PDA

View Full Version : الحرب على النظام العراقي عادلة .. و نحن مع الشعب العراقي


MeXiCaNo
26-03-2003, 05:34 AM
هذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى .. و في البداية أحب أن أعرض وجهة نظر غالبية الشعب الكويتي في قضية الحرب على النظام العراقي .. فغالبية شعوب دول العالم يخرجون في مظاهرات ضد الحرب و هم لا يعلمون لماذا الحرب أساسا ! فقط سمعوا أنه هناك حرب ضد العراق فخرجوا بمظاهرات و أنا واثق أنهم جميعا ليس لديهم خلفية عن الموضوع أو عن جرائم النظام العراقي .. و أحب أن ألخص وجهة نظري في نقاط ..

أولا .. صدام حسين هو السبب في هذه الحرب و حتى إن كان هناك قتلى أو جرحى .. فصدام حسين هو السبب لأنه لم يستجب لدعوات القادة العرب في التنحي عن الحكم ..

ثانيا .. البعض يقول أن أمريكا تشن هجمات و تقتل الأبرياء و الأطفال و النساء من خلالها و هذا أمر خاطئ ، فالأهداف العسكرية الأمريكية دقيقة جدا و حتى إن كان هناك قتلى و جرحى و عددهم بسيط ، فإن القتلى و الجرحى الذين سنراهم إذا استمر نظام الطاغية صدام حسين في العراق سيكون أكبر من هذا العدد بمئات المرات .. يكفي أن صدام حسين أثناء هذه الحرب أعدم الكثير من ضباطه خوفا من أن يستسلموا لقوات التحالف ..

ثالثا .. الشعب العراقي نفسه لا يريد النظام العراقي (ما عدا البعثيين) .. و لكنه لا يستطيع التعبير عن رأيه و الجميع طبعا يعرف السبب ، لذلك فإن تدخل قوات التحالف لإزالة نظام صدام حسين هو الحل الوحيد .. حتى و إن كانت أمريكا تفعل ذلك من أجل مصالها في المنطقة .. بوجهة نظري أن تأخذ أمريكا نفط العراق و يعيش العراقيون في نعيم أفضل من أن يأخذ صدام نفط العراق .. فالمصلحة مشتركة إذا .. و من لا يصدق أن شعب العراق لا يريد صدام حسين و نظامه الفاسد فهناك العديد من المقابلات التي أجريت مع العراقيين الفارين من العراق و نقلها تلفزيون دولة الكويت ..

رابعا .. لكل الذين يهاجمون الكويت .. لماذا الكويت بالذات ؟ هل لأنها أعلنت و بشكل رسمي مساندتها للحلفاء ؟ هناك الكثير من الدول العربية تساعد الحلفاء و لكن (من تحت لي تحت) مثل مصر و الأردن و قطر و و و .... الخ ..

خامسا .. ليعلم الجميع أن الشعب الكويتي مع الشعب العراقي المظلوم دائما و أبدا و ها هي فرق الإطفاء الكويتية تطفي آبار النفط التي أشعلها صدام حسين في جنوب العراق .. و ها هي 5 شاحنات كويتية كبيرة محملة بالأغذية تتجه لجنوب العراق لمساعدة الشعب العراقي في مناطق الجنوب التي تم تحريرها ..

سادسا .. لكل من يقول أنها حرب صليبية و أن الأمريكان جاؤوا مستعمرين .. و يدللون على هذا الكلام بقولهم أن أمريكا رفعت علمها على ميناء أم قصر .. لقد تم إنزال العلم الأمريكي من قبل القوات الأمريكية ليعلم الجميع أنهم جاؤوا محررين للعراق و ليسوا مستعمرين .. و المعارضة العراقية التي تعقد اجتماعات كثيفة هذه الأيام أكدت أكثر من مرة أنها ستحارب الجنود الأمريكان إذا استمر بقاؤهم في العراق بعد الحرب .. و لن يرضى شعب العراق بوجود قوات التحالف على أراضيه بعد الحرب ..

شكرا لكم .. و السلام خير ختام

الهذال
26-03-2003, 05:39 AM
^1


أنا يكفيني من الموضوع هذه الجملة.

حتى و إن كانت أمريكا تفعل ذلك من أجل مصالها في المنطقة

MeXiCaNo
26-03-2003, 05:44 AM
الاخ الهذال ..

أكمللك الجملة يا اخي ..

حتى و ان كانت امريكا تفعل ذلك من اجل مصالحها .. فتغييرها للنظام العراقي سيغير من حالة الشعب العراقي المغلوب على أمره و سيتحول العراقيون من جحيم صدام إلى النعيم ..

فالمصلحة مشتركة !!

أم أنت لا تريد مصلحة الشعب العراقي ؟

بويك ون
26-03-2003, 05:45 AM
وهذه المظاهرات تذكرني بالمظاهرات أثناء الغزو العراقي لدولة الكويت

ونفس الشعارات ونفس الكلام ونفس الرموز أيضا

ولا أنكر إنها زادت عددا في هذه الحرب .

فالكل يقول إنه يدافع عن الشعب العراقي

وعندما يتكلم المواطن العراقي في اي قناة فضائية

يرد عليه شخص أخر غير عراقي طبعا ويتهمه بأنه عميل للصهيونية الخ

ونفس الأمر في أيام الغزو

كانوا يقولون إن أمريكا أتت لتدمير العراق وحماية إسرائيل

وتناسوا إن العراق يحتل دولة الكويت وأتت هذه القوات لتحريرها

سبحان الله على ما يصفون

الهذال
26-03-2003, 06:02 AM
من الممكن المظاهرات التي قامت في حرب الخليج الأولى ..
ضد .. الخليج ...

ولكن هذه المرة ....... سأقول لك ولا أبالغ في هذا الشي .. ان

95 بالمية من المسلمين .. يساندون العراق ضد أمريكا ضد ... أمريكا

ولا أبالغ لما لمسته من المصلين في كل مسجد أتي لأصلي فيه من القنوت ورفع الصوت بالتأمين .. أو من أقابلهم من زملاء العمل .. أو الأقارب أو الأصدقاء ... لم أجد أحدا مع أمريكا في حربها ضد حزب البعث ....

aziz2000
26-03-2003, 06:04 AM
كما وقفنا مع الشعب الكويتي في محنته .. سنقف مع الشعب العراقي في محنته ..

هذا هو ردنا مهما اختلفت المبررات ..

ولاأعلم سبب ( حسن نيتك ) مع نوايا الأمريكان .. و(سوءها ) مع من هم ضد الأمريكان !

تبرر للأمريكان قتلهم للمدنيين ( المسلمين ) !! .. بحجة أن صدام أيضا يقتل أكثر منهم!

ياأخي صدام وطواغيته من حزب البعث يسرحون ويمرحون تحت مرأى من الأمريكان ومسمع ولايفعلوا لهم شيئا ! .. فبينما الصواريخ تُلقى بالآلاف على رؤوس المسلمين في العراق , نجد حكومة حزب البعث تقيم المؤتمرات الصحفية بكل حرية !! .. بل وصل الأمر إلى أن ( يسافر ) وزير الخارجية العراقي من بغداد إلى سوريا ... وهو من كبار حزب البعث !!!!

فهل تريد أن تقنعني أن الحرب تستهدف صدام وحزب البعث . ولاتستهدف المدنيين العراقيين ؟؟ ونحن نرى آلاف الصواريخ لاتسقط إلا على الشعب!

مالكم كيف تحكمون ؟؟

MeXiCaNo
26-03-2003, 06:21 AM
حتى لو كان 95% من المسلمين يهتفون ضد أمريكا .. ليس من الضروري أن يكونوا على حق ..

الرسول الكريم (صلى الله عليه و على آله و سلم) ، وقفت كل قريش ضده أثناء بداية دعوته للإسلام فهل هذا يعني أنه ليس على حق !

أنا لا أقول أن أغلبية المسلمين خاطئون ، و لكن بلفظ آخر أكثر دقة أقول أن أغلب المسلمين بل و أغلب دول العالم لا تعرف أهمية هذه الحرب و لا فكرة لديها عن جرائم النظام العراقي و التي سأكتب موضوعا عنها في هذا المنتدى في المستقبل انشاءالله ..

الاخ aziz2000

ما الذي ستستفيده أمريكا من ذبح المدنيين ؟ أمريكا لا تسعى إلى ذلك بل تسعى إلى أهداف عسكرية و استراتيجية و أكبر دليل على ذلك أن القوات الأمريكية في طريقها إلى بغداد لا تدخل المدن .. بل تواصل زحفها و تقاتل من يعترض طريقها من البعثيين .. و اذا كنت تقصد القصف على بغداد فإنه أمر ضروري لإهلاك قوى النظام البعثي الفاسد بقيادة الفاسق صدام حسين .. و الإصابات بالشعب العراقي إلى الآن ليست بالعدد الكبير أو المهول .. و إذا توفوا فهم شهداء و تلك ضريبة حريتهم و صدقني الشعب العراقي نفسه يريد زوال نظام الطاغية صدام حسين بأي طريقة و بأي شكل ..

كل من هم ضد الحرب يا إخوان .. فهم مع أمرين ..
1- مع استمرار نظام الطاغية صدام حسين
2- مع استمرار قتل و تعذيب و تشريد الشعب العراقي من قبل صدام حسين

فهل انتم مع هذين الأمرين ؟

mamado
26-03-2003, 08:31 AM
السلام عليكم و رحمة الّله,

حيّاك الّله في المنتدى عزيزي,

قلتها بنفسك " غالبية شعوب دول العالم يخرجون في مظاهرات ضد الحرب " و كل العالم يعرف صدّام و ما فعله و مع ذلك لا ينخدع بما يقوله الامريكان و البريطانيّون .

جورج بوش و توني بلير هم السبب في هذه الحرب و هم اّلذين سعوا لها بكل الطرق و من ارسلوا يقتلون بدون تمييز و ان قالوا عكس ذلك في اعلامهم .

هؤلاء الصليبيين لا يهمهم من يقتل جراء عملياتهم العسكرية اكانوا مدنيين او عسكر و ان قالوا عكس ذلك . و النقطة الثانية مأخوذة من تصريحاتهم الاعلاميّة مباشرة .

الحرب ليست لتحرير العراق و لو قال الجميع ذلك بل هي لاحتلال العراق .

هناك من يكتب في المنتديات على انه من الكويت مواضيع تظهر فرحة لما يحدث في العراق من قتل و دمار و هذا يؤذي الناس فيردون عليهم .

ما ذكرته عن الاطفاء و الشاحنات غير مهم و لكن ما هو اهم من ذلك بغض النظر عن كيفية انتهاء الحرب هو ان يعالج الجرح الخطير الذي تسبب به غزو العراق للكويت في نفوس اهل الكويت و اعلم عزيزي اني لا اقول هذا و انا مقلل مما حدث باي شكل . ما حدث كان جريمة ضد الكويت و كل المسلمين .

هي حرب صليبية و لا شيء غير ذلك و اذا نظرت الى حال الدول العربية مع امريكا فكيف سيكون حال معارضة اتت على الدبابة الامريكية ( ان لم يعين حاكم عسكري امريكي ) .

ما حدث في سنة 90 م خطأ و ما يحدث اليوم خطأ و الجميع يعرف هذا .

MeXiCaNo
26-03-2003, 08:52 AM
صدام هو السبب في الخطأين ..

لذلك يجب نزعه بأي طريقه !!

mamado
26-03-2003, 09:09 AM
السلام عليكم و رحمة الله,

ان كان الخطأ الاول لا يعذر فيه العراق بأي حال فان الثاني لا يعذر فيه احد الاّ ان تقول ان من مصلحتنا ذلك او اننا لا نستطيع منع الحرب فهذا مفهوم .

aziz2000
26-03-2003, 10:32 AM
هناك أصل في التوحيد اسمه ( الولاء والبراء )


الولاء للمسلمين .. والبراء من الكافرين


ونحن والينا شعب العراق المسلم .. وتبرأنا من الأمريكان والبريطانيين الكافرين


بهكذا وبكل بساطة وبدون تعقيدات .. هذا هو معتقدنا كمسلمين


إذا فسّرت وقوفنا مع الشعب العراقي المسلم بأنه ظلم له .. فلماذا نرى الأمهات الثكلى وهم يبكون ويصرخون في وجوهنا نحن المسلمين بينما هم يُقصفون بطائرت الأمريكان الكفار ؟؟؟ .. ألم ترى الأمهات العراقيات المسلمات وهن يبكين من جراء القصف الأمريكي الذي طال بيوتهن ؟؟


ثم .. لماذا قُصفت جماعتي أنصار الإسلام والجماعة الإسلامية بهذا الشكل المكثف من قبل أمريكا مع أنها كان بإمكانها استخدامهم لخلخلة نظام صدام وخاصة بأن أنصار الإسلام يحكم قرى عديدة في شمال العراق حكما إسلاميا لايتبع لصدام .. فهل هم من حزب البعث أيضا ؟؟

أما صدام وجرائمه .. فنسأل الله أن يجازيه بما يستحق على مافعله في بلاد المسلمين ..

نسأل الله أن يرد كيد الكفار في نحورهم وأن يكفينا من شرورهم .. وأن ينصر المسلمين الموحدين في كل مكان .. ونسأله تعالى أن يقام شرعه في الأرض وأن يوفق جميع المسلمين للحكم بكتاب الله ..

ام شهد
26-03-2003, 11:39 AM
اخي الكريم MeXiCaNo


الجميع ضد صدام حسين و أعوانه ، و لكن ليس الحل بالحرب التي تشنها أمريكا ضد العراق ..


عزة المؤمن يا أخي بطاعة الله سبحانه و تعالى و اتباع أوامره .. إذا كان هناك ايمان كامل بالله تعالى و يقين بنصره و عوده إلى هذا الدين ، فسينتصر الاسلام ، أما إذا كنا في اتباع للغرب اليهود و النصارى ، فيستحيل ان نتذوق النصر ، لأن النصر لا يأتي إلا بالايمان كما وعدنا به الله تعالى ( و أنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ) ..


الأمر الآخر يا اخي .. كيف يتعاون مسلم مع يهودي و نصاري لقتال اخيه المسلم ، في هذه المسألة موالاة صريحة لليهود و النصارى ، للأسف موالاه و اعتقاد بأن النصر من عندهم ، و نسى الناس و غفل بأن النصر من عند الله تعالى ، و آيات القرآن الكريم واضحة في تحذيرنا لموالاة اليهود و النصارى ، كما قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء بعضهم أولياء بعض و من يتخذهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) ..


فليس الحل بارك الله فيك بأن نذهب إلى أعدائنا و الذين لا يريدون الخير لنا و نطلب العون منهم ..


و المتضرر الأكبر من هذه الحرب هم المدنيين الأبرياء و الأطفال و النساء ، فكيف نتعاون على قتل اخواننا المسلمين ، اهذا يعقل يا اخي


اذا نظرت إلى الحركة الاسلامية في شمال العراق ، ترى ان الجميع لا يريد صدام حسين و أعوانه ، و لكنهم لا يريدون الحرب أبدا في العراق ، هذه الحرب التي تقوم بها دول النصارى على العراق ، فليس الحل أبدا في الحرب التي يقوم ضحيتها الأبرياء ..



يا اخي بارك الله فيك ، راجع كلامك ، فليس هناك انسان يتمنى ان يرى اخاه يقتل من قبل دولة نصرانيه لا تريد الخير للاسلام و المسلمين ابدا ، وهذا واضح جدا في القرآن الكريم


قال تعالى ( و لن ترضى عنك اليهود و النصرى حتى تتبع ملتهم )

MeXiCaNo
26-03-2003, 01:53 PM
يهود ؟ أين هم اليهود ..

الحرب بين أمريكا و العراق .. و لا دخل لإسرائيل أو غيرها في الحرب

و النصارى أقرب إلى المسلمين من غيرهم ..

و مدام بنهاية الحرب سيزول النظام العراقي اذا سيرتاح الشعب العراقي ..

يا اختي اذا بتتكلمين عن ذبح الاطفال و النساء و الابرياء .. ترا بدون الحرب و مع استمرار نظام الطاغية راح يكون عدد القتلى اكبر !! هذا اذا في قتلى ابرياء بالحرب

mamado
26-03-2003, 03:00 PM
السلام عليكم و رحمة الّله,

هذه الحرب لضمان سلامة الكويت و بسط نفوذها على الشرق الاوسط و اخوتنا في الّله وحبايبنا النصارى مصممين على تحرير شعب العراق كنوع من الاعتذار على 12 سنة حصار و انواع السرطان اللي نتج من الاسلحة اللي استخدموها في تحرير الكويت .

ام شهد
27-03-2003, 12:09 AM
رد مقتبس من MeXiCaNo
يهود ؟ أين هم اليهود ..

الحرب بين أمريكا و العراق .. و لا دخل لإسرائيل أو غيرها في الحرب

و النصارى أقرب إلى المسلمين من غيرهم ..

و مدام بنهاية الحرب سيزول النظام العراقي اذا سيرتاح الشعب العراقي ..

يا اختي اذا بتتكلمين عن ذبح الاطفال و النساء و الابرياء .. ترا بدون الحرب و مع استمرار نظام الطاغية راح يكون عدد القتلى اكبر !! هذا اذا في قتلى ابرياء بالحرب


ما اقول الا الحمدلله الذي عافانا فيما ابتلى فيه كثيرا من خلقه


اسال الله ان يعافيك ويشفيك