NFS
14-01-2003, 05:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
في هذا الموضوع أنا سوف أقوم بالتعليق على تجربة الـS2000 التي قام بها الأخ العزيز أحمد (King_SS) .
هذه المقاطع وغيرها من المقاطع كانت عندي من فترة ووقت ما شفتها أنا أستغربت من أداء الـS2000 هذي بالذات ، لأنه عندي مقاطع كثيرة للسيارة وأنا عارف أدائها وهي تقدر على مين ما تقدر على مين لكن ليس بالمستوى إللي في المقاطع هذي.
<<في التسارع>>
أولاً مهندسي هوندا ما كان هدفهم الأساسي في تصميم السيارة هو التسارع بقدر أهتمامهم بالتماسك والتوازن ، وأكيد أنت لاحظت هذا الشيء في السيارة ، لكن رغم هذا السيارة قادرة تحقق نتيجة طيبة في التسارع فقط إذا عرفت نقاط القوة في السيارة.
الـS2000 قادرة على قطع الربع ميل في 14.0 ثانية على سرعة 102 ميل/ساعة Car and Driver (http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/previews/1999/January/199901_preview_honda_s2000.xml?&Manufacturer=Honda&Name=S2000&class=20&page=3)
وفي ناس قدرت تجيب لغاية 13.8 ثانية ، والسر هو كيف تمشي السيارة من الصفر.
Timeslip (http://pages.infinit.net/sev/13.855RunOn22Oct2000.jpg)
قد تستغرب إذا قلت لك أن أفضل طريقة هو ان يكون الـRPM ما بين 6000 و 7000 RPM.
طبعاً هذي الأرقام تعتبر أفضل الأرقام وإلا في مجلات كتبت أسوء من كذا ، لكن الشاهد من الكلام أن السيارة تعتمد بشكل أساسي على سائق السيارة نفسه ومدى خبرته بالسيارة.
قارن هذا الرقم مع أفضل رقم الـCommodor SS (اللومينا) ، أنا أفضل رقم شفته للقير العادي كان 14.35 المصدر (http://www.jared.info/rpmonline/vxsscommodore.html)
وإلا في رقم أسوء منه 14.768 @ 93 MPH (http://www.autospeed.com/A_0397/P_4/article.html)
فكيف أداء القير الأوتو؟
زين كيف نربط هذا مع السباقات إللي حصلت؟
أنا أقول الهوندا إللي جربتوها هذي عزمها طايح (مع أني أتوقع أنها ما تعدت 15,000 كلم وقت التجربة) ، لأن مكائن الـVTEC إذا ما عتنيت فيها في أول 100 كلم (فترة التمرين) بيكون أدائها تعبان .
فبما أن السيارة أيجار فأكيد أول واحد أستأجرها أستلمها تفحيط ومطارحات (حتى أنا لو أستأجرتها بتسابق بالريوس بعد:D ) فالمكينة أكيد مش صاحية.
وشغلة ثانية : أنا سمعت أن اللومينا هذي ملغمة مش ستوك!
زين لما نقارن الـS2000 مع الكمارو فهي مقارنة غير متكافئة ، فكيف نقارن سيارة رودستر مكشوفة مع سيارة كوبيه بأربع مقاعد؟
إذا كانت المقارنة في التسارع فمع محركات الـLS1 ، أنا أقول لا يوجد مقارنة ، الكمارو بتعطي الـS2000 مسافة بدون شك.
لكن كمارو بمحرك LT1 (قير عادي) سيكون الأداء متقارب لحد كبير بين السيارتين.
<<في التماسك>>
مع التفحيط والتخميس ودي أعرف أيش بقى من الكفرات؟
مش مستغرب أن السيارة كانت بتوديكم في داهية (الحمد لله على السلامة) ، على فكرة أيش نوع الجاكوار
على العموم في مقاطع فيديو أنا بحطها في الموضوع لكن للأسف المواقع إللي كانت مخزنة فيها أتلغت وكل الموجود عندي أنا مسحتهم من جهازي ، بحاول أحطهم إذا لقيت في مواقع ثانية.
حالياً أنا أكتفي (لا يوفي بالمطلوب لكن أفضل من لاشيء):
S2000 مع Intake ضد موستانغ مع Exhaust و Intake
http://subzero.mine.nu/celica/talking_shit.wmv
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
في هذا الموضوع أنا سوف أقوم بالتعليق على تجربة الـS2000 التي قام بها الأخ العزيز أحمد (King_SS) .
هذه المقاطع وغيرها من المقاطع كانت عندي من فترة ووقت ما شفتها أنا أستغربت من أداء الـS2000 هذي بالذات ، لأنه عندي مقاطع كثيرة للسيارة وأنا عارف أدائها وهي تقدر على مين ما تقدر على مين لكن ليس بالمستوى إللي في المقاطع هذي.
<<في التسارع>>
أولاً مهندسي هوندا ما كان هدفهم الأساسي في تصميم السيارة هو التسارع بقدر أهتمامهم بالتماسك والتوازن ، وأكيد أنت لاحظت هذا الشيء في السيارة ، لكن رغم هذا السيارة قادرة تحقق نتيجة طيبة في التسارع فقط إذا عرفت نقاط القوة في السيارة.
الـS2000 قادرة على قطع الربع ميل في 14.0 ثانية على سرعة 102 ميل/ساعة Car and Driver (http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/previews/1999/January/199901_preview_honda_s2000.xml?&Manufacturer=Honda&Name=S2000&class=20&page=3)
وفي ناس قدرت تجيب لغاية 13.8 ثانية ، والسر هو كيف تمشي السيارة من الصفر.
Timeslip (http://pages.infinit.net/sev/13.855RunOn22Oct2000.jpg)
قد تستغرب إذا قلت لك أن أفضل طريقة هو ان يكون الـRPM ما بين 6000 و 7000 RPM.
طبعاً هذي الأرقام تعتبر أفضل الأرقام وإلا في مجلات كتبت أسوء من كذا ، لكن الشاهد من الكلام أن السيارة تعتمد بشكل أساسي على سائق السيارة نفسه ومدى خبرته بالسيارة.
قارن هذا الرقم مع أفضل رقم الـCommodor SS (اللومينا) ، أنا أفضل رقم شفته للقير العادي كان 14.35 المصدر (http://www.jared.info/rpmonline/vxsscommodore.html)
وإلا في رقم أسوء منه 14.768 @ 93 MPH (http://www.autospeed.com/A_0397/P_4/article.html)
فكيف أداء القير الأوتو؟
زين كيف نربط هذا مع السباقات إللي حصلت؟
أنا أقول الهوندا إللي جربتوها هذي عزمها طايح (مع أني أتوقع أنها ما تعدت 15,000 كلم وقت التجربة) ، لأن مكائن الـVTEC إذا ما عتنيت فيها في أول 100 كلم (فترة التمرين) بيكون أدائها تعبان .
فبما أن السيارة أيجار فأكيد أول واحد أستأجرها أستلمها تفحيط ومطارحات (حتى أنا لو أستأجرتها بتسابق بالريوس بعد:D ) فالمكينة أكيد مش صاحية.
وشغلة ثانية : أنا سمعت أن اللومينا هذي ملغمة مش ستوك!
زين لما نقارن الـS2000 مع الكمارو فهي مقارنة غير متكافئة ، فكيف نقارن سيارة رودستر مكشوفة مع سيارة كوبيه بأربع مقاعد؟
إذا كانت المقارنة في التسارع فمع محركات الـLS1 ، أنا أقول لا يوجد مقارنة ، الكمارو بتعطي الـS2000 مسافة بدون شك.
لكن كمارو بمحرك LT1 (قير عادي) سيكون الأداء متقارب لحد كبير بين السيارتين.
<<في التماسك>>
مع التفحيط والتخميس ودي أعرف أيش بقى من الكفرات؟
مش مستغرب أن السيارة كانت بتوديكم في داهية (الحمد لله على السلامة) ، على فكرة أيش نوع الجاكوار
على العموم في مقاطع فيديو أنا بحطها في الموضوع لكن للأسف المواقع إللي كانت مخزنة فيها أتلغت وكل الموجود عندي أنا مسحتهم من جهازي ، بحاول أحطهم إذا لقيت في مواقع ثانية.
حالياً أنا أكتفي (لا يوفي بالمطلوب لكن أفضل من لاشيء):
S2000 مع Intake ضد موستانغ مع Exhaust و Intake
http://subzero.mine.nu/celica/talking_shit.wmv