PDA

View Full Version : سيارة الراليات ميتسوبيشي-لانسر إيفولوشن7


R1
10-01-2003, 08:31 PM
سيارة الراليات ميتسوبيشي-لانسر إيفولوشن7 الخاصة ببطل الراليات السعودي أحمد الصبان.

في تجربة ليست ككل التجارب، خاضت "عالم السيارات" تجربة الإنطلاق من وضع السكون وحتى 100كلم/ساعة في ظرف 4.5 ثوان على متن سيارة الراليات ميتسوبيشي-لانسر إيفولوشن7 الخاصة ببطل الراليات السعودي أحمد الصبان.



تعتبر ميتسوبيشي-لانسر إيفولوشن7 إحدى أقوى وأفضل سيارات الرالي والتي حققت العديد من الإنجازات على الصعيد العالمي خاصة مع الإنجازات التي حققها بطل العالم "تومي ماكنن" بواسطتها..



والسيارة الخاصة بسائق فريق (mbc-بايسون) السعودي للراليات "أحمد الصبان" تم تطويرها لتصل قوتها إلى 320 حصاناً تقريباً مقابل 280 للطراز القياسي. وهو الفارق الذي بدا واضحاً من خلال الصوت المرتفع جداً لمحرك السيارة حتى أثناء وقوفها.



كان وقتاً ممتعاً ذلك الذي قضيناه على متن السيارة، خاصة مع القيادة المدهشة التي كان يقودها "الصبان" بكل ثقة في طريق يخوضه لأول مرة..

ففي وسط المساحات الصحراوية والكثبان الرملية، أذهلنا "الصبان" من خلال ثقته وقيادته السريعة على الرغم من أنه لم يدرس الطريق ولم يخوضه من قبل كما هو متعارف عليه في جميع سباقات الرالي..



وبعد أن أتم "الصبان" عدة حركات إستعراضية رائعة ، كانت زمجرة السيارة تدعونا لتجربتها أكثر فأكثر..



إرتدينا أحزمة المقاعد الرباعية، الخوذة، والسماعات، والمذياع الذي يمكننا من الإتصال ببعضنا داخل السيارة حيث الضجيج الهائل..

ثم انطلقنا بأقصى سرعة.. ليتملكنا إحساس بديع من جراء القوة المدهشة التي لمسناها في السيارة.. كما تملكتنا متعة كبيرة في خوض منعطفات حادة على الرمال الذهبية، خاصة مع السرعة الكبيرة للسيارة، والتماسك الهائل الذي يوفره نظام التعليق القاسي بها ونظام الدفع الرباعي المتطور الذي تستخدمه.. ومكابح السيارة التي توفر تحكماً جيداً بالسيارة على الرغم من قسوتها، كما أن مبدل السرعات سلس وسريع التبديل..



هيكل السيارة:

السيارة كما نعلم تصنف ضمن فئة سيارات الـ(سيدان) بأربعة أبواب.. ومن المفترض أن تكون بخمس مقاعد إلى أن السيارة التي تمت تجربتها تم نزع المقاعد الخلفية منها من أجل تخفيض الوزن أكثر فأكثر لزيادة السرعة.

كما تظهر على هيكل السيارة الخارجي عدد من الزوائد التي تزيد الإنسيابية، إضافة إلى الجناح الخلفي الكبير والذي يضفي شكلاً رياضياً أخاذاً على مظهر السيارة ككل، إضافة إلى مساعدته في توفير الثبات للسيارة وزيادة الإنسيابية والسرعة.

ويبلغ طول السيارة الإجمالي 445 سم، وعرضها 117 سم، وإرتفاعها 145 سم، كما تبلغ طول قاعدة العجلات بها 262 سم.

ويبلغ وزن السيارة (الأساسي) 1380 كلغ.



المحرك وعلبة التروس:

كما ذكرنا آنفاً، فـ"الصبان" أضاف تعديلات إضافية على السيارة لتصبح قوتها 320حصاناً، وتتسارع –كما لاحظنا- من الصفر وحتى 100كلم/ساعة في ظرف 4.5 ثوان تقريباً..

إلا أن الطراز الأساسي من هذه السيارة تبلغ قوة محركه 280 حصاناً ويدفع بالسيارة من وضع السكون وحتى 100كلم/ساعة خلال 4.8 ثوان.

والمحرك مكون من أربعة اسطوانات متتالية بسعة ليترين، مزود بشاحن توربو خارق. ومكانه في مقدمة السيارة وبشكل عرضي..

أما علبة التروس فهي مكونة من خمس سرعات يدوية، تعمل بتناغم تام مع منظومة الدفع الرباعي المتطورة في السيارة.



داخل السيارة:

مثلها مثل معظم السيارات الرياضية، تمثل المقصورة الداخلية للسيارة فرصة جيدة لمحاولات تخفيض الوزن، حيث تم الإستغناء عن جهاز التكييف، النظام السمعي، ونظام النوافذ الكهربائي، وأي زيادات أخرى قد تشكل وزناً زائداً، بل أن "الصبان" كما ذكرنا قد نزع المقاعد الخلفية للمزيد من الإنخفاض في الوزن.

وضعية الجلوس عموماً أكثر من جيدة، خاصة مع حواف المقاعد الرياضية التي تدعم ثبات جسم الركاب وتضمن عدم التأرجح أثناء القيام بحركات رياضية بواسطة السيارة.







كلمة شكر:

تتوجه "شبكة عالم السيارات" بالشكر الجزيل لبطل الراليات السعودي سائق فريق (mbc-بايسون) للراليات أحمد الصبان على تعاونه الدائم، وخصوصاً هذه التجربة الفريدة.





الهيكل
سيدان (أربعة أبواب)

وضعية المحرك
أمامي

نظام الدفع
رباعي

المحرك
أربع اسطوانات متتالية، شاحن توربو، 320 حصان، 2 ليتر

علبة التروس
يدوية، خمس سرعات

السرعة القصوى
253 كلم/ساعة

التسارع من صفر إلى 100كلم/ساعة
4.5 ثوان

معدل إستهلاك الوقود لكل 100كلم (قياسي)
13 ليتر

الطول
445 سم

العرض
177 سم

الإرتفاع
145 سم

طول قاعدة العجلات
262 سم

الوزن (قياسي)
1380 كلجم


http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0717.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0719.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0733.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0718.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0728.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0734.jpg
http://www.carsworld.net/cgi-script/csNews/image_upload/Test_20Drives_2edb.DCP_0729.jpg

جميع الحقوق محفوظة لموقع عالم السيارات
www.carsworld.com

Leôn
10-01-2003, 09:49 PM
الف الف شكر لك اخوي على هالمشاركة الطيبه:) :eek:

CAMARO4EVER
10-01-2003, 11:01 PM
موضوع حلو ويستحق القراءة,,,


مشكور على هالموضوع الاكثر من رائع ,,,

PRINCEMQ
11-01-2003, 07:28 AM
مشكور أخوي على الموضوع الجميل;)

تحياتي

BLUE_STEEL
12-01-2003, 01:45 AM
بصراحه لانسر أفلوشن سياره عالميه وجبااااااره..

نفسي:Sad2: فيها:Sad2:
تحباتـــــــــــ:glasses: :help: :glasses: ـــــــــــــــي

silver
12-01-2003, 06:55 AM
طيب ممكن سؤال شباب ... انا اشوف في كثير من سيارات السياق ان الكبوت السيارة (غطاء المحرك) يكون فيه قطع حدايد ... فأيش فايدة هذي القطع ... شوفوا الصور
http://asaprinc30.jeeran.com/Myfile/car1.png
http://asaprinc30.jeeran.com/Myfile/car2.png

DodgE
12-01-2003, 08:08 PM
سلفر
خخخخخخ
حتى صورتك هونداي :D

أقولك هذي تمسك الكبوت لايطير لأن مافيه هذيك القطعه أم اللسان بكل السيارات (تخفف وزن زي ماأعتقد) :OO:

رانجلر أخوي

نفس الحكايه :damp:

R1
12-01-2003, 10:18 PM
مشكور ين شباب ماقصرتو في ردودكم والله يعطيكم العافية


سلامتكم.......................:banana: :help:

السائق المثالي
12-01-2003, 11:49 PM
مشكور اخوي على الموضوع ،

مثل هالمواضيع قفزة رائعة للمواقع المنتجة لها ..


الله يكتب التوفيق للجميع .

VIPER SRT-10
13-01-2003, 12:01 AM
متذكر اني رديت على الموضوع:confused:

بس مومشكلة

اشكرك اخي R1 على الموضوع الرائع صج عليها بتسارع

silver
13-01-2003, 12:46 AM
:D :D :D :D
طيب يا دودج ... عندك صورة كيف القطعة ذي تركب في الغطاْ
يعني صورة من داخل المكينة مثلاً:D

زورو الامارات
13-01-2003, 01:32 AM
موضوع جميل وكذلك شي حلو ان الواحد يذكر مصدرة

تحياتي