PDA

View Full Version : أمن الدولة تمدد حبس إسلاميين من التيار السلفي بمصر و ( التعليق السياسي ) .


وميض
11-12-2002, 12:35 PM
أفاد مصدر قضائي في مصر أن نيابة أمن الدولة قررت اليوم تمديد توقيف 24 إسلاميا من التيار السلفي 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقال المصدر إن عناصر جهاز الأمن أوقفوا قبل شهرين 31 شخصا بتهمة الترويج لأفكار جماعة التكفير والهجرة في محافظات القاهرة والإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ والدقهلية , لكنهم أخلوا سبيل سبعة منهم في أوقات متفرقة نتيجة التحقيق.

وعثر مع أفراد المجموعة على كميات كبيرة من المنشورات الممنوعة تحض على "كراهية الحاكم وقلب نظام الحكم وتكفير المجتمع واستحلال الأموال والتنسيق مع جماعات أخرى". وحسب المصدر فإن الطبيب حسين برهاني وسعد عبد العظيم يترأسان التنظيم الذي يضم عددا من المهندسين والأطباء في صفوفه.

وقال مراسل الجزيرة في مصر إن العلاقة غير واضحة بين السلفية وجماعة التكفير والهجرة ، وأضاف أنها المرة الأولى التي تتعامل بها الحكومة مع التيار السلفي عن طريق المحاكم وهو تطور لم تعرفه مصر من قبل ، وقد اعتبرت قيادات إسلامية اعتقال ومحاكمة أفراد ينتهجون أسلوب الدعوة السلمية سياسة جديدة ربما تدخل في إطار الحرب على ما يسمى بالإرهاب .

نقلاً عن الجزيرة نت .

_____________

التعليق السياسي :

قال تعالى
( الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا (39) ) ( الأحزاب ) .

لقد آن الأوان تعريف الناس بحقيقة مسألة ( الكفر والتكفير ) .

فعلى العلماء المحايدين - الذين لا يرتبطون بالحكومات الكافرة القهرية - الجلوس من أجل إعادة دراسة تلك المسألة بصدق وبأمانة وبموضوعية ، فالأمة لن تخرج من أزمتها والإنسانية لن تصحح مسيرتها ما لم تبحث تلك المسالة بصورة علمية وبكل وضوح وشفافية ، فيجب أن يعرف الناس أثر فصل النقل – الكتاب والسنة - عن الحياة السياسية والاجتماعية ، وأثر حجب وتَكْفِيرْ وتغطية وإخفاء نظم وقوانين الخلق عن الناس ، وأثر فصل النقل عن القلب وتأثير ذلك على العقل وعلى المدركات الحسية بشكل عام .

قال تعالى
( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون (104) ) ( آل عمران ) .

فظهور حقيقة تلك المسألة تهدد بقاء كل الكيانات السياسية القهرية الكفارة ، ولن تعود للأمة مكانتها ولن تأخذ دورها الريادي المنوط بها ما لم توضح وتبين حقيقة تلك المسألة ، مسألة ( الكفر والتكفير ) .

فمعرفة حقيقة مسألة ( الكفر والتكفير ) معرفة لرأس الحقيقة الغائبة ، وهي مفتاح العلم والمعرفة والوحدة والتمكين والنصر على أعداء الدين والإنسانية .

قال تعالى
( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون (105) ) ( التوبة ) .

ياقوتة
11-12-2002, 06:18 PM
تقيسمة أمن الدولة في البلاد الأسلامية المعاصرة

17 سنة ---20 سنة مغرر بهم يصلون الجماعة في المساجد ويحضرون دروسا دينيةويجب مراقبتهم وتحذيرهم

22سنة-----28 مرضى نفسانيين وعاطلين عن العمل أو مجاهدين سابقين وحاليا ارهابيين تحت المراقبة

30سنة---- ومافوق تكفيريون ويحاولون قلب النظام وزعزعة أمن البلاد واستحلال المال ( بمنع الربا واحلال الزكاة ) وهم أيضا حاصلي علىشهادات عالية في الهندسة والطب والصيدلة

استكان الأخوان المسلمون فظهر السلفيون
اللهم انصر من نصر هذا الدين واحفظه من كيد الظالمين
اللهم لك الحمد ...على نعمة العقل والدين

تحياتي لك أخي وميض

وميض
11-12-2002, 07:02 PM
حياك الله يا أخت ياقوته .

نسأل الله الفرج .