PDA

View Full Version : هل تستعمل النيتروجين في ملء الاطارات؟؟


LAND CRUISER
14-05-2003, 04:04 AM
او الهواء؟؟؟؟؟؟؟؟

NFS
14-05-2003, 04:38 AM
أنا أستعمل الهواء

وهذه أول مرة أعرف أن النيتروجين يستخدم في ملء الإطارات!

هل لأنه أخف من الهواء أو في سبب أخر ؟؟

LAND CRUISER
14-05-2003, 04:48 AM
Many race car teams use nitrogen instead of air in their tires because nitrogen has a much more consistent rate of expansion and contraction compared to the usual air. Often, a half pound of pressure will radically affect traction and handling. With track and tire temperatures varying over the duration of a race, the consistency of nitrogen is needed.
Nitrogen pressure is more consistent than normal air pressure because air typically contains varying amounts of water vapor due to changes in the relative humidity on race day. Water causes the usual air to be inconsistent in its rate of expansion and contraction. So, a humid race in the southeast United States or a dry race in the desert western United States could make for unpredictable tire pressures if "dry" nitrogen were not used.

Nitrogen is also used in the high-pressure tires on large and small aircraft

يعطيك ثبات اكثر
ولا يتمدد بسرعه في الحراره
فمناسب للجونا في الصيف

NFS
14-05-2003, 05:05 AM
جميل جداً ، وهنا سؤال يطرح نفسه:

من أين نحصل على النيتروجين الجاف لإطارات سياراتنا؟

ويا ترى التكلف بتوصل كم (أنا أعبي الإطارات جميعها بالهواء مجانا:D ).

Accord-R
14-05-2003, 05:36 AM
يمكن هذاا االلي يجي لونه اخضر او احمر ؟؟؟
ويضااف الى الهواااء ... ؟؟
حسب علمي :damp:

الارهابي
14-05-2003, 06:08 AM
هه

من وين بنجيب النيتروجين
اكيد غالي
:D :D :D
بعدين مع الاستخدام العادي ما بتفرق معاك
الفرق في السباقات

خلوها على الله :D :D

745
14-05-2003, 06:54 AM
بامكان اهل الامارات الحصول على النتروجين عند الحواي للاطارات، وكيل بيرللي في الدولة.طبعا اذا اشتريت اطارات جديدة راح يعبونها مجانا. و في واحد في الشارقة في شارع البي ام دبليو عنده نفس العرض. بخصوص الفرق، النتروجين يقلل التاكل و يخفض من استهلاك الوقود حسب ادعائهم.

VW-609
14-05-2003, 04:40 PM
رد مقتبس من 745
بامكان اهل الامارات الحصول على النتروجين عند الحواي للاطارات، وكيل بيرللي في الدولة.طبعا اذا اشتريت اطارات جديدة راح يعبونها مجانا. و في واحد في الشارقة في شارع البي ام دبليو عنده نفس العرض. بخصوص الفرق، النتروجين يقلل التاكل و يخفض من استهلاك الوقود حسب ادعائهم.


يابختكم يااهل الأمارات :rolleyes:

بس ماينفجر ؟؟:D :eek:

بس صحيح ماتوقع تفرق ابد إلا في السباقات !

AVANTGARDE
14-05-2003, 05:04 PM
ونصيحة لكل مستعملي الجنوط ذات الـ17 فما فوق باستعمال هذا النوع من النيتروجين لتعبئة اطاراتهم..

ميزة النيتروجين انه يمتص صدمات المطبات والطرق والوعرة والاصوات التي تظهر من الاطارات نظرا لقرب مسافة الجنط من الاطار ومن ثم الى السطح الذي يسير عليه..

نتيجة تعبئة النيتروجين..

1- تشعر وكأن السيارة تسير بنعومة.
2- لاتشعر بالاصوات المزعجة نتيجة سير السيارة علىا لشارع.
3- غالبية سيارات السبورت التي تسير على سرعات عالية تستخدم بها النيتروجين بدلا من الهواء " اكثر سلامة ".
4- امتصاص الضربات الناتجة من المطبات او الطرق الوعرة .
5- حماية اطول للتعليقات الاربع نظرا لمساعدة النيتروجين بتخفيف الضربة نظرا لجعل الاطار اكثر طراوة على الطريق..

ويتوفر هذا النوع من الغاز عند محلات تبديل الاطارات مش الكل ولكن فقط من لديه .. وهو عبارة عن جهاز خاص يتم تركيب الاطار عليه وبه مقاييس وفلتر خاص للغاز ومن ثم تعبى ويتم بعد ذلك اجراء موازنة للاطار.

HaKeM
14-05-2003, 05:04 PM
والله شي ممتاز لكن عندنا في السعودية يمكن بعد 20 سنة يوصل

تحياتي
:eek:

روح الامارات
14-05-2003, 07:16 PM
موضوع حلو والله لكن عندي سؤال ......؟ هل يصلح هذا الغاز على كل الاطارات مثلا على الكروزر اللى عندي حاط ميشلان قياس R16/275 اقدر احط عليه وهل بيخفف نسبة الصدمات على الطرق الغير معبدة عندنا.....؟

M5
14-05-2003, 11:58 PM
بكل بساطه ..

ميزة هذا الغاز أنه لا يتأثر بالضغط الخارجي مهما كان ,,

لذلك يستخدم في اطارات الطائرات .. لأنها ترفع ارتفاع شاهق حيث يصبح الضغط الجوي منخفض جداً جداً .
تصدقوا لو اطارات الطائرات تملأ بالهواء العادي .. كان الإطار ينفجر بمجرد ارتفاع الطائره الى ارتفاع يزيد عن 10 - 15 ألف قدم عن سطح الأرض


الكلام هذا حقيقة علمية وليس خيال :)



بالنسبة لاستخدامه في اطارات السيارات .. ما سمعت قبل كذا الا من الأخوان في الأمارات
بس أتوقع انه أفضل من الهواء العادي .. لأنه خفيف الوزن ولا يتأثر كثيراً باختلاف الضغط داخل أو خارج الإطار ( سرعه عاليه - حرارة الطريق - تحميل زايد - تفحيط ... الخ )

لكن أتوقع عيبه مثل ما قال NFS .. تكلفته عالية
ياليت يفيدنا الأخ AVANTGARDE عن تكلفة تعبئته بكم ؟





والتحية للجميع

SeSo_2003
15-05-2003, 01:16 AM
اول مره اسمع ابها

وين انحصله في البنشري او محلات اخره

LAND CRUISER
15-05-2003, 02:18 AM
السلام عليكم



روح الامارات
ينفع لكل الاطارات واظن انه بيخفف
سير عند وكيل ميشلان بيعبيه لك

M5

تعبئته

25 درهم لكل اطار من وكيل البرجستون:)

ما اعرف باقي المحلات نفس الشيء او لا

غريب السيف
15-05-2003, 03:43 AM
السلام عليكم ..

سيارة اخوي معباية نيتروجين وهذي التقنية كانت موجودة عندنا من سنيتن والحواي لللاطارات ((بيرللي )) يعبي اي اطار مقابل 80 درهم لكل الاطارات ومنها سيارتي :( :(

وانصح كل الذين يقودون سياراتهم في الطرق الخارجية بسرعات عالية انهم يعبون الاطارات بالنيتروجين لانه الافضل مثل ما قالو الاخوان

AVANTGARDE
15-05-2003, 05:23 AM
والله الاسعار تختلف وفعلا كان الوكيل الحواي للاطارات احد وكلاء اطارات بريلي اول من لجأ إلى هذا النوع من التعبئة في الامارات...

بخصوص مقاسات الاطارات اللي استعملها
245/17 الخلفية
235/17 الامامية

مجموع تعبئة الاطارات الاربع مع إجراء الموازنة للاطارات للتأكد من جودة سرانها على الطريق = 175 بعد الخصم لدى الكيلاني للاطارات بالشارقة المنطقة الصناعية...