PDA

View Full Version : من البدايه كيف تطرح V8 بسياره اربعة سلندر اقل من 100 حصان


infiniti
05-01-2004, 11:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
الموضوع منقول من اخوي ملك التحديات بعد الاستئذان منه

السلام عليكم جميعا


اكتب لكم اليوم موضوع مفصل و مهم للاشخاص اللي يحبون يستهزؤون بالسيارات الرياضيه العملاقه بسيارات صغيره مثل الصني و البريميرا او الهوندا سيفيك او بريليود او تويوتا كورولا.

اول شي من الضروري انك تعرف القطع المتوفره لتزويد سيارتك مثلا الهوندا سيفيك اكثر سياره تتوفر لها قطع التزويد و باسعار معقوله جدااا نيسان صني تتوفر لها قطع تزويد ولاكنها ليست بشكل كبير مثل الهوندا .

اولا يجب ان تختار السياره اللي تريد ان تتحداها لنأخذ مثلا شفرولية كورفيت C5
ثم تضع خطه التزويد و تختار افضل سياره تناسبك او تتوفر لها القطع المطلوبه و بسعر معقول

ثم تضع ميزانيه لاتقل عن 12000 ريال
بدلا من ان تشتري كورفيت بسعر يفوق 150 الف ريال بأمكانك ان تشتري سياره صغيره بمبلغ 50 الف و تقوم بتعديلها بمبلغ فلنفرض 15 الف ريال و تصبح اقوى من الكورفيت .

لنتعرف على افضل محركات تتحمل قطع التزويد بحيث انها لاتضر المكينه .

من نيسان محرك (بريميرا و بلوبيرد) SR20DE ,SR18DE ,SR20DET
نيسان محرك(صني)GA16DE

هوندا محرك (سيفيك ) D16, B16, B18
هوندا محرك(بريليود) F22, H23, H22
هوندا محرك (سي ار اكس) D16, ZC16, B16, B18
هوندا محرك(اكورد) F22, H23, H22

تويوتا محرك(كورولا) 4AFE (1.6L), 7AFE (1.8L)
تويوتا محرك(تيرسل) 3EFE, 4EFE & 5EFE


هذه القائمه من المحركات تتوفر لها قطع تزويد و بأسعار معقوله بأمكانها ان تضيف مابين 30 الى 60% من القوة الى محرك السياره خلال 10 ساعات فقط ..

كثير من الاخوه يتسألون ماذا يمكن ان افعل لكي احصل على عدد احصنه اضافي للمحرك و الجميع يعتقدون ان تركيب اسلاك البواجي و البواجي و فلتر الهواء و اكزوز رياضي يضيف مابين 10 الى 30 حصان على حسب نوع السياره و الصحيح ان هذه الاضافات لا تزيد سوى 3 الى 6 حصان على اقصى تقدير وهذه الزياده غير ملموسه بشكل كبير .

لنبداء و نتعرف على مايجب فعله للحصول على قوة عاليه و تسارع جنوني بمحركات صغيره تفوق بقوتها المحركات الكبيره الرياضيه .

اولا: التيربو TURBO KIT
تتوفر انظمة تيربو مخصصه للسيارات الغير مجهزه بتيربو من المصنع و تعمل هذه الانظمه بشكل مدروس بحيث انها لاتضر المحرك و تعطي قوة كبيره تصل الى 50% من قوة المحرك الاصليه و غالبا تعمل انظمة التيربو على قوة ضغط مدروسه تكون مابين 5.5 و9 PSI ذالك لانك المحركات الغير مجهزه بتيربو تكون قوة ضغط البساتم القصوى 9.5 لذالك تكون انظمة التيربو ذات ضغط يناسب المحركات الغير مجهزه .

مثال : محرك نيسان بريميرا 150 حصان بعد تركيب التيربو يصبح 225 حصان بالاضافه الى ان نسب القير قصيره و قوة المحرك عاليه يصبح التسارع جنوني.

ثانيا :الكلتش clutch
تتوفر انظمة الكلتش و بأنواع مختلفه و يجب تغيير نظام الكلتش لكي يتحمل العزم الهائل الخارج من المحرك و مهمه الكلتش هي نقل العزم من المحرك الى القير و من ثم الى العجلات عن طريق تروس القير الداخليه لذالك يجب تغيير الكلتش و استبداله باخر مخصص يتحمل العزم الهائل.

ثالثا : اكزوز Exhaust Systems
يجب استبدال نظام الاكزوز كاملا مع الاخذ بالاعتبار ان نظام الاكزوز حساس جدا و يجب مراعاة ان يكون الاكزوز مناسب و متناسق مع قوة المحرك لو كان غير مناسب سيكون هناك مشاكل مثل ارتفاع حرارة المحرك او ضعف عزم المحرك لذالك يجب اختياره بدقه متناهية .

رابعا: انظمة الكهرباء
تعتبر مهمه لتحقيق الهدف وتشمل انظمة الاشعال اسلاك البواجي او كويلات للسيارات اللي لايوجد بها اسلاك بواجي بالاضافه الى بواجي و يفضل استخدام بواجي تستخدم تقنية اريديوم و مقويات كهرباء معروفه من شركة MSD او شركات مماثلة .

خامسا: Fuel Pumps انظمة الوقود
يجب استبدال طرمبة البنزين باخرى من الانواع الرياضيه لكي تقوم بضخ وقود بقوة اكبر لان المحرك يستهلك وقود اضافي لذالك يجب استبدالها .

سادسا :
Cam و هو مايعرف باسم عامود العصافير يفضل استبدالة باخر للحصول على قوة اضافه مابين 8 الى 20حصان على حسب نوع المحرك و حسب الاضافات الموجوده على المحرك و يجب اختيار الCam المناسب فاذا كان هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع التيربو اما اذا لم يكن هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع الاضافات الاخرى الموجوده على المحرك مع العلم انه توجد مقاسات مختلفه لل Cam .


سابعا: Cold Air Intake
يفضل استبداله لما له من فائده بادخال هواء بارد الى المحرك و بذالك يزيد عدد الاحصنه مابين 2 الى 6 حصان .

ثامنا :Cam Gear & FLYWHEEL
ترس جنزير المكينة و الحذاف يفضل استبدالهم باخر مصنوع من الالمونيوم للحصول على وزن اخف بمقدار اكثر من النصف و التخفيف من الحمل على المحرك .

و اخيرا الاكسوارات مثل Springs,Shock,Suspension اليايات و المساعدات لقياده رياضه بحتة
Brake system لتوقف اسرع للظروف الطارئه .

لم اتكلم عن انظمة الهواء و التبريد لانها غالبا تكون متوفر مع turbo kit

الان فل نقوم بحساب عدد الاحصنة المستخرجه بعد تركيب قطع التزويد على نيسان بريميرا على سبيل المثال



TURBO KIT = حصان 75

Exhaust Systems = حصان 10

انظمة الكهرباء = حصان تقريبا 4

Fuel Pumps = حصان 7

Cam = حصان تقريبا 14

Cold Air Intake = حصان 4


و اخيرا النتيجة تقارب 264 حصان ولا ننسى ان المحركات الصغيره مجهزه بتعاشيق ذات نسب قصيره مما يجعل التسارع مذهل و جنوني


صورة Extreme Turbo Kits مع مبرد

http://www.turbo-kits.com/images/sentra_kit_tsi_sm.jpg

السعر $2699.00 (نيسان صني 1.6) الماركه TSI

تويوتا كورولا Extreme Turbo Kits الماركه TSI
السعر $2699.00

هوندا اكورد Extreme Turbo Kits الماركه TSI
السعر $2699.00

هوندا سيفيك راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/civic_turbo_kits.html

هوندا بريليود راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/prelude_turbo_kits.html

هوندا CRX راجع الرابط
http://www.turbo-kits.com/crx_turbo_kits.html

اتمنى ان اكون وفقت بايصال القليل من المعلومات و اسف على الاطاله و حاضرين للاستفسارات

تحياتي
ملك التحديات

(اللي بيلطش الموضوع لاينسى يذكر المصدر)

A7medo
05-01-2004, 11:51 AM
تسلم حبيبي على الوضوع احلو والمهم وباين أنت تاعب عليه وكثير من الشباب في المنتدى يحتاجون مثل هل مواضيع علشان يستيفدوا

أو مشكوووور

أطلب التثبيت

حفيد الفاروق
05-01-2004, 12:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صح كلامك أخوي ممكن تطرح كورفيت .

أعطيك مثال بسيط :
خلي البورش وخلي الهوندا يروحون من الكويت إلى السعودية روحة وردة مثلا من الكويت إلى مكة روحة وردة وشوف مين إلي تتعب وخليهم على سرعة 200 . (أرجو إنك فهمت قصدي)
وشوف مين إلي تخترب مع المدة أكثر.
في أشياء مفيدة للمكينة من غير ما تقلل من عمرها مثل :
الهيدرز فهي تنسم على المكينة . بس ياريت تقولي شلون نختار الهيدر المناسب للسيارة ؟؟؟؟؟؟؟



وهذي الأشياء اللي نركبها من غير ما تؤذي المكينة .
ثانيا :الكلتش clutch
تتوفر انظمة الكلتش و بأنواع مختلفه و يجب تغيير نظام الكلتش لكي يتحمل العزم الهائل الخارج من المحرك و مهمه الكلتش هي نقل العزم من المحرك الى القير و من ثم الى العجلات عن طريق تروس القير الداخليه لذالك يجب تغيير الكلتش و استبداله باخر مخصص يتحمل العزم الهائل.

ثالثا : اكزوز Exhaust Systems
يجب استبدال نظام الاكزوز كاملا مع الاخذ بالاعتبار ان نظام الاكزوز حساس جدا و يجب مراعاة ان يكون الاكزوز مناسب و متناسق مع قوة المحرك لو كان غير مناسب سيكون هناك مشاكل مثل ارتفاع حرارة المحرك او ضعف عزم المحرك لذالك يجب اختياره بدقه متناهية .

رابعا: انظمة الكهرباء
تعتبر مهمه لتحقيق الهدف وتشمل انظمة الاشعال اسلاك البواجي او كويلات للسيارات اللي لايوجد بها اسلاك بواجي بالاضافه الى بواجي و يفضل استخدام بواجي تستخدم تقنية اريديوم و مقويات كهرباء معروفه من شركة MSD او شركات مماثلة .

خامسا: Fuel Pumps انظمة الوقود
يجب استبدال طرمبة البنزين باخرى من الانواع الرياضيه لكي تقوم بضخ وقود بقوة اكبر لان المحرك يستهلك وقود اضافي لذالك يجب استبدالها .

سادسا :
Cam و هو مايعرف باسم عامود العصافير يفضل استبدالة باخر للحصول على قوة اضافه مابين 8 الى 20حصان على حسب نوع المحرك و حسب الاضافات الموجوده على المحرك و يجب اختيار الCam المناسب فاذا كان هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع التيربو اما اذا لم يكن هناك تيربو يجب اختيار Cam يتوافق مع الاضافات الاخرى الموجوده على المحرك مع العلم انه توجد مقاسات مختلفه لل Cam .


سابعا: Cold Air Intake
يفضل استبداله لما له من فائده بادخال هواء بارد الى المحرك و بذالك يزيد عدد الاحصنه مابين 2 الى 6 حصان .

ثامنا :Cam Gear & FLYWHEEL
ترس جنزير المكينة و الحذاف يفضل استبدالهم باخر مصنوع من الالمونيوم للحصول على وزن اخف بمقدار اكثر من النصف و التخفيف من الحمل على المحرك .

و اخيرا الاكسوارات مثل Springs,Shock,Suspension اليايات و المساعدات لقياده رياضه بحتة
Brake system لتوقف اسرع للظروف الطارئه .






والله يعطيك الف عافية.

infiniti
05-01-2004, 12:54 PM
A7medo

العفوا اخوي صراحه انا كاتب الموضوع (ملك التحديات في منتدى اخر)

حفيد الفاروق

بس ياريت تقولي شلون نختار الهيدر المناسب للسيارة ؟؟؟؟؟؟؟

المهمه هذي صعبه شلون نختار الهيدرز المناسب
افضل طريقه انك تراسل الشركه المصنعة للهيدرز و تعطيها التفاصيل الكامله عن السياره و نوع المكينة اللي عليها و كود الشاسي مو رقم الشاسي كامل تحتاج بس الى كود الشاسي و الشركه المصنعه راح تعطيك مواصفات الهيدرز المناسب و غالبا الشركات الكبيره اللي عندها خبره متخصصه في الهيدرز تكون خاليه من المشاكل .

فيه انواع من الهدرز اذا ركبتها تعمل مشكلة اسمها باك برشر و هذي تققل من عزم السياره و ممكن تعمل عندك مشكله في الصمامات لانها تكون تنسم للسياره بشكل كبير و هذي مشكله
و فيه هدرز يكون التنسيم فيه ضعيف احيانا تعرف باسم ستك برشر يكون اضعف من الشد بلد و هذي تسبب ارتفاع الحراره و ضعف بالعزم .

الارهابي
05-01-2004, 01:09 PM
مو كل V8 يتسمى V8 :D

MuGeN
05-01-2004, 03:18 PM
رد مقتبس من الارهابي
مو كل V8 يتسمى V8 :D

الجملة كانت على لساني :D

انا سمعت ان في واحد عمل نفس الكلام اللي كتبته تقريباً بس الظاهر ركب غاز زيادة .. صرف على سيارته اكثر من 60 ألف :D .. طبعاً كورولا 2002 .. طرح كوماروات و موستنجات و سيارات ما تتصور ..

تطارح مع كورفت و الفارق ضئيل :) ..

بس الفرق في الميزانية .. مو سهلة :confused:

على العموم تسلللم يا ملك التحديات بصراحة موضوعك ما عليه كلام ;)

thnx again ;)

الارهابي
05-01-2004, 03:57 PM
رد مقتبس من infiniti

فيه انواع من الهدرز اذا ركبتها تعمل مشكلة اسمها باك برشر و هذي تققل من عزم السياره و ممكن تعمل عندك مشكله في الصمامات لانها تكون تنسم للسياره بشكل كبير و هذي مشكله
و فيه هدرز يكون التنسيم فيه ضعيف احيانا تعرف باسم ستك برشر يكون اضعف من الشد بلد و هذي تسبب ارتفاع الحراره و ضعف بالعزم .

الباك برشر هي المقاومه اللي يتعرض لها الهوا لما يطلع من الشكمان
الهيدرز ما يزيد الباك برشر بالعكس هو يقلله
الشي اللي يزيده هو المواسير الضيقه و الدبات الضيقه

التنسيم اللي يتعب البلوف هو لما تخلي السياره open exhaust يعني بدون دبات من الهيدز او الاقزوز لبرا على طول :D

اما الهيدرز هذا اللي يكتم على الموتر و يرفع حرارته ما له داعي
تلاقيه شغل محلي :D

HYUNDAI
05-01-2004, 04:38 PM
احييك على هذا الموضوع

بس حبيت أسأل بعض الأسألة

نسمع كثير بتوربين مقاس T20 وتوربين مقاس T100 ومقاسات كثير ثانية ... فعلى اي اساس يتم ترتيب ... يعني ايهما اقوى وافضل
توربين T20 ولا توربين مقاس T25
سبب سؤالي هو لأني اشوف في هذي الصفحة (http://www.turbo-kits.com/lancer_turbo_kits.html) في خيار زيادة 250$ مقابل الحصول على توربين مقاس T20 ... أليس T25 اقوى ؟؟

سؤال ثاني ... ايش هو Injectors والـ Interface Block ... وما عملهم ؟ ممكن صورة ؟

وايش هو التيربو تايمر (موقت التربو) وما هو عمله؟ وكذلك ايش هو الـ Injection Control Unit وما عملها وممكن صورة لها ؟

آسف إذا كثرة عليك الأسألة بس أستحملني :)

LUMINASS2003
05-01-2004, 08:57 PM
:confused: احد يحط في صني15الف
:D اصلا راعي السي فايف ما بيفكر يقوم وياه:D

سي يو

bashar_255
06-01-2004, 03:53 AM
ما تشوف اخوي ان ميزانية الـ12000 مكسوره شوي:rolleyes:


و مشكور على الموضوع المتعوب فيه;)

infiniti
06-01-2004, 10:08 AM
الارهابي

صحيح مو كل V8 قوي لاكن المهم V8 للسيارات الرياضيه خصوصا الامريكي .

MuGeN

تركيب الغاز هذا يكون في اخر مرحلة لان التيربو يكفي انك تلعب بالكامارو و اللومينا SS يمكن ماسمعت عن الهوندا السيفيك اللي قام على الفايبر و هذي حصلت هنا بالسعوديه و تكلفة تعديل السيارة كانت في حدود 16 الف ريال . و هذا مقطع فيديو للقومه

http://rebellion7.virtualave.net/Street_Racing-Civic_VS_Viper.mpg

طبعا هذي السيفيك مركب عليها سوبر جارجر لو انه مركب تيربو T4 كانت صارت اقوى من الفيراري.

مشكور على ردك.


الارهابي
انا تكلمت عن الباك برشر و نبهت على اختيار افضل نوع من الهدرز عشان ما تصير مشاكل الباك برشر و تركيب الهدرز بدون اكزوز كامل مانستفيد من تركيب الهدرز (كأنك يا بو زيد ما غزيت)
التنسيم يتعب البلوف لو صار الهدرز و الاكزوز ماصوره كبيره اكبر من الازم و هذا يحصل بسبب تصنيع محلي غير مدروس شغل اي كلام .

الف شكر لردك .

HYUNDAI

T20 & T40 و مقاسات كثيره هذا المقاس هو مقاس المروحه الداخليه للتيربو و كل ما زاد مقاس المروحه يزيد قوة الهواء المشحون الى داخل المحرك .
ايهما افضل هذا يتعمد على نوع المحرك و نسبة الانضغاط اللي ممكن تتحملها البساتم في اغلب السيارات الستوك تكون نسبة انضغاط البساتم مابين 5.5 الى 9 PSI و هذا في الحدود المأمونه اما اذا حبيت انك تركب تيربو T6 تحتاج انك تغير البساتم بنوع اخر يكون اقصر و مصنوع من مواد اقوى تتحمل الضغط العالي الناتج من قوة شحن الهواء .
لانه كلما كبر حجم التيربو زاد معاه قوة الضغط .
T25 اقوى من T20 و السبب ان مقاس المروحه الداخليه يكون 2.5 انش .

مؤقت التيربو على حسب علمي وظيفتة انه يترك السياره تعمل لمدة معينة تكون مبرمجه مسبقا لمده 10 او 20 ثانيه بعد اطفاء السياره و سحب المفتاح لكي يقوم بتبريد التيربو و ايضا يبرمج ضخ البنزين .

Injection Control Unit
مافهمت قصدك ؟؟

اشكر على المشاركه بالموضوع .

LUMINASS2003
صني ولا كورولا ولا غيرها من السيارات الصغيره السالفه هي كيف تقهر اصحاب الV8 خصوصا السيارات الرياضيه حط نفسك بهذا الموقع راح تحس انك سويت شي شبة مستحيل و حققت اللي محد يقدر يحققه يعني لو انت واقف بالاشار و جمبك كمارو و قمت انت وياه بدون سابق انذار و قمت عليه 100% راح يجرب معاك بالاشاره الثانيه 100% راح يوقفك و يطلب منك تقوم وياه من جديد و راح يحرق سيارته بعد ما تقوم عليه و يحس ان سيارته اي كلام
:banana:
اجل احط 150 الف على كورفت و بالاخير يجي صني و يقوم علي و الله اصيح من القهر :D

اشكر على المشاركه

bashar_255
12000 هذي قيمة TURBO KIT مع اكزوزت سيستم هذي لوحدها كافيه انك تلعب بالومينا SS و الموستنج و الكمارو .

اشكر الجميع على التفاعل مع الموضوع و اي استفسار حاضرين للحلوين .

الارهابي
06-01-2004, 10:20 AM
يعني تخيل
جنبك في الاشاره سكاي لاين جي تي ار :D
و بكل بساطه تقوم عليه بكابرس بكس :D :OO: ولا بونيت :banana:

infiniti
06-01-2004, 10:39 AM
الارهابي

اعتقد انك فهمت غلط
المقصد من تركيب التيربو على محركات صغيره هو الاستفاده من قصر نسب القير و خفة وزن السيارات الصغيره و هذا لوحده يساعد للوصول الى تسارع جنوني .

Third Eye
06-01-2004, 12:29 PM
طيب إيش الضرر الى ممكن يحدث لو ركبت تيربو كت لمكينة عادية وغير

مخصصة للتيربو؟


وتحيااتي

infiniti
06-01-2004, 01:38 PM
Third Eye

طيب إيش الضرر الى ممكن يحدث لو ركبت تيربو كت لمكينة عادية وغير

مخصصة للتيربو؟

راجع الموضوع كامل و راح تعرف ان التيربو كت مخصص للسيارات الغير مجهزه بتيربو من المصنع .

اما عن الاضرار ماراح تكون هناك اي اضرار تذكر لان التيربو يعمل تحت ضغط يناسب المحركات الغير مجهزه بتيربو (safely on stock engine)
هذا اذا تم تركيب التيربو كت كامل بدون اي نقص و يفضل تركيبة مع Intercooler لضمان عمر اطول للمحرك و التيربو..

اشكر على التعقيب .

FSM
06-01-2004, 04:44 PM
عندي هودنا سيفك موديل 90 ...

ينفع أعبثها ..؟؟ لأنها قديمة شوي :help: :help: :laugh:

LUMINASS2003
06-01-2004, 09:12 PM
:black: تخيل احط في اللومينا15ألف و افتح الكمبيوتر بس وش بيصير
مع تحياتي: حمودي SS2003
:banana:

الارهابي
06-01-2004, 10:27 PM
رد مقتبس من LUMINASS2003
:black: تخيل احط في اللومينا15ألف و افتح الكمبيوتر بس وش بيصير
مع تحياتي: حمودي SS2003
:banana:

بتروح سيارتك اقرب تشليح



بعدين وشو تفتح الكمبيوتر

صندوق هو ولا باب مكسر عشان تفتحه :D

الله يهديكم بس

oil_HKS_lio
07-01-2004, 02:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موووووووضوع حلو وجمييييييل ماتقصر

حبيت اسئل الي عندهم خبره


SKYLINE التيربو RB20 اذا فتحت القزوز (الشعبه ومثل مايسومنها الحلق) فيه تئثير للماكينه يعني تتعبها او ماتطول عمرها ????? نفس الشي بعد في ماكينه ZX300 الي هي ماكينه turbo 3000

اكثر الشباب الي هنا فاتحين الاكزوز على شان يكون صوت التيربو واضح جدا على شان ماتكتم الصوت الكناديس بس سمعت ناس تقول تتعب السايراه ويكون عزمها مو اوكيه وسمعت ناس تقول بلعكس على شان التيربو يرتاح يتخلص من هواء العادم بسرعه وتكون اسرع

ارجو من الي عندي معرفه يقول لنا على شان نستفيد

واسفين على الازعاج

oil_HKS_lio
07-01-2004, 03:04 AM
نسيت صح بسئل العطاس لتيربو الي يسموه بعض الشباب الي هو اذا شلت رجلك من دعسه البنزين اسمع صوت تششششش هاذا شنو الفايده منه وكم سعره وشنو احسن نوع

وشكرا ادري طولتها وهي صغريه السموحه:D

infiniti
07-01-2004, 10:14 AM
HYUNDAI
المقصود هو ان السعر ينقص 250 دولار اذا حبيت انك تاخذ تيربو صغير t20

FSM
لاتستهين في مكينة الهوندا بس لو تقدر تحدد كود المكينه عشان اعرف اذا تستاهل تلغمها تقدر تسال اخوي NFS هو راعي الخبره في الهوندا.

LUMINASS2003
اذا تكلمنا عن السيارات الرياضيه احتاج الى 8000 ريال بس عشان اغير التيربو للسكايلاين او السوبرا و تعال الحقني انت و الشفر .. :p

الارهابي

حتى التشليح ماراح يشتري السياره لانها صارت حديد (يبيعها بالمحرقه الكيلو بنص ريال) :D


oil_HKS_lio

SKYLINE التيربو RB20 اذا فتحت القزوز (الشعبه ومثل مايسومنها الحلق) فيه تئثير للماكينه يعني تتعبها او ماتطول عمرها ????? نفس الشي بعد في ماكينه ZX300 الي هي ماكينه turbo 3000

يعتمد على حسب الاكزوز اللي تركبة و نوعه من ناحية العزم اكيد راح يكون ضعيف شوي .

اذا قصدك على Blow Off Valve وضيفته تقريبا تنظيم الهواء الخارج و انواعه كثيره و الماركات عدد شعر راسك .

اهم حاجه هو انك تركب جميع القطع بشرط انها تكون متناسقه اغلب الشباب عندنا يحسبون انهم اذا ركبو احسن شي و اقوى شي معناتها ان العزم يطلع 100% و هذي الفكره غلط لازم نعرف مواصفات كل قطعه عشان نركب معاها القطع المناسب.

الارهابي
07-01-2004, 02:15 PM
رد مقتبس من infiniti

اذا قصدك على Blow Off Valve وضيفته تقريبا تنظيم الهواء الخارج و انواعه كثيره و الماركات عدد شعر راسك .


لما تكون داعس بالسياره التيربو يعمل ضغط boost . صح ؟
لما تشيل رجلك عن الدعسه البوست الموجود وين بيروح ؟؟
اما انه يرجع للتيربو و بهالشكل الضغط هذا بيحاول انه يخلي التيربو يدور في الاتجاه المعاكس طبعا بعد فتره التيربو بيروح عليك و اول شي بيتعب فيه البيرنقات

او تركب BOV اللي يطلع البوست الزايد برا
او DV اللي يعمل اعاده تدوير للبوست لكن بشكل ما يضر التيربو

طبعا الBOV صوته اقوى :D

oil_HKS_lio
07-01-2004, 02:52 PM
هاذا المطلوب ابغا الصوت يكون قوووووي مرة هاذا الي تقصده BOV او ماركه وممكن تقول الاسعار وين يبعون الاماكن هنا بدمام اذا عندك فكره

A7medo
07-01-2004, 03:01 PM
أخخخخخخخ على صوت ال تسسسسسسسسس يذبح

الارهابي
07-01-2004, 03:23 PM
BOV= Blow Of Valve

DV= Diverter Valve

في عندك HKS و Greddy :D

رخيصين مره :D

Third Eye
07-01-2004, 04:18 PM
رد مقتبس من الارهابي
BOV= Blow Of Valve

DV= Diverter Valve

في عندك HKS و Greddy :D

رخيصين مره :D

hks رخيصين:shock2:

من متى..؟

في شركة اسمها جاريت..! احد سمع عنها

oil_HKS_lio
08-01-2004, 12:10 AM
تسسسسلم اخوي الارهابي انا رايح المحلات الي هنا بشوفهم وماقصرت

أبوالزين
08-01-2004, 05:22 AM
تسلم اخوي
و مو شرط انك تزود ال4 سلندر
ففي بعض الحالات ال4 يسوي شغله
مثلاً crx يطر الماجنا في ار اكس

وهم ستوك

A7medo
08-01-2004, 05:28 AM
رد مقتبس من Third Eye
hks رخيصين:shock2:

من متى..؟

في شركة اسمها جاريت..! احد سمع عنها

شوف أخوي http://www.Greddy.com

infiniti
08-01-2004, 08:55 AM
هذا موقع جاريت

http://www.turbobygarrett.com/turbobygarrett/jsp/index.jsp

LUMINASS2003
08-01-2004, 11:48 PM
رد مقتبس من الارهابي
بتروح سيارتك اقرب تشليح



بعدين وشو تفتح الكمبيوتر

صندوق هو ولا باب مكسر عشان تفتحه :D

الله يهديكم بس

هههههههههههههههههه:D

LUMINASS2003
08-01-2004, 11:53 PM
هلا خوي
infiniti كيفك

السوبرا و السكاي شي طبيعي بيقوموا على اللومينا لانهم سيارات رياضية و اللومينة سيارة اربعة بيبان

احسب حسابك ان الشفر وراهم الوحش الكورفيت
:black:

اتوقع انك سمعت عن الكورفت لانجن فلتر تون توربو:glasses2:

ما اتوقع السكاي تمشي وياه
:p

مع تحياتي لك و مشكور على الموضوع الحلو
:D الصراحة فشيلة والله تطوفني صني
<<<<<<<< على طول يحرق اللومينا
بعدين في عالم التزويد اللمبرجيني صار ما يمشي و اعتقد انك سمعت عن القومة الي صارت قبل كم يوم السكايلان طلعت على البورش الي قيمته فوق400الف
والله هيبة السكايلان بس مشكلتي ما احب الياباني:(

مشكور على الموضوع الحلو
مع تحياتي
اخوك حمودي راعي الاس اس:black: