PDA

View Full Version : إن كان ما سمعنا حقا ... فأبشروا ( وبشّروا ) بالنصر


aeziemani
27-03-2003, 01:14 PM
مفكرة الإسلام: [ خاص ] :

لم تكن مفاجأة لجوء الناس إلى الله تعالى في العراق وعلى جميع المستويات '
بهذه الكلمات أكد مراسلنا في العراق أن العراقيين اليوم يستخدمون سلاح الإيمان بطريقة عملية فاعلة , حتى أصبح ذلك مظهراً يدركه كل أحد في الساحة العراقية .
وينقل لنا مراسل المفكرة في العراق صورا لتلك الملحمة التي يعيشها العراقيون عمن يعيشون الواقع ليل نهار ...

أولاً : استقبال الصواريخ برفع الأصوات بالتكبير في المساجد ، حتى يمتلأ الفضاء بدوي بـ ' اللـــه أكـــــبر ' إغاظة للمعتدين وإطفاءًََ النيران بالتكبير .

ثانياً : توزيع الحكومة على أئمة المساجد كميات كبيرة من السلاح وخصوصاً في الموصل ، ثقة بهم ليوزعوها على من يرون .

ثالثاً : القنوت في جميع الصلوات مع الإلحاح في الدعاء .. مشفوعاً بالنحيب والبكاء.

رابعا ً : تضاعف أعداد الناس في المساجد ... وخصوصاً في صلاة الفجر .

خامسا : الوحدة العجيبة التي يعيشها الشعب العراقي .. وبين جميع أبنائه وطبقاته ومعتقداته ... ولربما لم تمر عليه منذ قرون مثلها

سادساً : تسابق الناس في مواجهة العدو وتسابقهم بطلب الشهادة في سبيل الله تعالى .

سابعا: قيام كل واحد في المجتمع بدوره إحتسابا ً ... فالنساء يخبزن للمقاتلين .. والشباب يحملون السلاح ويرابطون في الثغور على رؤوس الشوارع .. وفي الخنادق .. وفي كل مكان .. حتى في البيوت ...

وختم مراسلنا حديثه بأن 'الأطفال يرضعون البطولة من الواقع ويتشرفون بأي تكليف .. رغبة في هذا الشرف العظيم ... ومن رأى ما رأينا ، علم أن الأمر أكبر من هذا التصوير بكثير' .،

منقول ..
إن كان هذا وصفاً دقيقا ... فإن على هذه الأمة أن تبشر بالنصر
ويقولون : متى هو ؟ قل : عسى أن يكون قريبا ..
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

aeziemani
27-03-2003, 01:39 PM
مفكرة الإسلام : [ خاص ] :

مازالت تقلبات الجو تثير حنق قوات العدوان على الشعب العراقي ، فمرة رياح ومرة ضباب ومرة مطر ، حتى أنها أفسدت كثيراً من مخططات قوات التحالف ، وهذه الليلة جمع الله فيها لهم فيها مابين الرياح والعواصف الشديدة - التي تعيق الرؤية وتجعل الهدف غير واضح -
ومابين الأمطار التي تروي عطشهم بعدما قامت قوات التحالف بتدمير مضخات الماء في مدينة البصرة على أمل اشتداد عطشهم ثم استسلامهم .

وتأتي هذا الإعانة بعدما خذلت كل الدول العربية هذا الشعب الأبي ، ويقول مراسلنا في البصرة: إنا والله نجد أثر دعاء إخواننا لنا كل ساعة من ساعات الالتحام

يتبع =

aeziemani
27-03-2003, 01:40 PM
حصاد اليوم السادس : إسقاط 4 طائرات وفقدان 2 .. وتدمير 10دبابات وآليات .. وعملية استشهادية

الأربعاء 23 محرم 1424- 26 مارس2003 آخر تحديث 4:10ص بتوقيت مكة



مفكرة الإسلام :
أعلن ناطق عسكري عراقي أن قوات فدائيي صدام دمروا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية خمس دبابات وعددا مماثلا من الآليات المخصصة لنقل القوات الأمريكية والبريطانية .

وقال الناطق العسكري العراقي في بيانه اليومي إن أربع دبابات واليتين لنقل القوات دمرت في منطقة الفرات الأوسط بوسط العراق ، كما دمرت دبابة خامسة وثلاث آليات في منطقة البصرة .
وقال الناطق إن القوات العراقية كبدت القوات الأمريكية والبريطانية خسائر فادحة في الرجال والعتاد خلال المعارك التي جرت في جنوب العراق .

وكان وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف قد قال في وقت سابق من يوم الثلاثاء انه قتل ثمانية جنود على الأقل من القوات الغازية ودمر ثلاث ناقلات جند مدرعة وأسقط ثلاث طائرات هليكوبتر أمريكية .

واعترف الأمريكان في وقت لاحق بفقدان مروحيتين أمريكتين من طراز أباتشي وبلاك هوك في جنوب العراق ، كما أسقط أهل البصرة طائرة أمريكية بدون طيار في البصرة

وقال المتحدث إن 'أول عملية استشهادية جرت في الفاو ، حيث تسلل استشهادي عراقي وراء خطوط قوات التحالف ودمر دبابة معادية .
وفي وقت متأخر من مساء يوم أمس الثلاثاء [ اليوم السادس في الحرب ] اعترفت بريطانيا بمقتل جنديين بريطانيين بنيران صديقة ، ثم أعلن مقتل بريطاني ثالث في كمين بجنوب العراق .

هذه بعض البيانات التي أعلنت في وكالات الأنباء ، ويشار هنا إلى أن أحد أفراد الطاقم الطبي المرافق للقوات الأمريكية أكد وجود خسائر جسيمة في القوات الغازية، مؤكداً أن القيادة الأمريكية تكذب على الرأي العام، معترفاً بأن العراقيين قاتلوا قتالاً جيداً .
أما على الجانب العراقي فأن الضحايا أغلبهم من المدنيين الذين قتلوا بسبب القصف الوحشي

الضوء
27-03-2003, 03:23 PM
شكرا لانكم هنا .....

.
.

aeziemani
27-03-2003, 09:01 PM
وهذا الخبر الرائع .... إذا صح ولم تكن فيه مبالغات .... فإنه من أقوى مبشرات النصر ..... فأقرأ ثم الهج بالدعاء ..

شهادة مجاهد مصاب سوري من العراق


وصل عائدا" من العراق أحد المتطوعين السوريون هناك بعد إصابته إصابة شديدة ..

نقاط أساسية قالها هذا المجاهد :
ـ إن المقاتلون هناك كثر .. حتى أننا ظننا بأن كل عراقي صغير وكبير أنثى وذكر يقاتل

ـ النساء العراقيات منهن من يحمل السلاح ومنهن من يقف خلف الصفوف لمهام أخرى كالطبابة والأتصالات .. بل والبعض منهن في ورشات الصيانة والإصلاح

ـ كل شيئ متوفر للمقاتلين من طعام وماء وعتاد عسكري فردي طبعا"

ـ المقاتلين في معنويات عالية وقوية , وجميعهم مستعد للشهادة

ـ المعارك ضارية للغاية وبشدة .. وبعكس ما تبثه قنوات الأعلام , حيث أن القنوات ممنوعة من البث الحر , وتحت طائلة الطرد والعقاب لكل من يخالف

ـ هناك أسرى أمريكان ومنذ اليوم الأول وقعوا بالأسر , ولكن بسبب تقطع الأتصالات مع العاصمة , لم يتمكنوا من إرسالهم لهناك وتصويرهم , وإن هؤلاء الأسرى قد خبأتهم القوات العراقية في أماكن حساسة كمحطات الكهرباء

ـ الخوف والهلع شيمة المقاتل الأمريكي , حتى أنهم لايستطيعون القتال ما لم تكن هناك طائرات فوقهم تؤمن لهم الحماية .

ـ خسائر الأمريكان في العتاد كبيرة للغاية , وهم أيضا" يتكتمون عنها بشدة .

ـ حتى الأن دخل الأمريكان للمناطق الصحراوية ,أما المأهولة فلا أظن ( حتى هذه اللحظة هو لايعلم بأم قصر )

ـ المتطوعين هناك كثر من العرب , ومن كافة البلدان . والأكثرية من سورية ولبنان والأخوة الفلسطينيون والسعودية , ومما يبشر بالخير فإن هناك متطوعين من .....الكويت ...(( متطوعين شرفاء من الكويت الحبيبة , الكويت المحتلة .))

هذه النقاط التي أستطيع ذكرها حتى الأن والباقي هو يرفض ذكره أو أنه لم يبوح به ..
أعلنت وكالات الأنباء السورية ليلة أمس عن قيام طائرات أمريكية بقصف حافلة للركاب بالقرب من الحدود السورية وأدت إلى إصابة عشرة بجروح ..وأستشهاد خمسة مغاوير ... وقد وصلت اليوم الجثث إلى ريف دمشق ..وعلى الأثر خرجت مواكب الأعراس تزغرد بوصول أول الشهداء السوريون ليواروا الثرى في أرض دمشق ... خرج الشعب في ثورة عرس حقيقي .. وهو مجتمع الأن أمام مشفى دوما بريف دمشق , حيث قطعت الطرقات , وعلت أصوات الزغاريد ... والتكبير والتهليل ..

الجدير ذكره هو أن الحدود السورية العراقية مفتوحة بشكل كامل أمام المتطوعين السوريون والعرب , وقد بلغ عدد المتطوعين من سورية وحدها كتقدير أولي بعشرات الألاف , حيث ترتبط العشائر ما بين الحدود في سوريا والعراق بعلاقات وطيدة وصلات قرابة ...

كما يذكر أن قوافل الغذاء الأساسي من دمشق والمحافظات السورية والمحملة بالرز والسكر وووووو لم تنقطع لحظة على الأطلاق , وأن كثرة التبرعات العينية المقدمة من الشعب السوري فاقت الوصف

ومع ذلك هناك تكتم إعلامي حول هذه الأمور بسبب عدم إثارة حفيظة أمريكا وبريطانيا تجاه سوريا علما" بأن السفارتان البريطانية والأمريكية قد أغلقتا قبل بدء الهجوم ورحل الدبلوماسيون والأجانب بشكل عام لخارج سوريا

aeziemani
27-03-2003, 09:31 PM
تحليل عسكري: العراق يقاتل بأدنى قوة


(CNN)-- قال المحلل العسكري لـ CNN دافيد غرانغ، :

إن العراقيين يقاتلون قوات التحالف بأقل قوات ممكنة بهدف تعطيل تقدمهم نحو بغداد.
وتهدف العمليات التي تقوم بها القوات العراقية شبه النظامية إلى عرقلة وإرباك ومضايقة قوات التحالف بأدنى حد ممكن من الموارد، حسب غرانغ.
ويقول الخبير العسكري الأمريكي :

إن العراق يستخدم فدائيي صدام، ومقاتلي حزب البعث العربي الإشتراكي المتحصنين داخل المدن، لإجبار قوات التحالف على الدخول في معارك.
وتنفذ القوات العراقية شبه النظامية عمليات وراء الخطوط، ومهاجمة قواعد الإمداد والتموين، وقطع الطرق التي تتحرك فيها وحدات الدعم والمساندة لقوات التحالف.

ويرى الخبير العسكري الأمريكي :
أن القوات العراقية تستخدم الأسلحة بحكمة وحذر، فالدبابات العراقية لم تشارك حتى الآن لأنها ستكون عرضة للتدمير. وكبديل تستخدم القوات العراقية نيران القناصة ضد المركبات العسكرية للتحالف اعتمادا على القنابل الصاروخية المحمولة.

وثمة توقعات أن يحاول الجيش العراقي الاستفادة من ميزات الطقس والموقع، وخاصة عند الجسور وفي شوارع المدن الضيقة، والتي تضطر المركبات العسكرية لقوات التحالف للسير في خط واحد.
ويرى الخبير العسكري أن نجاح قوات التحالف في صد تلك المناوشات يحتاج إلى قوات مدربة على حرب العصابات وحرب المدن. ورغم وجود تلك العناصر في قوات التحالف إلا أن وحدات المساندة الخلفية في قوات التحالف تفتقد تلك المهارات القتالية.

** محيط: ضابط عسكري أمريكي يعترف :
أن العراقيين دمروا عددا لم يحدده من الدبابات وعربات برادلي القتالي القتالية الأمريكية بقذائف صاروخية وبنادق آلية خلال اشتباك عند بلدة أبو صخيرة على مسافة 20 كيلومترا جنوب شرقي النجف.
وأضاف أنه يعتقد أن أفراد الأطقم العاملة تحت قيادة الفرقة الثالثة مشاة هربوا من مركباتهم...

aeziemani
28-03-2003, 04:56 AM
نقلا عن bbc

يحقق الجيش الأمريكي في تقارير عن إصابة 36 جنديا من مشاة البحرية الأمريكية عندما أطلقت عليهم قوات حليفة النيران بالقرب من مدينة الناصرية.

ويقول صحفي من وكالة الأنباء الفرنسية كان مرافقا للقوات الأمريكية، :
إن ستة مدرعات على الأقل دمرت عندما أصيب موقع للقيادة الأمريكية بنيران المدفعية وقذائف الهاون من مواقع أمريكية أخرى. ويعتقد أن اثنين من المصابين في حالة خطيرة...

==
اللهم أرنا فيهم عجائب مكرك بهم فإنهم لا يعجزنوك ..
اللهم سلط عليهم جندا من جندك يأتيهم من حيث لا يحتسبون ..
اللهم اقذف في قلوبهم رعبا فوق الرعب الذي هم فيه ..
اللهم سلط عليهم رياحا صرصرا تجعلهم كأعجاز نخلٍ خاوية ..
تدمر عليهم كل شيء بأذن ربها ، فلا يُرى إلا خيامهم خاوية على عروشها ....
اللهم احصهم عددا ، واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا ..
اللهم اجعلها اياما من ايامك المشهودة .. لعل كثيرين من عبادك يعودون إليك زرافاتٍ ووحدانا .. اللهم آمين ..

aeziemani
28-03-2003, 07:54 AM
مفكرة الإسلام : قال ضابط أمريكي :

إن القوات الأمريكية تخوض الليلة [الخميس]، معركة شرسة مع القوات العراقية للسيطرة على جسر على نهر الفرات، قرب مدينة النجف الجنوبية.
وأضاف الضابط :
أن العراقيين دمروا عددًا لم يـُحدده من الدبابات وعربات برادلي القتالية الأمريكية، بواسطة قذائف صاروخية وبنادق آلية، خلال الاشتباك عند بلدة أبو صخير، على مسافة 20 كيلومترًا جنوب شرق النجف.

وأضاف الضابط :
أنه يعتقد أن أفراد الأطقم العاملة تحت قيادة الفرقة الثالثة هربوا من مركباتهم، لكن لم يتضح مصيرهم بعد.

وكشف الضابط أنه تم استدعاء دعم جوي لمساعدة القوات الأمريكية، رغم ضعف الرؤية بسبب عاصفة رملية.

وفي اشتباك منفصل تعرضت قافلة إمداد لقوات مشاة البحرية الأمريكية لهجوم في جنوب العراق، أمس، وخاضت قتالاً استمر نحو نصف ساعة. ولم ترد أي تقارير فورية عن الخسائر، في ما وصفته القوات الأمريكية بأنه هجوم مدبر، نفذته القوات العراقية من عدة اتجاهات.

وفي غضون ذلك أثار نبأ خروج ألف وحدة عراقية من بغداد باتجاه النجف الذعر بين صفوف الأمريكيين ،
حيث يقول مراسل شبكة [سي.إن.إن] والتر روجرز: 'ليس معروفا إن كان العراقيون سيهاجمون
وحدات أمريكية أثناء الليل في عاصفة رملية. ولكن هذا احتمال والكل هنا يجلس على أعصابه ' ,, .
= =

اللهم أرنا فيهم عجائب مكرك بهم فإنهم لا يعجزنوك ..
اللهم سلط عليهم جندا من جندك يأتيهم من حيث لا يحتسبون ..
اللهم اقذف في قلوبهم رعبا فوق الرعب الذي هم فيه ..
اللهم سلط عليهم رياحا صرصرا تجعلهم كأعجاز نخلٍ خاوية ..
تدمر عليهم كل شيء بأذن ربها ، فلا يُرى إلا خيامهم خاوية على عروشها ....
اللهم احصهم عددا ، واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا ..
اللهم اجعلها اياما من ايامك المشهودة .. لعل كثيرين من عبادك يعودون إليك زرافاتٍ ووحدانا .. اللهم آمين ..

aeziemani
28-03-2003, 12:43 PM
الصحف البريطانية في متابعتها تطورات الحرب فى العراق اصرت على ما اسمته ب«النكسات» التى منيت بها الحملة العسكرية الاميركية البريطانية، وتمردت شبكات التلفزة على رئيس الوزراء توني بلير، رافضة طلبه بعدم بث صور الأسرى، معترفة في الوقت نفسه بتفوق التغطية العربية للحرب على التغطية الغربية.

وأجمعت الصحف فى عناوينها على وصف الواقع الحقيقى للحرب وتصدرت صفحاتها صور الجنود الاميركيين الذين وقعوا فى الاسر فى معركة الناصرية. صحيفة «التايمز» كتبت بالخط العريض على صفحتها الاولى «الحقائق المرة للحرب تطفو الى السطح» و«العراقيون يعرضون اسراهم الاميركيين على التلفزيون» و«القوات المتحالفة تواجه حرب عصابات فى المدن العراقية». واحتلت صور الاسرى الخمسة حيزا واسعا من الصفحة الاولى.

وقالت الصحيفة ان القوات المتحالفة تكبدت صدمة بعد أخرى أمس الأول بعد عرض العراقيين صورا لأسرى وقتلى أميركيين على شاشة التلفزيون وسقوط ضحايا بين جنود القوات المتقدمة وتحطم مقاتلات ومروحيات. وأضافت ان تونى بلير رئيس الوزراء طلب من قنوات التلفزيون البريطانية عدم بث الشريط بدعوى ان ذلك سيشكل دعاية للعراقيين.

كما قام ناطق باسم رئاسة الوزراء البريطانية بالاتصال ببعض المحطات التلفزيونية بهدف ثنيها عن بث الشريط، الا أن قناة ال«بى بى سى» الاخبارية وشبكة سكاى تجاهلتا طلب رئيس الوزراء. ومن العناوين الاخرى فى صحيفة «التايمز» التى ركزت على النكسات التى أصابت القوات المتحالفة فى المراحل الاولى من الحرب «مشهد الجثث الاميركية سيثير الغضب العارم» و«كيف أسقط صاروخ الباتريوت الاميركى المقاتلة البريطانية» و«جيوب المقاومة تحبط تقدم القوات المتحالفة».

وكتب مراسل الصحيفة فى بيروت يقول ان التقارير التى يبثها مراسلو القنوات التلفزيونية العربية تناقض ادعاءات القوات المتحالفة فى اشارة الى ما قيل حول استسلام قائد القوات العراقية ونائبه فى البصرة. ويضيف المراسل ان القنوات العربية التلفزيونية تتفوق على نظيراتها الغربية بقدرة تواجد مراسليها داخل المدن العراقية.

وتصدر صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية عنوان كبير يقول «نكسات تصيب القوات المتحالفة بالصدمة». وكتبت «دايلى تلغراف» عنوانا بالخط العريض على صفحتها الاولى يعكس تطورات الساعات الاربع والعشرين الاخيرة يقول «الحلفاء يتكبدون الام الحرب»، وتوسط صفحتها وجهان لأسيرين أميركيين فى الناصرية وهما يستجوبان من طرف مذيع التلفزيون العراقى.

ولم يختلف عنوان صحيفة «اندبندنت» الرئيسى عن عناوين الصحف البريطانية الاخرى وهو «الحلفاء يواجهون المعاناة على الطريق الى بغداد». ونشرت الصحيفة خريطة للوضع الميدانى تشرح فيه النكسات التى أصيبت بها القوات المتحالفة على مختلف الجبهات. وعلى صفحتيها الثانية والثالثة نشرت الصحيفة عنوانا كبيرا جاء فيه «عدد ضحايا الحلفاء يرتفع بعد مواجهتهم مقاومة قوية».

= = = =
اللهم أرنا فيهم عجائب مكرك بهم فإنهم لا يعجزنوك ..
اللهم سلط عليهم جندا من جندك يأتيهم من حيث لا يحتسبون ..
اللهم اقذف في قلوبهم رعبا فوق الرعب الذي هم فيه ..
اللهم سلط عليهم رياحا صرصرا تجعلهم كأعجاز نخلٍ خاوية ..
تدمر عليهم كل شيء بأذن ربها ، فلا يُرى إلا خيامهم خاوية على عروشها ....
اللهم احصهم عددا ، واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا ..
اللهم اجعلها اياما من ايامك المشهودة .. لعل كثيرين من عبادك يعودون إليك زرافاتٍ ووحدانا .. اللهم آمين ..

aeziemani
28-03-2003, 12:45 PM
الصحف البريطانية في متابعتها تطورات الحرب فى العراق اصرت على ما اسمته ب«النكسات» التى منيت بها الحملة العسكرية الاميركية البريطانية، وتمردت شبكات التلفزة على رئيس الوزراء توني بلير، رافضة طلبه بعدم بث صور الأسرى، معترفة في الوقت نفسه بتفوق التغطية العربية للحرب على التغطية الغربية.

وأجمعت الصحف فى عناوينها على وصف الواقع الحقيقى للحرب وتصدرت صفحاتها صور الجنود الاميركيين الذين وقعوا فى الاسر فى معركة الناصرية. صحيفة «التايمز» كتبت بالخط العريض على صفحتها الاولى «الحقائق المرة للحرب تطفو الى السطح» و«العراقيون يعرضون اسراهم الاميركيين على التلفزيون» و«القوات المتحالفة تواجه حرب عصابات فى المدن العراقية». واحتلت صور الاسرى الخمسة حيزا واسعا من الصفحة الاولى.

وقالت الصحيفة ان القوات المتحالفة تكبدت صدمة بعد أخرى أمس الأول بعد عرض العراقيين صورا لأسرى وقتلى أميركيين على شاشة التلفزيون وسقوط ضحايا بين جنود القوات المتقدمة وتحطم مقاتلات ومروحيات. وأضافت ان تونى بلير رئيس الوزراء طلب من قنوات التلفزيون البريطانية عدم بث الشريط بدعوى ان ذلك سيشكل دعاية للعراقيين.

كما قام ناطق باسم رئاسة الوزراء البريطانية بالاتصال ببعض المحطات التلفزيونية بهدف ثنيها عن بث الشريط، الا أن قناة ال«بى بى سى» الاخبارية وشبكة سكاى تجاهلتا طلب رئيس الوزراء. ومن العناوين الاخرى فى صحيفة «التايمز» التى ركزت على النكسات التى أصابت القوات المتحالفة فى المراحل الاولى من الحرب «مشهد الجثث الاميركية سيثير الغضب العارم» و«كيف أسقط صاروخ الباتريوت الاميركى المقاتلة البريطانية» و«جيوب المقاومة تحبط تقدم القوات المتحالفة».

وكتب مراسل الصحيفة فى بيروت يقول ان التقارير التى يبثها مراسلو القنوات التلفزيونية العربية تناقض ادعاءات القوات المتحالفة فى اشارة الى ما قيل حول استسلام قائد القوات العراقية ونائبه فى البصرة. ويضيف المراسل ان القنوات العربية التلفزيونية تتفوق على نظيراتها الغربية بقدرة تواجد مراسليها داخل المدن العراقية.

وتصدر صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية عنوان كبير يقول «نكسات تصيب القوات المتحالفة بالصدمة». وكتبت «دايلى تلغراف» عنوانا بالخط العريض على صفحتها الاولى يعكس تطورات الساعات الاربع والعشرين الاخيرة يقول «الحلفاء يتكبدون الام الحرب»، وتوسط صفحتها وجهان لأسيرين أميركيين فى الناصرية وهما يستجوبان من طرف مذيع التلفزيون العراقى.

ولم يختلف عنوان صحيفة «اندبندنت» الرئيسى عن عناوين الصحف البريطانية الاخرى وهو «الحلفاء يواجهون المعاناة على الطريق الى بغداد». ونشرت الصحيفة خريطة للوضع الميدانى تشرح فيه النكسات التى أصيبت بها القوات المتحالفة على مختلف الجبهات. وعلى صفحتيها الثانية والثالثة نشرت الصحيفة عنوانا كبيرا جاء فيه «عدد ضحايا الحلفاء يرتفع بعد مواجهتهم مقاومة قوية».
منقول ....

= = = =
اللهم أرنا فيهم عجائب مكرك بهم فإنهم لا يعجزنوك ..
اللهم سلط عليهم جندا من جندك يأتيهم من حيث لا يحتسبون ..
اللهم اقذف في قلوبهم رعبا فوق الرعب الذي هم فيه ..
اللهم سلط عليهم رياحا صرصرا تجعلهم كأعجاز نخلٍ خاوية ..
تدمر عليهم كل شيء بأذن ربها ، فلا يُرى إلا خيامهم خاوية على عروشها ....
اللهم احصهم عددا ، واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا ..
اللهم اجعلها اياما من ايامك المشهودة .. لعل كثيرين من عبادك يعودون إليك زرافاتٍ ووحدانا .. اللهم آمين ..

aeziemani
29-03-2003, 01:51 AM
واشنطن بوست ـ المقاومة العراقية حطمت أسطورة تفوق الأسلحة الأمريكية ـ مفكرة الإسلام.
http://islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=634
مفكرة الإسلام:الحق العراقيون خسائر كبيرة باثنين من اقوي أسلحة الجيش الأمريكي وهما مركبة القتال ابرامز والمروحية المقاتلة 'اباتشي' وذلك بفضل الأساليب القتالية الشرسة للعراقيين التي لم تظهر أبدا أثناء حرب الخليج الثانية عام1991.

وقد اعترف مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية بنجاح العراقيين في الاستفادة من تجربة حرب الخليج الثانية منذ حوالي 12 عاما.

ويقول انطوني كوردسمان المسئول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية والخبير في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن أن العراقيين ليسوا أغبياء وأنهم درسوا أساليب القتال الأمريكية والروسية والصينية واليوغوسلافية طوال السنوات ألاثنتي عشرة الماضية وان الوحدات الخاصة العراقية تقاتل بكفاءة عالية وهم ليسوا مجرد مجموعة مضطربة.

وقد استفاد العراقيون من العواصف الرملية التي حرمت الأمريكيين من استخدام طائرات الاباتشي فشنوا هجوما علي القوات الأمريكية البرية مما تسبب في خسائر كبيرة في مركبات ابرامز وبرادلي الأمريكيتين الشهيرة.

واعترف ضابط أمريكي متقاعد بان ما حققه العراقيون بمثل نجاحا بالنسبة لهم وسوف يشجعهم علي تحقيق المزيد من النجاحات.

واعترف بعض مسئولي البنتاجون بان هذه أول مرة يتم فيها تدمير مركبة قتال طراز ابرامز في ارض المعارك منذ دخولها الخدمة.

ورغم عدم وضوح نوع الأسلحة التي يستخدمها العراقيون لتدمير المدرعات الأمريكية حتى الآن فان مسئولا عسكريا أمريكيا قال إنها صواريخ كورونيه 'الفرنسية المضادة للدبابات.

وبسبب المرونة التي تتسم بها أساليب قتال العراقيين تزايدت مخاوف القادة الأمريكيين من وجود تكنولوجيا أجنبية لدي العراقيين.

وعلي الرغم من أن طائرة الاباتشي الأمريكية يصل ثمن الواحدة منها إلي 25 مليون دولار ومزود بنظام رادار ثمنه ثلاثة ملايين دولار لرصد الدبابات ومواقع الدفاع الجوي علي بعد خمسة أميال إلا أن العراقيين تمكنوا بأسلحة بسيطة من إسقاط هذه الطائرة عدة مرات وإجبار الكثير منها علي التراجع بدون إنجاز مهامها.

ويقول كوردسمان أن التكتيكات العراقية باستخدام المدافع المضادة للطائرات وأجهزة الرصد قصيرة المدى تمكن العراقيين من رصد تقدم الطائرات الأمريكية وتحذير القوات منها وعندما تدخل الطائرات مرمي نيران العراقيين تواجه بنيران كثيفة مفاجئة تجبرها علي الهرب،،.

UAE-Warrior
29-03-2003, 04:13 AM
الله يبشرك بالجنه

الحمد لله

والله اخبار تفرح


الحمد لله

اللهم اقتلهم بددا واحصهم عددا ولا تغادر منهم احدا يارب العالمين.

aeziemani
29-03-2003, 01:00 PM
تقرير روسي : المقاومة العرقية أبادت وحدة أمريكية كاملة بصواريخ موجهه قرب الناصرية
نيوز أرشيف : أكد تقريرعسكري روسي أن العراقيين قاموا ولأول مرة باستخدام صواريخ ( Grad ) المتحركة والمتعددة ذات نظام الإصدار ( MLRS ) ، وكان نتيجة المعركة أن وحدة أمريكية كاملة تم دحرها بعيداً عن مكان المعركة بعد تكبدها أكثر من ( 40 ) قتيل وجريح ، وفقد أكثر من سبع مركبات مدرعة . ولا توجد تقارير أخرى عن أية خسائر في هذه المنطقة ( الناصرية ) ما عدى جندي من المارينز غرق في إحدى قنوات المدينة ، وآخر قتل بنيران أحد القناصة .
وأشار التقرير الذي يعده مجموعة من الخبراء العسكريون وكبار الصحفيون الروس يومياً عن سير العمليات العسكرية لقوات الغزو في العراق طوال أمس الخميس تواصلت على كافة الجبهات ففي الناصرية تم استئناف القتال في ضاحية الناصرية ، وفي هجوم للقوات العراقية بالأمس على القوات الأمريكية أثناء العاصفة الرملية فقدت قيادة قوات " التحالف " الاتصال بأربع وحدات استطلاعية ، وهم بصدد تحديد أماكنهم ، ومازال من غير المعروف ما حدث لأكثر من ( 600 ) من قوات " التحالف " التابعين للدعم ، والاتصالات ، والاستطلاع ممن تم فقد الاتصال بهم في الـ ( 24 ) ساعة الماضية .

مصدر الخبر : نيوز أرشيف

aeziemani
30-03-2003, 10:51 AM
واشنطن – أ ف ب :
قال متحدث باسم البنتاجون -هو القومندان تيم بلير-: إن صحفيا متنقلا مع المارينز هدد أمن وحدة عسكرية أمريكية بسبب إدلائه بتعليقات لمحطة "سي إن إن" صباح الأربعاء الماضي تمت إعادته إلى الكويت أول أمس الخميس 27-3-2003م.

وكان الصحفي "فل سموكر" مراسل صحيفتي "كريستين ساينس مونيتور" الأمريكية ومقرها بوسطن، و"دايلي تليجراف" اللندنية ، وهو صحفي أمريكي يرافق القوات الأمريكية الغازية في جنوب العراق.. أراد أن يستطلع آراء الجنود في مهمتهم بالعراق.. فاكتشف مدى رعب قوات المارينز من المقاومة العراقية واستبسالها وصمودها ؛ فلم يتردد في إرسال تقريره الصحفي إلى جريدته، فانزعجت "البنتاجون"، وقررت اليوم السبت 29-3-2003م ترحيله من أرض المعركة وذلك بحجة أنه عرّض حياة وحدة عسكرية أمريكية للخطر!!

وكانت البنتاجون قد سمحت لحوالي 600 مراسل بالتنقل مع الوحدات العسكرية في العراق.
ومن جانبها قالت صحيفة "كريستين ساينس مونيتور" في تقرير لها اليوم السبت تحت عنوان "سموكر خارج العراق": إنها شعرت بخيبة أمل بعد أن تم إبعاد مراسلها ؛ لأن لديه خبرة كبيرة كمراسل عسكري ، مشيرة إلى أنه أعطى للجريدة مجموعة إضافية من القراء المتميزين من خلال تغطيته للأحداث ، موضحة أن مراسلها يعرض نفسه للخطر طوال الوقت ، إضافة إلى أنه كان مراسلهم في كل الحروب السابقة في أفغانستان ، وكسوفو ، والبوسنة ، مؤكدة أنه محرر عالمي.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن مراسلها كان يرافق القوات الأمريكية منذ خروجها من الكويت صوب العراق يوم الخميس 20-3-2003م ، لكنه لم يكن لديه تصريح من الجهات الأمنية الأمريكية ، لكنه هو ومصوره الصحفي آندي نيلسون توجها إلى بغداد بحماية ذاتية ، منطلقَين من إحساسهما بأهمية عملهما.
وحول إدلاء سموكر بحديث لشبكة "سى إن إن" قالت الصحيفة: إن مراسلها لم يقل غير الحقيقة ، وهو أن القوات الأمريكية كانت تشعر بالرعب من المقاومة العراقية.

وذكرت الصحيفة أن آخر تقرير تلقته من مراسلها كان صباح الأربعاء 26-3-2003م ، ومرفق بالتقرير صورة من رفيقه المصور آندي نيلسون ، وهى لبقايا رفات جندي أمريكي قتل في الطريق لبغداد، وهي الصورة التي أدت إلى إبعاد المصور هو الآخر.

aeziemani
30-03-2003, 09:11 PM
مفكرة الإسلام :
لندن : في خطوة غير متوقعة من القوات البريطانية ؛ أعلن رئيس أركان الجيش البريطاني الجنرال مايكل جاكسون :
أن بلاده ستسحب غالبية قواتها من الخليج إذا استمرت الحرب مدة أطول . وأضاف جاكسون في مؤتمر صحفي أن 'انخراطنا في الحرب لم يكن مبرمجا للبقاء فترة طويلة هناك ' .
مشيرا إلى أن الإضرابات المتواصلة ، التي تحدث في البلاد من قبل رجال الإطفاء ، ' قد تربك تواجد قواتنا في الخليج ، ما يجعلنا مضطرين لسحب أكبر عدد منها '.

واعتبر جاكسون أنه إذا لم تتحقق تطورات إيجابية في القريب ، فإنه سيتم سحب 40 ألف من الجنود البريطانيين ، والإبقاء على 5 آلاف جندي فقط ، كما قال إن النية تتجه إلى استبدال الجنود الذين أصيبوا بالإرهاق.

وتأتي تصريحات الناطق العسكري البريطاني لتكشف عن تزايد الخلافات بين لندن وواشنطن بشأن مجريات الحرب على العراق .
و من المتوقع أن تضع هذه الخطوة البريطانية، إذا ما اتخذت، القوات الأمريكية في ورطة حادة، بالنظر لجهل تلك القوات بالعراق وبطبيعة شعبه والكيفية التي تحارب من خلالها القوات العراقية. مثلما تكشف هذه الخطوة تخلخل التحالف المعادي للعراق، في ظل الصمود العراقي المفاجئ وغير المحسوب أو المتوقع من الأمريكيين والبريطانيين، والذين بنوا خطتهم العسكرية على أساس حرب سريعة وحاسمة، وانهيار سريع للقوات العراقية.

غير أن تطورات المعركة في الأيام العشرة الأولى كشفت على حقائق مناقضة، مثلما كشفت على توحد قوي في الجبهة الداخلية بين الجيش والشعب العراقي، وهو ما أصاب الغزاة بل والمراهنين على انتصارهم من الدول التي قلبت ظهر المجن لبغداد وأظهرت ولاءها وتعاونها للعدوان بصدمة مذهلة )) اهــ ..

نَعَم إنها الغلبة الكبرى والانتصار الساحق للمسلمين والانهزام الماحق للصليبيين قد بدأت آمارتها تلوح في الأفق بجلاء كبير ززز
وللاستئناس فحسب ، نسوق هذه الرؤيا العظيمة ..
يبشر بها الأمة فضيلة الشيخ ناصر العمر حفظه الله _ وهو رجل ثقة نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا _
حيث قال في جلسته الأسبوعية حول الأحداث يوم الأحد الماضي :

إن أحدهم (( وهو ثقة عندي )) رأى أنه يقرأ قوله تعالى : (( الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدنَى الأرْضِ )) وابن مسعود رضي الله عنه عنده أو أن القارئ للآيات ابن مسعود " الشك مني " فسأل عنها معبراً للرؤى وهو من المعتبرين عندي ــ أي عند الشيخ حفظه الله ــ فقال المعبر لصاحب الرؤيا : هل القارئ أكمل الآية أي قرأها : (( الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدنَى الأرْضِ ــ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغلِبُونَ ــ * )) ؟!! ..

فقال صاحب الرؤيا : لا ، وإنما قرأ فقط قوله سبحانه : (( الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدنَى الأرْضِ )) ! ..

فقال الشيخ المعبر : الحمد لله ، سيُهزم الروم وسيُـقـتـل رأسُ الكفرِ ــ دون أن ينتصر في هذه المعركة ولا في أي معركة قادمة له مع المسلمين بإذن الله تعالى ــ ! ..
- -

ونحن نقول : اللهم عجل بهذا اليوم ..... واشف صدور قوم مؤمنين
وأذهب غيظ قلوبهم ...... وأرنا عجيب قدرتك على أعدائك ......
الهم آمين ....... اللهم آمين

aeziemani
02-04-2003, 10:40 AM
نيوز أرشيف:
نجح أهالي العراق المدنيون في افشال عملية انزال جوي بريطاني غربي الموصل في منطقة خربة الوعر،
و قد تصدى أهل المنطقة للإنزال البريطاني الفاشل على هذه البلدة وتمكنوا من إعطاب 14 آلية من آلياتها و السيطرة على 3 آليات صالحة للاستخدام .
كما نجح المقاتلون المدنيون العراقيون في قتل 10 جنود وجرحت عددا كبيرا من القوات الغازية البريطانية وحاولت طائرات مروحية القيام باخلاء الجرحى و القتلى من مكان المعركة،
كما دمر الأهالي 11 دبابة للاعداء. وقد جاب الأهالي منطقة خربة الوعر على متن العربات التي استولوا عليها من الأعداء

**
وأيضاً ...
نيوز أرشيف :
أكد اللواء محمد على بلال قائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية عام 1991 م أن خطة العراق في صد العدوان الأمريكي البريطاني كانت مفاجأة للجميع وينحني لها كل عسكري في العالم
حيث التزم المقاومة داخل وحول المدن بعيداً عن الصحراء .

وأضاف بلال في حوار له مع صحيفة العربي المصرية المعارضة :
أنه بعد مرور 12 يوماً لم تستطع القوات الأمريكية والبريطانية أن تحقق نصراً عسكرياً في ميدان العمليات العسكرية فعلى الرغم من إختراق القوات الأمريكية والبريطانية والإسترالية الحدود العراقية إلاأنها لم تستطع أن تحتل مدينة واحدة ..
وحتي السيطرة على أم القصر التي يتغني بها الإعلام الغربي أكاذيب فالقوات الغازية لم تحتل غير ميناء أم قصر فقط .

وعن للسناريوهات المتوقعة للغزو وتغيير الخطط العسكرية قال اللواء بلال إن القيادة الأمريكية والبريطانية أمام أمرين كلاهما "مر" بالنسبة لها:

الأول وهي الخطة التي تسير عليها الآن بإحتلال بغداد بكل الطرق وهذا صعب جداً بإعتراف الأمريكان أنفسهم ،

أما السيناريو الثاني وهى خطة أكثر مرارة وهي قيام الولايات المتحدة وبريطانيا حفاظاً على هيبتهما بالقيام بصورة عنترية لحسم المعركة بإقتحام بغداد بعد تدمير كل شىء حتي تمهد الأرض ولا تجد المقاومة الكافية .
وعن الخطط العراقية وإحتمالات تغيرها أو تطورها أكد اللواء محمد على بلال أن الخطط العراقية لن يدخل عليها أي تغيير ،
فالعراق شعر بنجاح خطته وجنى ثمارها وحتى الآن حرب المدن مستمرة بصورة أذهلت قوات العدو وستظهر براعتها عندما تحاول القوات الغازية إسقاط بغداد .