infiniti
05-01-2004, 11:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع منقول من اخوي ملك التحديات بعد الاستئذان منه
السلام عليكم جميعا
اكتب لكم اليوم موضوع مفصل و مهم للاشخاص اللي يحبون يستهزؤون بالسيارات الرياضيه العملاقه بسيارات صغيره مثل الصني و البريميرا او الهوندا سيفيك او بريليود او تويوتا كورولا.
اول شي من الضروري انك تعرف القطع المتوفره لتزويد سيارتك مثلا الهوندا سيفيك اكثر سياره تتوفر لها قطع التزويد و باسعار معقوله جدااا نيسان صني تتوفر لها قطع تزويد ولاكنها ليست بشكل كبير مثل الهوندا .
اولا يجب ان تختار السياره اللي تريد ان تتحداها لنأخذ مثلا شفرولية كورفيت C5
ثم تضع خطه التزويد و تختار افضل سياره تناسبك او تتوفر لها القطع المطلوبه و بسعر معقول
ثم تضع ميزانيه لاتقل عن 12000 ريال
بدلا من ان تشتري كورفيت بسعر يفوق 150 الف ريال بأمكانك ان تشتري سياره صغيره بمبلغ 50 الف و تقوم بتعديلها بمبلغ فلنفرض 15 الف ريال و تصبح اقوى من الكورفيت .
لنتعرف على افضل محركات تتحمل قطع التزويد بحيث انها لاتضر المكينه .
من نيسان محرك (بريميرا و بلوبيرد) SR20DE ,SR18DE ,SR20DET
نيسان محرك(صني)GA16DE
هوندا محرك (سيفيك ) D16, B16, B18
هوندا محرك(بريليود) F22, H23, H22
هوندا محرك (سي ار اكس) D16, ZC16, B16, B18
هوندا محرك(اكورد) F22, H23, H22
تويوتا محرك(كورولا) 4AFE (1.6L), 7AFE (1.8L)
تويوتا محرك(تيرسل) 3EFE, 4EFE & 5EFE
هذه القائمه من المحركات تتوفر لها قطع تزويد و بأسعار معقوله بأمكانها ان تضيف مابين 30 الى 60% من القوة الى محرك السياره خلال 10 ساعات فقط ..
كثير من الاخوه يتسألون ماذا يمكن ان افعل لكي احصل على عدد احصنه اضافي للمحرك و الجميع يعتقدون ان تركيب اسلاك البواجي و البواجي و فلتر الهواء و اكزوز رياضي يضيف مابين 10 الى 30 حصان على حسب نوع السياره و الصحيح ان هذه الاضافات لا تزيد سوى 3 الى 6 حصان على اقصى تقدير وهذه الزياده غير ملموسه بشكل كبير .
لنبداء و نتعرف على مايجب فعله للحصول على قوة عاليه و تسارع جنوني بمحركات صغيره تفوق بقوتها المحركات الكبيره الرياضيه .
اولا: التيربو TURBO KIT
تتوفر انظمة تيربو مخصصه للسيارات الغير مجهزه بتيربو من المصنع و تعمل هذه الانظمه بشكل مدروس بحيث انها لاتضر المحرك و تعطي قوة كبيره تصل الى 50% من قوة المحرك الاصليه و غالبا تعمل انظمة التيربو على قوة ضغط مدروسه تكون مابين 5.5 و9 PSI ذالك لانك المحركات الغير مجهزه بتيربو تكون قوة ضغط البساتم القصوى 9.5 لذالك تكون انظمة التيربو ذات ضغط يناسب المحركات الغير مجهزه .
مثال : محرك نيسان بريميرا 150 حصان بعد تركيب التيربو يصبح 225 حصان بالاضافه الى ان نسب القير قصيره و قوة المحرك عاليه يصبح التسارع جنوني.
ثانيا :الكلتش clutch
تتوفر انظمة الكلتش و بأنواع مختلفه و يجب تغيير نظام الكلتش لكي يتحمل العزم الهائل الخارج من المحرك و مهمه الكلتش هي نقل العزم من المحرك الى القير و من ثم الى العجلات عن طريق تروس القير الداخليه لذالك يجب تغيير الكلتش و استبداله باخر مخصص يتحمل العزم الهائل.
ثالثا : اكزوز Exhaust Systems
يجب استبدال نظام الاكزوز كاملا مع الاخذ بالاعتبار ان نظام الاكزوز حساس جدا و يجب مراعاة ان يكون الاكزوز مناسب و متناسق مع قوة المحرك لو كان غير مناسب سيكون هناك مشاكل مثل ارتفاع حرارة المحرك او ضعف عزم المحرك لذالك يجب اختياره بدقه متناهية .
رابعا: انظمة الكهرباء
تعتبر مهمه لتحقيق الهدف وتشمل انظمة الاشعال اسلاك البواجي او كويلات للسيارات اللي لايوجد بها اسلاك بواجي بالاضافه الى بواجي و يفضل استخدام بواجي تستخدم تقنية اريديوم و مقويات كهرباء معروفه من شركة MSD او شركات مماثلة .
خامسا: Fuel Pumps انظمة الوقود
يجب استبدال طرمبة البنزين باخرى من الانواع الرياضيه لكي تقوم بضخ وقود بقوة اكبر لان المحرك يستهلك وقود اضافي لذالك يجب استبدالها .
سادسا :
Cam و هو مايعرف باسم عامود العصافير يفضل استبدالة باخر للحصول على قوة اضافه مابين 8 الى 20حصان على حسب نوع المحرك و حسب الاضافات الموجوده على المحرك و يجب اختيار الCam المناسب فاذا كان هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع التيربو اما اذا لم يكن هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع الاضافات الاخرى الموجوده على المحرك مع العلم انه توجد مقاسات مختلفه لل Cam .
سابعا: Cold Air Intake
يفضل استبداله لما له من فائده بادخال هواء بارد الى المحرك و بذالك يزيد عدد الاحصنه مابين 2 الى 6 حصان .
ثامنا :Cam Gear & FLYWHEEL
ترس جنزير المكينة و الحذاف يفضل استبدالهم باخر مصنوع من الالمونيوم للحصول على وزن اخف بمقدار اكثر من النصف و التخفيف من الحمل على المحرك .
و اخيرا الاكسوارات مثل Springs,Shock,Suspension اليايات و المساعدات لقياده رياضه بحتة
Brake system لتوقف اسرع للظروف الطارئه .
لم اتكلم عن انظمة الهواء و التبريد لانها غالبا تكون متوفر مع turbo kit
الان فل نقوم بحساب عدد الاحصنة المستخرجه بعد تركيب قطع التزويد على نيسان بريميرا على سبيل المثال
TURBO KIT = حصان 75
Exhaust Systems = حصان 10
انظمة الكهرباء = حصان تقريبا 4
Fuel Pumps = حصان 7
Cam = حصان تقريبا 14
Cold Air Intake = حصان 4
و اخيرا النتيجة تقارب 264 حصان ولا ننسى ان المحركات الصغيره مجهزه بتعاشيق ذات نسب قصيره مما يجعل التسارع مذهل و جنوني
صورة Extreme Turbo Kits مع مبرد
http://www.turbo-kits.com/images/sentra_kit_tsi_sm.jpg
السعر $2699.00 (نيسان صني 1.6) الماركه TSI
تويوتا كورولا Extreme Turbo Kits الماركه TSI
السعر $2699.00
هوندا اكورد Extreme Turbo Kits الماركه TSI
السعر $2699.00
هوندا سيفيك راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/civic_turbo_kits.html
هوندا بريليود راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/prelude_turbo_kits.html
هوندا CRX راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/crx_turbo_kits.html
اتمنى ان اكون وفقت بايصال القليل من المعلومات و اسف على الاطاله و حاضرين للاستفسارات
تحياتي
ملك التحديات
(اللي بيلطش الموضوع لاينسى يذكر المصدر)
الموضوع منقول من اخوي ملك التحديات بعد الاستئذان منه
السلام عليكم جميعا
اكتب لكم اليوم موضوع مفصل و مهم للاشخاص اللي يحبون يستهزؤون بالسيارات الرياضيه العملاقه بسيارات صغيره مثل الصني و البريميرا او الهوندا سيفيك او بريليود او تويوتا كورولا.
اول شي من الضروري انك تعرف القطع المتوفره لتزويد سيارتك مثلا الهوندا سيفيك اكثر سياره تتوفر لها قطع التزويد و باسعار معقوله جدااا نيسان صني تتوفر لها قطع تزويد ولاكنها ليست بشكل كبير مثل الهوندا .
اولا يجب ان تختار السياره اللي تريد ان تتحداها لنأخذ مثلا شفرولية كورفيت C5
ثم تضع خطه التزويد و تختار افضل سياره تناسبك او تتوفر لها القطع المطلوبه و بسعر معقول
ثم تضع ميزانيه لاتقل عن 12000 ريال
بدلا من ان تشتري كورفيت بسعر يفوق 150 الف ريال بأمكانك ان تشتري سياره صغيره بمبلغ 50 الف و تقوم بتعديلها بمبلغ فلنفرض 15 الف ريال و تصبح اقوى من الكورفيت .
لنتعرف على افضل محركات تتحمل قطع التزويد بحيث انها لاتضر المكينه .
من نيسان محرك (بريميرا و بلوبيرد) SR20DE ,SR18DE ,SR20DET
نيسان محرك(صني)GA16DE
هوندا محرك (سيفيك ) D16, B16, B18
هوندا محرك(بريليود) F22, H23, H22
هوندا محرك (سي ار اكس) D16, ZC16, B16, B18
هوندا محرك(اكورد) F22, H23, H22
تويوتا محرك(كورولا) 4AFE (1.6L), 7AFE (1.8L)
تويوتا محرك(تيرسل) 3EFE, 4EFE & 5EFE
هذه القائمه من المحركات تتوفر لها قطع تزويد و بأسعار معقوله بأمكانها ان تضيف مابين 30 الى 60% من القوة الى محرك السياره خلال 10 ساعات فقط ..
كثير من الاخوه يتسألون ماذا يمكن ان افعل لكي احصل على عدد احصنه اضافي للمحرك و الجميع يعتقدون ان تركيب اسلاك البواجي و البواجي و فلتر الهواء و اكزوز رياضي يضيف مابين 10 الى 30 حصان على حسب نوع السياره و الصحيح ان هذه الاضافات لا تزيد سوى 3 الى 6 حصان على اقصى تقدير وهذه الزياده غير ملموسه بشكل كبير .
لنبداء و نتعرف على مايجب فعله للحصول على قوة عاليه و تسارع جنوني بمحركات صغيره تفوق بقوتها المحركات الكبيره الرياضيه .
اولا: التيربو TURBO KIT
تتوفر انظمة تيربو مخصصه للسيارات الغير مجهزه بتيربو من المصنع و تعمل هذه الانظمه بشكل مدروس بحيث انها لاتضر المحرك و تعطي قوة كبيره تصل الى 50% من قوة المحرك الاصليه و غالبا تعمل انظمة التيربو على قوة ضغط مدروسه تكون مابين 5.5 و9 PSI ذالك لانك المحركات الغير مجهزه بتيربو تكون قوة ضغط البساتم القصوى 9.5 لذالك تكون انظمة التيربو ذات ضغط يناسب المحركات الغير مجهزه .
مثال : محرك نيسان بريميرا 150 حصان بعد تركيب التيربو يصبح 225 حصان بالاضافه الى ان نسب القير قصيره و قوة المحرك عاليه يصبح التسارع جنوني.
ثانيا :الكلتش clutch
تتوفر انظمة الكلتش و بأنواع مختلفه و يجب تغيير نظام الكلتش لكي يتحمل العزم الهائل الخارج من المحرك و مهمه الكلتش هي نقل العزم من المحرك الى القير و من ثم الى العجلات عن طريق تروس القير الداخليه لذالك يجب تغيير الكلتش و استبداله باخر مخصص يتحمل العزم الهائل.
ثالثا : اكزوز Exhaust Systems
يجب استبدال نظام الاكزوز كاملا مع الاخذ بالاعتبار ان نظام الاكزوز حساس جدا و يجب مراعاة ان يكون الاكزوز مناسب و متناسق مع قوة المحرك لو كان غير مناسب سيكون هناك مشاكل مثل ارتفاع حرارة المحرك او ضعف عزم المحرك لذالك يجب اختياره بدقه متناهية .
رابعا: انظمة الكهرباء
تعتبر مهمه لتحقيق الهدف وتشمل انظمة الاشعال اسلاك البواجي او كويلات للسيارات اللي لايوجد بها اسلاك بواجي بالاضافه الى بواجي و يفضل استخدام بواجي تستخدم تقنية اريديوم و مقويات كهرباء معروفه من شركة MSD او شركات مماثلة .
خامسا: Fuel Pumps انظمة الوقود
يجب استبدال طرمبة البنزين باخرى من الانواع الرياضيه لكي تقوم بضخ وقود بقوة اكبر لان المحرك يستهلك وقود اضافي لذالك يجب استبدالها .
سادسا :
Cam و هو مايعرف باسم عامود العصافير يفضل استبدالة باخر للحصول على قوة اضافه مابين 8 الى 20حصان على حسب نوع المحرك و حسب الاضافات الموجوده على المحرك و يجب اختيار الCam المناسب فاذا كان هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع التيربو اما اذا لم يكن هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع الاضافات الاخرى الموجوده على المحرك مع العلم انه توجد مقاسات مختلفه لل Cam .
سابعا: Cold Air Intake
يفضل استبداله لما له من فائده بادخال هواء بارد الى المحرك و بذالك يزيد عدد الاحصنه مابين 2 الى 6 حصان .
ثامنا :Cam Gear & FLYWHEEL
ترس جنزير المكينة و الحذاف يفضل استبدالهم باخر مصنوع من الالمونيوم للحصول على وزن اخف بمقدار اكثر من النصف و التخفيف من الحمل على المحرك .
و اخيرا الاكسوارات مثل Springs,Shock,Suspension اليايات و المساعدات لقياده رياضه بحتة
Brake system لتوقف اسرع للظروف الطارئه .
لم اتكلم عن انظمة الهواء و التبريد لانها غالبا تكون متوفر مع turbo kit
الان فل نقوم بحساب عدد الاحصنة المستخرجه بعد تركيب قطع التزويد على نيسان بريميرا على سبيل المثال
TURBO KIT = حصان 75
Exhaust Systems = حصان 10
انظمة الكهرباء = حصان تقريبا 4
Fuel Pumps = حصان 7
Cam = حصان تقريبا 14
Cold Air Intake = حصان 4
و اخيرا النتيجة تقارب 264 حصان ولا ننسى ان المحركات الصغيره مجهزه بتعاشيق ذات نسب قصيره مما يجعل التسارع مذهل و جنوني
صورة Extreme Turbo Kits مع مبرد
http://www.turbo-kits.com/images/sentra_kit_tsi_sm.jpg
السعر $2699.00 (نيسان صني 1.6) الماركه TSI
تويوتا كورولا Extreme Turbo Kits الماركه TSI
السعر $2699.00
هوندا اكورد Extreme Turbo Kits الماركه TSI
السعر $2699.00
هوندا سيفيك راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/civic_turbo_kits.html
هوندا بريليود راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/prelude_turbo_kits.html
هوندا CRX راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/crx_turbo_kits.html
اتمنى ان اكون وفقت بايصال القليل من المعلومات و اسف على الاطاله و حاضرين للاستفسارات
تحياتي
ملك التحديات
(اللي بيلطش الموضوع لاينسى يذكر المصدر)