PDA

View Full Version : ابغا اغير مراوح السيارة لمرواح كهربائية ايش رأيكم؟؟؟


black scorpion
29-12-2003, 09:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي نيسان باث فايندر وابغا اغير مروحة بلده اللي بكلتش بمروحتين مكسيما مع حساس للحرارة يعني المروحتين ابغاهم يشتغلوا مع السوتش على السرعة الواطية والعالية مع الحرارة المرتفعة
اللي ابغا اعرفه مالهم ضرر لو غيرت المروحة الاصلية بدي الكهربائية والحرارة ما ترتفع مع الدبل اHIGH اوLOW في البر؟؟؟
ابغا رأيكم ومشورتكم :help: :help:

oil_HKS_lio
29-12-2003, 09:16 AM
ابوي سيارته مراوح كهربائيه ومبتلين فيهم مرة وحده شغاله وحده طافيه ترتفع وكل مانروح لواحد الي يقول يبغا لهم كتاوت وركبنا ومافيه فايده والي يقول طبيعيه من فوق النص وتشتغل يارجال لا تئذي روحك خليك على شد بلدك اذا مافيها شي الا اذا بتركب زياده على الي مركب شد بلد هاذا شي طيب

King 4x4
29-12-2003, 09:21 AM
خلها على شد بلدها ولا تعب حالك

كأنك بتحس بفرق:D

اذا جيت تغير المراوح تركب كبار مب صغار حقت مكسيما الله يهيدك:OO:

black scorpion
29-12-2003, 09:35 AM
oil_HKS_lio/King 4x4 مشكورين وما تقصروا


بس مقاس الراديتر اللي موجود عالسيارة 22X28 سم ان ما خاب ظني (مراوح المكسيما بتغطي جزء طيب منه)
مع التركيب حيكون معاها كتاوت بس انا خايف انها مع الدبل رح ترتفع الحرارة
في انتظار المزيد من الردود و الاراء

doctor cars
29-12-2003, 12:38 PM
طبقا لمعلوماتي المتواضعة
انه اذا تبغى تزيد العزم بشي بسيط (الناتج عن ضياعة في المراوح) يشبكونها على البطارية وتفك المراوح الاصلية انا انصحك انك تخليها شد بلدها واذا تبغى تركب زيادة افضل بدون ما تفك الاصلية

الأنصاري
29-12-2003, 02:06 PM
صدقني ما راح تنجح :D :D الصراحه تقدر تقول جربنا على احد المرسدسات مالت الثمانينات كل الحول لخفض الحرارة مراوح كل الألوان حتى تخيل ان فصلنا راديتر كبير خاص بس ما في فايدة المرسدس القديم كان دمه حامي


نصيحة لاتغير شئ

الشبابي
29-12-2003, 06:06 PM
حقات المكس زينة ويركبونها بالقصيم للشيروكي لكن انصحك بالانواع الكبيرة لأنها افضل بالتهوية ...
















اخوكم الشبابي

القرن الجديد
02-01-2004, 01:39 PM
هلا شباب

انا كان لي تجربة شخصية في هالحركة الاكثر من رائعة

كان عندي هايلوكس

وكانت المروحة تبعة مبهذلتني بهذلة (الظهر اذا شغلت المكيف يضعف عزمة بشكل خطير (التيرسل تروح عني ))

فقلت لنفسي ليش ما اجرب

الادوات :

1- مروحة فورد (كبيرة اكبر من الاديتر نفسة (تنفع بقوة للباث فايندر لانها اصلا لمكينة 8 سلندر) سحب الهواء قوي مره (150 ريال من التشليح)

2- حساس مرسيدس (C 82) ب 20 ريال من وكالة مرسيدس

3- مجموعة اسلاك (2.5 مللي)

4- كتاوت

التكاليف 180 ريال + 10 ريال للمخرطة

طبعا التركيب كان في البيت (لانة سهل جدا)




والنتيجة باااااااااااهرة

قل صرف البنزين (ملحوظ الفرق) خصوصا خارج المدينة (السفر)

زاد عزم السيارة (ايضا ملحوظ) خصوصا في الحر



اتمنى اني خدمتك

واي استفسارات لا يردك الا الكيبورد :p :p :p :p :p

oil_HKS_lio
03-01-2004, 02:01 AM
اخوي القرن الجديد حبيت اسئل شنو نوع الفورد ماركيز ولا كراون فكتوريا ........الخ

- حساس مرسيدس (C 82) ب 20 ريال من وكالة مرسيدس

حق شنو هاذا الحساس وهل شريته جديد ولا مستعمل

القرن الجديد
03-01-2004, 06:40 AM
oil_HKS_lio


كراون فكتوريا

وحساس المرسيدس هو لتوصيل الكهرباء الى المروحة (تشغيلها عند درجة حرارة مساوية تقريبا لـ 82 درجة)

طبعا الحساس جديد :shock2:

TOP-SECRET
03-01-2004, 06:46 AM
رد مقتبس من القرن الجديد
oil_HKS_lio


كراون فكتوريا

وحساس المرسيدس هو لتوصيل الكهرباء الى المروحة (تشغيلها عند درجة حرارة مساوية تقريبا لـ 82 درجة)

طبعا الحساس جديد :shock2:

اخوي الفرق كان واضح ولا بسيط :help:

black scorpion
03-01-2004, 05:34 PM
معليش عشان عندي اختبارات نهائية ما باشارك .

القرن الجديد:
اذا فرقت معاك مثلا ايش السيارة اللي كنت تجرب معاها ومستواك معاها قبل وبعد تركيب المراوح؟؟
اتمنى ان الموضوع يأخذ حقه من النقاش:cool:

القرن الجديد
04-01-2004, 09:04 PM
معليش يا شباب ابرد بسرعة واختصار (عارفين الاختبارات على الابواب ادعولنا بالتوفيق)


والله السيارة فرقت شي كثير في الصيف (الحر)
وايضا في حالة السفر

وزادت السرعة القصوى

وايضا في التطعيس في البر واضح وضوح الشمس

:glasses2: