PDA

View Full Version : أشار عنان الى تحذير الرئيس الراحل أنور السادات


mustafa Bekhit
14-11-2002, 05:53 AM
ألقى كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة محاضرة في جامعة ميرلاند الأميركية بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على زيارة أنور السادات الى القدس أكد فيها ان المنظمة الدولية لن تسمح بتدمير اسرائيل.

واعرب عنان فى محاضرته عن الأسف لاستمرار الصراع بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى وضياع فرص السلام بينهما، ووصف الوضع القائم بين اسرائيل ولبنان بأنه هدنة هشة تحيق بها الأخطار فيما وصف المناخ العام فى المنطقة بأنه يشوبه جو من الكأبة والانهزامية و الريبة وانعدام الثقة.

كما أشار عنان الى تحذير الرئيس الراحل أنور السادات أمام الكنيست من أن غياب حل عادل للمشكلة الفلسطينية لن يحقق للمنطقة السلام الدائم والعادل الذى ينشده العالم.


وأوضح أن فكرة استخدام القوة والعنف تبدد الثقة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.


وأكد أن الأمم المتحدة لن تسمح بأن تقوم قوى خارجية بتدمير واحدة من الدول العضو فيها، في إشارة الى اسرائيل.


كما أكد عنان أن الفلسطينيين لن يتسامحوا باستمرارية احتلال أراضيهم وحرمانهم منها أو أن يتخلوا عن مطالبتهم بدولتهم المستقلة فهم متمسكون بأراضيهم مثلما الحال بالنسبة للاسرائيليين وهم على قوة يقينهم وطموحاتهم الوطنية فلهم كل الحق فى قيام دولتهم التى تدعمها الأمم المتحدة والرأى العام العالمى. وأضاف أن السبيل الأوحد لتسوية الصراع لايزال هو الحل الذى طرحه مجلس الأمن الدولى وكما رأه السادات فى خطابه التاريخى أمام الكنيست الاسرائيلى منذ خمسة وعشرين عاما والذى طالب فيه بقيام دولتين فلسطينية واسرائيلية يعيشون جنبا الى جنب داخل حدود آمنة ومعترف بها. أ.ش.أ


http://www.albayan.co.ae/albayan/2002/11/14/sya/4.htm

فهد89
14-11-2002, 03:27 PM
السادات ليس إلا طاغية أهلكه الله بيد خالد الأسلامبولي,


لقد كان مغروراً وكان ينفق أموال الدولة بشكل لايصدق على ملابسه ومظهره حتى أختير كأفضل رجل أنيق.

لقد كان في أخر عهده متسلطاً متكبراً بشهادة أغلب من عاصروه.

حتى أنه خان صديقه عبدالناصر حين خلع منهج العروبة الذي كان يتعلق به عبدالناصر واستبدله بمنهج الفراعنة.

فكان كثيراً مايتبختر بالفراعنة في حديثه.