PDA

View Full Version : الواقع المؤلم !!!!!!!


ظفرة
27-03-2003, 09:31 AM
- في الرابع عشر من شهر يوليو عام 1958م دخل لواء بقيادة عبد السلام عارف إلى بغداد قادما من الأردن واستولى على محطة الإذاعة وأعلن الثورة على النظام الملكي وقتل الملك فيصل الثاني وولي عهده عبد الإله ونوري السعيد وأعوانه وأسقط النظام الملكي وبذلك انتهى عهد الملك فيصل ودخل العراق دوامة الانقلابات العسكرية .
- وفي اليوم الرابع والعشرين من شهر يوليو عام 1958م أي بعد عشرة أيام من نشوب الثورة وصل ميشيل عفلق مؤسس حزب البعث وزعيمه إلى بغداد وحاول إقناع أركان النظام الجديد بالانضمام إلى الجمهورية العربية المتحدة (سوريا ومصر) ولكن الحزب الشيوعي العراقي أحبط مساعيه ونادى بعبد الكريم قاسم زعيما أوحد للعراق .
- وفي اليوم الثامن من شهر فبراير لعام سنة 1963م قام حزب البعث بانقلاب على نظام عبد الكريم قاسم وقد شهد هذا الانقلاب قتالا شرسا دار في شوارع بغداد، وبعد نجاح هذا الانقلاب تشكلت أول حكومة بعثية ، و سرعان ما نشب خلاف بين الجناح المعتدل والجناح المتطرف من حزب البعث فاغتنم عبد السلام عارف هذه الفرصة وأسقط أول حكومة بعثية في تاريخ العراق في 18 نوفمبر سنة 1963م وعين عبد السلام عارف أحمد حسن البكر أحد الضباط البعثيين المعتدلين نائبا لرئيس الجمهورية .
- في شهر فبراير سنة 1964م أوصى ميشيل عفلق بتعيين صدام حسين عضوا في القيادة القطرية لفرع حزب البعث العراقي .
- في شهر سبتمبر سنة 1966م قام حزب البعث العراقي بالتحالف مع ضباط غير بعثيين بانقلاب ناجح أسقط نظام عارف .
- وفي اليوم الثلاثين من شهر يوليو عام 1968م طرد حزب البعث كافة من تعاونوا معه في انقلابه الناجح على عبد السلام عارف وعين أحمد حسن البكر رئيسا لمجلس قيادة الثورة ورئيسا للجمهورية وقائدا عاما للجيش وأصبح صدام حسين نائبا لرئيس مجلس قيادة الثورة ومسؤولا عن الأمن الداخلي .
- وفي 15 أكتوبر سنة 1970م تم اغتيال الفريق حردان التكريتي في مدينة الكويت وكان من أبرز أعضاء حزب البعث العراقي وعضوا في مجلس قيادة الثورة ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع .
- وفي شهر نوفمبر من عام 1971م تم اغتيال السيد فؤاد الركابي وكان المنظر الأول للحزب وأحد أبرز قادته في العراق وقد تم اغتياله داخل السجن .
- وفي 8 يوليو سنة 1973م جرى إعدام ناظم كزار رئيس الحكومة وجهاز الأمن الداخلي وخمسة وثلاثين شخصا من أنصاره وذلك في أعقاب فشل الانقلاب الذي حاولوا القيام به .
- وفي 8 يوليو السادس من شهر مارس عام 1975م وقعت الحكومة البعثية العراقية مع شاه إيران الاتفاقية المعروفة باتفاقية الجزائر وقد وقعها عن العراق صدام حسين وتقضي الاتفاقية المذكورة بأن يوافق العراق على المطالب الإقليمية للشاه في مقابل وقف الشاه مساندته للأكراد في ثورتهم على النظام العراقي .
- في شهر أكتوبر لعام 1978م طردت الحكومة البعثية الخميني من العراق وقامت في شهر فبراير عام 1979م الثورة الخمينية في إيران .
- وفي شهر يونيو عام 1979م أصبح صدام حسين رئيسا للجمهورية العراقية بعد إعفاء البكر من جميع مناصبه وفرض الإقامة الجبرية عليه في منزله .
- في يوليو سنة 1979م قام صدام حسين بحملة إعدامات واسعة طالت ثلث أعضاء مجلس قيادة الثورة وأكثر من خمسمائة عضو من أبرز أعضاء مجلس قيادة الثورة وأكثر من خمسمائة عضو من أبرز أعضاء حزب البعث العراقي .
- وفي اليوم الثامن من شهر أغسطس من العام نفسه أقدم صدام حسين على إعدام غانم عبد الجليل وزير التعليم ومحمد محجوب وزير التربية ومحمد عايش وزير الصناعة وصديقه الحميم عدنان الحمداني والدكتور ناصر الحاني سعيد، ثم قتل مرتضى سعيد الباقي تحت التعذيب ،وقد سبق لكل من الأخيرين أن شغلا منصب وزير الخارجية ، وقد بلغ عدد من أعدمهم صدام حسين خلال أقل من شهر واحد ستة وخمسين مسؤولا حزبيا ، ولم يبق على قد الحياة من الذين شاركوا في انقلاب عام 1968م سوى عزت إبراهيم الدوري وطه ياسين رمضان وطارق حنا عزيز .
- وفي اليوم التاسع من شهر إبريل عام 1980م قام صدام حسين بإعدام محمد باقر الصدر أحد أبرز علماء الشيعة وأخته زينب الصدر المعروفة باسم (بنت الهدى) .
- وفي يوم 22 سبتمبر سنة 1980م شن صدام حسين حربه على إيران التي أسفرت عن سقوط ما يقارب نصف المليون من أزاهير شباب العراق فضلا عن سبعمائة ألف من المعاقين والمشوهين ، إضافة إلى نفقات الحرب التي تجاوزت المائتي ألف مليون من الدولارات وكذلك تجميد كل تنمية طوال مدة زمنية تجاوزت الثماني سنوات ، خرج صدام بعد كل هذه التضحيات ليعلن للعالم أن حربه مع إيران كانت خطأ وأن الحق كل الحق في العودة إلى الاتفاقية المبرمة بينهما – اتفاقية الجزائر - .
- وفي أثناء حربه مع إيران أنزل بالمواطنين الأكراد أبشع أنواع القتل والبطش والتنكيل والإبادة باستخدام الغازات السامة والكيماوية وقنابل النابالم الحارقة بصورة همجية لم تعرف حرمة لشرع ولا لدين ولا لمروءة ولا لشرف ، وقد أمر جنده أن يدكوا بمدافعهم مدنا بأكملها على رؤوس النساء والأطفال والشيوخ والرجال من مواطنين بدلا من أن يحميهم ويقيهم كل مكروه باعتبارهم شعبه وأبناء وطنه .
- وفي 2 أغسطس سنة 1990م (11 محرم سنة 1411هـ) قام باجتياح دولة الكويت واستباحة أرضها وطرد شعبها وتخريب منشآتها ونهب متاجرها وقتل الأحرار من أبنائها وتفجير آبار النفط فيها ، مما جعل العالم بأسره يقف في وجه هذا الطاغية ويحشد جنوده لحربه وطرده من الكويت ، الأمر الذي أنزل به هزيمة كاسحة راح ضحيتها مئات الآلاف ن جنود حرسه الوطني العراقيين وجعله يستسلم في ذلة وخنوع ويوافق على كل شروط قوات الحلفاء المنتصرين ،بعد أن دك الطيران كافة المنشآت ومرافق في العراق وتركها خرابا في معركة غير متكافئة أطلق عليها (عاصفة الصحراء) وعاد أمير الكويت إلى بلاده ورجعت الحكومة الكويتية من منفاها ومارست سلطاتها


:glasses2: :black: :glasses2: :black: :glasses2: :black:
------------------------------------------------------------------------------
(( تلك حكاية استيلاء حزب البعث على ناصية الحكم في العراق ))








اخواني العرب المسلمين الشرفاء ....


والان هل تتمنون لهذا الظالم ان يستمر حكمه .. علي بغداد ... وان يفسد بالارض اكثر من ما هو الان ...؟؟؟



بعضكم يقولون لا نؤيد حزب البعث ... ولكن لا للامريكان والانجليز!!!

الاجابة .... كيف يزول حزب البعث مع زمرته ..........!!!

الدول العربية !!! لا ليست الدول العربية التي تستطيع خلع هذا النظام الكافر......!!!!




نحن نقول اللهم سلط الظالمين علي بعضهم البعض ......وكل قوي له من اقوي منه .. وكل كبير له من اكبر منه ... ولكل شيء نهاية ....


ادعوا معي بنهاية ( انشاء الله ) زوال هذا الحزب وترجع العراق مع الشرفاء الي ممارسة حياة سلمية خالية من العنف والحروب التي تربي وتعود عليه العراقيون علي يد صدام الكافر !!!!





((((((((((( ولا نزكي علي الله سبحانه وتعالي أحد )))))))))))



تحيات ظفرة

ابو الامير
27-03-2003, 09:40 AM
الاخت االفاضله ظفره ما كبير الا ربنا لنتفق على هذا بالبدايه ولا اعتقد اني اختلف معك في ذلك
لكن لنفترض ان كلامك كله مايه بالمايه ما ذنب الاطفال العراقيين وما ذنب الشيوخ والنساء هل قوات الامريكان والبريطان تفرق بقذائفها نرى ان معضم الشهداء هم من المدنين والشيوخ والنساء الا تتفقن معي في هذا
وبوركتي

painter
27-03-2003, 09:41 AM
للأسف عند البعض هذه ليست بأسباب كافية لتغيير فكره بهذا الحزب


الهم احفض الكويت ممن اراد بها السوء وحرر شعب العراق

ابو الامير
27-03-2003, 09:44 AM
رد مقتبس من painter
للأسف عند البعض هذه ليست بأسباب كافية لتغيير فكره بهذا الحزب


الهم احفض الكويت ممن اراد بها السوء وحرر شعب العراق
اللهم امين اللهم اللهم عليك بمن اراد للمسلمين شرا واحفظ دماء المسلمين في كل بقاع الارض

ظفرة
27-03-2003, 10:14 AM
اشكر مداخلتكما ....

واليكما الباقي ....!!!!!


حزب البعث حزب قومي علماني يدعو إلى الانقلاب الشامل في المفاهيم والقيم العربية لصهرها وتحويلها إلى التوجه الاشتراكي ، شعاره المعلن ( أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ) وهي رسالة الحزب ، أما أهدافه فتتمثل في الوحدة والحرية والاشتراكية .
التأسيس وأبرز الشخصيات :
· في سنة 1932م عاد من باريس قادما إلى دمشق كل من ميشيل عفلق ( نصراني ينتمي إلى الكنيسة الشرقية ) وصلاح البيطار ( سني ) وذلك بعد دراستهم العالية محملين بأفكار قومية وثقافة أجنبية .
- عمل كل من عفلق والبيطار في التدريس ومن خلاله أخذا ينشران أفكارهما بين الزملاء والطلاب والشباب .
- أصدر التجمع الذي أنشأه عفلق والبيطار مجلة الطليعة مع الماركسيين سنة 1934م وكانوا يطلقون على أنفسهم اسم ( جماعة الإحياء العربي ) .
- في نيسان 1947م تم تأسيس الحزب تحت اسم ( حزب البعث العربي ) ، وقد كان من المؤسسين : ميشيل عفلق ، صلاح البيطار ، جلال السيد ، زكي الأرسوزي كما قرروا إصدار مجلة باسم البعث





-------------------------------------------------------


وفي الحقيقة يا اخوان المشكلة ليست بقناعات البعض في حزب البعث ....


ولكن


المشكلة ... يقولون ...(( نعم نحن ضد حزب البعث .. نعم .. نحن ضد صدام ))...


ولا يؤيدون تغير هذا الحزب ... ولا يؤيدون زوال هذا الحزب ...




يعني وكانهم يقولونها من وراء قلوبهم .....!!!!!!!



اريد ان يفهموني الاخوان المعارضون لما اكتب ...!!


اريد ان اعرف كيف .. تريدون زوال سلطة البعث عن العراق .. كيف تريدون زوال حكم صدام عن العراق .... وانتم لا تريدون احد يتدخل ...!!!!



.......واما عن الاطفال والنساء والابرياء من هذه الحرب .....فنحن ايضا لانريد هذا الدمار ... فنحن الكويتيون بالاخص .. قد جربنا الظلم ( 9 شهور ) من هذا الظالم ... ولا نرضي ان يطول هذا الظلم اكثر واكثر .......



ان هؤلاء الابرياء ... ( اعانهم الله ) سوف يتشبثون في عنق صدام يوم القيامة ... فهو سبب دمار العراق ... هو سبب دمار الامة العربية والاسلامية ....


ونحن الكويتيون ... منذ متي ونحن نفتح اراضينا للحرب ...؟؟؟؟

منذ متي ..؟؟؟؟


هل رأت الامة العربية والاسلامية اي ظلم او اي تصرف يسء للاسلام والعرب ....زمن دولة الكويت ......تحديدا قبل الغزو العراقي 1990 ؟؟؟؟؟؟؟؟


لا ... فالكويت طول عمرها دولة سلام ودولة امان يتسابقون جمعيا للعيش فيها ..........واما الان ........وبعد ان اصبحت ضحية هذا النظام الظالم ......وضحية جفرافية ( الاهية )...!!!

ان الكويت الوحيدة التي تتمني الخير مع جيرانها ... تتمني الخير للعرب .. تتمني الخير للعالم بأسرة ....والكويت طول عمرها يدها طويل بالمساعدات .. ومواقفها جليلة كثيرة وطيبة مع العالم بأسره ....


فلا اقول الا حسبى الله عليك يا ايها الظالم (( صدام )) ... وحسبي الله عليكم يا من ظلمتم الكويت (( حمامة السلام )) واخطأتوا بحقها !!









حفظ الله الكويت من كل مكروه ... واللهم اعن المسلمين وثبتهم علي قولك الثابت











تحياتي

ابو الامير
27-03-2003, 10:19 AM
مقتل 15 عراقيًا على الأقل في بغداد


غارة جوية تقصف سوقـًا مزدحمة في بغداد مما يؤدي إلى إصابة ومقتل الكثيرين. مشاة البحرية الأمريكية تواجه مقاومة عراقية شديدة توقف تقدمها شمالاً من الناصرية باتجاه العاصمة العراقية، بغداد. قناة "سكاي نيوز" البريطانية: مقتل 750 جنديـًا عراقيـًا قرب مدينتي النجف وكربلاء...
ArabYnet ورويترز

ارائيت اخت ظفره ما يكت العدو الصهيوني في صحافته هل فرق هنا بين حزب بعث وغيره هل صدام في السوق يتسوق ام المدنين العزل
تحياتي لك ودام عطائك

ظفرة
27-03-2003, 10:27 AM
واما سلوكيات ومبادىء حزب البعث في العراق في كالتالي:
- نادى مؤسس الحزب بضرورة الأخذ بنظام الحزب الواحد لأنه كما يقول : إن القدر الذي حملنا هذه الرسالة خولنا أيضا حق الأمر والكلام بقوة والعمل بقسوة لفرض تعليمات الحزب ومن ثم لا يوجد أي مواطن عراقي يتمتع بأبسط قدر من الحرية الشخصية أو السياسية فكل شيء في دولة حزب البعث العراقي يخضع لرقابة بوليسية صارمة تشكل دوائر المباحث والمخابرات والأمن قنوات الاتصالات الوحيدة بين المواطنين والنظام .
- تركيز سياسة الحزب على قطع كافة الروابط بين العروبة والإسلام ، والمناداة بفصل الدين عن السياسة ، والمساوات في نظرتها للأمور بين شريعة حمورابي وشعر الجاهلية وبين دين محمد عليه والصلاة والسلام وبين ثقافة المأمون وجعلها جميعا تتساوى في بعث الأمة العربية وفي التعبير عن شعورها بالحياة .
- ادعت سياسة الحزب أن تحقيق الاشتراكية شرط أساسي لبقاء الأمة العربية ولإمكان تقدمها ، مع أن النتيجة الحتمية للسياسة الاشتراكية التي طبقت في العراق لم تجلب الرخاء للشعب ولم ترفع مستوى الفقراء ولكنها ساوت الجميع في الفقر ، وبعد أن كان العراق قمة في الثراء ووفرة الموارد والثروات أصبح بطيش حزب البعث عاجزا عن توفير القوت الأساسي لشعبه .
- قيامه بتجريد الدستور العراقي من كل القوانين التي تمت إلى الإسلام بصلة ،وأصبحت العلمانية هي دستور العراق ومعتقدات البعث ومبادئه هي مصدر التشريع لقوانينه .
- ورد في التقرير المركزي للمؤتمر القطري التاسع والمنعقد في بغداد في شهر يونيو من عام 1982م ما يلي : وأما الظاهرة الدينية في العصر الراهن فإنها ظاهرة سلفية ومتخلفة في النظرة والممارسة .
- ومن الأخطاء التي ارتكبت في هذا الميدان أن بعض الحزبيين صاروا يمارسون الطقوس الدينية وشيئا فشيئا صارت المفاهيم لدينية تغلب على المفاهيم الحزبية . إن النضار ضد هذه الظاهرة - يقصد الظاهرة الدينية - يجب أن يستهدفها الحزب حيث وجدت .. لأنها كلها تعبر عن موقف معاد للشعب وللحزب وللثورة وللقضية القومية . ولذلك فقد اتجه صدام حسين وحزبه إلى إعلان الحرب على الإسلام والعاملين له في كافة المجالات ولسان حاله يقول عن نفسه وكن امرءً من جند إبليس فارتقى بي الحال حتى صار إبليس من جندي واتخذت تلك الحرب الصور التالية :
- قام صدام حسين بقتل 47 عالماً وداعية نشرت أسماؤهم في تقارير منظمة العفو الدولية وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز البدري من أهل السنة ومحمد باقر الصدر من أئمة المذهب الشيعي واغتيل عدد كبير من العلماء الذين أرسلهم للتفاوض مع مصطفى البرزاني الزعيم الكردي حيث أجبرهم على ارتداء لابس مفخخة انفجرت فيهم وقتلت عددا كبيرا منهم وتتابعت القرارات الصدامية بإعدام المئات من الشخصيات الإسلامية .
- أحال الكثيرين من أساتذة الجامعات من أصحاب الأفكار المتحررة إلى التقاعد ثم قدمهم إلى المحاكمة وصدرت بحقهم أحكام مختلفة بعد طردهم من وظائفهم وتحديد إقاماتهم أو سجنهم لفترات طويلة .
- أصدر أوامره بإغلاق مئات المساجد في العراق لمجرد أن لشباب المسلم يلتقي فيها .
- أصدر أوامره بمحاربة الكتاب الإسلامي وعدم السماح به في المكتبات العامة وفي تعليل ذلك يقول سعدون حمادي : اسهل على الرقيب أن يمنع من أن يجيز ، لأنه إذا منع مائة كتاب فإننا لن نحاسبه ولكنه عندما يجيز كتابا وتظهر في كلمة ممنوعة فيمكن أن تقوم القيامة .
- محاربة ارتداء الحجاب الإسلامي بين الفتيات المسلمات وتشجيع العلاقات غير الشرعية بين الفتيان والفتيات وفتح النوادي الليلية وتشجيع الفساد في كافة المجالات وتقديم معونات سخية لكل من يقوم بفتح كباريهات حتى أصبحت مظاهر الفجور والعهر تكسو الشوارع والأسواق وإعلانات البعث ومنشوراته تملأ المكتبات والمدارس وحانات الخمر تملأ الأزقة والأحياء وقد أمر بفتح محلات لبيع الخمور في الكويت بعد احتلالها .
- كانت العراق من آخر الدول التي قبلت بالانضمام لمنظمة المؤتمر الإسلامي بعدما شعر بعزله إسلاميا ، ولم يلتزم بقرارات المؤتمر عمليا .
- دأب على دعم النظم العلمانية ضد كل من يرفع شعار الإسلام سواء في لبنان أو كشمير أو فلسطين أو قبرص أو أفغانستان وهكذا في كل قضية إسلامية أخذ موقعه إلى جانب القوى المعادية للإسلام







وتحياتي للواقع ( الاليم )

painter
27-03-2003, 10:39 AM
ومع هذا هناك من يدافع عن هذا النظام


عجبي

ظفرة
27-03-2003, 05:21 PM
ماعجيب الا الشيطااااااااااااااااااان يابينتر