PDA

View Full Version : اختطاف خمسة من جنود أمريكا بأفغانستان


vampire_uae
01-12-2002, 08:34 PM
وسط أنباء عن مبادلتهم بأسرى جوانتانامو ... اختطاف خمسة من القوات الأمريكية في أفغانستان

شبكة الجهاد أون لاين /

ذكرت صحيفة برافدا الروسية نقلا عن صحيفة 'فرونتير بوست' الباكستانية التي تصدر في بيشاور أن خمسة جنود أمريكان اختفوا – فيما يبدو أنه اختطاف – وذلك أثناء بحثهم عن 40 جنديا أمريكيا اختفوا في أفغانستان منذ أكثر من سنة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوق بها أن القبائل الأفغانية المتعاطفة مع المجاهدين العرب والطالبان اختطفت الأمريكيين الخمسة ، لينضموا بذلك إلى 40 جنديا أمريكيا من القوات الخاصة قد اختفوا في العام الماضي في أفغانستان في ظروف غامضة أثناء بحثهم عن زعيم طالبان الملا محمد عمر وعناصر القاعدة في مناطق أفغانية متاخمة للحدود الباكستانية.

وقالت الصحيفة إن هذه المجموعة التي اختفت منذ عام كانوا يقومون فيما بعملية مخابراتية حيث كان معهم مترجمين وأدلاء أفغان .

وأضافت الصحيفة إن القوات الأمريكية المرابطة في أفغانستان عجزت تماما عن العثور عن الجنود المفقودين على الرغم من إنفاق أجهزة 'المخابرات المركزية الأمريكية' ملايين الدولارات وبرغم الأجهزة التكنولوجية الحديثة .

وكشفت الصحيفة عن وجود محاولة أمريكية لاستبدال هؤلاء الأسرى بأسري جوانتانامو إلا أنه فيما يبدو فقد فشلت هذه المحاولة ، وأكدت الصحيفة كلامها هذا بالاستدلال بقيام أمريكا بالإفراج عن 4 أسري من جوانتانامو ، وقالت الصحيفة إن هذه فيما محاول لإظهار حسن النوايا .


تم ارسال الخبر في : يوم السبت 25 رمضان 1423 هـ - الموافق 30 نوفمبر 2002 م


تومي فرانكس يعترف : ثلث أفغانستان تحت سيطرة المجاهدين العرب والطالبان ... !

شبكة الجهاد أون لاين

اعترف الجنرال الأمريكي تومي فرانكس خلال زيارة قام بها يوم أمس الجمعة إلى أفغانستان أن من وصفهم بالمتطرفين ، ويقصد المجاهدين العرب والطالبان ، ما زالوا يشكلون خطرا حقيقيا في نحو ثلث الأراضي الأفغانية ولكن سيتم قريبا التركيز أكثر على إعادة اعمار البلاد .

وأعلن رئيس القيادة المركزية الأمريكية للصحافيين 'اعتقد إن وزير الدفاع دونالد رامسفلد يعمل مع الرئيس الأمريكي لوضع جدول زمني للانتقال [من مرحلة مكافحة الإرهاب إلى إعادة اعمار] أفغانستان ' على حد زعمه .

وأدلى الجنرال فرانكس بهذه التصريحات خلال زيارة قصيرة لقاعدة باجرام الجوية [50 كلم شمال كابول] المقر الرئيسي للعمليات الأمريكية في أفغانستان.

وقال الجنرال فرانكس 'اعتقد أن الحرب ضد الإرهاب مستمرة ، وزعم فرانكس أن من وصفهم بالإرهابيين هم أقل الآن بالمقارنة لما كان عليه الوضع قبل 14 شهرا' لدى انطلاق عملية 'الحرية الدائمة' التي شنتها الولايات المتحدة في أفغانستان حيث ينتشر نحو سبعة آلاف جندي أمريكي .

واعترف الجنرال 'ما زلنا نلقى العديد من المشاكل في ما بين عشرين إلى ثلاثين في المئة من الأراضي' الأفغانية في حين شهدت الأيام القليلة الماضية المزيد من الهجمات على القواعد الأمريكية في شرق البلاد .

تم ارسال الخبر في : يوم السبت 25 رمضان 1423 هـ - الموافق 30 نوفمبر 2002 م
00000000000!! :laugh: :laugh: :laugh: