PDA

View Full Version : أمريكا تعلن:سكان قطر وعمان والإمارات والبحرين .. سنأخذ بصمات اصابع ايديهم وارجلهم


فهد89
25-11-2002, 02:24 PM
رغم التسهيلات التي تقدمها تلك الدول لأمريكا والمتمثلة في أكبر مخزن (قطر) وأضخم ميناء (البحرين) وأضخم دعم تقني (الإمارات) إلا أن الحكومة الأمريكية ضربت بعرض الحائط كل تلك الأمور وأعلنت أمس الجمعة أن شعوب تلك المنطقة سيتوجب عليها تقديم بصمات أصابع اليد أو الرجل (إذا طلب ذلك) في حال دخولهم الولايات المتحدة الأمريكية.

وبذلك تنضم تلك الشعوب الي مواطني كل من اليمن والصومال واريتريا وتونس والمغرب والجزائر ولبنان وكوريا الشمالية وافغانستان.



لن يرضى عنكم بوش ولا الكونجرس حتى تركعوا لإسرائيل أو تبدلوا دينكم ولكنكم قوم لاتفهمون


فهد89

خفايا الروح
25-11-2002, 03:01 PM
مواطني السعوديه ماهم من اللي ياخذوا بصماتهم؟؟؟


ياريت ان هذي الدول اللي سوف تطبق عليها هذي الاجراءات تعامل

امريكا مثل ما تعاملها

عشان تعرف ان الله حق:mad:

SwordWord
26-11-2002, 05:03 PM
والله ضحكتني بهذه الجملة

ولكن كيف يكون شكل الدعم التقني

مثلا الامارات تصنع اجهزة كمبيوتر وترسلها لامريكا ام ماذا ؟

فهد89
27-11-2002, 10:27 AM
SwordWord

لقد سرني جداً أن تكون هذه المقالة أضحكتك وبثت السرور في قلبك,

ولكن لا بأس سأشرح لك الأمر.


أنا أعمل بأحد الشركات, والشركة التي أعمل بها تعاني بشكل كبير من عدم توفر الدعم التقني في الأسواق المحلية ولذلك فهي تحصل عليها من دبي,

على سبيل المثال كان على المهندسين حمل مصنع بأكمله إلى منطقة أخرى ولكن لاتتوفر لدى الدولة أو الشركات المحلية هذه القدرة فلزم حاملة ضخمة من دبي ومن مازاد من المشكلة أن هذه الحاملة لايسمح لها بالهبوط في مطار الدولة فهي ضخمة بشكل لايصدق فأضطر المهندسون في دبي إلى تفكيكها وإعادة تركيبها في أرض المصنع ويلقب هذا الامر ب "الدعم التقني".

مثال أخر "مصفاة لدولة مجاورة", لم تستطع إحدى الشركات إستيراد مصفاة بسب ضيق حجم الميناء والرافعات بالدولة لإاضطر القائمون إلى إستيرادها إلى ميناء دبي ومنها إلى الدولة.

مثال ثالث, جبل علي الذي يعتبر أحد أكبر المناطق الصناعية في الخليج ويحتوي على قدرة هائلة من الأنتاج في جميع الجالات وحتى التقنية منها.


عندما قرأت مقالتك وضحكتك عرفت أنك لاتعلم عن حجم و مكانة دبي في السوق الخليجي وحتى السوق الأسيوي.

لا بأس أخي الكريم,

عندما تكبر قليلاً وتبدأ في العمل ستعرف حجم هذه المدينة الصغيرة التي تمتلأ بالحانات والاسواق وستعرف معنى كلمة "دعم تقني".



خفايا الروح

لا أظن أنها ستعامل بالمثل, فدولنا أصبحت تستعطف السياحة الأوروبية والامريكية تماماً كما يستعطفها حسني مبارك وعلى عبدالله صالح.