PDA

View Full Version : الـS2000 ، لها وما عليها........


NFS
14-01-2003, 05:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....


في هذا الموضوع أنا سوف أقوم بالتعليق على تجربة الـS2000 التي قام بها الأخ العزيز أحمد (King_SS) .


هذه المقاطع وغيرها من المقاطع كانت عندي من فترة ووقت ما شفتها أنا أستغربت من أداء الـS2000 هذي بالذات ، لأنه عندي مقاطع كثيرة للسيارة وأنا عارف أدائها وهي تقدر على مين ما تقدر على مين لكن ليس بالمستوى إللي في المقاطع هذي.

<<في التسارع>>

أولاً مهندسي هوندا ما كان هدفهم الأساسي في تصميم السيارة هو التسارع بقدر أهتمامهم بالتماسك والتوازن ، وأكيد أنت لاحظت هذا الشيء في السيارة ، لكن رغم هذا السيارة قادرة تحقق نتيجة طيبة في التسارع فقط إذا عرفت نقاط القوة في السيارة.

الـS2000 قادرة على قطع الربع ميل في 14.0 ثانية على سرعة 102 ميل/ساعة Car and Driver (http://www.caranddriver.com/xp/Caranddriver/previews/1999/January/199901_preview_honda_s2000.xml?&Manufacturer=Honda&Name=S2000&class=20&page=3)

وفي ناس قدرت تجيب لغاية 13.8 ثانية ، والسر هو كيف تمشي السيارة من الصفر.

Timeslip (http://pages.infinit.net/sev/13.855RunOn22Oct2000.jpg)

قد تستغرب إذا قلت لك أن أفضل طريقة هو ان يكون الـRPM ما بين 6000 و 7000 RPM.

طبعاً هذي الأرقام تعتبر أفضل الأرقام وإلا في مجلات كتبت أسوء من كذا ، لكن الشاهد من الكلام أن السيارة تعتمد بشكل أساسي على سائق السيارة نفسه ومدى خبرته بالسيارة.

قارن هذا الرقم مع أفضل رقم الـCommodor SS (اللومينا) ، أنا أفضل رقم شفته للقير العادي كان 14.35 المصدر (http://www.jared.info/rpmonline/vxsscommodore.html)

وإلا في رقم أسوء منه 14.768 @ 93 MPH (http://www.autospeed.com/A_0397/P_4/article.html)

فكيف أداء القير الأوتو؟

زين كيف نربط هذا مع السباقات إللي حصلت؟

أنا أقول الهوندا إللي جربتوها هذي عزمها طايح (مع أني أتوقع أنها ما تعدت 15,000 كلم وقت التجربة) ، لأن مكائن الـVTEC إذا ما عتنيت فيها في أول 100 كلم (فترة التمرين) بيكون أدائها تعبان .

فبما أن السيارة أيجار فأكيد أول واحد أستأجرها أستلمها تفحيط ومطارحات (حتى أنا لو أستأجرتها بتسابق بالريوس بعد:D ) فالمكينة أكيد مش صاحية.

وشغلة ثانية : أنا سمعت أن اللومينا هذي ملغمة مش ستوك!

زين لما نقارن الـS2000 مع الكمارو فهي مقارنة غير متكافئة ، فكيف نقارن سيارة رودستر مكشوفة مع سيارة كوبيه بأربع مقاعد؟

إذا كانت المقارنة في التسارع فمع محركات الـLS1 ، أنا أقول لا يوجد مقارنة ، الكمارو بتعطي الـS2000 مسافة بدون شك.

لكن كمارو بمحرك LT1 (قير عادي) سيكون الأداء متقارب لحد كبير بين السيارتين.

<<في التماسك>>

مع التفحيط والتخميس ودي أعرف أيش بقى من الكفرات؟

مش مستغرب أن السيارة كانت بتوديكم في داهية (الحمد لله على السلامة) ، على فكرة أيش نوع الجاكوار

على العموم في مقاطع فيديو أنا بحطها في الموضوع لكن للأسف المواقع إللي كانت مخزنة فيها أتلغت وكل الموجود عندي أنا مسحتهم من جهازي ، بحاول أحطهم إذا لقيت في مواقع ثانية.

حالياً أنا أكتفي (لا يوفي بالمطلوب لكن أفضل من لاشيء):
S2000 مع Intake ضد موستانغ مع Exhaust و Intake

http://subzero.mine.nu/celica/talking_shit.wmv

Ferrari^_^love
14-01-2003, 05:25 PM
وعلى فكره ... مقاطع القومه بين اللومينا وال S2000 ... كانت المسافه بينهم مو كبيره ... مع اني سمعت انه اللومينا ملغومه .. وخصوصاً القومه اللي كانت من سرعه 40 كم/سا أعتقد ... كانت الهوندا في المقدمه الا لمن وضعوا على الغيار الثالث بدت اللومينا تسحب لها

ومع هذا ... أثبتت ال S2000 جدارتها

زورو الامارات
14-01-2003, 06:45 PM
السلام عليكم

زين سويت يوم نزلت موضوع متميز عن سيارة متفوقة في فئتها

نزلت لك فيديو في البريفكيس مالي شوفه

http://briefcase.yahoo.com/uae_zorro
الثاني مارضى يحمله مادري ليش يقول لي كبير

هو بيني وبينك كبير 9 ام بي مو شويه

خلنا نشوف شنو بيصير معانا

زورو الامارات
15-01-2003, 06:57 PM
السلام

مادري ياشباب بس من الملاحظ ان محركات هوندا تفتقد للعزم

وماتحصله الا على دوران عالي

انا ودي من هوندا تتغلب على هذي المشكلة

بزيادة سعة المحرك من 2000 الى 2400

بيكون في زيادة بالعزم حلوه جدا بالاضافة الى ان القوة بتكون بحدود
ال 280 حصان وبهذا العزم المحرك بيعيش فتره اطول

لم يسبق لي ان جربتها لكن اتوقع ان فيها سحر حلو

خصوصا لان الامريكان مسوين لها رابطات وجمعيات للهواة ونشاطات مختلفة

تحياتي

760IL
15-01-2003, 09:35 PM
مشكور على الموضوع الحلو

Honda_S.i.R
18-01-2003, 05:43 PM
مشكور اخوي (( NFS )) على الموضوع والمعلومات الي كنت ادور عليها ;)

تحياتي لك واتمنى لك التوفيق :banana: