PDA

View Full Version : مسؤول الانتربول: بن لادن على قيد الحياة


ابو الامير
09-11-2002, 10:36 AM
مسؤول منظمة الانتربول جهاز الشرطة الدولية الاميركي رونالد نوبل قال لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية: "في الوقت الراهن القاعدة تحضر لعملية ارهابية واسعة النطاق"
وكالات الأنباء


اعلن مسؤول منظمة الانتربول، جهاز الشرطة الدولية، الاميركي رونالد نوبل انه مقتنع بان اسامة بن لادن لا يزال على قيد الحياة وان مطاردته متواصلة ميدانيا كما كان الامر عليه حتى الآن".

واضاف نوبل في حديث لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية نشر اليوم (الجمعة) أنه على الرغم من بذل الكثير من الجهود للكشف عن بن لادن الا انه لم يتم الوصول غليه حتى الآن، مضيفا: "اننا نعتبره على قيد الحياة ما لم يثبت غير ذلك".

ورغم تأكيده بعدم وجود تحذيرات مركزة، فقد أشار نوبل إلى أن المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها مؤخراً، تشير إلى كون تنظيم ألقاعدة يستعد للعمل قريباً. وقال: "يحدث هناك أمر مقلق جداً، وجميع خبراء الارهاب يجمعون على أن القاعدة يخطط لعملية ارهابية واسعة ستستهدف عدة أهداف في آن واحد، خاصة في أميركا". وقال : إن مخاطر الارهاب ما زالت ملموسة وجدية اليوم، تماماً كما كانت عليه عشية احداث 11 أيلول سبتمبر. هناك خلايا ارهابية خفية، لكنها جاهزة للعمل خلال يوم واحد.

واضاف نوبل "التهديد لا يزال على المستوى الدولي يجب ان لا تعتبر أي دولة نفسها في منأى بحجة أن الموجة الاخيرة للاعتداءات حصلت في اسيا" مشيرا إلى انه في مجال مكافحة الارهاب حققت فرنسا وايطاليا والمانيا وبريطانيا نجاحا مهما
-----------يديعوتت احرنوت