ح ب ي 300
19-09-2003, 08:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
- أبدأ تجربتي بكتابة بعض المميزات الموجودة في السيارة:-
*نظام إعاقة دوران المحرك:
نظام إعاقة دوران المحرك عبارة عن نظام لمنع السرقة ، عندما تقوم بإدخال المفتاح في مفتاح الإشعال تقوم شريحة الإرسال و الاستقبال الموجودة برأس المفتاح بإرسال شفرة إلكترونية إلى السيارة سيبدأ المحرك بالدوران فقط في حالة تطابق الشفرة الإلكترونية الموجودة في الشريحة مع الشفرة ID المسجلة الخاصة بالسيارة، يتم تهيئة النظام تلقائياً عند إخراج المفتاح من مفتاح الإشعال،كذا تضمن أن سيارتك ما راح تسرق.
*التحكم اللاسلكي عن بعد:
1- فتح الأبواب
2- قفل الأبواب
3- إصدار صوت المنبه
4- فتح غطاء صندوق الأمتعة
5- تشغيل النوافذ الجانبية وفتحة السقف
(عندما تضغط أي زر على المفتاح فإن السيارة يصدر منها صوت نغمة تنبيه يمكنك ضبط قوة صوت نغمة التنبيه بواسطة مقبض موجود تحت لوحة الأجهزة ، إذ تم استعمال مفتاح غير المطلوب بالخطأ لفتح الأبواب فإن اسطوانة المفتاح تدور بحركة حرة لتقوم بوظيفة العزل الكهربائي داخل آلية القفل بهذا يتم حماية قفل الباب من السرقة ، عند قفل الأبواب باستخدام التحكم اللاسلكي مع وجود أي باب غير مقفل بأحكام يصدر الرنان صوتا لمدة 10 ثوان)
*النور الأمامي:
يحتوى على نظام الـ"AUTO" تضاء الأنوار الأمامية وكل الأنوار الأخرى تلقائياً وذلك حسب ظلمة المحيط.
عندما تكون الأنوار الأمامية مضاءة تضيء أنوار المؤشر في مجموعة الأجهزة
نظام تحديد مستوى النور الأمامي التلقائي، يتغير النور الأمامي تبعاً لظروف التحميل دخول الركاب في السيارة أو خروجهم منها زيادة أو نقصان التسارع ...إلخ فيتغير النور تلقائياً حسب الوضع المناسب، إذا اخفق هذا النظام يضيء نور التحذير في مجموعة الأجهزة.
كذلك تحتوى السيارة على أنوار الضباب وعندما يضيء نور مؤشر نور الضباب فستخبرك لوحة الأجهزة بأن أنوار الضباب في وضع التشغيل، إذا تم تشغيل الضوء العالي فأن أنوار الضباب تطفأ تلقائياً وتشتغل إذا تم إلغاء الضوء العالي.
*ما سحة وغاسلة الزجاج الأمامي:
الميزة الموجود ه فيها انه يضيء نور التحذير بإنخفاض سائل الغاسلة في مجموعة الأجهزة عندما يصبح مستوى السائل في الخزان فارغ تقريباً.
* تحتوى السيارة على مفتاح مزيل ضباب للمرآة الخارجية:
ليس فقط على الزجاج الخلفي بل أيضاً المرآة الخارجية
*مفاتيح النافذة الآلية:
جميع المفاتيح تعمل بشكل تلقائي ليست فقط نافذة السائق.
*شاشة عرض المعلومات المتعددة:
وفيها
1-استهلاك الوقود الفوري
2-متوسط استهلاك الوقود
3-مدى القيادة
4-متوسط سرعة السيارة
5-وقت القيادة
ويتم التحكم بها من الزرين الموجودة على عجلة القيادة
*إضاءة المدخل:
الميزة الموجود في الإضاءة انه عندما يكون ذراع المنتقى في الوضع D فانك تلاحظ نور خفيف في الامامكن المظلمة عند قدمك وقدم الراكب وعندما تضع ذراع المنتقى في الوضع P فأن النور تزداد قوته حتى إذا كانت الأبواب مغلقه.
*واقي الشمس الكهربائي:
عند تغيير ذراع المنتقى إلى R أثناء رفع واقي الشمس فإن واقي الشمس ينخفض تلقائياً بحيث يسمح لك بي رؤيا أفضل عند الرجوع للخلف.
*المرآة الداخلية للرؤية الخلفية:
تحتوي على بوصلة تحدد 8 اتجاهات ، يظهر سطح المرآة داكناً لتقليل النور المنعكس من الأنوار الأمامية من السيارة التي خلفك، كما يمكنك إزالة البوصلة و سطح المرآة بحيث لا يصبح داكناً
*نظام ذاكرة وضع القيادة:
يمكن ضبط وضعين مختلفين للمقعد
*تكييف الهواء:
يحتوي على الزر التلقائي يشتغل التكييف على أعلى درجة ثم ينخفض ويزيد حسب الحرارة الخارجية يستشعر الوضع المناسب ويغير الوضع ليناسب جو السيارة.
يمكن ضبط درجة الحرارة لكل من السائق والراكب كل حسب رغبته بشكل منفصل.
*نظام أجهزة الصوت :
يوجد بالسيارة 7 سماعات.
بالنسبة لمشغل الاسطوانات يمكن تشغيل 6 أسطوانات ووضعها في فتحة واحد أسطوانة تلو الاخرى بعد ظهور أمر يظهر على شاشة العرض ليس كما يوجد في بعض السيارات من وضع الاسطوانات كلها في علبة ثم وضعها في مكان مخصص.
كما يوجد منظم مستوى الصوت التلقائي عندما يصعب سماع صوت الجهاز بسبب ضجيج الطرق صوت الرياح إلخ ، أثناء القيادة يقوم النظام بضبط الصوت على أفضل مستوى ونغمة تبعاً لمستوى الإزعاج.
كما يوجد زر التكرار التلقائي لتكرار الأغنية ، وزر التخطي للأجزاء الخالية. وغيرها
*ناقل الحركة التلقائي:
يتكون من خمس سرعات أتوماتيكية
P R N D 4 3 2 L
في التجوال العادي ، ستبدأ حركة السيارة من الترس الأول ثم تتحول تلقائياً إلى أنسب ترس، في المنحدرات والمنحنيات و الطرق الملتوية أو أسطح الطرق المنزلقة،إلخ. تتحول السيارة تلقائياً إلى سرعات أقل وأعلى طبقاً لحالة السير للحصول على أفضل قدرة للقيادة وأنسب فرملة محرك.
* مثبت السرعة:
عندما تكون مثبت السرعة وأرت أن تتجاوز سيارة أمامك عندما تضغط على دواسة البنزين فأن السرعة تزيد وبعدها تترك دواسة البنزين فأن السرعة تعود على الوضع المثبت عليه مسبقاً.
*نظام التعليق المعدل إلكترونياً:
يقوم نظام التعليق المعدل إلكترونياً بضبط تأثير المضائلة على ممتصات الصدمات بمفتاح التحكم يوجد 4 أوضاع يمكن الاختيار مهنا حسب الأوضاع التي تناسب أحوال القيادة بواسطة مفتاح التحكم لتوفير وضع مريح للقيادة وثباتاً فائقاً.
1- من أجل القيادة الرياضية مثل الطرق الجبلية الملتفة والقيادة بسرعة عالية
2- من أجل القيادة بسرعة متوسطة
3- من أجل القيادة العادية مثلا في طرق المدينة
4- من أجل القيادة على الطرق الغير مستوية ، مريح ، ثابت
*نظام التحكم في السحب:
يساعد نظام التحكم بالسحب في التحكم التلقائي بمنع إنزلاق العجلات الأمامية عند بدء حركة السيارة أو عند تسارعها على طرق زلقة السطح، يمكنك إيقاف هذا النظام بضغطة زر ويضيء نور المؤشر في لوحة الأجهزة
*نظام التحكم في استقرار السيارة:
يساعد نظام التحكم في استقرار السيارة على المحافظة على استقرار سياراتك عن طريق تزويدها بالتحكم الشامل في الأنظمة مثل نظام منع قفل الفرملة و نظام التحكم في السحب ونظام التحم في المحرك،إلخ.يقوم هذا النظام بالحكم تلقائياًَ في طاقة خروج الفرامل أو المحرك لمنع السيارة من الانزلاق عندما تنعطف السيارة على أسطح الطرق الزلقة او اذا حدث تشغيل فجائي لعجلة القيادة
إذا كانت السيارة ستنزلق أثناء القيادة يومض نور مؤشر الانزلاق في لوحة الأجهزة ويصدر صوت منبه متقطع.
*نظام الفرملة:
نظام الفرملة ذات الاسطوانات الرئيسية الترادفية هو نظام هيدروليكي له نظامان فرعيان منفصلان إذا تعطل أحد النظامين الفرعيين فإن الثاني سيضل يعمل.
*معزز الفرملة:
يستخدم تفريغ المحرك ليساعد قدرة الفرامل إذا توقف المحرك أثناء القيادة فإنه يمكنك إيقاف السيارة باستخدام ضغط دواسة الفرملة العادي.
*نظام منع قفل الفرملةABS :
غني عن التعريف
*نظام مساعدة الفرملة:
عندما تضغط الفرامل بشدة يقوم نظام مساعدة الفرملة باعتبار ذلك كحالة وقوف طارئ ويعمل على زيادة قوة الفرملة وذلك للسائق الذي لا يستطيع ضغط دواسة الفرامل بقوة وثبات.
- - - - - - - - - - - - - - -
- بعض العيوب في السيارة من وجهة نظري وتجربتي:
* آسوا عيب شفته في السيارة هو أنك تسمع صوت قوي جدا ناتج عن احتكاك الاطارات بالطريق على الخطوط القديمة إلا إذا كان الخط جديد مصلح من أسبوع مثلا فأنك لا تسمع شيء أما باقي الخطوط فأن هذا الصوت يظهر ويزداد الصوت كلما زادت سرعة السيارة ، أما من جهة عزل صوت الرياح فهو مناسب جدا.
*العيب الثاني أن عجلة القيادة ثقيلة نوعاً ما والسبب لأنها دفع أمامي.
*العيب الثالث باستخدام المفتاح لا تستطيع سوى فتح باب السائق فقط لأنه لا يوجد فتحه في باب الراكب وكذلك لا يوجد فتحة في غطاء صندوق الأمتعة إما أن تستخدم التحكم اللاسلكي أو تفتحها من الداخل.
*الاستشعار الخلقي لا يستطيع أن يكشف إلا الأشياء الموجودة في الزوايا فقط أي انه إذا وجد شي في نصف الصدام الخلفي لا يكتشفه.
*نور المقصورة يوجد بعد فتحة السقف لو وجد في الأطراف فوق كل باب من الأبواب الخلفية لكان منظره أفضل.
*تلاحظ أن مقدمة السيارة فوق الشبك منظر فيه بروز منظر لم يجبني أما باقي جسم السيارة فهو رائع جداً.
- تجربة السيارة:
عندما تقوم بتشغيل السيارة تشعر باهتزاز خفيف جداً في المحرك يمكنك سماع صوت المحرك من داخل السيارة ولاكن بهدوء ويضاء أمامك الطبلون وكل شيء في متناول يدك بعض الأشخاص يقولون ليش ما وضعوا أزرار للتحكم في المسجل والمكيف في عجلة القيادة والسبب لان كل شيء في متناول يدك وسهل جداً الوصول إليه، عندما تضع ذراع المنتقى في D ثم تفتح فرملة الانتظار وذلك بالضغط عليها فقط وعند قيادة السيارة تشعر بأن ناقل الحركة مرن جداً ومريح والسيارة هادئة من الداخل وعند تجربة السيارة على السرعات لا تشعر أبداً بأن السيارة مسرعة وكذلك تشعر بثبات رائع أثناء القيادة حتى على سرعات عالية طبعاً بعد تعديل نظام التعليق على SPORT ولاكن يزعجك احتكاك الإطارات بالطريق أما في المنعطفات فأنك لا تشعر بميلان في السيارة أبداً وتشعر بثبات أيضا في المنعطفات وعند الضغط على دواسة الفرامل تشعر بقوة الفرامل وليونتها ، هذا اللي حبيت أضعه هنا ليتعرف الجميل على ES300 من قرب.
-- المواصفـــات------------------------------------------------
المحرك
النوع 3.0 لتر 4كامات 24 صماما
سلندر/ نظام الوق 6 سلندر / بخاخ إلكتروني
القوة (بالحصان)/د. 232 / 5800
الهيكل آمن عالي الصلابة وممتص للصدمات
جهاز نقل الحركة / الاندفاع 5 سرعات أوتوماتيكية / أمامي
الفرامل أمامية / خلفية أقراص مهواة / أقراص صلبة
العجلات ألمنيوم 215/60/16R
وسائل الأمان
وسادات الهواء (SRS) السائق+الراكب+الجانبين+ستارة علوية
الفرامل المانعة للغلق (ABS) أساسي
نظام مساعدة الفرامل (BA) أساسي
التحكم الألكتروني بالثبات (VSC) أساسي
نظام إلكتروني لتوزيع قوة الفرامل (EBD) أساسي
نظام التحكم في الالتصاق (TRC) أساسي
أضواء عالية الكثافة (HID) أساسي
وسائل الراحة
مفتاح التحكم عن بعد متعدد الوظائف
المقاعد مكسوة بالجلد / تحكم كهربائي أمامي
مساند الرأس أساسي
ذاكرة في جانب مقعد السائق أساسي
جهاز الاستماع راديو كاسيت إلكتروني مع 7 سماعات
مشغل أسطوانات ليزر أوتوماتيكي (6 أقراص)
فتحةسقف أساسي
جهاز كمبيوتر للرحلة أساسي
مثبت سرعة أساسي
مقود ومقبض تعشيق خشبي أساسي
جهاز تكييف الهواء الأتوماتيكي أمامي / خلفي بتحكم مستقل لدرجة الحرارة للراكب
*- جميع الحقوق محفوظة لموقع سوالف للجميع والكاتب ح ب ي 300-*
ملاحظة: أي شخص عنده أي استفسار او سؤال ان مستعد اجوب عليها
- أبدأ تجربتي بكتابة بعض المميزات الموجودة في السيارة:-
*نظام إعاقة دوران المحرك:
نظام إعاقة دوران المحرك عبارة عن نظام لمنع السرقة ، عندما تقوم بإدخال المفتاح في مفتاح الإشعال تقوم شريحة الإرسال و الاستقبال الموجودة برأس المفتاح بإرسال شفرة إلكترونية إلى السيارة سيبدأ المحرك بالدوران فقط في حالة تطابق الشفرة الإلكترونية الموجودة في الشريحة مع الشفرة ID المسجلة الخاصة بالسيارة، يتم تهيئة النظام تلقائياً عند إخراج المفتاح من مفتاح الإشعال،كذا تضمن أن سيارتك ما راح تسرق.
*التحكم اللاسلكي عن بعد:
1- فتح الأبواب
2- قفل الأبواب
3- إصدار صوت المنبه
4- فتح غطاء صندوق الأمتعة
5- تشغيل النوافذ الجانبية وفتحة السقف
(عندما تضغط أي زر على المفتاح فإن السيارة يصدر منها صوت نغمة تنبيه يمكنك ضبط قوة صوت نغمة التنبيه بواسطة مقبض موجود تحت لوحة الأجهزة ، إذ تم استعمال مفتاح غير المطلوب بالخطأ لفتح الأبواب فإن اسطوانة المفتاح تدور بحركة حرة لتقوم بوظيفة العزل الكهربائي داخل آلية القفل بهذا يتم حماية قفل الباب من السرقة ، عند قفل الأبواب باستخدام التحكم اللاسلكي مع وجود أي باب غير مقفل بأحكام يصدر الرنان صوتا لمدة 10 ثوان)
*النور الأمامي:
يحتوى على نظام الـ"AUTO" تضاء الأنوار الأمامية وكل الأنوار الأخرى تلقائياً وذلك حسب ظلمة المحيط.
عندما تكون الأنوار الأمامية مضاءة تضيء أنوار المؤشر في مجموعة الأجهزة
نظام تحديد مستوى النور الأمامي التلقائي، يتغير النور الأمامي تبعاً لظروف التحميل دخول الركاب في السيارة أو خروجهم منها زيادة أو نقصان التسارع ...إلخ فيتغير النور تلقائياً حسب الوضع المناسب، إذا اخفق هذا النظام يضيء نور التحذير في مجموعة الأجهزة.
كذلك تحتوى السيارة على أنوار الضباب وعندما يضيء نور مؤشر نور الضباب فستخبرك لوحة الأجهزة بأن أنوار الضباب في وضع التشغيل، إذا تم تشغيل الضوء العالي فأن أنوار الضباب تطفأ تلقائياً وتشتغل إذا تم إلغاء الضوء العالي.
*ما سحة وغاسلة الزجاج الأمامي:
الميزة الموجود ه فيها انه يضيء نور التحذير بإنخفاض سائل الغاسلة في مجموعة الأجهزة عندما يصبح مستوى السائل في الخزان فارغ تقريباً.
* تحتوى السيارة على مفتاح مزيل ضباب للمرآة الخارجية:
ليس فقط على الزجاج الخلفي بل أيضاً المرآة الخارجية
*مفاتيح النافذة الآلية:
جميع المفاتيح تعمل بشكل تلقائي ليست فقط نافذة السائق.
*شاشة عرض المعلومات المتعددة:
وفيها
1-استهلاك الوقود الفوري
2-متوسط استهلاك الوقود
3-مدى القيادة
4-متوسط سرعة السيارة
5-وقت القيادة
ويتم التحكم بها من الزرين الموجودة على عجلة القيادة
*إضاءة المدخل:
الميزة الموجود في الإضاءة انه عندما يكون ذراع المنتقى في الوضع D فانك تلاحظ نور خفيف في الامامكن المظلمة عند قدمك وقدم الراكب وعندما تضع ذراع المنتقى في الوضع P فأن النور تزداد قوته حتى إذا كانت الأبواب مغلقه.
*واقي الشمس الكهربائي:
عند تغيير ذراع المنتقى إلى R أثناء رفع واقي الشمس فإن واقي الشمس ينخفض تلقائياً بحيث يسمح لك بي رؤيا أفضل عند الرجوع للخلف.
*المرآة الداخلية للرؤية الخلفية:
تحتوي على بوصلة تحدد 8 اتجاهات ، يظهر سطح المرآة داكناً لتقليل النور المنعكس من الأنوار الأمامية من السيارة التي خلفك، كما يمكنك إزالة البوصلة و سطح المرآة بحيث لا يصبح داكناً
*نظام ذاكرة وضع القيادة:
يمكن ضبط وضعين مختلفين للمقعد
*تكييف الهواء:
يحتوي على الزر التلقائي يشتغل التكييف على أعلى درجة ثم ينخفض ويزيد حسب الحرارة الخارجية يستشعر الوضع المناسب ويغير الوضع ليناسب جو السيارة.
يمكن ضبط درجة الحرارة لكل من السائق والراكب كل حسب رغبته بشكل منفصل.
*نظام أجهزة الصوت :
يوجد بالسيارة 7 سماعات.
بالنسبة لمشغل الاسطوانات يمكن تشغيل 6 أسطوانات ووضعها في فتحة واحد أسطوانة تلو الاخرى بعد ظهور أمر يظهر على شاشة العرض ليس كما يوجد في بعض السيارات من وضع الاسطوانات كلها في علبة ثم وضعها في مكان مخصص.
كما يوجد منظم مستوى الصوت التلقائي عندما يصعب سماع صوت الجهاز بسبب ضجيج الطرق صوت الرياح إلخ ، أثناء القيادة يقوم النظام بضبط الصوت على أفضل مستوى ونغمة تبعاً لمستوى الإزعاج.
كما يوجد زر التكرار التلقائي لتكرار الأغنية ، وزر التخطي للأجزاء الخالية. وغيرها
*ناقل الحركة التلقائي:
يتكون من خمس سرعات أتوماتيكية
P R N D 4 3 2 L
في التجوال العادي ، ستبدأ حركة السيارة من الترس الأول ثم تتحول تلقائياً إلى أنسب ترس، في المنحدرات والمنحنيات و الطرق الملتوية أو أسطح الطرق المنزلقة،إلخ. تتحول السيارة تلقائياً إلى سرعات أقل وأعلى طبقاً لحالة السير للحصول على أفضل قدرة للقيادة وأنسب فرملة محرك.
* مثبت السرعة:
عندما تكون مثبت السرعة وأرت أن تتجاوز سيارة أمامك عندما تضغط على دواسة البنزين فأن السرعة تزيد وبعدها تترك دواسة البنزين فأن السرعة تعود على الوضع المثبت عليه مسبقاً.
*نظام التعليق المعدل إلكترونياً:
يقوم نظام التعليق المعدل إلكترونياً بضبط تأثير المضائلة على ممتصات الصدمات بمفتاح التحكم يوجد 4 أوضاع يمكن الاختيار مهنا حسب الأوضاع التي تناسب أحوال القيادة بواسطة مفتاح التحكم لتوفير وضع مريح للقيادة وثباتاً فائقاً.
1- من أجل القيادة الرياضية مثل الطرق الجبلية الملتفة والقيادة بسرعة عالية
2- من أجل القيادة بسرعة متوسطة
3- من أجل القيادة العادية مثلا في طرق المدينة
4- من أجل القيادة على الطرق الغير مستوية ، مريح ، ثابت
*نظام التحكم في السحب:
يساعد نظام التحكم بالسحب في التحكم التلقائي بمنع إنزلاق العجلات الأمامية عند بدء حركة السيارة أو عند تسارعها على طرق زلقة السطح، يمكنك إيقاف هذا النظام بضغطة زر ويضيء نور المؤشر في لوحة الأجهزة
*نظام التحكم في استقرار السيارة:
يساعد نظام التحكم في استقرار السيارة على المحافظة على استقرار سياراتك عن طريق تزويدها بالتحكم الشامل في الأنظمة مثل نظام منع قفل الفرملة و نظام التحكم في السحب ونظام التحم في المحرك،إلخ.يقوم هذا النظام بالحكم تلقائياًَ في طاقة خروج الفرامل أو المحرك لمنع السيارة من الانزلاق عندما تنعطف السيارة على أسطح الطرق الزلقة او اذا حدث تشغيل فجائي لعجلة القيادة
إذا كانت السيارة ستنزلق أثناء القيادة يومض نور مؤشر الانزلاق في لوحة الأجهزة ويصدر صوت منبه متقطع.
*نظام الفرملة:
نظام الفرملة ذات الاسطوانات الرئيسية الترادفية هو نظام هيدروليكي له نظامان فرعيان منفصلان إذا تعطل أحد النظامين الفرعيين فإن الثاني سيضل يعمل.
*معزز الفرملة:
يستخدم تفريغ المحرك ليساعد قدرة الفرامل إذا توقف المحرك أثناء القيادة فإنه يمكنك إيقاف السيارة باستخدام ضغط دواسة الفرملة العادي.
*نظام منع قفل الفرملةABS :
غني عن التعريف
*نظام مساعدة الفرملة:
عندما تضغط الفرامل بشدة يقوم نظام مساعدة الفرملة باعتبار ذلك كحالة وقوف طارئ ويعمل على زيادة قوة الفرملة وذلك للسائق الذي لا يستطيع ضغط دواسة الفرامل بقوة وثبات.
- - - - - - - - - - - - - - -
- بعض العيوب في السيارة من وجهة نظري وتجربتي:
* آسوا عيب شفته في السيارة هو أنك تسمع صوت قوي جدا ناتج عن احتكاك الاطارات بالطريق على الخطوط القديمة إلا إذا كان الخط جديد مصلح من أسبوع مثلا فأنك لا تسمع شيء أما باقي الخطوط فأن هذا الصوت يظهر ويزداد الصوت كلما زادت سرعة السيارة ، أما من جهة عزل صوت الرياح فهو مناسب جدا.
*العيب الثاني أن عجلة القيادة ثقيلة نوعاً ما والسبب لأنها دفع أمامي.
*العيب الثالث باستخدام المفتاح لا تستطيع سوى فتح باب السائق فقط لأنه لا يوجد فتحه في باب الراكب وكذلك لا يوجد فتحة في غطاء صندوق الأمتعة إما أن تستخدم التحكم اللاسلكي أو تفتحها من الداخل.
*الاستشعار الخلقي لا يستطيع أن يكشف إلا الأشياء الموجودة في الزوايا فقط أي انه إذا وجد شي في نصف الصدام الخلفي لا يكتشفه.
*نور المقصورة يوجد بعد فتحة السقف لو وجد في الأطراف فوق كل باب من الأبواب الخلفية لكان منظره أفضل.
*تلاحظ أن مقدمة السيارة فوق الشبك منظر فيه بروز منظر لم يجبني أما باقي جسم السيارة فهو رائع جداً.
- تجربة السيارة:
عندما تقوم بتشغيل السيارة تشعر باهتزاز خفيف جداً في المحرك يمكنك سماع صوت المحرك من داخل السيارة ولاكن بهدوء ويضاء أمامك الطبلون وكل شيء في متناول يدك بعض الأشخاص يقولون ليش ما وضعوا أزرار للتحكم في المسجل والمكيف في عجلة القيادة والسبب لان كل شيء في متناول يدك وسهل جداً الوصول إليه، عندما تضع ذراع المنتقى في D ثم تفتح فرملة الانتظار وذلك بالضغط عليها فقط وعند قيادة السيارة تشعر بأن ناقل الحركة مرن جداً ومريح والسيارة هادئة من الداخل وعند تجربة السيارة على السرعات لا تشعر أبداً بأن السيارة مسرعة وكذلك تشعر بثبات رائع أثناء القيادة حتى على سرعات عالية طبعاً بعد تعديل نظام التعليق على SPORT ولاكن يزعجك احتكاك الإطارات بالطريق أما في المنعطفات فأنك لا تشعر بميلان في السيارة أبداً وتشعر بثبات أيضا في المنعطفات وعند الضغط على دواسة الفرامل تشعر بقوة الفرامل وليونتها ، هذا اللي حبيت أضعه هنا ليتعرف الجميل على ES300 من قرب.
-- المواصفـــات------------------------------------------------
المحرك
النوع 3.0 لتر 4كامات 24 صماما
سلندر/ نظام الوق 6 سلندر / بخاخ إلكتروني
القوة (بالحصان)/د. 232 / 5800
الهيكل آمن عالي الصلابة وممتص للصدمات
جهاز نقل الحركة / الاندفاع 5 سرعات أوتوماتيكية / أمامي
الفرامل أمامية / خلفية أقراص مهواة / أقراص صلبة
العجلات ألمنيوم 215/60/16R
وسائل الأمان
وسادات الهواء (SRS) السائق+الراكب+الجانبين+ستارة علوية
الفرامل المانعة للغلق (ABS) أساسي
نظام مساعدة الفرامل (BA) أساسي
التحكم الألكتروني بالثبات (VSC) أساسي
نظام إلكتروني لتوزيع قوة الفرامل (EBD) أساسي
نظام التحكم في الالتصاق (TRC) أساسي
أضواء عالية الكثافة (HID) أساسي
وسائل الراحة
مفتاح التحكم عن بعد متعدد الوظائف
المقاعد مكسوة بالجلد / تحكم كهربائي أمامي
مساند الرأس أساسي
ذاكرة في جانب مقعد السائق أساسي
جهاز الاستماع راديو كاسيت إلكتروني مع 7 سماعات
مشغل أسطوانات ليزر أوتوماتيكي (6 أقراص)
فتحةسقف أساسي
جهاز كمبيوتر للرحلة أساسي
مثبت سرعة أساسي
مقود ومقبض تعشيق خشبي أساسي
جهاز تكييف الهواء الأتوماتيكي أمامي / خلفي بتحكم مستقل لدرجة الحرارة للراكب
*- جميع الحقوق محفوظة لموقع سوالف للجميع والكاتب ح ب ي 300-*
ملاحظة: أي شخص عنده أي استفسار او سؤال ان مستعد اجوب عليها