Lamborghini
22-05-2003, 06:16 AM
السلام عليكم .. :)
هذا موضوع مترجم لنظرة أولـى للـ BMW الفئـة الخامسـة الجديدة من
موقع مجلـة Autoexpress ، أرجوا أن يعجبكم الموضوع .
(( أرجوا ابداء الرأي والمشورة في الترجمـة ))
======================================
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9921.jpg
وقت التخمينات والتكهنات انتهى ، مقامرة الكبرى لبي إم دبليو علـى
الإطلاق ، الفئـة الخامسـة الجديدة ذات المظهر الشرس أطلقت أخيرا ،
تصميمها يمثل خطوة داميـة خصوصا في قطاع السيارات الصالون
العمليـة ، مع ذلك فإن الشركـة متأكدة من أن المشترين جاهزين لهذه
القفزة ، ولكن هل نحن فعلا كذلك ؟ اختبرنا الـ 530d ونحن فعلا
مندهشون .
لشبك الأمامي المزدوج علامـة بي إم دبليو المميزة قد اصبح اكبر ، و
لقد أحيط بزوج من أنوار اضائة أمامية علـى شكل مصابيح متجمعـة
تتضاءل إلـى الجوانب لتشكل أقواس أماميـة ، لدى القادمة الجديدة
حضور قوي علـى الطريق من جميع الزوايا وخصوصا المؤخرة المستوحاه
من الفئـة السابعة بمصابيح التوقف الملهمـة والمزيج المدهش بين الأنوار الحمراء والبيضاء .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9919.jpg
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9920.jpg
ازرار الكابينه كانت دائما مفتاح صورة الفئـة الخامسـة ، ولكن الشركـة أعادتها إلـى التقاليد كما فعلت بالفئـة السابعـة أعلـى فئات الشركـة ، الكونسول الوسطي المنحني يولد شعورا غريبا خلف الموقود حيث أنه لا يتناسب مع طابع السيارة الرياضي ، ومثل اصدار مرسيدس الفئـة e ، فإن الفئـة الخامسـة تفوق شقيقتها الكبرى تقنيا في العديد من النواحي بما في ذلك نظام الـ iDrive المحسن ، استخدام نظام القوائم الأربعـة سهل التحكم بالنظام لكنه يبقـى أصعب من نظام الـ MMI المخصص للأودي A8 .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9924.jpg
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9925.jpg
في مكان آخر ستجد خليط البلاستك المعتاد ذو الجودة العاليتة ، ناقل حركـة ناعم الملمس وأزرار تحكم متراصـة ، مأخذنا الوحيد هو الإفتقار لمساند الأفخاذ عند المنحنيات ، وضعيـة القيادة والمقاعد ممتازة جدا ،الراكب الخلفي لن يغار أبدا من أصحاب المرسيدس فئـة E بعد الآن وذلك بسبب الأرضيـة ذات الـ 520 لتر و قاعدة عجلات أطول بـ 62 مليمترا من سابقتها .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9930.jpg
محرك بسعـة 3 لترات يولد 218 حصانا بالاضافـة لعلبـة تروس سداسيـة أوتماتيكيـة مأخوذة من الـ 730d يتوقع أن يكونا خياري المحرك وعلبـة التروس الأكثر شيوعا عند اطلاق السيارة في شهر يوليو ، يمكن أن تعرف السبب بعد ثوان معدودة خلف المقود ، المحرك متطور ويوفر استجابـة قويـة ودفع قوي عند تغير التروس علـى 500 نيوتن متر بالتحديد ، تجعل السيارة مثاليـة للطرق الطويلـة
مع ناقل حركة ناعم وسريع خلال التبديل في كل من الوضعيـة التبديل الأوتوماتيكيـة أو العاديـة ، علبـة التروس هي جوهرة بحد ذاتها ، السيارة تنتج 184قرام/كم من غاز ثاني أكسيد الكربون و صرفيـة الوقود البالغـة 40.9 هي الأخرى أفضل من منافساتها من موديلات المرسيدس والأودي.
كان الموديل السابق هو المفضل لسائقي هذه الفئـة ، ولكن الفئـة الخامسـة الجديدة نقلت اللعبـة لمستوى أعلـى مع شاصي الفئـة السابعـة المعدل ، وزنها الموزع بشكل متساون بين النصف الأمامي والخلفي للسيارة ومحركها الأمامي بالاضافـة للدفع الخلفي كل ذلك يولد تماسكا والتصاقا في الأرض علـى المنحنيات ، بينما "السسبنشن" الديناميكي ( خياري بـ 1,200 £ ) يزيل ميلان السيارة خلال الانعطافات الحادة ، السيارة تعطي احساسا بالإنسيابيـة العاليـة ، يمتزج هذا الشعور بالعزل شبه التام للهواء والأصوات علـى الطرق السريعـة بفضل المقصورة المحكمة الإغلاق .
الكثير من الفضل للإحساس الرائع و الممتع يعود إلـى نظام التوجيه الأمامي النشط المثبت في موديل SE الذي قمنا بتجربته (نظام توجيه مختلف يعدل نفسه اعتمادا علـى سرعـة السيارة متوفر اختياريا بـ 880£ ) ، السيارة دقيقـة و سريعـة الركن ( المقود يدور دورتين فقط ) ، وتنزلق بسرعـة وسهولـة عند زيادة السرعـة ، السيارة تحتوي أيضا علـى نظام الثباتDTC الجديد والمعقد وهو نظام يصحح إنزلاق مأخرة السيارة عند اللزوم ، وسيوفر هذا النظام بشكل قياسي في السيارة.
نظام المصابيح الجديدة ، نظام التحكم النشط ونظام الـ iDrive المبسط ذو الشكل الجديد تظهر لأول مرة في الفئـة الخامسـة الجديدة ، و يتوقع أن تزيد سعر السيارة بـ 500£ عن الموديل السابق .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9929.jpg
========================================================
المقال الأصلي : http://www.autoexpress.co.uk/previews/previews_story.php?id=36522&page=1
هذا موضوع مترجم لنظرة أولـى للـ BMW الفئـة الخامسـة الجديدة من
موقع مجلـة Autoexpress ، أرجوا أن يعجبكم الموضوع .
(( أرجوا ابداء الرأي والمشورة في الترجمـة ))
======================================
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9921.jpg
وقت التخمينات والتكهنات انتهى ، مقامرة الكبرى لبي إم دبليو علـى
الإطلاق ، الفئـة الخامسـة الجديدة ذات المظهر الشرس أطلقت أخيرا ،
تصميمها يمثل خطوة داميـة خصوصا في قطاع السيارات الصالون
العمليـة ، مع ذلك فإن الشركـة متأكدة من أن المشترين جاهزين لهذه
القفزة ، ولكن هل نحن فعلا كذلك ؟ اختبرنا الـ 530d ونحن فعلا
مندهشون .
لشبك الأمامي المزدوج علامـة بي إم دبليو المميزة قد اصبح اكبر ، و
لقد أحيط بزوج من أنوار اضائة أمامية علـى شكل مصابيح متجمعـة
تتضاءل إلـى الجوانب لتشكل أقواس أماميـة ، لدى القادمة الجديدة
حضور قوي علـى الطريق من جميع الزوايا وخصوصا المؤخرة المستوحاه
من الفئـة السابعة بمصابيح التوقف الملهمـة والمزيج المدهش بين الأنوار الحمراء والبيضاء .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9919.jpg
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9920.jpg
ازرار الكابينه كانت دائما مفتاح صورة الفئـة الخامسـة ، ولكن الشركـة أعادتها إلـى التقاليد كما فعلت بالفئـة السابعـة أعلـى فئات الشركـة ، الكونسول الوسطي المنحني يولد شعورا غريبا خلف الموقود حيث أنه لا يتناسب مع طابع السيارة الرياضي ، ومثل اصدار مرسيدس الفئـة e ، فإن الفئـة الخامسـة تفوق شقيقتها الكبرى تقنيا في العديد من النواحي بما في ذلك نظام الـ iDrive المحسن ، استخدام نظام القوائم الأربعـة سهل التحكم بالنظام لكنه يبقـى أصعب من نظام الـ MMI المخصص للأودي A8 .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9924.jpg
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9925.jpg
في مكان آخر ستجد خليط البلاستك المعتاد ذو الجودة العاليتة ، ناقل حركـة ناعم الملمس وأزرار تحكم متراصـة ، مأخذنا الوحيد هو الإفتقار لمساند الأفخاذ عند المنحنيات ، وضعيـة القيادة والمقاعد ممتازة جدا ،الراكب الخلفي لن يغار أبدا من أصحاب المرسيدس فئـة E بعد الآن وذلك بسبب الأرضيـة ذات الـ 520 لتر و قاعدة عجلات أطول بـ 62 مليمترا من سابقتها .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9930.jpg
محرك بسعـة 3 لترات يولد 218 حصانا بالاضافـة لعلبـة تروس سداسيـة أوتماتيكيـة مأخوذة من الـ 730d يتوقع أن يكونا خياري المحرك وعلبـة التروس الأكثر شيوعا عند اطلاق السيارة في شهر يوليو ، يمكن أن تعرف السبب بعد ثوان معدودة خلف المقود ، المحرك متطور ويوفر استجابـة قويـة ودفع قوي عند تغير التروس علـى 500 نيوتن متر بالتحديد ، تجعل السيارة مثاليـة للطرق الطويلـة
مع ناقل حركة ناعم وسريع خلال التبديل في كل من الوضعيـة التبديل الأوتوماتيكيـة أو العاديـة ، علبـة التروس هي جوهرة بحد ذاتها ، السيارة تنتج 184قرام/كم من غاز ثاني أكسيد الكربون و صرفيـة الوقود البالغـة 40.9 هي الأخرى أفضل من منافساتها من موديلات المرسيدس والأودي.
كان الموديل السابق هو المفضل لسائقي هذه الفئـة ، ولكن الفئـة الخامسـة الجديدة نقلت اللعبـة لمستوى أعلـى مع شاصي الفئـة السابعـة المعدل ، وزنها الموزع بشكل متساون بين النصف الأمامي والخلفي للسيارة ومحركها الأمامي بالاضافـة للدفع الخلفي كل ذلك يولد تماسكا والتصاقا في الأرض علـى المنحنيات ، بينما "السسبنشن" الديناميكي ( خياري بـ 1,200 £ ) يزيل ميلان السيارة خلال الانعطافات الحادة ، السيارة تعطي احساسا بالإنسيابيـة العاليـة ، يمتزج هذا الشعور بالعزل شبه التام للهواء والأصوات علـى الطرق السريعـة بفضل المقصورة المحكمة الإغلاق .
الكثير من الفضل للإحساس الرائع و الممتع يعود إلـى نظام التوجيه الأمامي النشط المثبت في موديل SE الذي قمنا بتجربته (نظام توجيه مختلف يعدل نفسه اعتمادا علـى سرعـة السيارة متوفر اختياريا بـ 880£ ) ، السيارة دقيقـة و سريعـة الركن ( المقود يدور دورتين فقط ) ، وتنزلق بسرعـة وسهولـة عند زيادة السرعـة ، السيارة تحتوي أيضا علـى نظام الثباتDTC الجديد والمعقد وهو نظام يصحح إنزلاق مأخرة السيارة عند اللزوم ، وسيوفر هذا النظام بشكل قياسي في السيارة.
نظام المصابيح الجديدة ، نظام التحكم النشط ونظام الـ iDrive المبسط ذو الشكل الجديد تظهر لأول مرة في الفئـة الخامسـة الجديدة ، و يتوقع أن تزيد سعر السيارة بـ 500£ عن الموديل السابق .
http://www.autoexpress.co.uk/picture_library/dir_19/car_portal_pic_9929.jpg
========================================================
المقال الأصلي : http://www.autoexpress.co.uk/previews/previews_story.php?id=36522&page=1