لو دمت على وظيفتك (16) سنة بدون ترقية وبدون تتدخل شئون الموظفين!!!نظام استفرادي ظالم وهل المدراء أنبياء لا يخطئون ولا يظلمون حتى تعطوهم هذة الفرصة في ترقية من يريدون كل سنة ومن لا يريدون يجمدونة (16) سنة!!!!!!انة نظام الغابة..
وعالم البحار حيث يأكل الكبير الصغير....... والموظف الصغير المقهور ليس له إلا الله .... فالرئيس أو المدير في أرامكو كفرعون ...(وماأريكم إلاما أرى ومااهديكم إلا سبيل الرشاد) وبعض مدراء شركة أرامكو قاتلهم الله يعتبرون أنفسهم فئة رأت في الأدارة علامة من علاما ت النبوة أو أنهم لم يكونوا مدراء لكانوا هم ألأنبياء والرسل فهم لا ينطقون عن الهوى ..كلامهم مطاع
ورغباتهم الحمقاء أوامر لا تقبل الجدل ولا النقاش وإن عصيت لهم أمرا فأنت خارج عن الملة مرتد ومصيرك أن تنكس على رأسك كم تنكس أقلامهم محددة مصائر عباد الله فكل واحد منهم يتمنى تغيير المدير إلى الوالي فهو إلية أقرب ولمنصبة أنسب

* فضائح عن ارامكو:

1- انتشار الدعارة وتعاطى المخدرات بشكل كبير فى اسكان الشركة وخاصة فى الظهران وبقيق والعضيلية وراس تنورة
2- انتشار مايسمى بالجنس الثالث وخاصة من الجالية الفلبينية تمارس الجنس جهاراً عياناًوخاصة في مستشفيات الشركة والمكاتب الادارية
3- تقوم الشركة بصرف بدل معيشة للكلاب التابعة للعائلات الامريكية والسعودي مايلقى أكل
4- الاختلاط السافر بين الرجال والنساء في أماكن الترفية كالمسابح والمكتبات والملاعب والمطاعم التي توجد في سكن العوائل
5- تتعامل الشركةبالربا عياناً عن طريق نظام الادخار ونظام الادخار ونظام القروض المادية الربوي للموظفين اضافة الى تعاملها مع البنوك لاخرى وهناك فتوى من دار الافتاء بحرمة قروض ارامكو المادية ونظام الادخار....قال تعالى.. (وأحل الله البيع وحرم الربا) وقال تعالى (يمحق الله الربا ويربي الصدقات).

6- يعتبر موظفوا أرامكو أكثر فئة يأخذون سلفه من البنوك وكذلك أكثر فئة في شراء السيارات بالتقسيط لعدم وجودالبركة
في الراتب وذلك لتاعمل الشركة با لربا.

7- توجد شواطئ خاصة مختلطة للعائلات تمارس النساء السباحة بجانب الرجال في أ بقيق وشاطئ نصف القمر وراس تنورة
8- يعطى المتقاعدين قديماً(أبرة تقاعد) تجيب أجله بعد سنه واسألوا موظفي أرامكو القدامى وتم الغاؤها الان!!

9- أغلب رؤساء الشركت المتعاقدة معها أرامكو هم من الموظفين السابقين في الشركة!!

10- الموظف الامريكي يستلم بالدولار والاوروبي باليورو مبالغ كبيرة جداً ناهيك عن البدلات الممتازة !!


12- راتب رئيس الشركة عبدالله جمعه 000’320 ورواتب نواب الرئيس 000’120 غير العلاج والسكن والبدلات!!

13- ينقسم موظفوا الشركة الى ثلاث أحزاب:

1) حزب السنة الحضر 2) حزب البدو 3 ) حزب الشيعة . ولكن يظل حزب الشيعة وحزب البدو أكثر عنصريه وتفرقه من اليهود أنفسهم ويتضح ذلك في احتكار (...) لأدارة الأمن في الشركة لكون مدير عام الأمن في ا لشركة سابقا (...) وفي الرياض ا ضطر عدد من موظفي الأمن طلب ا لنقل إلى مكان آخر بسبب مدير الأمن بالريا ض وهو ... يعامل ...معاملة خاصة فأن لم تكن ...فلن تحلم با لترقية أو الزيادة
هذه صرخة أخيره لعلنا ننقذ مايمكننا أنقاذه.فهل نجد آذاناً صاغية وهي دعوه لأولي الامر بمباشرة الأمور بأنفسهم فهي أمانه .وواجبنا التنبيه والنصح لهم وكشف الفساد الأداري ومزاجية التعامل واتخاذ القرارات والمحسوبيه في تأدية الأعمال وتجاوز الأنظمه والأحتيال عليها والتعسف الأداري والأختلاس بأنواعه والرشاوي الخفيه والظاهره كتبادل المصالح وقبول الهدايا وعمل عقود عمل مع جهات تجاريه وتحايل في قيمة العقود للأستفادة الخاصه من الفرق أو ماشابه ذلك .وعدم الألتزام بأداء الأعمال المنوطه با لمسئولين والموظفين بطريقه مرضيه ونظاميه ,واستغلال السلطة لمصالحة الخاصه والأضرار بمصالح الموظفين .

اتمنى من كل مسلم غيور أن يشارك ويساهم في نشر هذة الحقائق عن الشركة والذي يشك بصدق هذة المعلومات علية الذهاب للرياض أو الظهران أومواقع الشركة الاخرى ليتأكد بنفسة لعلها تصل في نهاية الأمر الى من بيدة الحل وحمل أمانة ومسئولية هذا البلد وايقاف اولئك عند حدهم.

قال تعالى (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين) فهل نجد من يعمل للأنقاذ والأصلاح قبل أن تحل الكارثه وتضيع أموال الوطن وحقوق وكرامة المواطن .
والمكاتب الادارية


وصلتني عبر البريد

فهد89
08-11-2002, 07:12 PM
لقد قرأت كتاب للشيخ العودة حفظه الله,

لقد ذكر الكثير من القصص عن هذه الشركة ومن بينهما موظفة بريطانية تعمل على لقاء بين السعوديات والسعوديين في حفلات مختلطة,

لقد هاجم بشدة مايحدث في هذه الشركة ولكن لأن مايحدث لا يتطاول على ولي الأمر أو الحكومة بسوء فهو لاباس به,

ولاتمانع الحكومة من أستمراره.


حسبنا الله ونعم الوكيل.

فهد89
10-11-2002, 03:56 PM
ARAE

قل لنا بعض هذه القصص حتى نسجلها بسوالف وينبه لها من هم في أرامكو.

أكتبها يا اخي الكريم