PDA

View Full Version : للمرة الثانية: حرب على الهواء بين شيخ سعودي ومستمعين على إذاعة MBC


فهد89
24-11-2002, 01:59 PM
في الساعة الرابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة أشتعلت حرب على الهواء مباشرة على إذاعة MBC FM بين أحد مشائخ السعودية وبين المستعمين وكان الشيخ يتهرب من الإجابة بينما يكيل له المستمعون بنفس السؤال والإلحاح في الرد حتى تدخل المذيع وأوقف البرنامج.

بدأت المشادة بمتصل من السعودية بسؤال مباشر عن الضربة الامريكية المرتقبة على العراق والحكم الشرعي منها بعد ضربة أفغانستان فرد الشيخ: أن على المستمع أن لايستعجل الضربة وأنها لن تقوم بمشيئة الله وأن الدول العربية واضحة في طلبها وردها واضح على ماسيحدث.

ثم أتصل مستمع أخر ليسأل عن حكم التأمين وأنه قرأ رسالة لبن جبرين عن تحريم التأمين؟ فرد الشيخ أنه طالب علم ولم يدرس الموضوع بعد من كافة جوانبه.

ثم أتصل مستمع أخر وطلب من الشيخ الرد على أسئلة من سبقه في المستصلين في حكم التامين خصوصاً وأنه شاهد بأم عينيه رسالة بخط الشيخ بن عثيمين يحرم فيه التأمين وكذلك فتوى بن جبرين وطلب من الشيخ قول الصراحة في مسألة العراق فهي غير قابلة للنقاش بين العلماء؟
وهنا قطع المذيع النقاش بقوله أن الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة كانت تأتيهم مسائل ولكن لم يجيبوا عليها في الحال وكذلك عقب الشيخ بقوله أن عبدالله بن عمر سأل ذات مرة فقال : لا أعرف
فقيل له: ألا تعرف وانت ابن الخطاب.
قال عبدالله :نعم وقل لمن خلفك إني لا أعرف.

ولكن الشيخ لم يقل أن عبدالله بن عمر سأل في أمر لا يعرفه ولم يسمع به من قبل, ولم يسأل في أمر أجتمع عليه العلماء بتحريمه وهو التأمين.


لقد كان برنامج غريب وقد شدني قوة الاسئلة والألحاح في الرد وتهرب الشيخ من الإجابة وعدم قطع الخط كما كان متبع في الماضي وكأنها رسالة بفرض للأمر الواقع وهو فصل الفتاوي عن الدولة.

ليس لدي سوى كلمة واحدة وهو أن السعودية ستشتعل قريباً, فمن السهل حكم القاهرة بالعلمانية ولكن حكم مكة بالعلمانية هو باب القبر.

فهد89

فارس الفارس
24-11-2002, 11:03 PM
الاخ فهد
مشكور

ولكن اختلاف المشائخ والمتصلين
ليعنى الاقلة الوعى والا المشائخ لهم حرمة
ولايحق لاحد التطاول عليهم

shahab
25-11-2002, 04:35 AM
^1
السعوديه ستشتعل قريبا
ليتك تصرح بان هذه امنيتك ولكن للبيت رب يحميه وكفى
ومتابعتك للاذاعات وخاصه السعوديه ليس لها الاتفسير واحد ان المسدس لازال على راسك

فهد89
25-11-2002, 11:57 AM
فارس الفارس

أخي الكريم ... لماذا أحترم الناس في الماضي الإمام أحمد بن حنبل والشافعي رحمهما الله ولم يحترموا هذا الشيخ في إذاعة MBC FM


ولماذا أحترم الناس زعير في الحاضر وأكنوا له المحبة ولم يفعلوا مع هذا الشيخ بنفس المنهج؟

الجواب بسيط أخي الكريم,

الائمة والعلماء السابقون أحترموا الشريعة الإسلامية والقرآن وخافوا من الله فأحترمهم الناس وخافوا منهم.

أما (بعض) علمائنا ومشائخنا فأحترموا رغبات الملك والحكام وخافوا من سجونهم فسقطوا من عيون المسلمين وسقطت هيبتهم ولم يخشى أحد من شتمهم أو ملاسنتهم.


shahab

نعم للبيت رب يحميه, هذه هي مقولة جد الرسول صلى الله عليه وسلم.
ولكن عندما حدث الغزو حرفت تلك الكلمة وأصبحت للبيت أمريكا تحميه وتذود عنه من سيف العرب سابقاً صدام بن حسين.

لم تبدأ الديون في السعودية ولم يبدأ معها الفقر والجريمة والإنحلال والفتن إلا عندما دخلت أمريكا أرضها لتحميها عن صديق الأمس صدام.

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ماترك قوم الجهاد قط إلا ذلوا .... فما بالك بمن حارب الجهاد كما فعل نايف وسلطان وعبدالله.


فهد89