PDA

View Full Version : بشــــر المنــافقيــــن بأن لهم عــذاباً أليماً


ام شهد
31-03-2003, 07:33 AM
لا زلت أتعجب من هؤلاء الذين يصرون على موالاة اليهود و النصارى ، و يعتقدون أن العزة و النصر سيأتي من عندهم ، لا أعلم هل قرأوا كتاب الله ، لقد توعد الله هؤلاء المنافقين بعذاب أليم ، ألا يخافون من سخط الله و عقابه ، لا نقول إلا حسبنا الله و نعم الوكيـــل عليهم ..

قال تعـــالى :

بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً (140) الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللّهِ قَالُواْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُواْ أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً (141)

سورة النســاء من الآية 137 - 141

حفيد حمزة
31-03-2003, 07:46 AM
بارك الله لك وفيك ياأختاه أم شهد
وجدت هذه في واحدة من المنتديات أنقلها كما جاءت
--------------------------
خطب ابن الجوزي رحمه الله الناس أيام الغزو الصليبي لديار المسلمين في الجامع الأموي بدمشق فقال
" أيها الناس مالكم نسيتم دينكم وتركتم عزتكم وقعدتم عن نصر الله فلم ينصركم ، حسبتم أن العزة للمشرك وقد جعل الله العزة لله ولرسوله وللمؤمنين ، يا ويحكم أما يؤلمكم ويشجي نفوسكم مرأى عدو الله وعدوكم يخطر على أرضكم التي سقاها بالدماء أباؤكم ، يذلكم ويستعبدكم وأنتم كنتم سادة الدنيا ، أما يهز قلوبكم وينمّي حماستكم مرأى إخواناً لكم قد أحاط بهم العدو وسامهم ألوان الخسف ، أفتأكلون وتشربون وتتنعمون بلذائذ الحياة وإخوانكم هناك يتسربلون اللهب ويخوضون النار وينامون على الجمر ؟

يا أيها الناس :

إنها قد دارت رحى الحرب ونادى منادي الجهاد وتفتحت أبواب السماء ، فإن لم تكونوا من فرسان الحرب فافسحوا الطريق للنساء يدرن رحاها ، واذهبوا فخذوا المجامر والمكاحل يا نساءً بعمائم ولحى.

و إلا فإلى الخيول وهاكم لجمها وقيودها .

يا ناس أتدرون مما صنعت هذه اللجم والقيود ؟ .

لقد صنعها النساء من شعورهن لأنهن لا يملكن شيئاً غيرها ، هذه والله ضفائر المخدرات لم تكن تبصرها عين الشمس صيانة وحفظاً ، قطعنها لأن تاريخ الحب قد انتهى ، وابتدأ تاريخ الحرب المقدسة ، الحرب في سبيل الله ثم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض .

فإذا لم تقدروا على الخيل تقيدونها فخذوها فاجعلوها ذوائب لكم وظفائر إنها من شعور النساء ، ألم يبق في نفوسكم شعور ؟ .

وألقى اللجم من فوق المنبر على رؤوس الناس وصرخ :

ميدي يا عمد المسجد وانقضي يا رجوم وتحرقي يا قلوب ألماً وكمداً ، لقد أضاع الرجال رجولتهم .
---------------------------------------------------------------------

رحمك الله يابن جوزي هذا قولك لمن بلغ ملكهم الأندلس وبلاط الشهداء

فماذا ستقول لنا اليوم ونحن هذا حالنا؟

وبما ستصفنا لو رأيت حالنا هذه؟

منقوووووووووول

ام شهد
31-03-2003, 01:23 PM
جزاك الله خير يا اخي Juve

على هذه الاضافة القيمة منك ..

BU SAAD
31-03-2003, 04:23 PM
ان الله لا يخفي عليه شئ في الأرض وفي السماء (5)هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا الاه الا هو العزيز الحكيم(6) هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب و اخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما ما تشابه منه ابتغاء الفتنه و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله الا الله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر الا اولوا الألباب(7) ..........صدق الله العظيم

من سورة آل عمران

ام شهد
01-04-2003, 03:14 AM
قال تعالى :


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُواْ أَهَـؤُلاء الَّذِينَ أَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُواْ خَاسِرِينَ (53) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (55) وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (56) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُواً وَلَعِباً مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (57)




نسأل الله ان يعقب الذل بكل من والى أمريكا في حربها هذه على إخواننا المسلمين في العراق

حفيد حمزة
01-04-2003, 04:54 AM
ياأختي الكريمة أم شهد

أريد أن أحييك بحرارة عالية

والله إنك أتيت بالمختصر المفيد الذي نبحث عنه

والله إنهن آيات كريمات من لم يقرأهن ويركز فيهن بالحرف الواحد فقد أضاع الكثير

ياجماعة الموضوع مش سهل الموضوع خطير

الموضوع يمس العقيدة
إقرأوا هذه الآيات جيداً وتمعنوا في معانيها

اطبعوها لايفسرنها أحدكم بنفسه

إن راودك الشك فاطبعها واذهب لشيخ له القدرة على التفسير واستفته

انتبهوا ياأخوة
إننا نحبكم ونتمنى لكم الخير
والله لانود لأحد أن يموت وفي باله شك
نسأل الله أن يمتنا على دين الاسلام أجمعين

لاتموتن وفيكم من الجاهلية الأولى

إن الموضوع خطير
أكرر
فنحن لانختلف هنا على أن الفريق الفلاني أفضل من الفريق العلاني في لعبة كرة القدم
أو نختلف على المطرب الفلاني أحلى أو أجمل صوتاً من المطربة العلانية
لا لا الموضوع أكبر بكثيييييييير

هذا الموضوع يمس
العقيدة

لاأريد أن أشكك في عقيدة أحد منكم
ومن أكون لأفعل؟
كما إني أعلم بأن الموضوع أكبر مني ومنك
فمانحن إلا أناس عادييون ليس لنا في الثور ولا في الطحين كما يقولون وهي أمور أكبر منا بكثير وهذه سياسة وللسياسة أحكامها

مانريده فقط أن لانعلن جهاراً نهاراً موالاتنا لهم (اليهود والنصارى) على أخوة لنا في الدين مهما كانت الأسباب

اللهم فأشهد اللهم بلغت

أخت أم شهد بارك الله فيك على ذكر الآيات
---------
أخي المشرف ثبت الموضوع من فضلك فهو مهم

BU SAAD
01-04-2003, 05:10 AM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

(ان الله لا يخفي عليه شئ في الأرض وفي السماء (5)هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء لا الاه الا هو العزيز الحكيم(6) هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب و اخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله الا الله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر الا اولوا الألباب(7) ..........صدق الله العظيم

من سورة آل عمران


اقرأ يا من ترى الفتنه شماعه

حفيد حمزة
01-04-2003, 05:48 PM
هو الذي يصوركم في الأرحام كيف يشاء (( لا الاه الا )) هو العزيز الحكيم(6)

لا إله إلا هو

أنا نصيحتي وقلتها فلاتنصحني لأن من نصحنا هم الراسخون في العلم
ولاأظن أن الأمة تجتمع على ظلالة

-------
صدام طاغية موافقون على ذلك
لكن نحن لانوالي الكفار ولانهلل ونكبر لهم ولانقاتل تحت رايتهم

-------
هذا موقفنا وواضح ولافتنة ولاهم يحزنون

BU SAAD
01-04-2003, 07:03 PM
سبحان الله ...الأية قدامك اقرا يا عمي هذا لكلام مو جايبه من جيبي

انا لم انحصك لأني عارف مدى استيعابك للأمور!!!.....الحمد الله و الشكر

**********

يا مجاهد يا مؤمن يا مفتي ...روح جاهد روح هوس بدل منت قاعد لنا هني اخبار بايته و بعضها غير صحيحة و لف و دوران من غير فايده و متحمس على الفاضي ما وراك الا الكلام

المبرقعه
01-04-2003, 07:46 PM
سبحان الله ...الأية قدامك اقرا يا عمي هذا لكلام مو جايبه من جيبي

انا لم انحصك لأني عارف مدى استيعابك للأمور!!!.....الحمد الله و الشكر

**********

يا مجاهد يا مؤمن يا مفتي ...روح جاهد روح هوس بدل منت قاعد لنا هني اخبار بايته و بعضها غير صحيحة و لف و دوران من غير فايده و متحمس على الفاضي ما وراك الا الكلام

_________________________________________________

صح لسانك لا خلا ولا عدم

حفيد حمزة
02-04-2003, 03:45 AM
الكلام هذا تقوله لنفسك
الآيات العديدة من القرآن والسنة شو ماوك أجيبلك
مش آية واحدة جايبها وتستشهد بيها وكاتبها غلط بعد مش حتى صح

**********

وأنا الحمد لله متحمس مش عالفاضي مثلكم متحمسين على شغلة مالكم فيها لاناقة ولاجمل
وحتى تكسر شوية زجاج أو (جلاص) زي ماتقولوا انتم قمتم وانخرعتم وعملتم قصة مالها أول من آخر

أنا متحمس لأن عندي بقية من ضمير

أما قصة روح جاهد فالجهاد ولو بكلمة أفضل من العمالة وموالاة اليهود والنصارى والتطبيل لهم

والله أرثي لحالكم
معزولين
معزولين

وربي يهديكم
وإن لم تستح فافعل ماشئت

كلمناكم بالطيب وباللين مانفع معاكم
صدج انكم مالكم .....

ام شهد
02-04-2003, 02:24 PM
Juve

بارك الله فيك أخي و جزاك الله خير و ثبتك على الصراط المستقيم

ام شهد
02-04-2003, 02:38 PM
الأخ بو سعد ..


==========
سبحان الله ...الأية قدامك اقرا يا عمي هذا لكلام مو جايبه من جيبي

==========

و الله لا أسمح لك أن تتكلم عن آيات الله بهذه الطريقة ، احترم كتاب الله و آيته ، و اتقي الله في نفسك ، هل هذا الكلام كلام شخص عادي حتى تقول أنا مب جايبه من جيبي ، خلي عندك أدب مع الله ، تأدب مع خالقك و أنت تتكلم عن كلام الله تعالى ، ألا تخاف من سخط الله و عقابه عليك ، حسبي الله عليك و نعم الوكيل ، لا أدب و لا احترام حتى مع آيات الله تعالى ، حسبنا الله و نعم الوكيل ..

===========

**********

يا مجاهد يا مؤمن يا مفتي ...روح جاهد روح هوس بدل منت قاعد لنا هني اخبار بايته و بعضها غير صحيحة و لف و دوران من غير فايده و متحمس على الفاضي ما وراك الا الكلام

=============

حسبنا الله عليك و نعم الوكيل ، حسبنا الله عليك و نعم الوكيل ، حسبنا الله ونعم الوكيل ..

لأن Juve المسكين يريد الخير لكم ، وينصحكم و أنتم تأخذكم العزة بالإثم و تتمسكون بموالاتكم لليهود والنصارى ، أصبحتم علناً تعترفون بالنفاق ، أعقبكم الله الذل بهذا النفاق ، و أهانكم و لا أعزكم يا من واليتم أمريكا ضد اخواننا المسلمين في العراق ...


قلت لك كم مرة ، لا أريد تعليقات سخيفة في مواضيعي ، بإمكانك الذهاب إلى قسم الطرائف و الكراكتير و سولف على راحتك هناك ، هل تريد أن تلقى في النار بسبب حصاد لسانك ، حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم و على أمثالكم ..

لن أرد على تعليقاتك السخيفة ، و لكن أقول حسبنا الله ونعم الوكيل عليك و على أمثالك ..



ادعوك إلى قراءة هذه الآيات ..

قال تعالى

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ (1) إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاء وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ (2) لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (3)



هل بعــد هذه الآيات كلها من القرآن الكريم .. تزداد تمسكنا بموالاة أمريكا الدولة النصرانية في حربها ضد اخواننا المسلمين في العراق



قال تعالى ..



(وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ)

ام شهد
02-04-2003, 02:41 PM
المبرقعة


قال تعالى ...



( بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً (139) وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً (140) الَّذِينَ يَتَرَبَّصُونَ بِكُمْ فَإِن كَانَ لَكُمْ فَتْحٌ مِّنَ اللّهِ قَالُواْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ وَإِن كَانَ لِلْكَافِرِينَ نَصِيبٌ قَالُواْ أَلَمْ نَسْتَحْوِذْ عَلَيْكُمْ وَنَمْنَعْكُم مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلَن يَجْعَلَ اللّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً (141) )

BU SAAD
02-04-2003, 03:28 PM
juve

لا تعليق

لأني لو اكلمك من الحين الى من ما تنتهي الحرب هم ما راح تستوعب

----------------------------
ام شهد

لم و لن اطلب النصيحه منك و لامن صاحبك....و انتي الي استحي على وجهك هاذي آيات من القرآن لا تستخدمينها علشان تكفرين على كيفك!!

وجهي النصيحه لنفسك قبل ما توجهينها لغيرك شوفي من اقحم ايات الله و فسرها على كيفه و كفر ناس ممكن يكونون احب الى الله منك

اعترفوا مره وحده بس قولوا نكره الكويت و الكويتيين تراها افضل من تكفيرهم و ارحم من التلاعب بمعاني القرآن

و الأخ الي تدافعين عنه هو الي استهزأ بايات الله بس على شان انه صاف معك ما تكلمتي

و هذي الأيه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ...بسم الله الرحمن الرحيم
هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب و اخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله الا الله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر الا اولوا الألباب(7) ..........صدق الله العظيم

الأيه واضحه و صريحه و الفتنه مذكوره و هذا كلام الله

و انظري الي كلام صاحبك

"هذا موقفنا وواضح ولافتنة ولاهم يحزنون"
"هذا موقفنا وواضح ولافتنة ولاهم يحزنون"
"هذا موقفنا وواضح ولافتنة ولاهم يحزنون"

ثلاث مرات احطها لك علشان اذا طافت عليك الأولى فعندك الثانيه و اذا طافت عليك الثانيه فالثالثه موجوده و اذا ما شفتيها فمراح استغرب أن هذي طبايعكم دائما .....ترون الحقيقه بنصف عين

اظن واضح من فينا الي ما احترم القرآن و واضح سبب انفعالي و ردي عليه...بس ممكن العلامه ام شهد حللتها علىjuve

مو علشان الموضوع موضوعك تقولين الي يعجبك و تجبرين الناس انهم يسمعولك

الأيه الى ذكترها واضح و صريحه بس الظاهر انتوا تحبون تقرون و تسمعون الي يعجبكم و غيره تطنشونه

و على فكره انا ماني كويتي !

اللهم اشهد انهم ظلمونا .. وظلمونا .. وافتروا علينا الكذب .. انت اعلم بخفايا قلوبنا .. وبصدق صدورنا .. فارنا واياهم الحق .. وازل عنا الغمه يا أرحم الراحمين

اللهم آمين

حفيد حمزة
02-04-2003, 04:16 PM
يرجى أن تتحدث بأدب ياأخي

يعني حجتك ضعيفة وزيادة تقاوح؟

أعرف كيف تتحدث فهذا أفضل
نحن نتناقش والزعيق والنعيق مش هذا مكانه
وكلامك اللي ماله داعي برضو ماهذا مكانه

وكلمة صاحبك وما صاحبك كلام زايد تغطي بيه على ضعف الحجة

أنا الاخت أم شهد لم أقرأ لها تقريبا إلا مسجين أو ثلاثة منها هذه المسج
فلايوجد بيني وبينها لا اتفاق ولا شيء وكل اللي صاير اننا متفقين في الرأي مثل الملايين غيرنا في هذه الحرب واللي أكرر أن هذا الرأي بالذات مش لعب صغار

بعدين ليش نكره الكويت كبلد أو شعب حاشى وكلا ولكن كموقف أقولها لك صريحة أنا أكره (((موقف))) الكويت في هذه الحرب

وعلى كل حال أنت لك رأي وأنا ليا رأي

وإن شاء الله في يوم من الأيام سيأتينا الله باليقين ومن هو الصح وليس ذلك اليوم على الله ببعيد..

فلاداعي لكل هذا الانفعال وقلة ال.....

وهذا وأؤكد لك موقفنا ولافيه فتنة ولاشي (استغرب أين الاستهزاء بآيات الله في هذه)

(وَلا تَكُونُوا كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِنْ بَعْدِ قُوَّةٍ أَنْكَاثاً تَتَّخِذُونَ أَيْمَانَكُمْ دَخَلاً بَيْنَكُمْ أَنْ تَكُونَ أُمَّةٌ هِيَ أَرْبَى مِنْ أُمَّةٍ إِنَّمَا يَبْلُوكُمُ اللَّهُ بِهِ وَلَيُبَيِّنَنَّ لَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ)
(النحل:92)

ام شهد
02-04-2003, 04:22 PM
اخي بو سعد

أولاً ، آيات الله واضحة جداً في حكم موالاة اليهود و النصارى ، و لا يوجد فيها اي تشابه ، و لست أنا من فسرها ، ولكن باستطاعتك أن ترجع إلى كتب التفسير و ستجد التفسير واضح جدا ، و ان شئت زودتك باسم بعض كتب التفسير مثل تفسير ابن كثير ...

ثانياً ، أريد منك أن تحضر لي اسم عالم رباني جليل ، يجيز لنا موالاة اليهود و النصارى و أريد أن أرى الفتوى


ثالثاً ، انظر ماذا قال الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى في حكم من والى اليهود و النصارى و تعمن و ستجد تفسير الآيات واضح جدا في حكم من والي اليهود و النصارى


والآيات الدالة على وجوب موالاة المؤمنين، ومعاداة الكافرين، والتحذير من توليهم كثيرة لا تخفى على أهل القرآن، فلا ينبغي أن نطيل بذكرها وكيف يجوز في عقل عاقل أن يكون أبو جهل ، وأبو لهب ، وعقبة بن أبي معيط ، والنضر بن الحارث وأضرابهم من صناديد الكفار في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وبعده إلي يومنا هذا، إخوانا وأولياء لأبي بكر وعمر وعثمان وعلي وسائر الصحابة، ومن سلك سبيله من العرب إلى يومنا هذا. هذا والله من أبطل الباطل وأعظم الجهل وشرع القومية ونظامها يوجب هذا ويقتضيه، وإن أنكره بعض دعاتها جهلا أو تجاهلا وتلبيسا، فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وقد أوجب الله على المسلمين: أن يتكاتفوا ويتكتلوا تحت راية الإسلام، وأن يكونوا جسدا واحدا، وبناء متماسكا ضد عدوهم، ووعدهم على ذلك النصر والعز والعاقبة الحميدة، كما تقدم ذلك في كثير من الآيات، وكما في قوله تعالي: وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا الآية وقال تعالى: وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنْصُورُونَ وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ فوعد الله سبحانه عباده المرسلين، وجنده المؤمنين بالنصر والغلبة، واستخلافهم في الأرض والتمكين لدينهم، وهو الصادق في وعده، وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعَادَ وإنما يتخلف هذا الوعد في بعض الأحيان بسبب تقصير المسلمين، وعدم قيامهم بما أوجب الله عليهم من الإيمان بالله، والنصر لدينه، كما هو الواقع، فالذنب ذنبنا لا ذنب الإسلام، والمصيبة حصلت بما كسبت أيدينا من الخطايا، كما قال تعالى: وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ

فالواجب على العرب وغيره: التوبة إلى الله سبحانه، والتمسك بدينه، والتواصي بحقه، وتحكيم شريعته، والجهاد في سبيله، والاستقامة على ذلك من الرؤساء وغيرهم، فبذلك يحصل لهم النصر ويهزم العدو، ويحصل التمكين في الأرض، وإن قل عددنا وعدتنا، ولا ريب أن من أهم الواجبات الإيمانية: أخذ الحذر من عدونا، وأن نعد له ما نستطيع من القوة، وذلك من تمام الإيمان، ومن الأخذ بالأسباب التي يتعين الأخذ بها، ولا يجوز إهمالها، كما في قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا خُذُوا حِذْرَكُمْ وقوله تعالى: وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ


ويدل على تلك أيضا قوله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ فانظر أيها المؤمن إلى كتاب ربك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام كيف يحاربان موالاة الكفار، والاستعانة بهم واتخاذهم بطانة، والله سبحانه أعلم بمصالح عباده، وأرحم بهم من أنفسهم، فلو كان في اتخاذهم الكفار أولياء من العرب أو غيرهم والاستعانة بهم مصلحة راجحة، لأذن الله فيه وأباحه لعباده، ولكن لما علم الله ما في ذلك من المفسدة الكبرى، والعواقب الوخيمة، نهى عنه وذم من يفعله، وأخبر في آيات أخرى أن طاعة الكفار، وخروجهم في جيش المسلمين يضرهم، ولا يزيدهم ذلك إلا خبالا، كما قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا الَّذِينَ كَفَرُوا يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ بَلِ اللَّهُ مَوْلاكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ وقال تعالى: لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ

فكفى بهذه الآيات تحذيرا من طاعة الكفار، والاستعانة بهم، وتنفيرا منهم، وإيضاحا لما يترتب على ذلك من العواقب الوخيمة، عافى الله المسلمين من ذلك، وقال تعالى: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وقال تعالى: وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ إِلا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ أوضح سبحانه أن المؤمنين بعضهم أولياء بعض، والكفار بعضهم أولياء بعض، فإذا لم يفعل المسلمون ذلك، واختلط الكفار بالمسلمين، وصار بعضهم أولياء بعض، حصلت الفتنة والفساد الكبير، وذلك بما يحصل في القلوب من الشكوك، والركون إلى أهل الباطل والميل إليهم، واشتباه الحق على المسلمين نتيجة امتزاجهم بأعدائهم وموالاة بعضهم لبعض، كما هو الواقع اليوم من أكثر المدعين للإسلام حيث والوا الكافرين، واتخذوهم بطانة، فالتبست عليهم الأمور بسبب ذلك، حتى صاروا لا يميزون بين الحق والباطل ولا بين الهدى والضلال، ولا بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان، فحصل بذلك من الفساد والأضرار ما لا يحصيه إلا الله سبحانه.


إن اجتماع المسلمين حول الإسلام، واعتصامهم بحبل الله، وتحكيمهم لشريعته، وانفصالهم من أعدائهم والتصريح لهم بالعداوة والبغضاء، هو سبب نصر الله لهم وحمايتهم من كيد أعدائهم، وهو وسيلة إنزال الله الرعب في قلوب الأعداء من الكافرين، حتى يهابوهم ويعطوهم حقوقهم كاملة غير منقوصة، كما حصل لأسلافهم المؤمنين. فقد كان بين أظهرهم من اليهود والنصارى الجمع الغفير، فلم يوالوهم ولم يستعينوا بهم، بل والوا الله وحده، واستعانوا به وحده، فحماهم وأيدهم ونصرهم على عدوهم والقرآن والسنة شاهدان بذلك، والتاريخ الإسلامي ناطق بذلك، قد علمه المسلم والكافر. وقد خرج النبي صلى الله عليه وسلم يوم بدر إلى المشركين، وفي المدينة اليهود، فلم يستعن بهم، والمسلمون في ذلك الوقت ليسوا بالكثرة، وحاجتهم إلى الأنصار والأعوان شديدة، ومع ذلك فلم يستعن نبي الله والمسلمون باليهود، لا يوم بدر ولا يوم أحد، مع شدة الحاجة إلى المعين في ذلك الوقت، ولا سيما يوم أحد، وفي ذلك أوضح دلالة على أنه لا ينبغي للمسلمين أن يستعينوا بأعدائهم، ولا يجوز أن يوالوهم أو يدخلوهم في جيشهم، لكونهم لا تؤمن غائلتهم، ولما في مخالطتهم من الفساد الكبير، وتغيير أخلاق المسلمين، وإلقاء الشبهة، وأسباب الشحناء والعداوة بينهم، ومن لم تسعه طريقة الرسول صلى الله عليه وسلم وطريقة المؤمنين السابقين فلا وسع الله عليه.

وأما حقد غير المسلمين على المسلمين إذا تجمعوا حول الإسلام، فذلك مما يرضي الله عن المؤمنين ويوجب لهم نصره، حيث أغضبوا أعداءه من أجل رضاه، ونصر دينه والحماية لشرعه. ولن يزول حقد الكفار على المسلمين، إلا إذا تركوا دينهم واتبعوا ملة أعدائهم، وصاروا في حزبهم، وذلك هو الضلال البعيد والكفر الصريح، وسبب العذاب والشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال سبحانه: وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ

وقال تعالى: وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ



من موقع الشيخ ابن باز رحمه الله ....

أرجو منك قراءة الموضوع جيدا ..

BU SAAD
02-04-2003, 06:30 PM
تجاهلوا الأيه الكريمه للمره المليون

مع شوية تأويلات فلسفيه زايده يحب فيها البعض انه يظهر كانه حامي الحمي والباقي مجرد دمى تتحرك على الأرض

و شوية تستر خلف الدين و العقيده لأظهار الحقد الدفين

يعني كلامي ما عجبكم مو ضروري تردون عليه...انشاء الله ما رديتوا بس في اية كريمه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ...بسم الله الرحمن الرحيم
هو الذي انزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب و اخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه و ابتغاء تأويله و ما يعلم تأويله الا الله و الراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا و ما يذكر الا اولوا الألباب(7) ..........صدق الله العظيم

"فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه"

فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه

تمعني بهذا الأيه الكريمه و انظري الي الأيات الكريمه الي فسرتيها على هواك

لا و الأخ مصر يقول "وهذا وأؤكد لك موقفنا ولافيه فتنة ولاشي "

و ام شهد تقول

"ثانياً ، أريد منك أن تحضر لي اسم عالم رباني جليل ، يجيز لنا موالاة اليهود و النصارى و أريد أن أرى الفتوى"

كونك تكفرين و تحرمين و تحللين على كيفك مو معناته ان غيرك يفتي و يألف

استغفر الله

ام شهد
03-04-2003, 08:25 AM
اخي بو سعد ..

هداك الله ..

(فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنه )

يا اخي لم افسر هذه الآية على هواي ، سامحك الله و هداك ، بل أنت فسرتها كما تشاء

و قد جئتك بآيات الموالاة و هي و اضحة جدا و لا يوجد فيها أي لبس و اشتباه ، و أتيت لك بما قاله الشيخ ابن باز رحمه الله حول موالاة اليهود و النصارى


و لا أعلم اني كفرت أحداً و حللت و حرمت على كيفي والله شاهد على ما نقول و يفصل بيني و بينك يوم القيامة ، و حسبنا الله ونعم الوكيل عليك ..


==========

و شوية تستر خلف الدين و العقيده لأظهار الحقد الدفين

=========

لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ، و الله لا احمل حقدا علىأي شخص و الحمدلله و لا أي شعب و اعلم ان بديني الاسلامي أعتبر الجميع أخوتي ، و لكن هو تعجب و استغراب من أن يصر انسان مسلم على موالاة النصراني ضد اخوه المسلم ، و لماذا أحقد عليكم ، لا حول و لا قوة الا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل

و هذا تفسير الآية التي وضعتها كما جاء في تفسير ابن كثير

=========

ولهذا قال اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏فأما الذين في قلوبهم زيغ‏}‏ أي ضلال وخروج عن الحق إلى الباطل ‏{‏فيتبعون ما تشابه منه‏}‏ أي إنما يأخذون منه المتشابه الذي يمكنهم أن يحرفوه إلى مقاصدهم الفاسدة وينزلوه عليها لاحتمال لفظه لما يصرفونه‏.‏ فأما المحكم فلا نصيب لهم فيه لأنه دامغ لهم وحجة عليهم، ولهذا قال اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏ابتغاء الفتنة‏}‏ أي الإضلال لأتباعهم، إيهاماً لهم أنهم يحتجون على بدعتهم بالقرآن، وهو حجة عليهم لا لهم، كما لو احتج النصارى بأن القرآن قد نطق بأن عيسى روح اللّه وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه، وتركوا الإحجاج بقول‏:‏ ‏{‏إن هو إلا عبدُ أنعمنا عليه‏}‏، وبقول‏:‏ ‏{‏إن مثل عيسى عند اللّه كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون‏}‏، وغير ذلك من الآيات المحكمة المصرحة بأنه خَلْقٌ من مخلوقات اللّه، وعبد ورسول من رسل اللّه‏.‏

وقوله تعالى‏:‏ ‏{‏وابتغاء تأويله‏}‏ أي تحريفه على ما يريدون، وقال مقاتل والسدي‏:‏ يبتغون أن يعلمون ما يكون وما عواقب الأشياء من القرآن، وقد قال الإمام أحمد عن عائشة رضي اللّه عنها قالت‏:‏ قرأ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ‏:‏‏{‏هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات‏}‏ إلى قوله‏:‏ ‏{‏أولو الألباب‏}‏ فقال‏:‏ ‏(‏إذا رأيتم الذين يجادلون فيه فهم الذين عنى اللّه فاحذروهم‏)‏‏.‏ وقد روى هذا الحديث البخاري عند تفسير هذه الآية ومسلم في كتاب القدر من صحيحه وأبو داود في السنة من سننه ثلاثتهم عن القاسم بن محمد عن عائشة رضي اللّه عنها قالت‏:‏ تلا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم هذه الآية‏:‏ ‏{‏هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات‏}‏ إلى قوله‏:‏ ‏{‏وما يذكر إلا أولو الألباب‏}‏ قالت‏:‏ قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ‏:‏ ‏(‏فإذا رأيتم الذين يتبعون ما تشابه منه فأولئك الذين سمَّى اللّه فاحذروهم‏)‏‏.‏

وروى أحمد عن أبي أمامة عن النبي صلى اللّه عليه وسلم في قوله تعالى‏:‏ ‏{‏فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه‏}‏ قال‏:‏ ‏(‏هم الخوارج‏)‏، وفي قوله تعالى‏:‏ ‏{‏يوم تبيض وجوه وتسود وجوه‏}‏ قال‏:‏ ‏(‏هم الخوارج‏)‏، وهذا الحديث أقل أقسامه أن يكون موقوفاً من كلام الصحابي، ومعناه صحيح فإن أول بدعة وقعت في الإسلام فتنة الخوارج، وكان مبدؤهم بسبب الدنيا حين قسم النبي صلى اللّه عليه وسلم غنائم حنين فكأنهم رأوا - في عقولهم الفاسدة - أنه لم يعدل في القسمة ففاجأوه بهذه المقالة، فقال قائلهم وهو ذو الخويصرة - بقر اللّه خاصرته - إعدل فإنك لم تعدل، فقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ‏:‏ ‏(‏لقد خبت وخسرت‏.‏ إن لم أكن أعدل، أيأمنني على أهل الأرض ولا تأمنوني‏)‏‏!‏ فلما قفل الرجل استأذن عمر بن الخطاب في قتله، فقال‏:‏ ‏(‏دعه فإنه يخرج من ضئضىء هذا - أي من جنسه - قوم يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وقراءته مع قراءتهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم‏)‏‏.


========


كما أهديك هذا الرابط و الذي فيه شرح كامل لعيقدة الولاء والبراء

http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=163401

فاتق الله يا أخي

محمد بن عبدالعزيز
03-04-2003, 09:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الرموز ********** هي كلمات محررة

نرجو من كل عضو الحوار الهادئ بعيداً عن العصبية للرأي وعدم السخرية من أي عضو مهما أختلفنا معه حتى يتجنب الإيقاف .

جعلكم الله ممن يسمعون القول ويتبعون أحسنه . وجزاكم الله خيراً