PDA

View Full Version : هل ستعيد مازدا انتاج Rx-7 من جديد؟؟؟ (شاهدوا الصورة)


AMG
17-05-2003, 05:31 AM
http://a298.g.akamai.net/7/298/5382/051603013801/www.eletra.com/autospies/word_images/1480354_image002.jpg

SeSo_2003
17-05-2003, 05:47 AM
الله اعلم
لو حاط لينا صوره حقيقه افضل من الكراكتير

لو حاط لينا بعد معلومات ومواصفات السياره يكون احسن

760IL
17-05-2003, 09:47 AM
والله لو يعيدو انتاجها يكون افضل خصوصا المحرك سمعت من شباب انه مو بالمستوى المطلوب....+الشكل الحالي موجود من 94 على مااعتقد الى 2002 يعني خلاص...لازم يشوفون له حل

LIGHTS
17-05-2003, 12:53 PM
على ما اعتق بان مازدا قدمت RX 8 بدلاً من RX 7

SnoopY
17-05-2003, 09:14 PM
رد مقتبس من 760IL
والله لو يعيدو انتاجها يكون افضل خصوصا المحرك سمعت من شباب انه مو بالمستوى المطلوب....+الشكل الحالي موجود من 94 على مااعتقد الى 2002 يعني خلاص...لازم يشوفون له حل

والله ما اتوقعت اني احد يقول هالكلام عن ال RX-7

السياره هذي عجيبه غريبه !!!

1300cc Rotary twin turbo

190.2kw / 255.1 bhp @ 6500 rpm

294nm @5000RPM

redline 8000RBM

0-100 في 4.9 ثانيه

و الربع ميل في 13.5 ثانيه :glasses2:

سعر السياره جديده حدود ال 120000ريال تقريبا

رساوه غير طبيعيه

و على فكره العبث في السياره مافي احلى منه ماتكلف واجد

واذا معبوثه ما في احد ممكن يتحرش فيك !!

بس السياره شوي دلوعه (( مو خرابه )) دلوعه يعني يبغالها تغيير زيت على فترات بسيطه و يبغالك تحميها تمام قبل ما تدوس فيها و الا تروح عليك المكينه بسرعه !!
و بغالك تعبيها بنزين اوكتين عالي 96+ !!

و على فكره انا جربت وحده مديل 92 و الصراحه بعد سواقتها اقولك انه الكاميرو اللي كان بالنسبه لي احسن سياره سبورت اللي الواحد ممكن يشتريها شلتها من راسي و حطيت محلها ال RX-7 و ابشرك كنت ناوي اشتري السياره بس ما كان عندي فلوس كفايه :( :( :( :(

والشكل كان موجود من 1992 الى 2002 ( يسمونه هنا Batmobile )

اذا بغيت معلومات زياده عن السياره آمر بس !!


سلام

silver
18-05-2003, 12:00 PM
فعلا المازدا RX7 بالنسبة لي وحده من أجمل 4 يابانيات (سكايلاين ، سوبرا ، NSX ، RX7).

التصميم حلو ... لكن يبيله شوية انسيابية ...

Crower
18-05-2003, 01:17 PM
بس احب اوضح نقاط مهمه
اولا بالنسبه لسعه المحرك نظريا هي 1300 سي سي و لكن في الواقع و الحقيقه ان قارنتها بالمحرك العادي للسوبرا او السكاي لاين تتضح ان سعته في الواقع تعادل 2.6 ليتر ( مجله sport compact car )
السياره من عيوبها الرئيسيه صرفها للزيت بشكل مش طبيعي (معروفه في سيارات المازدا) حتى يسمونها موبيل 1
تزويدها مش سهل لان محركها معقد و صيانته تكلف كثير (هذا عيب الروتري) و هذا اللي يخلي تزويدها مش بالشي السهل
كلامي عن تجربه لان كذا واحد اعرفه استعمل السياره هاي
اما بالنسبه للشكل القديم و اعاده احيائه, ما اعتقد هالشي يصير لان الجيل الجديد كلف الكثير و ماشي سوقه

SnoopY
18-05-2003, 09:49 PM
Crower
-------------------------
تزويدها مش سهل لان محركها معقد و صيانته تكلف كثير (هذا عيب الروتري) و هذا اللي يخلي تزويدها مش بالشي السهل
كلامي عن تجربه لان كذا واحد اعرفه استعمل السياره هاي

------------------------


ما في الا تفسير واحد حق كلامك هذا :

انت ( او صاحبك ) عايش في محل مو منتشره فيه السياره او ما احد يعرفها فيه !

بعدين انت قلت انه محركها معقد؟؟
ممكن اتقولي ايش التعقيد اللي فيه؟؟
مكينه ال 2 rotary ما فيها الا 3 اجزاء رئيسيه تتحرك : 2 روترز و output shaft
( بس خلينا نقول 23 عشان التون تربو !! مع اني متأكد انها اقل بكثيير !!))

مكينه الاربعه سلندر العاديه فيها : بساتم و رنقات و رودز وفالفات و كامات و سبرنغات فالفات روكرز............... الخ قاريها في احد الموقع يقولك حوالي 40 قطعه تتحرك

مين اللي معقد اكثر

بعدين لا تنسى انه اللفه الوحده لل output shaft عن ثلاث لفات لل crank shaft

المكينه ما في انعم منها و هي شغاله !!!

قولي بس وين التعقيد اللي تتكلم عنه

Crower
18-05-2003, 10:28 PM
اولا المكان اللي كانت السياره عند ربيعي فيه في امريكا و بالتحديد كاليفورنيا ( تقدر تقولي ما يفهمون في التزويد؟؟ )
ثانيا انا قصدي بالتعقيد ان مش اي شخص يعرف للمكينه الا ان كان خابز المكينه هاي و عارف شو الروتري و قارنها بالمحرك العادي اي سلندر و شوف اللي يفك وحده يقدر يفك اغلب المكاين عرفت شو القصد بالتعقيد, و انا قلت صيانته تكلف كثير لان العيب الرئيسي للروتري في المازدا هو انه يصرف زيت بشكل مش طبيعي شو ما تسوي فيه يعني انك كم ما بتصلح صرف الزيت مافي فايد و بالتالي بتكلف صيانته لانك بالتالي ممكن تخسر المحرك ان نقص الزيت في حاله معينه, وبتصلح و بعدك بتصلح و بتصلح و بيتم المحرك يصرف زيت لانه اصلا ماله حل
اقولك على موقف مره اختربت المكينه عند ربيعي و صلحها وبعدها ردت على الخراب و تمت على هالحاله لين باعها لانه كره السياره (تصليح وكاله و المره الثانيه عند واحد خبير مازدا و الثالثه عند نفس الريال )
تزويدها صعب لانك مستحيل تطلع نفس القوه الي بتطلعها من سوبرا او سكاي لاين بنفس التزويد و اعتقد انك تلاحظ ان في امريكا كمثال ما في غير RX7 وحده بس مال دراق مالت ادم ادم و ماقدرت تيب ارقام السوبرا رغم انها سياره دراق كامله ومش ستريت ليغل و اخرتها باعها شاصي لان محد بغاها.....و في اليابان نادر ما حد يزود او يشتري rx7 الا للدرفتينغ و تعرف ليش لانها رخيصه و محد يباها.... اعتقد فهمت النقطه من كلامي و العملي غير عن النظري
http://www.rotaryengineillustrated.com/images/RE101/13B-apart.jpg

corvette 40th
20-05-2003, 12:47 PM
مازدا بالفعل قدمت الRX8
و السيارة تعتبر تحفة هندسية
مازدا طبعا ما تخلت عن محرك الروتري
هي الشركه الوحيده الي قدرت ان تطوره و تقلل مشاكلة

على فكرة مرسيدس صنعت سيارة بمحرك روتري
http://www.millville.org/Workshops_f/kess_mech/tools/1tools/c111-ykho-h100.jpg
اول روتري من مرسيدس C111
قوتها 280 حصان و تسارعها 4.9 ثانية
الشركة قدرت ترفع القوه الى 400 حصان و لكنها وقفت انتاج السيارة لعوامل اقتصادية :(




بالمناسبة ادعوكم لمشاهدة بعض افلام الRX8 في قسم الافلام (http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?threadid=167334)
:) :) :) :) :)