PDA

View Full Version : الجيش الاميركي يكثف استعداداته العسكرية في قطر


fahad11
03-12-2002, 07:55 PM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_10312_uded_base_2-12-2002.jpg
قاعدة العيديد ، قد تكون راس حربة في الهجوم المحتمل ضد العراق

مئات العسكريين الأميركيين يضعون اللمسات الأخيرة على مركز القيادة في «الصالحية» استعداد لأي حرب محتملة مع العراق.

اقام الجيش الاميركي مركز قيادة ومراقبة متطور جدا في قطر حيث بات يملك تجهيزات تكفي لفرقة كاملة، في مؤشر على مواصلة واشنطن استعداداتها لحرب محتملة ضد العراق.

وقال متحدث عسكري اميركي ان مئات العسكريين الاميركيين يضعون اللمسات الاخيرة على مركز قيادة فائق التطور في قطر مخصص للتدريبات كما يمكن ان يستخدم في حال الحرب على العراق.

وقال الميجور بيل هاريسون المتحدث باسم القيادة المركزية الاميركية من قاعدة الصالحية العسكرية التي تبعد 15 كيلومترا عن العاصمة القطرية "اقيمت مخيمات متحركة تركز فيها العسكريون ونحن نحضر تدريباتنا".

وسيشارك الف من العسكريين الاميركيين بما فيهم قائد القيادة المركزية الجنرال تومي فرانكس وقادة جيوش الجو والبر والبحر في المنطقة في هذه المناورات التي اطلق عليها اسم "نظرة من الداخل".

واوضح الميجور هاريسون "سيكون هناك حوالي 600 من عناصر القيادة المركزية (التي تغطي منطقة الشرق الاوسط) وصل اغلبهم" الى قطر.

واضاف "حاليا نقيم كل ما هو ضروري (لعمل) مركز من هذا النوع من اتصالات واجهزة كومبيوتر وقسم اداري".

وتم ارسال التجهيزات التي اختبرت في فلوريدا حيث مقر القيادة المركزية الى قطر لاجراء مناورات تستمر عشرة ايام في بداية كانون الاول/ديسمبر ابقيت تفاصيلها قيد السرية.

وينتشر نحو ستين الف عسكري اميركي في منطقة الخليج قرب العراق، حسبما افادت مصادر عسكرية اميركية. ونشر اكثر من اربعة آلاف عسكري اميركي في قاعدة العديد الجوية في قطر التي تشكل اكبر مستودع للمعدات العسكرية الاميركية في المنطقة.

ويأتي هذا الانتشار بينما تواصل ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش البحث في الخيار العسكري ضد العراق الذي تتهمه بعدم الرغبة في التعاون مع مفتشي الامم المتحدة الذين عادوا الى هذا البلد منذ خمسة ايام.

وخلال حرب الخليج، كان مركز القيادة الاميركية للعمليات ضد العراق بقيادة الجنرال الاميركي نورمان شوارزكوف في السعودية.

وقد عبرت السعودية التي ينتشر فيها حوالي خمسة آلاف عسكري اميركي عن تحفظات على تقديم مزيد من التسهيلات الى الاميركيين واكدت مرات عدة انها لن تستخدم قاعدة لهجوم ضد العراق.

ولم تقرر القيادة الاميركية حتى الآن ما اذا كانت ستبقي مركز قيادتها بعد انتهاء المناورت في قطر.

وكان مسؤول عسكري اميركي صرح في ايلول/سبتمبر الماضي ان المركز قد يبقى في قطر لكنه اكد ان اي قرار لم يتخذ في هذا الصدد حتى الآن.

وفي الولايات المتحدة، اعترف المتحدث باسم القيادة المركزية الكابتن نيك باليس بان المركز يقوم باستعدادات تهدف الى مواجهة اي احتمال.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" ان الولايات المتحدة انفقت اكثر من مئة مليون دولار لبناء عشرين مستودعا مزودا باجهزة التكييف في الصالحية لمئات الدبابات والآليات المدرعة التي تكفي لتجهيز فرقة باكملها.



http://www.middle-east-online.com/?id=10312

فهد89
04-12-2002, 04:28 PM
نعم,

لقد سمعت أن الطائرات الأمريكية تضاعفت بشكل رهيب في مطار الدوحة,


لقد أصبحت الدوحة قاعدة أمريكية بحتة ولاينقصها سوى علم أمريكي على الديوان الأميري.


فهد89

lolly
11-12-2002, 06:51 AM
صباح الخير

والله قطر دولة عجيبة غريبة:mad: ولكن شو انقول اذا الخيانة فى دمهم.. مو بس تحويل العلم ولكن تغير اسم قطر الى دول امريكية:rolleyes:


تحياتى