PDA

View Full Version : السعودية شريك جيد ولكن يجب أن ........


وجد الكتابه
26-11-2002, 11:30 PM
http://news.bbc.co.uk/media/images/38514000/jpg/_38514019__us300.jpg
تقول الواشنطن بوست إن مجلس الامن القومي اوصى الرئيس بمنح السعودية مهلة


وصفت الولايات المتحدة المملكة العربية السعودية بأنها شريك جيد فيما تسميه الولايات المتحدة بالحرب ضد الإرهاب.

إلا أن متحدثا باسم البيت الأبيض قال إن المسؤولين في واشنطون يعملون على تحسين مستوى المشاركة السعودية فيما يُسمى بالحملة ضد الإرهاب.

وقال أري فليشر المتحدث باسم البيت الأبيض إنه يتوقع من الشركاء الجيدين أن يقدموا المزيد.

تأتي تصريحات المسؤول الأمريكي في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "واشنطون بوست" أن مجلس الأمن القومي الأمريكي نصح الرئيس بوش بإصدار إنذار للمملكة العربية السعودية بقطع جميع أشكال التمويل لعدد من الجماعات مثل تنظيم القاعدة في موعد أقصاه تسعين يوما.

وكان تقرير نشر في صحيفة واشنطن بوسط قد أفاد بأن الولايات المتحدة تدرس خططا لاجبار السعودية على التحرك ضد الارهاب، وسط جدل يدور حول مصادر تمويل تنظيم القاعدة.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس الأمن القومي نصح الرئيس جورج بوش باعطاء السعودية مهلة تسعين يوما للتحرك ضد الارهاب وإلا فان الأمريكيين سيتحركون بانفسهم.

ولم تذكر الصحيفة المقصود بالتحرك الأمريكي، لكنها ذكرت أن السعودية ستعطى معلومات استخباراتية عن أشخاص ومنظمات يشتبه في تمويلهم لتنظيم القاعدة، ويطلب من السعودية ايقاف نشاطاتهم.

وكانت السعودية قد نفت بشدة أن تكون السفارة السعودية في واشنطن قد مولت اثنين من الذين شاركوا في هجمات الحادي عشر من سبتمبر على الولايات المتحدة واصفة التقارير بأنها شنيعة.