PDA

View Full Version : الاحتلال يمنع الفلسطينيين من الصلاة في الأقصى


ابو الامير
30-03-2003, 04:50 AM
http://www.qudsway.com/akhbar/pic_hom/2003/pic_p00068.jpg

منعت قوات الاحتلال الصهيوني آلاف المواطنين الفلسطينيين من الوصول الى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، في الوقت الذي كثفت فيه توغلاتها في مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة بجروح وهدم منزل.
وعرقلت قوات الاحتلال الفلسطينيين، الذين تقل أعمارهم عن الأربعين عاماً، من الدخول إلى الحرم القدسي الشريف، لأداء صلاة الجمعة فيه. وذكرت مصادر خبرية مطلعة ان قوات الإحتلال انتشرت بأعداد كبيرة وبشكل استفزازي في محيط الحرم الشريف، وشرعت بالتدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين، حيث منعت من تقل أعمارهم عن أربعين عاماً من الدخول.
وحدثت مواجهات عند مدخل المسجد بين الشرطة وعدد من الشبان الذين منعتهم من الدخول. وبعد صلاة الجمعة أقام المصلون صلاة الغائب على أرواح شهداء العدوان الاميركي البريطاني على العراق.
من جهة أخرى، منعت قوات الاحتلال الفلسطينيين في الخليل من الوصول الى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الجمعة، مما اضطرهم لأداء الصلاة في الشارع.
توغلات
افادت مصادر خبرية فلسطينية ان فلسطينيا سقط برصاص جيش الاحتلال فجر امس في مخيم طولكرم حيث توغل رتل من الدبابات الصهيونية. واضافت المصادر ان الشهيد يدعى محمد غانم (20 سنة). وأصيب فلسطيني آخر بجروح خطرة خلال التوغل.

ونسفت قوات الاحتلال فجر أمس، منزلاً لأحد المواطنين إثر توغلها في منطقة معن في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكرت المصادر ذاتها ، ان قوات الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية، والدبابات، توغلت لمسافة كيلومترين تقريباً، في منطقة معن جنوبي شرقي خان يونس، انطلاقاً من معبر صوفا شرقي رفح، تحت غطاء جوي كثيف من نيران المروحيات القتالية مضيفة ان قوات الاحتلال، داهمت منزل المواطن، موسى أبو النجا (55عاماً)، المكون من طبقتين، ويؤوي 12 فرداً، وأخرجت سكانه بالقوة، ثم قامت بتفتيش المنزل، وعبثت بمحتوياته، وحطمت أثاثه، قبل أن تقوم بنسفه بالمتفجرات.
وأعلنت مصادر طبية في مستشفى ناصر في خان يونس، عن إصابة فلسطينيين، جراح أحدهما بالغة، بنيران قوات الاحتلال أثناء توغلها فجر أمس في المدينة.
وأصيب طفل بجراح خطيرة، ومواطن آخر بجراح متوسطة برصاص قوات الاحتلال التي اطلقت النار على مواطنين في محيط حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس. وقالت مصادر طبية في مستشفى رام الله الحكومي ان الطفل عمرو محمود مطير (14عاما) من مخيم قلنديا اصيب بعيار ناري في رقبته وحالته الصحية خطيرة. كما اصيب مواطن آخر لم تكشف هويته بجراح متوسطة نقل على اثرها الى مستشفى الشيخ زايد.

المصدر : نداء القدس

روتي
30-03-2003, 05:54 AM
:headshak: