PDA

View Full Version : واشنطن بوست ـ المقاومة العراقية حطمت أسطورة تفوق الأسلحة الأمريكية


فلاش99
29-03-2003, 08:05 AM
هل يتعلم الانسان
لما كانت العراق تحارب وهي على باطل ( تحرير الكويت ) كان قتالهم
مختلف ولكن فلننظر كيف يدافع صاحب الحق عن حقه
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟


الحق العراقيون خسائر كبيرة باثنين من اقوي أسلحة الجيش الأمريكي وهما مركبة القتال ابرامز والمروحية المقاتلة 'اباتشي' وذلك بفضل الأساليب القتالية الشرسة للعراقيين التي لم تظهر أبدا أثناء حرب الخليج الثانية عام1991.
وقد اعترف مسئولون في وزارة الدفاع الأمريكية بنجاح العراقيين في الاستفادة من تجربة حرب الخليج الثانية منذ حوالي 12 عاما.
ويقول انطوني كوردسمان المسئول السابق في وزارة الدفاع الأمريكية والخبير في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بواشنطن أن العراقيين ليسوا أغبياء وأنهم درسوا أساليب القتال الأمريكية والروسية والصينية واليوغوسلافية طوال السنوات ألاثنتي عشرة الماضية وان الوحدات الخاصة العراقية تقاتل بكفاءة عالية وهم ليسوا مجرد مجموعة مضطربة.
وقد استفاد العراقيون من العواصف الرملية التي حرمت الأمريكيين من استخدام طائرات الاباتشي فشنوا هجوما علي القوات الأمريكية البرية مما تسبب في خسائر كبيرة في مركبات ابرامز وبرادلي الأمريكيتين الشهيرة.
واعترف ضابط أمريكي متقاعد بان ما حققه العراقيون بمثل نجاحا بالنسبة لهم وسوف يشجعهم علي تحقيق المزيد من النجاحات.
واعترف بعض مسئولي البنتاجون بان هذه أول مرة يتم فيها تدمير مركبة قتال طراز ابرامز في ارض المعارك منذ دخولها الخدمة.
ورغم عدم وضوح نوع الأسلحة التي يستخدمها العراقيون لتدمير المدرعات الأمريكية حتى الآن فان مسئولا عسكريا أمريكيا قال إنها صواريخ كورونيه 'الفرنسية المضادة للدبابات.
وبسبب المرونة التي تتسم بها أساليب قتال العراقيين تزايدت مخاوف القادة الأمريكيين من وجود تكنولوجيا أجنبية لدي العراقيين.
وعلي الرغم من أن طائرة الاباتشي الأمريكية يصل ثمن الواحدة منها إلي 25 مليون دولار ومزود بنظام رادار ثمنه ثلاثة ملايين دولار لرصد الدبابات ومواقع الدفاع الجوي علي بعد خمسة أميال إلا أن العراقيين تمكنوا بأسلحة بسيطة من إسقاط هذه الطائرة عدة مرات وإجبار الكثير منها علي التراجع بدون إنجاز مهامها.
ويقول كوردسمان أن التكتيكات العراقية باستخدام المدافع المضادة للطائرات وأجهزة الرصد قصيرة المدى تمكن العراقيين من رصد تقدم الطائرات الأمريكية وتحذير القوات منها وعندما تدخل الطائرات مرمي نيران العراقيين تواجه بنيران كثيفة مفاجئة تجبرها علي الهرب .



!!! فلاش ولسه الحرس الجمهوري ما اشتغل !!!

روتي
29-03-2003, 09:15 AM
هل يقتنع البعض بأن هذه الحرب تختلف تماما عن سابقتها :rolleyes:

في الحرب السابقة أيضا لم يخض الأمريكييون قتالا مباشرا بل تركو الساحة للقوات المصرية والخليجية وباقي الدول العربية .. وكان دور الامريكان فقط الدخول والتصوير قرب جثث القتلى ورفع شارات النصر :D

الآلاف استسلموا للأمريكان وذلك لأنهم كانوا يحاربون بدون هدف وبمعنويات بالحضيض
أما الآن فالوضع مختلف تماما :rolleyes:

شكرا اخي فلاش علوني :D