PDA

View Full Version : ................... الاخبااااااااااااااااار الحااااااااااااااااره ...................


JUST CORVETTE
08-11-2003, 07:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هلا شباب

كيفكم .. ان شاء الله تكونوا بافضل حال



نبتدي بالاخبار






-------------------------------------------------


أسرع سيارة كهربية في العالم


ليست هي المرة الأولى التي يؤكد فيها طلبة جامعة Keio أنهم قادرون على منافسة أقوى مصانع السيارات في العالم بل و بكل جدارة، فقد قدموا في عام 2001 سيارتهم KAZ التي حطمت معظم الأرقام القياسية العالمية الخاصة بالسيارات المسيرة بالطاقة الكهربائية،
ونستطيع القول بأنها استطاعت أن تغير مفاهيم المستهلكين و الصناع على حدٍ سواء فيما يتعلق بهذه النوعية من السيارات، فقد تمكن الطلبة من منافسة فخامة مرسيدس و رولزرويس و مضارعة قوة و جأش فيراري و لامبورجيني..!!
لم لا و هي السيارة التي يمكنها تحقيق سرعة 400 كم/س منطلقةً بثمانيةٍ من الركاب و على ثمانيةٍ أيضاً من الإطارات، كلٌُ منها مرتبطٌ بمحركٍ كهربيٍ منفصلٍ،
ومجموع هذه المحركات يصل في قدرته إلى 640 حصاناً (أي مثل فيراري Enzo لكن أسرع منها برغم الثمانية ركاب و حجم السيارة الكبيرة التي يزيد طولها عن 5.10 متراً)..

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Keio-Eliica.jpg


-------------------------------------------------


تدشين انفينيتي QX56 في يناير القادم



في معرض ديترويت المزمع إقامته في يناير القادم و بل و من مصانعها في الولايات المتحدة سوف تقدم نيسان تحفتها الرباعية الدفع QX56 من ماركتها الفخمة إنفينيتي، و التي تعتبر من وجهة نظرنا هي التحدي الياباني للكاديلاك إسكالادا و الفورد إكسبيديشن و شيفروليه سب أوربان..
واستعداداً لهذا التحدي فقد أتخمت إنفينيتي سيارتها بالعديد من عناصر الفخامة المترفة مثل الكاميرا المثبتة في الدعامة الخلفية و التي تعرض ما خلف السيارة على شاشة التابلوه كي لا يتعب السائق نفسه و ينظر إلى الخلف، هذه الشاشة التي تعرض في نفس الوقت أفلام الـ DVD..!!
وبما أن السيارة سوف تعرض للبيع بشكلٍ رئيسيٍ في دول الخليج العربي و في أمريكا (و كلاهما من المبذرين للطاقة) فإن المحرك الذي أعد لهذا الغرض لا يراعي أبداً أي توفيرٍ للوقود، فهو من ذووي الـ 5-6 ليترات و يستطيع بالكاد توليد 315 حصاناً و هو الرقم الذي يقل عن عدد الأحصنة المثالي هنا بمقدار مائة حصانٍ كاملة..!!

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Infiniti-QX56--1.jpg


-------------------------------------------------


الآن بالأسواق: بولو صالون



بدأت نسخة الصالون من البولو الجديد تتوالى على صالات العرض المحلية و العالمية، و بأسعارٍ تتراوح بين 10.500 و 12.000 يورو (بدون جمارك)، اعتماداً على اختلاف السعة اللترية للمحرك، و التي تبدأ من 1.4 و تنتهي أيضاً بـ 1.4 لتراً..!!
لكن مهلاً إن VW قد وحدت السعة اللترية هنا للاقتصاد في التكاليف الإنتاجية فقط لا غير، لكنها توفر في ذات الوقت نفس المحرك بقدراتٍ مختلفةٍ، نسختان بقدرة 75 حصاناً إحداهما تعمل بالبنزين و الأخرى بالديزل، و ثالثة بقدرة 100 حصان تعمل بالبنزين..
أما الصالون فلا يختلف كثيراً عن نسخة الهاتشباك سوى أن المقعد الخلفي يقبل الطي بحيث يتيح (عند طيه) حجماً قدره 1.127 لتراً بدلاً من 432 لتراً في الوضعية العادية

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/VW-Polo-Limousine.jpg


-------------------------------------------------


مازدا 2 تقلد BMW



تعتبر مازدا أحد فرسان اليابان الجدد،
أوبالأحرى الذين أفاقوا من غفلتهم حديثاً (و هم: نيسان، مازدا،
ثم مؤخراً سوبارو و ميتسوبيشي)، و جميعهم يتبعون طريقة التجديد و التكثير، بمعنى إنتاج أكبر كمٍ من الطرازات و الاعتماد بشكلٍ أساسي على التحديث على صعيد التصميم و من النواحي الفنية أيضا..
و تبعاً لذلك فقد قررت مازدا عدم التواني في إدخال أي تحديثٍ على سياراتها دون هوادةٍ،
وهاهي تتحف أصغر سياراتها التصديرية Mazda 2 بإحدى روائع التكنولوجيا،
ألا و هي ناقل السرعة الأتوماتيكي و اليدوي في نفس الوقت، بمعنى أنه قادر على التشغيل بأيٍ من الطريقتين وفق رغبة السائق،
وهو ما سبقتها إليه شركة BMW حيث أودعت هذه التقنية فئتها الخامسة في أغلب الأحوال..
لكن وجه الاختلاف بين الاثنين هو نفسه الفارق بين الصناعة اليابانية البسيطة و الرخيصة التكاليف و بين نظيرتها الألمانية المعقدة و الطويلة الأجل في العمر و سداد ثمنها أيضاً..!!
فنموذج مازدا لمصثل هذه التقنية بسيطٌ للغاية، و هو عبارة عن ثلاثة محركاتٍ صغيرةٍ، أحدها يقوم فقط بوظيف السائق في الضغط على دواسة فصل الحركة (الدبرياش)، أما الآخران فهما يتابعان عملية تحريك التروس وفقاً للسرعة المقررة سلفاً من وحدة التحكم الالكترونية.. و لأن اليابانيون يرغبون في إثبات تميزهم فقد أضافت مازدا إلى التابلوه مؤشراً رقمياً يوضح درجة نقل السرعة الحالية (الغيار)، و ذلك للتوضيح للسائق في حالة ما إذا أراد أن يكمل الطريق هو يدوياً،
فعليه أن يدرك في أي الدرجات هو الآن ليستكمل المسيرة بشكلٍ صحيحٍ..

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Mazda-2---Demio.jpg


-------------------------------------------------


تعيل طفيف في آخر نسخ الباسات الحالية



أرادت إدارة VW أن تنعش مبيعات طرازها الشهير "باسات" في آخر فتراته و قلب أن تتم إحالته إلى التقاعد ليحل بديلٌ جديدٌ مكانه في 2005..
وقد تلخصت عمليات التطوير البسيطة التي تعرض لها الباسات في الآتي:
- نقل الإشارات الجانبية من الرفرف إلى المرايات الجانبية..
- تحديث أنواع الوسائد الهوائية بأخرى يمكن إيقاف تشغيلها وقت الحاجة..
- إضافة بعض الألوان الجديدة

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/VW-Passat-2004-----1.jpg


-------------------------------------------------


ساب أمام مهمةٍ صعبة



منذ أن تولت جنرال موتورز مهام القيادة في ساب بعد شرائها في عام 2000 و التدفقات المالية تنساب على الشركة السويدية بالمليارات،
وتبعاً لذلك فإن المالك الجديد يريد أن يرى نتائج إيجابية بنهاية هذا العام،
وهو ما لا يتوقع أن تستطيع ساب من الناحية العملية تحقيقه، فهي التي حققت رقماً قياسياً في الخسائر في ختام ميزانية العام الماضي 2002 بلغ قرابة 300.000 يورو سوف تضطر إلى توسيع قائمة معروضاتها و زيادة عجلة التسارع في تطوير طرازاتها بشكلٍ كبيرٍ بهدف اقتطاع جزءٍ أكبر من كعكة السوق،
وهو الأمر الذي يحتاج بدوره إلى تمويلٍ لا يتوافر للشركة في ظروفها الراهنة!!
لكن ساب لم تفقد الأمل، فقد استعارت مبدئياً من سوبارو الـ Impreza و أطلقت عليها اسم ساب 9-2 و كذلك الحال مع شيفروليه بلازر التي ألبستها قناع الـ 9-7، هذا كله علاوة على الهاتشباك الاختبارية 9-3 التي تعبر في حقيقتها عن قدرات ساب الحقيقية في مجال تصنيع السيارات..
الهاتشباك الجديدة تشترك مع نسخة الصالون المتواجدة بالفعل في الأسواق في حوالي 80% من أجزائها،
وهو ما يبشر بإمكانية تصنيع هذه النسخة الاختبارية في موعدها المحدد (مطلع 2005)..
ولعل أهم ما يميز الهاتشباك 9-3 هو سقفها الزجاجي و صالونها الممزوج بعناصر مستقبلية التصميم، مثل الزرار الرباعي الاتجاهات المثبت في المقود و الذي يتحكم الراديو و التليفون و جهاز التوجيه "المرشد الملاحي" معاً..
وفي ختام الحديث عن ساب و سيارتها الجديدة يجدر القول بأنها تعد محركاً متميزاً للغاية لسيارتها المستقبلية تلك، قوامه سعة لترية قدرها 2 لتر و قدرة حصانية تبلغ 250 حصاناً (تيربو)..

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Saab-9-3-Sport-Combi.jpg


-------------------------------------------------


أسرع سيارات أمريكا



يفخر "ستيف سالين" بسيارته Saleen S7 التي تستطيع الوصول إلى المائة كم/س في 3.6 ثوانٍ بالضبط بل
وبدون الحاجة إلى نقل السرعة إلى الغيار الثاني..!!
وبهذا يثبت ستيف أنه استطاع أن يصنع أسرع سيارة في أمريكا و ربما أغلاها..
في البداية كان الرجل لا يريد أكثر من إدخال بعض التعديلات الشكلية على سيارة الماكلارين F-1 ،
لكنه و مع مرور الوقت تأثر بشغف هوايته و استمر في التعديل حتى وجد نفسه أمام سيارة ٍجديدةٍ تماماً، قوامها 550 حصاناً و تجر 1250 كجم بالإضافة إلى وزن السائق و شوال البنك الذي لا يقل محتواه عن 420.000 دولار

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Saleen-S7----4.jpg


-------------------------------------------------


فيراري تخسر الرهان بالثلث



في الثلاثاء الماضي و على أرض إحدى القواعد الجوية جرت منافسة غير متكافئة تجرأت فيها فيراري مودينا 360 بتحدي طائرةٍ حربيةٍ مقاتلةٍ تابعةٍ للسلاح الجوي الأسباني،
وظن قائد الفيراري أنه قد يستطيع التغلب على الطائرة و لو فقط من ناحية عجلة التسارع على المدرج و قبل ارتفاع الطائرة عن سطح الأرض، لكن ظنه قد خاب بعيداً عن أرض الواقع على الإطلاق، فقد اصطف المتنافسان إلأى جوار بعضهما و انطلقا لإثبات قدراتهما فور تلقي إشارة البدء،
وما هي إلا أمتارٌ معدودةٌ حتى تغلبت الطائرة على الفيراري و وصلت إلى ثلاثة أضعاف سرعة الفيراري (900 كم/س) في نهاية المدرج البالغ طوله 1200 متراً فقط

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ferrari-360-Modena.jpg


-------------------------------------------------


وفاة رئيس ميتسوبيشي Sonobe



توفي السيد Sonobe رئيس مجموعة ميتسوبيشي عن عمرٍ يناهز الـ 62 عاماً، و ذلك بسبب أزمة ٍقلبيةٍ مفاجئة ٍلم تمهله التمسك بالحياة..
كان Sonobe قد عمل في ميتسوبيشي قرابة أربعين عاماً، تقلد خلالها عدداً من المناصب الهامة،
والتي كان من أواخرها وظيفتي رئيس مجموعة ميتسوبيشي عام 2000 و رئيس مجلس الإدارة في يونيو 2002

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Mitsubishi-Logo.jpg


-------------------------------------------------


لاودا بطل الفورميلا يعرض شراء شركة طيران



عرض البطل النمساوي المعروف Niki Lauda شراء شركة الطيران الألمانية Aero Lloyd التي أعلنت إفلاسها قبل عشرة أيام،
وقد قدم لذلك طلباً إلى الخبير المثمن و وكيل الدائنين أكد فيه على ضرورة سرعة حسم الأمر نظراً لأنه يريد البدء فوراً في التخطيط و التنفيذ للموسم الشتوي الحالي..
المعروف أن "لاودا" كان أحد أشهر أبطال الفورميلا 1 في السبعينات و أنه قد حقق أرباحاً طائلةً من سباقات الفورميلا عموماً، لا سيما و أنه لا زال يعمل بها مدرباً لفريق جاجوار..
كان البطل النمساوي قد أسس بالفعل شركةً للطيران لمنافسة الخطوط الجوية النمساوية و أطلق عليها Air Lauda، لكنه اضطر في النهاية لبيعها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي سادت العالم خلال السنوات القليلة الماضية و حتىالآن في بعض الدول

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Jaguar-Teamchef-Niki-Lauda.jpg


-------------------------------------------------


فيات تستعين بشوماخر



في السابع من الشهر الجاري تستعين فيات بالبطل الأسطوري شوماخر (الفائز ببطولة العالم للفورميلا 1 ست مرات) في حفل تدشين نسختها الرياضية الجديدة من Stilo Abarth التي تعلق عليها آمالاً كبيرة..
و قد أعلنت فيات بهذه المناسبة أن مايكل شوماخر سوف يشترك فعلياً في سباقٍ للكارت المزمع إقامته في إحدى صالات التزحلق على الجليد و البالغ طول مضمارها 550 متراً،
وسوف يقام السباق على مرحلتين مدة كلٍ منهما 15 دقيقة و ينافس شوماخر فيها 15 سائقاً من الهواة..
وإكمالاً لفرحة المعجبين بشوماخر و الذين يتوقع أن يملأوا جميع مقاعد المتفرجين بالحلبة (7000 مقعد) فقد قررت فيات إجراء قرعةٍ لاختيار صاحب الحظ من المتفرجين الفائز بالسيارة Stilo Abarth التي سوف يضفي توقيع شوماخر عليها قيمةً إضافيةً جميلةً

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Schumacher-in-Kart.jpg


-------------------------------------------------


Airbag للموتوسيكلات ؟!!



عندما اخترع عجوز سويدي الوسادة الهوائية في 1980 ظننا أن الأمر أصبح في نهاية مبتغاه بالنسبة للسائق، ثم تبع ذلك إضافاتٌ أخرى كثيرة، و لم نفكر أبداً في وسادة هوائية لسائق الموتوسيكل!!
لكننا فوجئنا بهذه الفكرة التي يحاول تنفيذها حالياً أحد المعاهد البحثية الألمانية..
وبالفعل تم الانتهاء مبدئياً من دراسة خصصت لهذا الغرض فقط، و تبين منها أن راكب الموتوسيكل إنما يخشى أكثر ما يخشى من سيارةٍ تقابله عند أي تقاطع و تنحرف باتجاه اليسار لتحتضنه بعنفٍ قد تنجم عنه وفاةٌ..
و قد أجريت مؤخراً لتبيان مدى تأثير الوسادة الهوائية المثبتة على خزان الوقود و التي ينتظر منها أن تنتفخ مباشرةً عند الارتطام بأي عائقٍ

http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Airbag-for-MotorBike.jpg


-------------------------------------------------


الإشارة المجنونة



وفقاً للخطط المرورية الفيدرالية و المحلية فقد جهزت إشارات معظم التقاطعات الرئيسية في كل المدن الأمريكية بجهاز استقبال ٍلاسلكيٍ يتيح لسيارات الإسعاف و دوريات الشرطة فتح الطريق لها بتحويل الإشارة إلى الضوء الأخضر بمجرد ضغطة زرار..
وتطبيقاً لمبدأ الحرية فقد قامت إحدى الشركات بتصنيع نسخةٍ رخيصةٍ من جهازٍ يمكن تركيبه في أي سيارة ليرسل قائدها أمراً لاسلكياً إلى الإشارة لفتح الطريق،
وقد عرض الجهاز للشراء عن طريق الإنترنت بأسعارٍ تتراوح بين 500 و 900 دولار فقط..!!
و بعد أن انتشر استخدام الجهاز (يمكنك البحث عنه تحت اسم: MIRT) بشكلٍ ملفتٍ للنظر قررت الإدارة العليا للمرور إصدار تعليماتٍ بتوعية السائقين و نصحهم بعدم استخدام الجهاز، لا سيما و أنه سوف يؤدي إلى إحداث خللٍ واضحٍ في وحدات التحكم الخاصة بالإشارات المرورية بما يشبه الهستيريا الإلكترونية أو ما يمكن تسميته بـ "الإشارة المجنونة".


-------------------------------------------------


تحياتي لكم شباب

JUST CORVETTE

سردال
08-11-2003, 07:57 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخبار رائعة وعجيبة، ويمكن للصغار التفوق على الكبار، الطلاب اليابانيين استطاعوا إنجاز ما تفوق على كبريات الشركات العريقة، مهما كانت الشركات متفوقة وكبيرة، يمكن لأي شركة صغيرة صغيرة أو حتى لأفراد أن يتفوقوا عليها بالإرادة فقط.

kin porch
08-11-2003, 09:00 AM
شكرا على الاخبار الحلوة

TOP-SECRET
08-11-2003, 04:52 PM
مشكووووووووووور اخوي عبدالله على كل هذي الاخبار الروعه :glasses: يعطيك العافيه والى الامام:)

A7medo
08-11-2003, 05:36 PM
مشكور يالحبيب

علي عبدالله
08-11-2003, 06:44 PM
اغرب موضوع هو موضوع السيارة الكهربائية ( صراحة ):OO:
كيف استطاع الطلبة الجامعيين ان يصمموا سيارة اسرع من الفراري وافخم من المرسيدس :OO: ...وغير كذا تسير على الكهرباء :shock2:
بس اتوقع انه تحتاج ..شحن يومي ( يعني اكيد معاها واير كهربائي مثل التلفزيونات والاجهزة الكهربائية ) والا كيف;)
شكرا لك اخونا العزيز جست كورفيت على مواضيعك البديعة واخبارك الشيقة ونتمنى نشوف المزيد منها دايما انشاء الله
ورمضان كريم

mustang cobra
09-11-2003, 12:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور على الاخبار بس ترا مو من صالحنا البترول بطيح سوقه وبنروح وطي

JUST CORVETTE
09-11-2003, 03:27 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


هلا شباب


مشكورين علي الردود ..



سردال : احب طريقتك جدا .. مشكور .. وبظني الاراده و الاداره ايضا

kin porch : العفو استاذي

TOYOTA - OBAS : اهلين حبيبي .. مشكور علي ردك يا عم

A7medo : هلا اخوي .. مشكور علي ردك

راعي البيج : هلا هلا هلا .. مشكور علي ردك حبيبي ( في الاونه الاخيره سمعت ان طلاب كليه الحقوق جامعه " .. " يخترعوا سياره :D ) .. مشكور مره اخري حبيبي

mustang cobra : هلا اخوي .. مشكور علي ردك


تحياتي لكم جميعا شباب ..

مؤيد اف1
09-11-2003, 09:16 PM
مشكور بس احب اعلق على السياره الكهربائيه..
يمكن صحيح اسرع في السرعه لكن مستحيل اسرع في التسارع..


ومشكور على اخبار الفورمولا1
مي غريبه على نيكي لاودا لان عنده شركة طيران من زماااااااااان
ولا هي غريبه على فيات تطلب هذا من شوماخر البطل:D لانه يسوق لفريق ملكها يعني مايقدر يقول شي :D


مشكور على الاخبار الحلوه مره ثانيه الي معودنا عليها :D

بوأربع
10-11-2003, 10:28 AM
رد مقتبس من kin porch
شكرا على الاخبار الحلوة

bashar_255
10-11-2003, 05:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


و الله و قمت تنافس سعودي اوتو :D <<<<< يسموها مجله:damp:


شكر جزيل لتعبك الكبير;)

Dentist
10-11-2003, 10:11 PM
مشكوووور على الأخبار الخفيفه والحلوه

يعطيك العافيه ..

ACCORD-V6
10-11-2003, 10:17 PM
الف شكر على هالاخبار