PDA

View Full Version : (الجزيرة) تفقد مصورها في البصرة إثر قصف بريطاني


الهداف
29-03-2003, 01:05 PM
أعلنت محطة (الجزيرة) التلفزيونية القطرية أن مصورها الذي يغطي وقائع العمليات العسكرية الدائرة في مدينة البصرة (جنوب) قد فقد واختفى نتيجة قصف بريطاني مكثف استهدف مستودعا للاغذية، وأضافت أن الدبابات البريطانية قصفت مستودعا للاغذية واحرقت سيارة تابعة للمحطة التلفزيونية.

وقالت الجزيرة ان الدبابات البريطانية قصفت مستودع الاغذية دون تحذير مسبق, في ما كان فريقها الإعلامي يقوم بتصوير المجمع الذي تقع بالقرب من منطقة القزيزة عند مدخل مدينة البصرة من جهة الشمال .

وادى القصف الى احتراق عشر شاحنات كانت محملة بالمواد الغذائية وتدمير جزء من هذه المستودعات التى كانت توزع موادا غذائية اليوم, اضافة لاحتراق السيارة التي كانت تقل فريق الجزيرة التلفزيوني الذي كان يقوم بالتغطية.

وقال مراسل الجزيرة في البصرة عبر اتصال الفضائية به، ان المصور الذي يدعى عقيل مفقود، والمفقود حالياً حيث لم يتسن العثور عليه منذ الصباح, كان قد قدم من بغداد ليلة امس وانضم الى فريق الجزيرة، لافتاً إلى ان عدد طاقم الجزيرة كان اربعة أفراد, منهم ثلاثة تمكنوا من النجاة وساروا ثلاث ساعات على الاقدام حتى وصلوا البصرة وهم المنتج الاخبارى للجزيرة محمد سيد محسن وسائق السيارة ومعاونه.

وأكد المراسل ان المصور ما زال مفقودا حتى الان, لكنه لفت إلى أن شهود عيان افادوا بأنه ما زال على قيد الحياة فى منطقة القزيزة، ملمحاً ـ دون عبارات صريحة ـ إلى ان القصف كان مقصودا اثناء قيام المصور بتصوير دبابة بريطانية كانت على مقربة من مستودعات المواد الغذائية التي استهدفتها القوات البريطانية.